عند إرسال أو استلام الحوالات المالية من البنك التجاري الأردني، يجب معرفة سويفت كود البنك التجاري الأردني swift code الصحيح، لذا سنقدم لكم على موقع تجارتنا سويفت كود البنك التجاري الأردني swift code، ولمحة عن البنك التجاري الأردني وخدماته بالإضافة إلى شرح مفصل عن السويفت كود.

لمحة عن البنك التجاري الأردني

تأسس البنك التجاري الأردني عام 1977 تحت اسم بنك الأردن والخليج.

خلال عام 2004 تمت إعادة هيكلة البنك إدارياً ومالياً وتم تغيير اسمه ليصبح البنك التجاري الأردني بحّلة جديدة وتطوير جذري.

تم تأسيس شبكة فروع كبيرة تبلغ حالياً 35 فرعاً في المملكة الأردنية الهاشمية.

يبلغ رأس المال المدفوع 120 مليون دينار وحقوق الملكية 149,540,601 دينار.

خدمات البنك التجاري الأردني

يوفر البنك خدمات مصرفية شاملة ومتكاملة في مجالات العمل المصرفي بوجهيه التجاري والاستثماري لقطاعات الشركات والتجزئة والمستثمرين.

حيث يتم تقديم المشورة والحلول الاستثمارية لهم بمهنية عالية وأسعار منافسة مع تدعيم هذه الخدمات بتقنيات متطورة وشبكات توزيع فعالة.

بالإضافة إلى التزام من البنك ببذل أفضل جهد ممكن لتحقيق العوائد المناسبة لشركائه من المتعاملين معه وحفظ حقوق المساهمين والعاملين فيه.

مساهمات البنك التجاري الأردني

منذ انطلاقته في عام 2004، حرص البنك التجاري الأردني على ممارسة دوره الاجتماعي بشكل فعال حيث:

  • يساهم في العديد من مبادرات المسؤولية المجتمعية.
  • يقدم البنك الدعم المادي والعيني للعديد من الأنشطة في مختلف المجالات.
  • يرعى البنك العديد من المؤتمرات والندوات والفعاليات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية.
  • يتعاون البنك مع العديد من المؤسسات التعليمية والاجتماعية.

ما هو نظام سويفت كود البنك التجاري الأردني swift code

سويفت هي اختصار لجمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك. كان هدفهم أن يكونوا وسيطًا ومنفذًا للمدفوعات عبر الحدود، ومساعدتهم على التحرك بسلاسة.

تتمتع المؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم بخيار أن تصبح جزءًا من شبكة سويفت. إنهم يوفرون أنظمة المراسلة ويستخدمون أحدث التقنيات لضمان تجارة دولية آمنة وسريعة.

الشبكة واسعة، تضم ما يقرب من 11000 كيان يرسلون ما يقرب من 33.6 مليون دولار أمريكي كل يوم.

منذ أن تم إنشاء مفهوم سويفت لإنشاء نظام دفع فعال عبر الحدود، فإن حلهم لعملية سلسة ومتكاملة وعالمية يتضمن سلسلة من الرموز. يستخدم هذا النظام في جميع أنحاء العالم لتحقيق نجاح كبير.

نظرة عامة حول سويفت كود البنك التجاري الأردني swift code

سويفت كود هو رمز تعريف العمل (BIC) المخصص للبنوك بواسطة سويفت كحل دفع سهل عبر الحدود. لأي معاملة يقوم بها هذا البنك على المستوى الدولي، يتم استخدام رمز سويفت كود. الغرض من الرموز هو العمل كلغة رقمية دولية لإجراء المدفوعات بسهولة في الخارج.

يجب على البنك الاشتراك في سويفت لتلقي الرمز ويكون جزءًا من الشبكة. هذا النظام الواسع إلكتروني ويستخدم منصة سحابية لنقل الرموز بسرعة من وإلى البنوك.

ماهية رموز سويفت كود

تتكون الرموز من ثمانية إلى أحد عشر حرفًا، ويتم تعيين الرموز باستخدام خوارزمية من ثلاثة أجزاء: المؤسسة والبلد والموقع المحلي (المدينة، البلدة، إلخ).

البنوك التي تختار استخدام أحد عشر حرفًا تفعل ذلك عادةً لتحديد فرع معين. هذا هو الحال عندما يوجد أكثر من فرع في منطقة محلية.

على سبيل المثال، من المحتمل أن تستخدم الامتيازات المصرفية التي لها مواقع متعددة في مدينة كبيرة، مثل لندن أو مدينة نيويورك، رمز سويفت كود المكون من أحد عشر حرفًا لتعيين الفرع المحدد.

كيفية عمل سويفت كود البنك التجاري الأردني swift code

عندما يقوم شخص ما بتحويل الأموال بشكل فردي، فإنه سيذهب إلى البنك الخاص به مع رمز سويفت كود المصرفي للمستلم ورقم حساب دولي.

سيرسل البنك المحلي بعد ذلك رسالة سويفت إلى بنك المستلم لقبول التحويل. بناءً على موافقة بنك المستلم، يتم ترحيل الدفعة واكتمال التحويل.

هل كل بنك لديه رمز سويفت

لا، ولكن لكل بنك خيار الحصول على رمز سويفت كود. إذا كان البنك لا يريد الانخراط في معاملات عبر الحدود، فلن يحتاج إلى أن يصبح جزءًا من الشبكة.

سويفت هي منظمة دولية تم إنشاؤها من أجل الملاءمة، ولكن لا يوجد شرط لأن تكون البنوك تابعة لها (على الرغم من وجود العديد منها).

بالنسبة للبنوك التي تشارك في معاملات عبر الحدود، تتمثل ميزة الانتساب إلى سويفت في الوصول إلى طريقة آمنة ومبسطة لتحويل الأموال دوليًا.

سويفت كود البنك التجاري الأردني swift code

فيما يلي معلومات مفصلة عن البنك التجاري الأردني:

حيث يشير سويفت كود إلى ما يلي:

ختاماً نكون قدمنا لكم على موقع تجارتنا سويفت كود البنك التجاري الأردني swift code، ولمحة عن البنك التجاري الأردني وخدماته بالإضافة إلى شرح مفصل عن السويفت كود.