سعر عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية مقابل الدولار العملة الماسية التي اشتهرت بسبب ارتباط اسمها بالبيتكوين بشكل كبير في السنوات الماضية، حيث حققت أعلى سعر لها في عام 2018، عندما بلغ سعر عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية مقابل الدولار حوالي 147 دولار. ولكن العملة الماسية للبيتكوين اليوم قد فقدت بريقها وانخفض سعرها بشكل كبير خلال الشهر الماضي، لتبلغ القاع بحوالي 0.2 دولار أمريكي مقابل كل عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية. وقد أثار هذا الارتفاع والانخفاض الكبير في سعرها الكثير من التساؤلات عن هذا العملة ومستقبلها ومميزاتها. لذا، سنقدم في هذا المقال نظرة مفصلة عن سعر عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية مقابل الدولار الحالي والمستقبلي. تابع معنا.

ما هي عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية

تسمى عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية بالشوكة الصلبة (Hard Fork) المقدمة من Bitcoin في نوفمبر 2017. تتضمن الهارد فورك انقسامًا في blockchain، يتم من خلاله إنشاء بروتوكول جديد. يحافظ هذا النظام على blockchain الأصلي، مع تقديمه ميزات إضافية. وبالطبع، نرى بعض أوجه التشابه مع النسخة الأصلية، ولكن هناك دائمًا ميزات وتغييرات جديدة، لأن هذا هو الهدف الكامل من الانقسام الكلي.

كان اثنان من عمال مناجم البيتكوين الذين يطلق عليهم اسم Team Evey وTeam 007 رائدين في مجال الهارد فورك، حيث وجدوا أن بروتوكول Bitcoin Core غير موجود. إن برنامج Bitcoin Core يعدّ الأكثر استخدامًا لتوصيل شبكة البيتكوين وهو وراء بروتوكول البلكوتشين الأصلي من Bitcoin. كانت المشكلة الرئيسية التي وجدها Evey و007 مع بروتوكول Bitcoin أنه لا يمكن أن يقدم للمستخدمين معاملات سريعة. إضافة إلى ذلك، كانت مستويات خصوصية مستخدم Bitcoin والقيود القابلة التوسع غير مرضية للمعدنين الاثنين. لذا ابتكروا عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية.

شاهد أيضًا: مشروع عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية القيمة السوقية

سعر عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية مقابل الدولار

ظل سعر عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية مقابل الدولار تحت ضغط هبوطي خلال الأشهر القليلة الماضية. وذلك، بعد الارتفاع الحاد في أسعارها في مايو 2023، فقد فقدت العملة المشفرة شديدة التقلب كل زخمها واستمرت في الحفاظ على متوسط سعرها بالقرب من المتوسط المتحرك البسيط لمدة 50 يومًا.

يبلغ سعر عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية مقابل الدولار حاليًا يساوي 0.212835 دولار مع سقف سوقي قدره 88،426،865.50 دولار. أما الترتيب الحالي في سوق العملات المشفرة لعملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية هو399، حيث بلغ حجم التداول الأخير على مدار 24 ساعة ما يقرب من 2،941،477.50 دولار.

شاهد أيضًا: سعر عملة Unibright/UBT الرقمية مقابل الدولار

مميزات عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية

مميزات عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية

يدّعي المطورون أن عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية أفضل من النقود. ولكن ما الميزات التي تقدمها هذه العملة والتي تجعلها جيدة جدًا؟

معاملات أسرع مع عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية

يعدّ استخدام عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية أسرع من البيتكوين.حيث  لا يمكن لشبكة Bitcoin معالجة سوى عدد قليل من المعاملات كل ثانية، مما يعني أنها تعاني باستمرار من تراكم المعاملات المعلقة في انتظار الموافقة. بينما يمكن لـ Bitcoin Diamond معالجة 100 معاملة في الثانية، مما يجعل الشبكة أقل انسدادًا ويزيد من راحة المستخدم.

لقد أصبح هذا ممكنًا من خلال زيادة حجم الكتلة على Bitcoin Diamond blockchain مقارنةً بـ Bitcoin. يبلغ حجم الكتل داخل شبكة Bitcoin 1 ميغا بايت فقط، لكن مطوري Bitcoin Diamond حققوا حجم كتلة يصل إلى 8 ميغا بايت، مما يمهد الطريق لأوقات معاملات أقل بكثير. كما أصبحت المعاملات الأسرع على blockchain BCD ممكنة أيضًا من خلال بروتوكول الدفع من الطبقة الثانية، والمعروف باسم Lightning Network.

