سويفت كود البنك التجاري الكويتي swift code من الأمور التي يجب على كل شخص راغب في تحويل الأموال إلى البنك التجاري الكويتي أن يكون على دراية بها، حيث من غير السويفت كود لا يمكن إجراء أي عملية تحويل للأموال، فيمكن القول بأنه صيغة موحدة للرمز التعريفي للبنك Bank Identifier Code، ولكل بنك رمز خاص به (سويفت كود) يتم استخدامه في تحويل الأموال بين البنوك سواء كانت محلية أو دولية، كما يتم استخدامه أيضًا في عمل المراسلات بين البنوك وبعضها، ويتكون السويفت كود عادة من ثمانية أرقام للمقر الرئيسي للبنك وإحدى عشر رقم للفروع التابعة له، وتكون الصيغة على النحو التالي AAAA BB CC DDD.

كيفية الاستعلام عن رمز السويفت كود

سنشرح بعض الطرق التي يمكن من خلالها معرفة السويفت كود الخاص بأي بنك، وتتمثل إحداها في:

1- الموقع الإلكتروني للبنك

يمكن بكل سهولة الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالبنك والحصول على السويفت كود منه، حيث أن كل بنك لديه موقع إلكتروني يقدم خدماته المصرفية بشكل إلكتروني لتوفير سبل الراحة للعملاء، وبذلك يتوفر رمز السويفت كود داخل الموقع يمكن معرفته من صفحة خريطة الفروع أو من خلال التحدث مع خدمة العملاء في صفحة اتصل بنا.

2- كشف الحساب البنكي

كشف الحساب البنكي الذي يصل للعميل بشكل دوري متوفر فيه رمز السويفت كود، وهذه الطريقة هي أبسط طريقة لمعرفة السويفت كود الخاص بالبنك.

3- الاتصال المباشر مع البنك

يمكن زيارة مقر البنك المرغوب في الحصول على رمز السويفت كود الخاص به، وطلب من أحد الموظفين بيانات السويفت كود، كما يمكن التواصل مباشرة مع خدمة العملاء من خلال الرقم الخاص بالبنك.

4- البحث أون لاين

هناك العديد من المواقع التي توفر السويفت كود للكثير من البنوك في محتواها الخاص، كما سنعرض لكم في نهاية هذا المقال سويفت كود البنك التجاري الكويتي swift code، وبذلك يمكن البحث في محرك البحث جوجل عن رمز السويفت كود المرغوب في الحصول عليه، وستظهر الكثير من المواقع التي تقدم هذه الخدمة للباحثين.

قد يهمك أيضًا: كيف تأسست البنوك الكويتية

البنك التجاري الكويتي

البنك التجاري في الكويت واحد من أقدم البنوك الكويتية الذي يتمتع بمميزات عديدة وشهرة واسعة منذ أن تم تأسيسه في 19 يونيو عام 1960، حيث يحرص على توظيف قاعدة رأسمالية قوية وخبرة عريقة للقيام بدور متميز في تمويل الأفراد والمشاريع الصغيرة والكبيرة المختلفة مثل مشاريع الإنشاء ومشاريع الطاقة والبنية التحتية.

سويفت كود البنك التجاري الكويتي swift code

يسأل الكثير من الأشخاص عن سويفت كود البنك التجاري للتعامل مع البنك وإمكانية إرسال الأموال بشكل مثالي دون أن يكون هناك مشاكل، فكما ذكرنا بأنه لا بد من معرفة رمز السويفت كود الخاص بالبنك المراد تحويل الأموال له لاستخدامه في عملية التحويل ووصول الأموال لذلك البنك، ورمز سويفت كود البنك التجاري في الكويت هو COMB KW KW، وعنوان البنك في شارع مبارك الكبير مدينة الكويت، أما الرمز البريدي للبنك فهو 13029.

قد يهمك أيضًا: البنك التجاري الكويتي و أنواع الحسابات المتوفرة