إذا كنت من مستخدمي التورينت فلا بد أنك سمعت بعملة BTT وخطر على بالك سؤال ما هو سعر عملة BTT مقابل الدولار لعلك تستثمر فيها. هذه العملة الواعدة والتي تشهد استقرارًا في مستواها ونموًا في قيمتها السوقية مع الزمن.
حيث تعبتبر عملة BTT واحدةً من العملات التي أطلقت مؤخرًا وبرزت بشكل كبير بين مجموعة من العملات. كما أنها تشهد تداولًا كبيرًا. لذلك فمن المفيد معرفة معلومات عن هذه العملة الفريدة وما الذي يجعلها فريدةً وكيفية شرائها وهل هي حقًا مربحة؟ كل هذا وأكثر ستجدونه في مقالنا لليوم سعر عملة BTT مقابل الدولار فلنتابع معًا ونتعرف أكثر عليها.

ما هي عملة BTT

يعتبر BTT رمز عملة Bit Torrent وهي منصة مشاركة الملفات والتورينت الشهيرة من نظير إلى نظير P2P والتي أصبحت منصةً لا مركزيةً في الفترة الأخيرة. كما أنه وفقًا لآخر الإحصائيات فقد أصبحت تمثل أكبر بروتوكول P2P في العالم.
أصدرت هذه العملة لأول مرة في حزيران من عام 2001 ومن ثم اشترتها منصة blockchain TRON في حزيران من عام 2018 ومنذ ذلك الوقت فقد أضافت BitTorrent العديد من الأدوات الجديدة. بما في ذلك رمز هذه العملة BTT والذي أصدر في شباط من عام 2019. كما أطلقت هذه العملة على blockchain الخاصة بـ TRON وذلك باستخدام معيار TRC-10 الخاص بها.

مؤسسو عملة BitTorrent

يعود تأسيس عملة BTT إلى المطور الشهير ورجل الأعمال Bram Cohen والذي اشتهر بشدة في تلك الفترة في مجال العملات المشفرة. كما شهدت هذه المنصة معارك قانونيةً متعددةً فقد انطلقت هذه المنصة للوقوف بوجه صناعة الترفيه حيث أكد Cohen بأنه لا يخالف قوانين حقوق النشر من خلال سماحه بمشاركة المستخدمين لملفات الموسيقى والأفلام الخاصة بهم.
أما في عام 2018 وعندما أكملت TRON استحواذها على BitTorrent فقد تحولت في ذلك الوقت لتكون تابعةً لـ Justin Sun. حيث أضاف هذه العملة المشفرة إلى BitTorrent وشكلت هذه الخطوة جزءًا هامًا من الجهود الرامية للحصول على المزيد من الميزات اللامركزية للنظام الأساسي.

ما الذي يجعل عملة BTT فريدة من نوعها

كان الهدف الأساسي لـ BitTorrent هو تعطيل صناعة الترفيه والمساعدة في تأمين المحتوى الصوتي والمرئي للمستهلكين من خلال مشاركته فيما بينهم. وبذلك يمكن التخلص من التكاليف الباهظة لهذا المحتوى. وفي أوائل العقد القرن الحديث أصبحت BitTorrent إحدى منصات مشاركة الملفات P2P.
كما أنه من الأمور التي تزيد جاذبية هذه المنصة هو توسعها المستمر لتشمل حلولًا لا مركزيةً أخرى وعملات مشفرة بالإضافة إلى قاعدة مستخدمين خاصة بها. بالإضافة إلى العديد من الخدمات المدفوعة الأخرى مثل إمكانية التصفح بدون وجود إعلانات.

عدد عملات BTT المتداولة

تعتبر عملة BTT عملةً مشفرةً أصدرت على blockchain كرمز مميز TRC-10. كما يبلغ إجمال العرض حوالي 990 مليار عملة علمًا أن 6% منه متاح كرموز عامة و2% متاح كرموز مميزة. علمًا أن المتداول الحالي وصل إلى 659.95 مليار عملة.
علاوة على ذلك فإن عملة BTT تلعب أدوارًا مختلفةً في منتجات BitTorrent بما في ذلك السماح للمستخدمين بالدفع مقابل التنزيلات الأسرع باستخدام ميزة BitTorrent Speed.