رسوم معاملات أقل مع عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية

إضافة إلى المعاملات الأسرع، تقدم عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية رسوم معاملات أقل من Bitcoin. لطالما كانت رسوم المعاملات نقطة خلاف بين محبي العملات المشفرة،. لذا، فإن حقيقة أن Bitcoin Diamond يقدم رسوم معاملات أقل يعد إضافة رائعة للمستخدمين، وخاصة أولئك الذين يجرون المعاملات بانتظام.

خصوصية أكبر عند استخدام عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية

يركز blockchain BCD بشكل واضح على الخصوصية، حيث يتم الاحتفاظ بجميع المعاملات وأرصدة المحفظة مجهولة الهوية تمامًا، مما يسمح لكل مستخدم بالحفاظ على مستوى عالٍ من الخصوصية.

تعدين أسهل لعملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية

تعدّ عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية أسهل في التعدين من Bitcoin. يمكنك استخدام وحدة معالجة الرسومات (GPU) أو جهاز ASIC لتعدين BCD، بحيث يمكنك اختيار أجهزة أكثر بأسعار معقولة. هناك مشكلة كبيرة في blockchain الأصلي من Bitcoin وهي أن تعقيد وتكلفة التعدين قد أفسح المجال لمجتمع تعدين يتكون في الغالب من عمال مناجم محترفين، مما يجعل من الصعب جدًا على الوافدين الجدد البدء.

شراء عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية

يصعب الحصول على بعض العملات المشفرة أكثر من غيرها، وإن عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية إحدى تلك العملات. فلا تتوفر هذه العملة على تطبيق Coinbase أو Coinbase Wallet. لكن لا تقلق، يمكنك شراء عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية من CoinMarketCap. حيث يوفر CoinMarketCap قائمة بخيارات الشراء (المعروفة أيضًا باسم أزواج السوق) لكل عملة مشفرة. انتقل إلى CoinMarketCap وابحث عن Bitcoin Diamond. انقر على زر “السوق” الموجود بالقرب من مخطط الأسعار. في هذا العرض، سترى قائمة كاملة بالأماكن التي يمكنك شراء عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية، بالإضافة إلى العملات التي يمكنك استخدامها للحصول عليها. تحت عنوان “الأزواج”، سترى اختصار Bitcoin Diamond وBCD بالإضافة إلى عملة ثانية. العملة الثانية هي ما يمكنك استخدامه لشراء Bitcoin Diamond. إذا كنت ترغب في شراء BCD بالدولار الأمريكي، فابحث عن BCD / USD.

بشكل عام، سيكون شراء العملات المشفرة بعملة ورقية مثل الدولار الأمريكي أسهل من شرائها باستخدام عملة مشفرة أخرى. بالطبع، عليك أخذ سعر عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية مقابل الدولار في عين الاعتبار قبل بدء عملية الشراء. أما إن اخترت شراء عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية باستخدام عملة مشفرة أخرى، فستحتاج أولاً إلى إنشاء محفظة تشفير تدعم Bitcoin Diamond، ثم ستشتري العملة الأولى وتستخدمها لشراء Bitcoin Diamond على النظام الأساسي الذي اخترته.

شاهد أيضًا: افضل المنصات اللامركزية لتداول العملات الرقمية في عام 2023

توقعات سعر عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية

هناك بعض الآراء المتضاربة بين الخبراء حول السعر المستقبلي لعملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية. حيث يتوقع البعض ارتفاعًا في قيمتها لتصل إلى حوالي 6.447 دولار في نهاية العام الحالي. بينما يرى بعض المراقبين المتشائمين أن عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية ستواصل هبوطها لتحقق سعر 0.21 دولار آخر العام الحالي. ولكن، يتفق المراقبون أن سعر عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية مقابل الدولار سيشهد ارتفاعًا في العام المقبل 2023 لتصل لحوالي 0.4 دولار. بالطبع، مع استمرار ارتفاعها في الأعوام المقبلة لتحقق حوالي 5 دولار في 2030.

شاهد أيضًا: مشروع عملة Unibright/UBT الرقمية القيمة السوقية مستقبل Unibright/UBT

أخيرًا، لا بد من الإشارة إلى أن معرفة سعر عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية مقابل الدولار في السنوات القليلة المقبلة غير ممكن. حيث تبقى التوقعات حول مستقبل العملة الماسية المرتبطة بالبيتكوين مبهمة، ويعود ذلك إلى ظهور عملات رقمية جديدة كل يوم بميزات أكبر تجذب المستثمرين لسحب أموالهم من العملات القديمة ووضعها في عملة جديدة ذات مستقبل أفضل برأيهم.