ما هي عملة SNC وما هو سعر عملة SunContract/SNC الرقمية مقابل الدولار؟ تعتبر عملة SNC عبارة عن عملة رقمية أنشأت من قبل شركة SunContract، وكان الهدف منها هو إيجاد طريقة جديدة ومتطورة لشراء وبيع الكهرباء، وتشجيع الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة والمستدامة، وتحسين استخدام شبكة الطاقة عبر تحسين البنية التحتية المكلفة للشبكات الكهربائية. وسنتحدث في مقالنا عبر موقع تجارتنا عن سعر عملة SunContract/SNC الرقمية مقابل الدولار والمشروع الكامن وراء هذه العملة وكيفية شراءها.

شركة SunContract للعملات الرقمية

تأسست الشركة في عام 2017 وتعتبر SunContract عبارة عن منصة تداول للعملات الرقمية تعتمد على تقنية سلاسل الكتل المعروفة بالبلوكتشين Blockchain في إنشاء نموذج جديد لبيع وشراء الكهرباء عن طريق العملات الرقمية. ويجري تنفيذ مشروع SunContract في سلوفينيا ولدى فريقها خبرة تزيد على عقدين من الزمن في قطاع الطاقة. إذ يبنون أول منصة عالمية لتجارة الطاقة والتي تعتمد على مبدأ الند للند P2P أي بإمكان المستخدمين بيع وشراء الكهرباء بشكل مباشر بين بعضهم البعض. وينصب التركيز الرئيسي لـ SunContract على استخدام مصادر الطاقة الصديقة البيئة والمتجددة. ولكن لا تقتصر على الطاقة الشمسية. كما تسعى الشركة لتوسيع أعمالها في دول أخرى من الاتحاد الأوروبي والعالم.

شاهد أيضًا: افضل المنصات اللامركزية لتداول العملات الرقمية في عام 2023

مشروع SunContract للعملات الرقمية

مشروع SunContract  للعملات الرقمية

يتصور فريق SunContract عالمًا يتمكن فيه الناس من بيع وشراء الطاقة الخضراء المتجددة بأسعار تنافسية أكثر مما هو متاح حاليًا، وذلك الأمر سيخلق عددًا من فرص كسب المال للأشخاص العاديين، ويعتمد الفريق على تقنية البلوكتشين من أجل إتمام الصفقات والمعاملات وعلى عملة خاصة بهم تدعى  SNC.

تسمح SunContract للأشخاص من كسب المال عبر بيع الطاقة بسعر أرخص لأي شخص يريد مساعدة البيئة، حيث تضم المنصة على نوعين من المستخدمين، وهم منتجي ومستهلكي الطاقة، وتعمل الشركة على ربط منتجي الطاقة ومستهلكيها بشكل مباشر ضمن تجمعات للطاقة وتجري صفقات التداول من خلال العقود الذكية، حيث لم يعد هناك حاجة للوسيط، لأن هذا الدور أصبح ينفّذ من خلال تقنية البلوكتشين الموثوقة وغير القابلة للتغيير.

شاهد أيضًا: ترتيب اغلى العملات في العالم 2023 تعرف على اقوى العملات

سعر عملة SunContract/SNC الرقمية مقابل الدولار

يبلغ سعر عملة SunContract/SNC الرقمية مقابل الدولار بتاريخ كتابة المقال 0.027075 دولار أمريكي. مع حجم تبادل وسطي يقدر بنصف مليون دولار. ويبلغ ترتيب العملة 1120 ضمن CoinMarketCap، وأصدر منها 122,707,503 عملة SNC وهو العدد الكلي، لأنه لا يوجد تعدين لهذه العملة:

  • أعلى سعر لعملة SunContract/SNC الرقمية مقابل الدولار كان 0.7057 دولار بتاريخ 2018/1/8.
  • أقل سعر لعملة SunContract/SNC الرقمية مقابل الدولار كان 0.00987 دولار بتاريخ 2017/7/16.

