ما هي عملة ARK وما هو سعر عملة Ark/ARK الرقمية مقابل الدولار، إن أرك ليست مجرد عملة، بل هي عبارة عن نظام لامركزي متكامل، صُمم من أجل زيادة اعتماد المستخدمين على تقنية سلاسل الكتل المعروفة بالبلوكتشين Blockchain، إذ يسعى الفريق المؤسس لعملة ARK لتوظيف تقنية البلوكتشين بكل سهولة وضمن أي مجال، كما تعتبر عملة أرك من العملات الواعدة نظرًا للمشروع الكبير الكامن خلفها، لذاك سنتناول في هذا المقال عبر موقع تجارتنا الحديث عن سعر عملة Ark/ARK الرقمية مقابل الدولار ومشروع العملة وطرق الحصول عليها.

ما هو مشروع ARK للعملات الرقمية

هي عبارة عن عملة رقمية مشفرة، وتعتبر أيضًا منصة تطوير متكاملة تعتمد على تقنية البلوكتشين، تسمح لأي شخص من إنشاء سلسلة كتل قابلة للتخصيص بالكامل، وتعمل على تقليل الإمكانيات المطلوبة لإجراء العقود الذكية عبر استخدام عمليات تحويل خاصة والعديد من لغات البرمجة.

تأسس مشروع ARK في منتصف عام 2016 وجمعوا في نفس العام 800 ألف دولار كاستثمار. حيث سمح التخطيط المالي الجيد للفريق بأن يصبح مؤسسة جيدة التمويل منذ إنشاءه. وفي 21 مارس من عام 2017، أطلق الفريق شبكة ARK العامة، وتأسس كيان الشركة الاقتصادي بعد فترة من ذلك والذي أطلق عليه ARK ECOSYSTEM SCIC. والذي يشار إليه ب ARK.io والذي هو عبارة عن العلامة التجارية للفريق، بالإضافة لموقع الويب الخاص بالفريق

ويتكون نظام ARK المتكامل من مجموعة من تقنيات البلوكتشين مفتوحة المصدر والمكتوبة بلغات برمجية متعددة، حيث تعمل الشبكة العامة لـ ARK كتنفيذ مباشر لتكنولوجيا ARK، والتي تتضمن:

  • مشغلي نواة النظام الذين يعملون كمندوبين على الشبكة.
  • سلاسل الكتل المستقلة التي تعتمد على تقنية ARK مع مشغلي عقد مستقلين.
  • كيان اقتصادي يطور منتجات تعتمد على تكنولوجيا ARK، بالإضافة كمساعد في صيانة الكود البرمجي الأساسي.
  • قسم مؤسساتي يوجه المستخدمين في حال وجود أي استفسار.
  • مطورين ومقدمي خدمات.

تدعم الشبكة العامة لـ ARK  أنماط متعددة من التعاملات، مثل: الدفع المتعدد، والتواقيع، وتسجيل المعاملات المختلفة، وتعاملات التجزئة. ويسمح منتج Deployer ARK بإنشاء بلوكتشين قابل للتخصيص بشكل كامل وذلك باستخدام واجهة مستخدم رسومية بسيطة عبر تقنية سحب العنصر ثم تنفيذه، وتساعد هذه الآلية المطورين من استخدام كامل تقنيات ARK بسلاسة.

شاهد أيضًا: سعر عملة BitShares/BTS الرقمية مقابل الدولار

سعر عملة Ark/ARK الرقمية مقابل الدولار

يبلغ سعر عملة Ark/ARK الرقمية مقابل الدولار في لحظة كتابة المقال 0.587997 دولار أمريكي، مع حجم تداول وسطي يبلغ 20 مليون دولار في اليوم.

التصنيف الحالي للعملة ضمن CoinMarketCap هو 307، وتبلغ القيمة السوقية للعملة 80 مليون دولار، وبالنسبة لعدد العملات الرقمية المصدرة منها، فكان هناك 125 مليون عملة ARK عند الإصدار الأولى، وكل 8 ثواني تصدر 2 ARK من التعدين، إذ بلغ العدد الكلي للعملة الرقمية المصدر حتى الآن 161,278,856عملة ARK.

  • أعلى سعر لعملة Ark/ARK الرقمية مقابل الدولار كان 10.91 دولار بتاريخ 2018/1/9.
  • أقل سعر لعملة Ark/ARK الرقمية مقابل الدولار كان 0.03014 دولار بتاريخ 2017/3/22.

كيف يعمل نظام ARK للعملات الرقمية

كيف يعمل نظام ARK للعملات الرقمية

بنى الفريق العديد من المميزات البارزة ضمن النظام المتكامل بهدف صنع بلوكتشين سهل الوصول. إذ تعتمد تكنولوجيا ARK على SmartBridges وهي عبارة عن تقنية لربط سلاسل الكتل المنفصلة مع بعض عبر ARK core والسماح بالتواصل مع بعضها البعض، وهذا الأمر غير ممكن في الوقت الحالي من خلال سلاسل الكتل الحالية. بالإضافة لذلك يدعم مشروع  ark أكثر من 18 لغة برمجة مختلفة، مما يسمح بسهولة التعامل معها. كما تعتبر إضافة SmartBridges أمرًا سهلًا عند استخدام مشروع ARK، وذلك بمجرد إضافة مجموعة من الأكواد البرمجية.

ويمكن استخدام سلاسل الكتل Blockchain القابلة للنشر بسهولة من خلال بناء مشروعك الخاص على خوارزمية ARK ، وهذه النسخة تعتبر مثالية للشركات الناشئة والجديدة، والسلاسل التي تستطيع تنشرها ستكون مزودة بشكل تلقائي بتقنية SmartBridges.

