ما هو سويفت كود البنوك كندا وكيفية استخدام خدماتها swift code Canada bank؟ وهل لديك المعلومات الكافية حول هذا المجال؟ لا عليك عزيزي. ففي مقالنا التالي سنعمل على ذكر مختلف المعلومات المتوفّرة لدينا عن سويفت كود البنوك كندا، وسنذكر لكم طريقة استخدام خدماتها. علاوة على ذلك كله، سنعمل على ذكر العديد من البنوك الكندية التي تتميّز في مجال القطاع المصرفي في كندا. فمن المعروف عن البنوك في كندا كونها أحد أفضل البنوك في العالم، وتقدّم باقة رائعة من المنتجات البنكية، والمصرفية، التي تسهّل على الكنديين مسألة إنجاز مختلف معاملاتهم البنكيّة. بالإضافة إلى ذلك كله، وكما هو معروف عن السويفت كود بأنّه صيغة رمزية، وتعريفية للبنوك. ويتألف السويفت كود بشكل أساسي من 8 أرقام للدلالة على الفرع الأساسي للبنك، ومن 11 رمز للدلالة على أحد فروع البنك. فما هي أبرز البنوك الكندية؟ وما هو السويفت كود الخاص بها؟ تعالوا لنتعرف سويًّا على إجابات هذه الأسئلة في مقالنا التالي.

سويفت كود البنوك كندا

تتميّز البنوك الكندية بكونها قوّة مالية كبيرة ترفد الاقتصاد الكندي بكتلة مالية لا بأس بها. وفي الجدول التّالي سنعمل على ذكر أبرز البنوك الكندية، والسويفت كود الخاص بكل منها. علاوة على ذلك كله، يمكنكم الحصول على سويفت كود جميع البنوك الكندية من هنا.

و تنشط العديد من البنوك في مدينة تورنتو الكندية، وغيرها من المدن على سبيل المثال مونتريال، وفانكوفر. وفي الجدول التّالي سنذكر لكم عددًا من أبرز البنوك، والأهم من ذلك كله  سنذكر لكم السويفت كود الخاص بكلّ منها.

سويفت كود بنك BANK OF AMERICA, NATIONAL ASSOCIATIONBOFACATTCAD
سويفت كود بنك BANK OF CHINA TORONTO BRANCHBKCHCAT2
سويفت كود بنك BANK OF MONTREALBOFMCAT2BMO
سويفت كود بنك BANK OF NOVA SCOTIANOSCCATMCMS
سويفت كود بنك HYDRO-QUEBECHQQCCAMM
سويفت كود بنك CITIBANK CANADACITICATT
سويفت كود بنك CAMBRIDGE MERCANTILE CORPCMFXCATT
سويفت كود بنك CANADA PENSION PLAN INVESTMENT BOARDCPPBCATT
سويفت كود بنك CANADIAN IMPERIAL BANK OF COMMERCECIBCCATTCMI
سويفت كود بنك CENTRAL 1 CREDIT UNIONCUCXCATTONT

علاوة على ذلك كله، بإمكانكم التعرّف على سويفت كود بقية البنوك الكندية في جميع المدن الكندية من خلال الضغط هنا.

كيف تعرف سويفت كود البنوك في كندا والعالم

توجد العديد من الطرق التي تستطيع من خلالها التعرّف على السويفت كود الخاص بأيّ بنك في كندا والعالم. ومن أهمّ هذه الطرق سنذكر لكم ما يلي:

  • الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك: وهي أسهل الطرق وأسرعها في سبيل معرفة السويفت كود الخاص بالبنوك. فالبنوك بشكل عام باتت تتيح وجود هذه الخدمة على مواقعها الرسمية، علاوة على ذلك كله، يمكن الوصول إلى السويفت كود من خلال صفحة خريطة فروع البنك. أو من خلال الرد الآلي المتوفّر لدى عدد كبير من بنوك كندا، والعالم. بالإضافة إلى ذلك كله، يمكنك الاتصال مع خدمة الزبائن المتوفرة لدى أيّ بنك في سبيل معرفة السويفت كود الخاص بالبنوك.
  • وكشف الحساب البنكي: يتواجد السويفت كود الخاص بأيّ بنك داخل كشف الحساب البنكي الذي يستلمه العميل مع البنك في كلّ مرّة يطلبه. ولذلك فإنّ الحصول على كشف حساب بنكي يعتبر وسيلة سهلة للحصول على السويفت كود الخاص بالبنك.
  • علاوة على ذلك، الاتصال بشكل مباشر مع البنك: ويتمّ ذلك من خلال الاتصال مع خدمة الزبائن الخاصة بالبنك، أو من خلال التوجّه بشكل مباشر إلى أحد فروع البنك. وبكلّ بساطة يمكنك طلب بيانات السويفت كود للفرع المحدّد الذي تريد التعامل معه.
  • بالإضافة إلى ذلك كله، يمكنم البحث على الأنترنت: فمن المعروف أنّ العديد من المواقع على الشبكة العنكبوتية تعمل على توفير أرقام السويفت كود الخاصة بالبنوك في كندا، والعالم. علاوة على ذلك لا بدّ لك من ضرورة التحقّق من معلومات هذه المواقع، فهي معرّضة للوقوع في الخطأ.

