عندما يتكلم أصدقائي عن المطاعم وأكلها الشهي وكيفية إعداد الطعام، يتراود إلى ذهني سلسلة مطاعم برغر كينغ حيث الأصالة والطعم الذي لا يضاهى من أصغر التفاصيل إلى أكبرها. حيث أنهم يهتمون بتفاصيل المكان، والديكور المميز، والنظافة التي لا توصف وبالأخص طريقة أعدادهم للطعام الذي يحوي سر النكهة وهو سر الطعم الشهي لهذه المطاعم، حيث أن كل شيف في هذه السلسلة لدية خبره لا تضاهى في تاريخ الطعام.

تاريخ ومنشأ سلسلة مطاعم برغر كينغ

تأسست الشركة التي سبقت برجر كينغ عام 1953 في جاكسونفيل بولاية فلوريدا تحت اسم Insta-Burger King، وافتتح المؤسسون والمالكون (كيث ج.كرامر وعم زوجته ماثيو بيرنز) الذين اشتروا حقوق قطعتين من المعدات تسمى “إنستا ماشين” مطاعمهم الأولى. واعتمد نموذج إنتاجهم على إحدى الآلات التي حصلوا عليها وهي فرن يسمى Insta-Broiler.

وبعد تعثر الشركة في عام 1959، تم شراؤها من قبل أصحاب الامتياز في ميامي، وفلوريدا، وجيمس ماكلامور وديفيد آر إيدجيرتون. وشرعوا في إعادة هيكلة الشركة للسلسلة وأعادوا تسمية الشركة برجر كنج. بالإضافة إلى ذلك أداروا الشركة ككيان مستقل لمدة ثماني سنوات، حيث توسعوا في النهاية إلى أكثر من 250 موقعًا في الولايات المتحدة قبل بيعها إلى شركة Pillsbury في عام 1967.

امتيازات سلسلة مطاعم برغر كينغ

بدأ برجر كنج (BK) نفسه باعتباره امتيازًا لشركة Insta-Burger King. ونمت في الولايات المتحدة باستخدام مجموعة من مواقع الشركات والامتيازات. وبدأت توسعها الدولي في عام 1969 بموقع في كندا، تليها أستراليا في عام 1971، وأوروبا في عام 1975. وأصبحت أمريكا اللاتينية وأمريكا الجنوبية جزءًا من سوقها في وقت لاحق من ذلك العقد، وتبعتها آسيا في الثمانينيات، وشمال إفريقيا والشرق الأوسط بعد ذلك بوقت قصير.

واعتبارًا من عام 2014 يعمل برجر كنج في كل بلد تقريبًا في نصف الكرة الغربي، ومعظم أوروبا وشرق آسيا. وخططوا لتأسيس جزء كبير من نموها المستقبلي في دول البريك في البرازيل، وروسيا، والهند، والصين، بالإضافة إلى ذلك خططوا لفتح أكثر من 3000 موقع في ثلاثة من تلك البلدان الأربعة.

منتجات سلسلة مطاعم برغر كينغ

عندما تم افتتاح سلف برجر كنج لأول مرة في جاكسونفيل في عام 1953، كانت قائمته تتكون في الغالب من الهامبرغر الأساسي، والبطاطا المقلية، والمشروبات الغازية، والحليب المخفوق، والحلويات. بعد أن تم الاستحواذ عليها من قبل أصحاب الامتياز في ميامي، فلوريدا، وإعادة تسميتها إلى لقبها الحالي في عام 1954، بدأت BK في توسيع نطاق قائمتها لتضم:

  • شطيرة وابر.
  • الهامبرغر الأساسي، والبطاطا المقلية، والمشروبات الغازية، والحليب المخفوق والحلويات
  • أصابع التوست الفرنسية، والكعك الصغير.
  • السندويشات المصنوعة من الفطر، والجبن السويسرين، بالإضافة إلى ذلك ساندويتش ميتلوف،
  • تضمنت القائمة الخاص بهم 7 منتجات: وابر جونيور، وخمس قطع تشيكن تندرز ولحم الخنزير المقدد تشيز برجر. بالإضافة إلى ذلك بطاطا مقلية متوسطة الحجم، ومشروب غازي متوسط، ​​وحلقات بصل متوسطة ومخفوق صغير.
  • ساندويتش أومليت الهائل.

ميزات سلسلة مطاعم برغر كينغ

تعرف شركة برغر كينغ كما نعلم بمطاعمها المميزة، لكن هي أيضا تتميز بالمساهمات والخدمات الخيرية. حيث تضم برغر كينع 2 من المنظمات والبرامج الخيرية الوطنية وهما:

  • مؤسسة Have It Your Way Foundation: مؤسسة غير ربحية مقرها الولايات المتحدة. وتركز على تخفيف الجوع، والوقاية من الأمراض، وتثقيف المجتمع من خلال برامج المنح الدراسية في كليات الولايات المتحدة.
  • مؤسسة McLamore Foundation: هي أيضًا مؤسسة غير ربحية تقدم منحًا دراسية للطلاب في الولايات المتحدة، والأقاليم التابعة لها. وتدعم الأبحاث وعلاج سرطان الأحداث.

وتتميز بررغر كينغ أيضًا بما يلي:

  • تعقد الشركة حملة لجمع الأموال تسمى فرصة للأطفال، حيث تبيع سلسلة مطاعم برجر كينج بطاقات خدش على غرار اليانصيب مقابل دولار واحد. وتنتج كل بطاقة جائزة تكون عادةً منتجًا للطعام أو المشروبات، بالإضافة إلى ذلك تتضمن عناصر أخرى، على سبيل المثال: رحلات التسوق أو الرحلات.
  • تدعم معهد دانا فاربر للسرطان الموجود في بوسطن.
  • تمويل فريق البيسبول الرئيسي بوسطن ريد سوكس.

ختامًا تعتبر سلسلة مطاعم برغر كينغ من الواجهات الاقتصادية الكبيرة لمأكولات الطعام السريع، والتي تنافس أكبر المطاعم في العالم باستراتيجيات متقدمة عن طريق الإعلانات الضخمة والوجبات التي تقدم في أشهر أفلام الأنمي. لذلك لابد لك من زيارة مطاعمها خلال حياتك.