تعدين عملة ARK الرقمية

لا يمكن تعدين عمل ARK بالمفهوم التقليدي، إذ تعدن عملة ARK من قبل مندوبين منتخبين يديرون الشبكة بشكل حصري، وتعتمد الشبكة العامة لـ ARK على تصميم خاص من بلوكتشين Dpos مع 51 مندوب منتخب و8 ثواني لإنشاء كل كتلة. ويمنح عملتي ARK مقابل كل كتلة تضاف إلى سلسلة الكتل. وتمنح هاتين العملتين إلى أسرع مندوب منتخب يتمكن من التحقق من تسلسل الكتل Blockchain.
ينتخب المندوبون الـ51 من قبل حاملي عملة ARK، فكل محفظة إلكترونية تحتوي عملة ARK يمكنها التصويت مرة واحدة مقابل 1 ARK، وتكون قوة الصوت بحسب عدد عملات ARK التي يمتلكها، فكلما امتلك عدد أكبر من العملات كان لصوته وزن أكبر، ويتمكن المندوبين المنتخبين من تشغيل نسخة من نواة ARK.

يستطيع المستخدمون الراغبون بوضع مندوبهم الخاص ضمن المندوبين المنتخبين من خلال التصويت له عبر محافظ ARK وتخصيص وزن التصويت للمندوب. ويمكن تغيير التصويت بأي وقت وبكل حرية، ولكن كل عملية تغيير ستكلف 1 ARK. ويخصص نظام توزيع الجوائز من قبل المندوبين أنفسهم، وكل نظام توزيع للجوائز يختلف باختلاف المندوب. حيث أن فريق ARK ليس المشغل لشبكة ARK العامة. حيث أن هناك بعض المندوبين الذين يتقاسمون أرباحهم مع الأشخاص الداعمين لهم، أي في حال صوتت لأحدهم فعندها ستحصل على نسبة من الأرباح التي سيحصل عليها ذلك المندوب، ونظرًا لأن سعر عملة Ark/ARK الرقمية مقابل الدولار أقل من واحد دولار، هذا يعني أنك ستحصل على أرباح مقابل استثمار بمبلغ بسيط جدًا.

شاهد أيضًا: سعر عملة Saitama مقابل الدولار سعر ومُخطط وأخبار عملة 

أين يمكن شراء عملة ARK الرقمية

يمكن شراء عملة ARK من أي منصة تدعم العملات الرقمية، وتتيح شراء عملة ARK مثل:

  • منصة Binance.
  • موقع OKX.
  • موقع MEXC.
  • موقع Upbit.
  • موقع P2PB2B.

وللحصول على كامل المواقع التي تتاح فيها هذه العملة الرقمية، يمكن زيارة الموقع الرسمي للعملة “من هنا“، إذ فيه كل المواقع التي تدعم هذه العملة مع توضيح عملة الدفع المتاحة.

شاهد أيضًا: شراء العملات الرقمية وتخزينها بالتفصيل 2023

كيفية شراء عملة ARK الرقمية

من أجل شراء عملة ARK الرقمية فيجب اتباع الخطوات التالية:

  1. اختيار إحدى المنصات التي تتيح بيع وشراء عملة ARK الرقمية. حيث تتمتع المنصات بمستويات مختلفة من الآمان، لذلك عليك التحقق من المنصة قبل اختيارها.
  2. الشراء من المنصة التي اخترتها، فكل منصة تتيح طرق معينة من خيارات الدفع. وبشكل عام سيكون من السهل شراء العملة المشفرة مقابل عملة ورقية مثل الدولار.
  3. ثم بعد ذلك ستحتاج لتخزين العملات المشتراة ضمن محافظ خاصة بالعملات الرقمية. وهناك نوعين من المحافظ، محافظ البرامج ومحافظ الأجهزة ويجب أن تكون تلك المحفظة تدعم عملة ARK.

في حال لم يكن متاح شراء العملة مباشرة مقابل الدولار، عندها ستحتاج إلى إنشاء محفظة عملات رقمية تدعم عملة ARK ثم تشتري العملة التي ستبادل بها، وغالبًا ما يفضل البيتكوين أو الإيثيريوم ثم تستخدم هذه العملة لشراء عملة ARK على المنصة التي اخترتها.

شاهد أيضًا: ما هي محفظة تخزين عملات رقمية

ضرائب التحويل باستخدام عملة ARK الرقمية

يفرض نظام ARK ضرائب بسيطة على كل عملية تحويل من أجل تأمين أرباح المندوبين التأمين. فعند إرسال عملة ARK فإنه يترتب عليك دفع ضريبه تقدر ب 0.1 ARK مقابل كل عملية تحويل. أما للتسجيل كمندوب فإنه عليك دفع 25 ARK، وكل هذه الضرائب تذهب إلى المندوب المنتخب الذي عالج سلسلة الكتل التي تحتوي على تلك الضرائب.

في ختام مقالنا عن سعر عملة Ark/ARK الرقمية مقابل الدولار. أصبح بإمكان الأشخاص أو الشركات إنشاء البلوكتشين الخاص بهم من نسخة Ark عبر خطوات بسيطة. حيث يركز الفريق على توفير تجربة مستخدم جيدة ودمج العديد من البلوكتشين المختلفة، ولغات البرمجة المختلفة قدر الإمكان، وبالرغم من أن سعر عملة Ark/ARK الرقمية مقابل الدولار منخفض نسبيًا مقابل الدولار إلا أن هناك مشروع كبير وراء هذه العملة.