    Swift Code

    Swift Code

ما هي مكونات سويفت كود البنوك كندا

توجد العديد من الأشكال المتداولة للسويفت كود في العالم. فقد يتكوّن في بعض الأحيان من 8 أرقام وهو ما يدلّ على الفرع الرئيسي للبنك. علاوة على ذلك كله، قد يتكوّن السويفت كود من 11 رقم وهو دلالة على أنّه خاص بأحد فروع البنك، بالإضافة إلى ذلك كله، تكون صيغة السويفت كود بالعادة كما يلي: AAAA BB CC DDD، وفيما يلي سنعمل على شرح هذه طبيعة الرموز المذكورة:

  • AAAA وهي أول أربعة حروف من الممكن أن تدلّ على كود البنك، هي لا تتعدّى كونها حروف فقط.
  • علاوة على ذلك كله، تدلّ الـ BB على كود الدولة التي يوجد فيها البنك، وفي العادة تتكوّن من أحرف فقط.
  • وتشير الـ CC إلى الكود الخاص بالموقع الذي يوجد فيه البنك، وهي بالمجمل تتكوّن من حروف وأرقام على حدّ سواء.
  • والأهم من ذلك كله، تشير الـ DDD إلى الفرع الخاص بالبنك، ومن الممكن أن يكون دلالة على الفرع الأساسي للبنك.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإنّ رمز الـ SWIFT يشير بالتأكيد إلى الجمعية الخاصة المالية العالمية بين جميع بنوك العالم، وهو نفسه رمز الـ BIC.
  • علاوة على ذلك كله، لا بدّ لكم من ضرورة التمييز بين رمز السويفت كود، ورمز الإيبان، والرقم المخصّص للحساب البنكي.

    مكونات السويفت كود

    مكونات السويفت كود

كيف تتمكن من تحويل الأموال من كندا من خلال سويفت كود البنوك كندا

في حال أردت العمل على تحويل مبلغ من المال من كندا إلى أيّ مكان في العالم باستخدام السويفت كود، فلا بدّ لك من اتّباع الخطوات التّالية:

  • لا بدّ لك من امتلاك حساب بنكي في أحد البنوك الكندية كشرط أساسي.
  • علاوة على ذلك، يجب عليك تقديم اسم المستفيد من التحويل المالي بشكل كامل، واسم البنك المرسل إليه وعنوانه الصحيح.
  • بالإضافة إلى ذلك كله، لا بدّ لك من الحصول على السويفت كود الخاص بالبنك، وأن تقدّم رقم حساب المستفيد من التحويل بشكل صحيح.
  • وفي المرحلة التّالية يجب عليك تسجيل الدخول إلى تطبيق البنك الذي تمتلك فيه حساب بنكي، وأن تتبع التعليمات الخاصة بعملية التحويل المالية.
  • والأهم من ذلك كله، يجب عليك أن تعمل على حفظ جميع مراحل عملية التحويل، والتّأكد من صحّة كتابة السويفت كود الخاص بالبنك المحوّل إليه.
  • وفي نهاية هذه العملية لا بدّ لك من تأكيد عمليّة التحويل، والموافقة على إتمام العملية بنجاح.

هيكلية البنوك في كندا

يتميّز النظام المصرفي الكندي باعتباره أحد أقوى الأنظمة المصرفية في العالم، علاوة على ذلك كله، يمكننا تصنيف الشركات المالية الكندية إلى 5 فئات وهي: البنوك المعتمدة في البلاد. والبنوك ذات حركة الائتمان التعاوني، بالإضافة إلى ذلك كله، شركات التأمين على الحياة، والأهم من ذلك كله، تجار الأمن، و شركات القروض. وبالنظر إلى بيانات العديد من التقارير الاقتصادية التي اطلعنا عليها، فإننا نجد بأنّ كندا تمتلك 29 بنك محلي، علاوة على ذلك كله، يوجد فيها حوالي 24 بنك أجنبي.

