سويفت كود البنك الأهلي المتحد swift code  البحرين . تتعدد البنوك المالية في مملكة البحرين تبعاً لنشاطها الاقتصادي والمالي التي تحظى به المملكة على مستوى الدول الخليجية.ويعتبر البنك الأهلي المتحد إحدى البنوك الهامة الموجودة في المملكة، والذي يتميز بتقديم أفضل الخدمات المصرفية الداعمة لمختلف نواحي الحياة.وقد زاد من أهمية البنك المالية اعتماده لرمز سويفت كود خاص به للتداول وإتمام العمليات المالية بين فروع البنك، أو بين بنوك الدول الأخرى.وسنتكلم في هذا المقال عن أهمية مكانة البنك الأهلى المتحد على مستوى مملكة البحرين، وكذلك عن كل ما يتعلق بسويفت كود البنك الأهلي المتحد swift code في البحرين:

لمحة عن البنك الأهلي المتحد

يحظى البنك الأهلي المتحد بمكانة كبيرة في مملكة البحرين.على اعتباره أحد أكبر البنوك القائمة في المملكة.حيث قد تأسس هذا البنك في البداية ليكون مؤسسةً مصرفية وفقاً لعقود الاشتراك مابين بنك الكويت المتحد، والبنك الأهلي التجاري.

وتبعاً لعقود الاشتراك تلك، أصبح البنك الأهلي المتحد عبارة عن اتحاد ما بين شركة بنك الكويت المتحد، وكذلك شركة البنك الأهلي التجاري.وبموجب هذا الاتحاد بدأ البنك بتقديم الخدمات المصرفية وإجراء التحويلات المالية.

بالإضافة لذلك، فإن البنك يمتلك العديد من الحصص المالية في كافة فروعه المتواجدة في مصر والكويت وليبيا وعمان وغيره.كما ويمتلك حصة مالية بقيمةٍ كبيرة في الهلال لايف الذي يقدم خدمات التأمين الصحي.

علاوةً على ذلك، فإن الخدمات التي يقدمها البنك الأهلي المتحد بالتعاون مع الشركات التابعة له متنوعةً وهادفةً على العديد من الأصعدة.حيث تتضمن تلك الخدمات تقديم الخدمات المصرفية للأفراد، وللشركات، وخدمات الخزينة والاستثمار، بالإضافة للخدمات المصرفية الإسلامية كخدمات التكافل، وكذلك منتجات خدمات التأمين التقليدية.

كما ويسعى البنك لتوسيع أنشطته على مستوى الدول الخليجية، ويهدف للحصول على المنصات المصرفية المكملة في الأسواق.وذلك بغرض العمل كوسيطٍ إقليمي وعالمي مرغوب من قبل زبائن البنك.كما ويعتبر اعتماد البنك الأهلي المتحد لسويفت كود خاص به swift code من الأنشطة التي ساهمت برفع ثقة العملاء، وتسهيل الإجراءات المالية بين فروع البنك.

وقد حقق البنك الأهلي المتحد انتشاراً جغرافياً واسعاً في المنطقة، مما ساهم في زيادة فرص الأعمال والاستثمارات التي انهالت عليه من مختلف دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.وهذا بدوره ساعد في تلبية احتياجات مختلف الزبائن الخليجين المتواجدين في المملكة.

الصيغة العامة لكود سويفت

يعتبر سويفت كود من أهم الرموز التي يتم تداولها في مجالات الأمور المالية والبنوك بما فيها البنك الأهلي المتحد.إذ يعتبر كود سويفت من البيانات الهامة التي تساعد في تعريف البنك المالي، أو المصارف، أو المؤسسات المالية وغيرها.

ويتم استخدام كود سويفت بشكل رئيسي في عمليات إتمام التحويلات المالية بين البنوك بما فيها التحويلات البرقية الدولية.وكذلك يستخدم في عملية تبادل الرسائل سواء كانت تلك الرسائل متعلقة بالأمور المالية، أو غير المتعلقة.

أما فيما يخص صيغة سويفت كود فهو عبارة عن كود مؤلف من ثمانية أو إحدى عشر حرفاً أو رقماً.حيث تشير تلك الحروف أو الأرقام إلى موقع البنك وتحديده بالتفصيل وفقاً لموقعه والدولة التي يتواجد فيها.

وتكون صيغة السويفت كود على الشكل التالي: AAAABBCCDDD، ووفقاً لهذه الصيغة فإن دلالات الكود تكون وفقاً للتقسيم التالي:

  1. يتألف الجزء الأول من الصيغة من أربعة أحرف دالة على رمز البنك.
  2. يشير ثاني حرفين إلى رمز الدولة التي تحوي البنك.
  3. يمثل ثالث حرفين رمز موقع البنك.
  4. أما آخر ثلاثة أحرف فهي تشير إلى فرع المكتب الرئيسي التابع للبنك.

سويفت كود البنك الأهلي المتحد البحرين

يعتمد البنك الأهلي المتحد كود سويفت خاص به كغيره من البنوك، وبذلك يسهل على البنك التعامل فيما يخص الإجراءات المالية مع البنوك الأخرى، أو مع فروع البنك التابعة له.وبالتالي يفيد كود سويفت بإتمام التحويلات المالية بدون حدوث إشكاليات بعمليات إرسال الأموال.

أما بالنسبة لسويفت كود البنك الأهلي المتحد، فهو يمتلك الصيغة التالية: AUBBBHBMXXX.وتشير دلالات هذا الكود إلى ما يلي:

  1. كود البنك الأهلي المتحد: وهو يمثل أول أربعة أحرف من كود سويفت، أي أحرف AUBB.
  2. يشير الجزء BH من الكود إلى مملكة البحرين BHRAIN التي يتواجد فيها البنك.
  3. أما الجزء BM من الكود، فهو يدل على رمز موقع البنك.إذ يقع المقر الرئيسي للبنك في مدينة المنامة.هذا ويدل الحرف M على رمز موقع البنك، في حين يشير الحرف B إلى الرمز النشط.
  4. بالنسبة لآخر ثلاثة أحرف، فهي تشير إلى فرع المكتب الرئيسي الخاص بالبنك الأهلي المتحد.

وهكذا نجد أن البنك الأهلي المتحد من أشهر البنوك البحرينية، التي تتميز بتعدد خدماتها المصرفية والمالية.والتي تعتمد رموز سويفت كود خاصة بفروعها مما يسهل إجراءاتها المالية.ونتمنى أن يستوفي مقالنا كل ما ييتعلق بسويفت كود البنك الأهلي المتحد في البحرين swift code.