كيفية شراء عملة SNC الرقمية

نظرًا لسعر عملة SunContract/SNC الرقمية مقابل الدولار المنخفض، بالتالي يمكنك شراء كميات جيدة من هذه العملة بمبلغ بسيط، وفيما يلي دليل مفصل لكيفية شراء عملة SNC بسهولة على موقع Kriptomat:

  1. الذهاب إلى موقع Kriptomat الرسمي “من هنا“.
  2. يجب إنشاء حساب ضمن الموقع.
  3. إذا لم يكن لديك أموال ضمن الموقع، فيجب إيداع بعض الأموال.
  4. الانتقال إلى تبويب “الشراء” واختر العملة المشفرة.
  5. اختر طريقة الدفع المناسبة والمبلغ المحدد باليورو الذي ترغب في إنفاقه على شراء SNC.
  6. الضغط على زر Buy.
  7. ستتلقى SNC ضمن محفظة Kriptomat الخاصة بك في غضون لحظة.

شاهد أيضًا: شراء العملات الرقمية وتخزينها بالتفصيل 2023

مثال عن بيع الكهرباء الزائدة باستخدام عملة SNC

في حال كنت تريد بيع جزء من الكهرباء الزائدة إلى جارك عن طريق عملة SNC وعبر SunContract فسوف تمر بالخطوات التالية:

مثال عن بيع الكهرباء الزائدة باستخدام عملة SNC

  1. سيتعين عليك إجراء عملية التحقق من الهوية أو ما يعرف ب KYC ضمن موقع Kriptomat.
  2. كما يجب إرسال 1000 توكين إلى حسابك الخاص في Kriptomat والتي ستكلفك تقريبًا حوالي 30 يورو ثم إرسال  SNC إلى عنوانك الخاص على SunContract. أو يمكنك تخزين العملات على محفظتك ضمن موقع Kriptomat.
  3. ثم يجب تحميل بيانات عدادك الكهربائي، بالإضافة لآخر فاتورة من مزود الكهرباء الحالي لديك.
  4. سوف ترسل SunContract عقدًا، ستحتاج للتوقيع عليه للإنضمام إلى ما يسمى مجموعة التوازن. مع العلم أن مجموعة التوازن هي عبارة عن مجموعة من منتجي ومستهلكي الكهرباء الواقعين ضمن منطقة جغرافية محددة، حيث تنقل الكهرباء بشكل أساسي ضمن مجموعات التوازن لتقليل تكاليف نقل الكهرباء.
  5. بمجرد استلام SunContract العقد الموقع منك، فستبدأ عملية إنهاء عقدك الحالي مع مزود الطاقة الحالي الخاص بك عبر شريك SunContract والذي هو SONCE والذي يعتني بالعملية بأكملها بالنيابة عنك، حيث يديرون إنتاج واستهلاك مجموعات توازن SunContract السلوفينية.
  6. ستستطيع بدء تداول الكهرباء بنمط “الند للند” بمجرد تسجيلك أنت وجارك ضمن مجموعة التوازن في SONCE.
  7. بعدها ستتمكن كبائع للكهرباء من إرسال دعوة إلى جارك كمشتري. ويمكن أن تأتي الدعوة من المشتري للبائع. ويمكنك في هذه المرحلة اختيار السعر الذي تريد بيع الكهرباء الزائد به، وتوثق الصفقة في حال قبل جارك بالسعر. أما في حال لم تتوصلوا لاتفاق، فهناك خيار لرفض السعر المقترح وإعادة التفاوض.
  8. وفي حال لم تتوصلوا لاتفاق نهائيًا، فعندها سيطبق السعر التلقائي لعملة SunContract/SNC الرقمية مقابل الدولار الخاص بالمنصة وستوفر الكهرباء عبر شركة SONCE. كما ويبقى السعر التقائي للمنصة تنافسي. ولكن تشجع SunContract عمليات التداول P2P بين المستهلكين والمنتجين لأن هذا هو الهدف الأساسي للمنصة.

وفي الختام، تحدثنا في هذا المقال عن مشروع SunContract وسعر عملة SunContract/SNC الرقمية مقابل الدولار، إذ يعتبر مشروع SunContract من المشاريع التي تهدف لتحسين طرق استخدام الكهرباء، وتشجيع الاعتماد على مصادر مستدامة للطاقة الكهربائية من أجل كوكب أكثر نظافة.