عندما ترسل الأموال من الخارج، يساعدك رمز سويفت كود في ضمان وصول أموالك إلى المكان الصحيح. وعلى سبيل المثال يعتبر بنك بيمو السعودي الفرنسي واحد من البنوك التي تستخدم رمز سويف كود في التحويلات البرقية الدولية. الأمر الذي يجعل معرفة سويفت كود بنك بيمو السعودي الفرنسي swift code سوريا من الضروريات التي تضمن سلامة التحويلات المصرفية التي تقوم بها.

ماذا يعني سويفت كود swift code

بدايةً وقبل الحديث عن سويفت كود بنك السعودي الفرنسي swift code سوريا. لابدّ من مرورٍ سريع على معنى رمز سويفت كود، وآلية عمله. يمكن القول إنّ كلمة SWIFT هي اختصار من قبل جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك. هذه المنظمة الدولية التي تتخذ من بلجيكا مقراً لها هي جمعية تعاونية تستخدمها البنوك وشركات الأوراق المالية في جميع أنحاء العالم للتواصل المالي الآمن.

يتكون رمز SWIFT من 8 أو 11 حرفاً، والتي يمكن أن تكون أحرفاً أو أرقاماً. يخبرك كل رقم أو حرف بشيء. على سبيل المثال، في رمز مكون من 8 أحرف، تكون الأحرف الأربعة الأولى هي اسم البنك الذي قام بالعملية المصرفية. أما الحرفان الأوسطان هما رمز البلد. بالإضافة إلى ذلك كله، يحدد آخر موضعان موقع البنك ومكانه.

بالنسبة للرموز المكونة من 11 حرفاً، فإن الأحرف الثلاثة الأخيرة هي رمز فرع، والذي يمكن استخدامه لتحديد قسم أو وحدة أو فرع معين داخل مؤسسة مالية. وفي حال عدم وجوده هذا يعني أن الحوالة المالية قد تمّت من الفرع الرئيسي للبنك.

متى نحتاج معرفة سويفت كود swift code

إذا كنت تقوم بتحويلات مصرفية إلى شخص خارج بلدك، فستحتاج إلى معرفة رمز SWIFT الخاص بالمصرف الذي يتعامل معه. وبالمثل، إذا كان شخص ما هو المرسل للأموال من الخارج، فمن المحتمل أن يطلب منك معرفة سويفت كود الخاص بالمصرف الذي تتعامل معه.

تطلب معظم البنوك وشركات التحويل الإلكتروني هذا الرمز عند بدء تحويل إلكتروني دولي. علاوة على ذلك كله، عادةً ما تنشر البنوك التي لديها رمز SWIFT معرّفاتها على موقعها على الإنترنت. على سبيل المثال، إذا كنت تخطط لتلقي تحويل من الخارج أو تحويل الأموال في الخارج، فتحقق من موقع الويب الخاص بالمصرف الذي تتعامل معه بحثاً عن صفحة تحويل دولية، والتي من المحتمل أن تحتوي على تلك المعلومات المصرفية.

 بنك بيمو السعودي الفرنسي سوريا

نبدأ هنا الحديث عن نشأة هذا البنك. قبل معرفة سويفت كود بنك بيمو السعودي الفرنسي swift code سوريا. يمكن القول إن بنك بيمو السعودي الفرنسي هو أول بنك تجاري خاص في سوريا. بدأ عمله عام 2004، وهو مُدرج في سوق دمشق للأوراق المالية منذ عام 2009.

يقدم بنك بيمو السعودي الفرنسي كافة الخدمات والحلول المصرفية للأفراد والشركات. علاوة على ذلك، يسعى للمحافظة على ريادته للمصارف الخاصة في سورية من خلال حزمةٍ من الخدمات المصرفية الشاملة. وهنا يمكن القول أن استخدام سويفت كود بنك بيمو هو واحد من الضمانات التي تحمي الخدمات والعمليات المصرفية في البنك.

إن الميزة التنافسية لبنك بيمو السعودي الفرنسي تكمن في تغطيته الواسعة لكافة المدن السورية من خلال فروعه الموزعة بشكل مدروس ما بينه. كل ذلك لأجل توسيع قاعدة العملاء لديه.

 سويفت كود بنك بيمو السعودي الفرنسي swift code سوريا

يلتزم بنك بيمو السعودي الفرنسي بتقديم مستويات عالية الحرفية والتميز، أيضاً يسعى هذا البنك بشكل دائم لتطوير وتحسين خدماته ومنتجاته، قام المصرف بإطلاق عدة خدمات منها الخدمات الإلكترونية. خدمات القروض الشخصية وقرض التعليم. بالإضافة إلى ذلك كله، عمل البنك على رفع سقف عمليات السحب والإيداع بشكل يتناسب مع السيولة المالية للفرع والقدرة الاستيعابية له.

يقع الفرع الرئيسي للبنك في العاصمة دمشق – شارع الصالحية. ورمز سويفت كود بنك بيمو السعودي الفرنسي swift code سوريا هو BBSFSYDA.

مفهوم هذا الرمز على النحو التالي: دلالة الأحرف الأربع الأولى BBSF إلى اسم بنك بيمو السعودي الفرنسي. فيّما يُشير الحرفان التالين SY إلى الدولة الموجود فيها وهي سوريا. بينما آخر حرفان DA هما للدلالة على موقع الفرع وهو دمشق.

خلاصة القول هنا. تعد رموز سويفت كود بنك بيمو السعودي الفرنسي swift code سوريا جزءًا شائعًا من إجراء المعاملات في الأعمال التجارية الدولية. ذلك بالنسبة للتجار والشركات الذين يقومون بتحويل المدفوعات من خارج سوريا. أي أنّه دليلٌ على بداية ونهاية الحوالة المالية.