هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند إنشاء شركة للتجارة الإلكترونية. يتضمن بعضها ترتيبات التسليم، ومواقع المخزون والمخزون، وإيجاد الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة والأقل استهلاكا للوقت لتنظيم المنتجات. على الرغم من أن العديد من الشركات تستخدم دروب شيبينج لمواقع التجارة الإلكترونية الخاصة بها، إلا أن هناك العديد من عيوب الدروب شيبينج التي يجب أن تكون على دراية بها.

هوامش ربح منخفضة

الهوامش المنخفضة هي أكبر عيب للعمل في مجال دروب شيبينج شديد التنافس. نظرًا لأنه من السهل جدًا البدء، والتكاليف العامة ضئيلة للغاية، فإن العديد من المتاجر المتنافسة ستنشئ متجرًا وتبيع العناصر بأسعار منخفضة للغاية في محاولة لزيادة الإيرادات. نظرًا لأنهم استثمروا القليل جدًا في بدء النشاط التجاري، يمكنهم تحمل تكاليف العمل بهوامش ضئيلة للغاية.

عادةً ما يكون لدى هؤلاء البائعين مواقع ويب منخفضة الجودة وخدمة عملاء سيئة (إن وجدت)، والتي يمكنك استخدامها لتمييز عملك. لكن هذا لن يمنع العملاء من مقارنة أسعارهم بأسعارك. هذه الزيادة في المنافسة الشرسة ستضر بسرعة بهوامش الربح المحتملة في مكانة معينة. لحسن الحظ، يمكنك فعل الكثير للتخفيف من هذه المشكلة عن طريق تحديد مكان / قطاع مناسب تمامًا لدروب شيبينج.

مشكلات المخزون

إذا قمت بتخزين جميع المنتجات الخاصة بك، فمن السهل نسبيًا تتبع العناصر الموجودة في المخزون ونفاذها. ولكن عندما تقوم بالتوريد من مستودعات متعددة، والتي تلبي أيضًا طلبات التجار الآخرين، يمكن أن يتغير المخزون على أساس يومي.

تعقيدات الشحن

إذا كنت تعمل مع موردين متعددين – فسيتم الحصول على المنتجات الموجودة في متجرك عبر الإنترنت من خلال عدد من شركات دروب شيبينج المختلفة. هذا يعقد تكاليف الشحن الخاصة بك. لنفترض أن أحد العملاء قد قدم طلبًا لثلاثة عناصر، وكلها متاحة فقط من موردين منفصلين.

ستتحمل ثلاث رسوم شحن منفصلة لإرسال كل عنصر إلى العميل، ولكن ربما لا يكون من الحكمة تمرير هذه الرسوم إلى العميل. وحتى عندما يكون من المنطقي تضمين هذه الرسوم، فقد يكون من الصعب أتمتة هذه الحسابات.

أخطاء الموردين

هل تم إلقاء اللوم عليك من قبل لشيء لم يكن خطأك، ولكن كان عليك تحمل المسؤولية عن الخطأ على أي حال؟ حتى أفضل موردي دروب شيبينج يرتكبون أخطاء أثناء تلبية الطلبات – وهي أخطاء يتعين عليك تحمل مسؤوليتها والاعتذار عنها. وسيؤدي الموردون المتوسطون وذو الجودة المنخفضة إلى إحباط لا نهاية له من العناصر المفقودة والشحنات الفاشلة والتعبئة منخفضة الجودة، مما قد يضر بسمعة عملك.

التخصيص المحدود والعلامة التجارية

على عكس المنتجات المصنوعة حسب الطلب أو الطباعة حسب الطلب، لا يمنحك دروب شيبينغ الكثير من التحكم في المنتج نفسه. عادة، يتم تصميم المنتج الذي يتم شحنه عبر دروب شيبينج ووضع علامة عليه من قبل المورد. يمكن لبعض الموردين استيعاب تغييرات منتج عملك، ولكن حتى ذلك الحين، يتمتع المورد بأكبر قدر من التحكم في المنتج نفسه. عادة ما تتطلب أي تغييرات أو إضافات للمنتج نفسه حدًا أدنى لكمية الطلب لجعله قابلاً للتطبيق وبأسعار معقولة للشركة المصنعة.