أتتساءل عن سعر عملة ltc الرقمية مقابل الدولار الأمريكي اليوم. لا عليك سنكون دليلك اليوم في عالم العملات الرقمية بصفة عامة وفي بحث مطول عن عملة LTC أو Litecoin على وجه الخصوص. حيث أنها عملة تم إطلاقها منذ عام ٢٠١١ واستطاعت خلال فترة قصيرة أن تزيد من قيمتها السوقية وتمكن نفسها وتزيد من أعداد مستثمريها ومتداولين هذه العملة دونًا عن غيرها. كما أنك ستلاحظ بعد قراءة مقالنا اليوم أنها تتمتع بصفات عديدة ومتنوعة أهمها الوثوقية والأمان، وسهولة استبدالها وتداولها وغير ذلك الكثير من المميزات. غير أن سعر هذه العملة مقابل الدولار ثابت نوعًا ما ولا يعاني من هبوط أو غيره، ولكن لتعرف المزيد من التفاصيل حول هذا الشأن عليك أن تقرأ مقالنا بدقة حتى النهاية.

نبذة عامة عن عملة Ltc

في الحقيقة Litecoin هي واحدة من العملات المشفرة الأكثر استخدامًا. حيث صممت من أجل جعل المدفوعات أكثر سرعة وأمانًا بالإضافة إلى هدف جعلها منخفضة الكلفة. للاستفادة العظمى من خصائص البلوكشين وقبل كل شيء تأسست عملة LTC بالاعتماد على بروتوكول BTC. وعلى الرغم من ارتباطهم الكبير إلا أنه هناك المزيد من الاختلافات فيما بينهم على سبيل المثال. تختلف العملتان في أوقات الحظر فمثلًا تتمتع LTC بوقت حظر دقيقتان ونصف الدقيقة. وهذا ما يجعل عملة LTC مناسبة جدًا للمعاملات الصغيرة. تأسست عملة LTC في عام 2011 ومنذ ذلك الحين انتشرت في السوق الإلكتروني بقوة. ونالت القبول من تجار كثيرين وتم احتسابها وتصنيفها ما بين أفضل عشر عملات رقمية من حيث القيمة السوقية. كما أن سعرها مقابل الدولار يشكل نقلة نوعية في الوقت الحالي حيث أنها تزداد قيمتها يومًا بعد يوم وبشكل متفاوت.

شاهد أيضًا: عملة ltc شرح القيمة السوقية ltc – تجارتنا

سعر عملة (LTC Litecoin) مقابل الدولار الأمريكي

في الحقيقة من الطبيعي جدًا ان تتفاوت الأسعار في العملات الرقمية وغيرها كالبورصة تمامًا. ونتيجة لذلك لا يستطيع أحد أن يتوقع ما سيكون سعر العملة مقابل الدولار لليوم القادم. إلا أنه في تاريخ اليوم من هذا العام ستجد أن سعر عملة Litecoin أو LTC هو بحدود ١٤٦ دولار أمريكي كحد أدنى، وقد يصل كحد مرتفع لما يقارب ١٦١ دولار أمريكي. ولكن كما هو عالم بورصة العملات الرقمية دومًا السوق متغير بين لحظة وأخرى.

شاهد أيضًا: سعر عملة dehub مقابل الدولار – تجارتنا

مزايا استخدام عملة LTC

لا شك أن سوق العملات الرقمية انتشر بشكل واسع في الوقت الحالي واستخدمت جميع العملات من قبل مختلف الأجناس. وكانت LTC من أهم وأشهر العملات الرقمية حيث تأخذ المرتبة الثانية في التصنيف بعد عملة البيتكوين. وتعزى أسباب نجاح هذه العملة إلى بساطتها وفوائدها الكبيرة وسرعتها العالية. حيث لقيت في عام 2023 حوالي 2000 تاجر ومتجر في كافة أنحاء العالم ومن المتوقع أن تصبح هي الرائدة في المستقبل. ومع البساطة والسهولة التي تتمتع بها يميزها تكاليف معاملاتها المنخفضة بالإضافة إلى أن رسوم معاملاتها معدومة. ونتيجة لذلك من المتوقع أن تتفوق عملة LTC على البيتكوين.