كيفية تعدين عملة BTT

لا يمكن تعدين عملة BTT بالمعنى التقليدي كما هو الحال في عملة البيتكوين. حيث تسمح عملة BTT للمستخدمين بالدفع مقابل تنزيل ملفات كبيرة بالإضافة للحصول على تنزيلات أسرع. لذلك فإن هذا يتيح تخفيز مضيفي الملفات على مشاركة ملفات أكثر ضمن الشبكة.
يعمل النظام كالآتي حيث تقدم مكافأة لجميع المستخدمين الذين يشاركون نسخةً كاملةً من الملفات المخزنة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. لذلك فلست بحاجة إلى معدات باهظة الثمن للبدء بالمشاركة وكسب المكافآت. حيث أنه كل ما تحتاجه هو مساحة كافية لتخزين الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومشاركتها مع الآخرين. وكلما أردت الحصول على مكافآت أكبر كلما كنت بحاجة إلى تخزين ملفات أكثر.

المحفظة الخاصة بعملة BTT

لا تمتلك عملة BTT محفظةً خاصةً بها. لذلك فإذا أردت تخزين عملاتك فيمكنك استخدام واحدة من المحافظة المتوافقة مع Tron tokens. وسنذكر فيما يلي عددًا من هذه المحافظ والتي يوصي بها موقع Torn الرسمي.

  • TronLink.
  • imToken.
  • Ledger Wallet Hardware.
  • Huobi Wallet.
  • Trust Wallet.
  • Cobo Wallet.
  • Bitpie Wallet.
  • Math Wallet.
  • TokenPocket.
  • Klever.
  • Vision.
  • Exodus.
  • Atomic Wallet.

تأمين شبكة BitTorrent

تستخدم عملة BTT أعلى مستوى من تدابير الأمان بهدف تأمين أموال المستخدمين. إلا أنها ما تزال تؤكد على أن العملات المشفرة تنطوي على مخاطر مختلفة وتوصي مستخدميها بحماية أنفسهم من السرقة. وذلك من خلال استخدام خيارات التحقق من الهوية باستخدام القياسات الحيوية المتنوعة.

أين يمكن شراء عملة BTT

إن عملة BTT قابلة للتداول مثلها مثل العملات المشفرة الأخرى أو حتى العملات الورقية في البورصات الرئيسية ويمكن شراء هذه العملة من أحد المنصات الآتية:

  • Binance.
  • Huobi Global.
  • OKEx.
  • FTX.
  • Mandala Exchange.

سعر عملة BTT مقابل الدولار

يبلغ السعر المباشرة لعملة BTT مقابل الدولار اليوم حوالي 0.003722 دولارًا أمريكيًا، وذلك بحجم تداول على مدار الساعة يقارب 284466860 دولارًا. علاوة على ذلك فإن سعر عملة BTT مقابل الدولار شهد مؤخرًا انخفاضًا في قيمته. علاوة على ذلك تبلغ القيمة السوقية المباشرة حوالي 2.456 مليار دولار أمريكي وبمعروض تداول بلغ 659.95 مليار عملة.

تغيرات سعر عملة BTT مقابل الدولار

في مطلع عام 2018 كانت قيمة عملة BTT مقابل الدولار تساوي حوالي 0.00047 دولارًا وقد كان هذا السعر شبه مستقر وذلك حتى الربع الأول من عام 2023 حيث شهدت ارتفاعًا في قيمتها لتصل إلى أعلى قيمة وذلك عند 0.011 دولارًا أمريكيًا. إلا أن هذا الارتفاع ما لبث أن انخفض مرةً أخرى إلى أن شهد نقطة تحول أخرى وذلك في الربع الأول من عام 2023 حيث بدأت العملة بالارتفاع لتستقر عند قيمة 0.0037 مع بعض التذبذب. ويوضح المخطط الآتي هذه التغيرات على مدار العامين الفائتين:

سعر عملة

ختامًا إذا كنتم من الراغبين بشراء وتداول هذه العملة فكما لاحظنا أن هذه العملة تمثل فرصةً مثيرةً للاهتمام كونها رخيصةً نوعًا ما وعليها إقبال كبير. كما أنها تتوفر بعدد من منصات التداول الموثوقة. نرجو أن يكون مقالنا قد قدم لكم المفيد والنافع نلقاكم في مقالات قادمة.