أهم البنوك في كندا وكيفية استخدام خدماتها

تورنتو دومينيون بنك من أهم البنوك كندا

يعدّ تورنتو دومينيون بنك أكبر بنك ناشط في مجال قطاع المصارف في كندا، فهو يتحكّم بأصول تزيد قيمتها عن 1.203 تريليون دولار أمريكي. علاوة على ذلك كله، فقد بلغ صافي الدخل الخاص بهذا البنك ما يزيد عن 8 مليار دولار كندي، وإيراداته السنوية تزيد عن 30 مليار دولار كندي. بالإضافة إلى ذلك كله، فهو من أعرق البنوك الكندية، ويعود تاريخ تأسيسه إلى العام 1955 ميلادي، ويقع مقرّه الرئيسي في مدينة تورنتو.

Toronto-Dominion Bank

Toronto-Dominion Bank

رويال بنك أوف كندا من أهم البنوك كندا

يصنّف رويال بنك أوف كندا كثاني أكبر بنك في كندا من ناحية التحكّم بالأصول المالية المصرفية في البلاد. وتصل حجم الأصول المالية المصرفية التي يتحكم بها هذا البنك إلى ما يزيد عن 1.200 تريليون دولار كندي. علاوة على ذلك كله، فقد حقق البنك إجمالي إيرادات تزيد عن 9 مليار دولار كندي خلال عام 2023 ميلادي. بالإضافة إلى ذلك كله، فالبنك يعمل على تشغيل ما يزيد عن 80 ألف عامل يقدّمون خدماتهم للعملاء. وهو أقدم بنك موجود في كندا تقريبًا، علاوة على ذلك، يعود تاريخ تأسيسه إلى العام 1864 ميلادي، ويقع مقر البنك الرئيسي في مدينة تورنتو.

Royal Bank of Canada من أهم البنوك في كندا

Royal Bank of Canada من أهم البنوك في كندا

بنك مونتريال من أهم البنوك كندا

إنّ بنك مونتريال الكندي بلا شك أحد أهمّ البنوك الكندية العاملة في مجال تقديم الخدمات المصرفية.بالإضافة إلى ذلك كله، فقد حقّق إيرادات سنوية رائعة تزيد عن 20 مليار كندي مع نهاية عام 2023 ميلادي. وفي نفس العام بلغ صافي إيرادات البنك ما يزيد عن 3.500 مليار دولار كندي. علاوة على ذلك كله، يعمل البنك على تقديم خدماته المتنوعة لعملائه في كندا. وذلك عن طريق شبكة موظفين يزيد عددهم عن 45 ألف موظف. بالإضافة إلى ذلك كله، يقع مقر البنك الرئيسي في مدينة مونتريال، كيبك.

Bank of Montreal من أهم بنوك كندا

Bank of Montreal من أهم بنوك كندا

بنك نوفا سكوتيا من أهم البنوك كندا

يصنّف بنك نوفا سكوتيا العامل على الأراضي الكندية باعتباره في المركز الثالث على مستوى الدولة. وذلك من خلال إجمالي الأصول المالية التي يتحكم بها. علاوة على ذلك كله، فهو يتعامل بما يزيد عن 900 مليار دولار كندي، بالإضافة إلى ذلك كله حقق إيرادات مالية تقدّر بحوالي 27 مليار دولار، والأهم من ذلك كله فهو يوظف ما يزيد عن 90 ألف موظف.

بنك نوفا سكوتيا الكندي

بنك نوفا سكوتيا الكندي

البنك الوطني الكندي من أهم البنوك كندا

يبلغ إجمالي الأصول المالية التي يملكها البنك حوالي 240 مليار دولار كندي. علاوة على ذلك كله، حقق إيرادات تزيد عن 5840 مليون دولار، بالإضافة إلى ذلك كله، حقق صافي أرباح تعادل حوالي 1256 مليون دولار كندي. كما أنّ البنك الوطني الكندي من أقدم البنوك الكندية، حيث يعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1859 ميلادي، بالإضافة إلى ذلك كله، فهو معني بتوظيف وتشغيل حوالي 22 ألف موظف.

Canadian National Bank

Canadian National Bank

ومن خلال كلّ ما ورد ذكره سابقًا نكون قد قدّمنا لكم لمحةً عن سويفت كود البنوك كندا، وكيفية استخدام خدماتها. علاوة على ذلك فقد ذكرنا لكم عددًا من أهمّ البنوك الكندية التي يمكنكم التعامل معها في سبيل إيداع أموالكم. أو في سبيل الاستفادة من خدماتها المالية المتنوّعة.