شاهد أيضًا: سعر عملة Saitama مقابل الدولار – تجارتنا

بيانات وإحصائيات عن سعر عملة LTC مقابل الدولار

في الحقيقة إن سعر عملة (LTC litecoin) المباشر اليوم هو كما ذكرنا سابقَا يعادل ١٤٧.٠٥ دولارًا أمريكيًا. أي بحجم تداول على مدار ٢٤ ساعة قدره ١ $ ٣٣٤ ٬ ٨٠١ ٦٨٦٦ دولارًا أمريكيًا. والآن سنتبع طريقة تحديث سعر LTC الخاص إلى الدولار الأمريكي في الوقت الفعلي. حيث انخفضت قيمة Litecoin بنسبة -81،16٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية. وبالتالي إن تصنيف CoinMarketCap الحالي لهذه العملة هو رقم 19، وذلك بالتزامن مع قيمة سوقية مباشرة تبلغ ١٠ دولارات٬ إلى حد ٥٢٦ دولارًا أمريكيًا. علاوة على ذلك لها معروض متداول قدره يتراوح بين ٧٠ و ٢٧٠ LTC كحد أقصى.

شاهد أيضًا: عملة ltc مقابل الدولار USD اليوم – تجارتنا

كيفية معرفة سعر عملة LTC مقابل الدولار أو أي عملة نقدية أخرى

في الحقيقة يوجد الكثير من العملات الرقمية المنتشرة في الأسواق في الوقت الحالي لكن لكل عملة خصائص معينة. فعلى سبيل المثال القليل من العملات الرقمية تحتوي عدد واسع من أزواج التداول وتعد الLTC واحدة منهم. وهذا أهم ما يميزها حيث تحوي العديد من مجموعات أزواج التداول والتي يمكن استبدالها بعدة طرق. إما بالدولار الأمريكي أو اليون الكوري أو مثلًا باليورو والمزيد من العملات الأخرى. وإذا أردت أن تتحقق من سعر LTC بشكل مباشر بعملتك الورقية المختارة عندها يمكنك أن تستخدم ميزة CoinMarketCap. وذلك عن طريق الصفحة الخاصة بعملة Litecoin. وعندها يمكنك التعرف مباشرة على سعر عملة LTC مقابل العملة المطلوبة

كم عدد عملات (LTC Litecoin) المتداولة بسعرها الحالي

بالطبع مثل معظم العملات المشفرة لإثبات العمل ( POW )، تزداد كمية Litecoin المتداولة تدريجيًا مع كل كتلة تم تعدينها حديثًا أيًا كان سعرها مقابل الدولار وفي أي وقت كان.

ولكن بصفة عامة اعتبارًا من تاريخ اليوم تمامًا، تم بالفعل استخراج 66.245 مليون LTC من إجمالي العرض الأقصى البالغ 84 مليون. بالإضافة إلى ذلك قدرت مؤسسة Litecoin مؤخرًا أن الأمر سيستغرق أكثر من 100 عام حتى تصل Litecoin إلى التخفيف الكامل (حوالي عام 2140) وذلك نظرًا لأن عدد LTC المستخرج لكل كتلة يتناقص كل أربع سنوات كجزء من جدول تخفيض المكافأة إلى النصف.

ولكن من الجدير بنا ذكر أنه ليس هنالك توزيع عادل، حيث أنه لا يحصل مطورو عملة Litecoin على أي أرباح مباشرة من تشغيل Litecoin وذلك بخلاف أي شيء قد يكسبونه كجزء من عملية التعدين العادية بصورة شاملة.

وفي نهاية المطاف نستنتج أن عملة LTC من العملات المشفرة الرائدة عالميًا في الوقت الحالي. وأن التوقعات المستقبلية لها بأن تتفوق على البيتكوين وتأخذ المرتبة الأولى في سوق العملات الرقمية. وإلى هنا نكون قد تعرفنا على عملة LTC وعن سعر LTC مقابل الدولار الأمريكي وعن أهم مزايا هذه العملة.

وفي رأيي إذا كنت ترغب بالحصول على أية معلومات حول سعر عملة ltc الرقمية مقابل الدولار وعن عملة LTC بشكل عام. ما عليك إلا أن تقرأ مقالنا بشكل جيد وسوف تجد ما تحتاجه.