إن كنت تتساءل عن سعر شحن حاوية 40 قدم من كندا وكيفية حجز هذه الحاوية مع تكلفة شحن البضائع عن طريق الحاويات من كندا، لاسيما بعد أزمة الشحن العالمية التي وقعت في قناة السويس. وقد يساعدك هذا المقال في الإجابة عن كافة تساؤلاتك. يمكن القول إنّ تكاليف شحن الحاويات في كندا تتأثر بشكل أساسي بنوع النقل المختار، فضلاً عن العوامل الأخرى ذات الصلة والتي تؤثر بشكل مباشر على سعر الشحن وتكاليفه. وهنا لا بدّ من أنّ تعرف أولوياتك عند اتخاذ أيّ خيار بخصوص الشحن. إذ سيكون لاختياراتك تأثير على خفض التكاليف أو زيادتها.

وسيحدد نوع النقل المستخدم تكاليف شحن حاويات البضائع في كندا أو في أي مكان آخر في العالم. إذ أن الشحن الجوي أسرع ولكنه أكثر تكلفة مقارنة بالشحن البحري. وتكلفة الشحن البحري أقل بخمس مرات من الشحن الجوي.

شاهد أيضًا: سعر شحن حاوية 40 قدم من أمريكا كيف حجز الحاوية

سعر شحن حاوية 40 قدم من كندا

تختلف أسعار شحن حاوية 40 قدم من كندا تبعًا لنوع البضائع ووزنها وطرق الشحن المتبعة. ويبلغ متوسط ​​تكلفة الشحن البحري من كندا إلى المملكة المتحدة حوالي  538.53 دولارًا كنديًا. ويعتمد هذا المعدل على طرق الشحن وكيفية التسليم. وهل هو شحن مباشر، أم شحن ميناء إلى ميناء، على سبيل المثال، في حال كانت الحمولة تزن 250 كغ، تبلغ قيمتها 25000 دولار كندي في التسليم المباشر.

ونورد فيما يلي بضعة أمثلة على سعر شحن حاوية 40 قدم من كندا إلى بعض دول العالم:

  • يبلغ سعر شحن حاوية 40 قدم من كندا إلى شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية 625 دولار أمريكي، وإلى لوس أنجلوس 1915 دولار أمريكي.
  • في حين قد يصل سعر شحن حاوية من كندا إلى هونغ كونغ حوالي 1600 دولار أمريكي وإلى شنغهاي حوالي 1500 دولار أمريكي.
  • أيضا يصل سعر شحن حاوية 40 قدم من كندا إلى لندن 2150 دولار أمريكي
  • وقد يصل سعر حاوية من كندا إلى الإمارات العربية المتحدة حوالي ثلاثة آلاف دولار أمريكي.
  • يبلغ سعر شحن حاوية 40 قدم من كندا إلى روسيا 2650 دولار أمريكي، وإلى جنوب أفريقيا من الممكن أن يصل إلى 4200 دولار أمريكي.
  • أخيرا يصل سعر شحن حاوية من كندا إلى السويد 2750 دولار أمريكي، وإلى برشلونة إسبانيا 2400 دولار، وإلى كوبنهاغن حوالي 2200 دولار أمريكي.

كيفية حجز حاوية 40 قدم من كندا

مثل معظم البلدان، لدى كندا قائمة بالقيود المفروضة على الشحن والعناصر المحظورة. وما هي البضائع التي يجوز شحنها؟ وأيّ البضائع التي من المحظور شحنها. هنا من الضروري أن تكون على علم مسبق بطبيعة هذه البضائع وخصائصها قبل إرسالها. كما تشمل البضائع المحظورة السلع المقلدة والعملات والمتفجرات والأسلحة النارية والمركبات. أيضا تشمل المخدرات والممتلكات الثقافية المطبوعات المرفوضة.

وأهم ما في الأمر عندما تقوم بعملية حجز حاوية من كندا أن تلجأ الى وسيط شحن جمركي يساعدك في عملية حجز الحاوية، والتعرف على خصائصها، وهل تلائم البضائع التي تريد شحنها أم لا. كما من الممكن التعرف على هذا الوسيط من خلال دائرة معارفك، أو من خلال زيارة المواقع الالكترونية. مع ضرورة مراعاة توافر عامل الثقة بينك وبين هذا الوسيط.

شاهد أيضًا: سعر شحن حاوية 40 قدم من ألمانيا كيف حجز الحاوية

 ميزات شحن الحاويات من كندا

من المؤكد أن الحصول على أرخص وسيلة للشحن إلى كندا ليس بالأمر السهل. ويجب مراعاة عدة عوامل وتجنب الأخطاء التي يمكن أن تحبط عملية الشحن. لا شيء يمنع من تقديم بعض النصائح للشحن الرخيص والتي تشمل:

  • من الضروري أن تتزود بخيارات وأسعار الشحن المتنوعة، وان تكون مطلعا على كافة تفاصيل عملية الشحن، بما في ذلك الرسوم الجمركية وأسعار بوليصة التأمين.
  • أيضا لا شيء يمنع من طباعة نماذج جمركية دقيقة، لإزالة كافة الأخطاء المحتملة الحدوث أثناء عملية التسليم.
  • من المفيد هنا أيضا أن تلجأ إلى شحن البضائع مع غيرك من المستوردين، الأمر الذي سيؤدي إلى تخفيض تكاليف الشحن.
  • من المفيد ملاحظة المنتجات التي يمكن أن تؤدي إلى تكاليف إضافية.

المعلومات المدرجة على أبواب حاويات الشحن متعددة الوسائط موحدة، بحيث يمكن التعامل مع الحاوية في أي ميناء في العالم. ومن معلومات الشركة المصنعة على لوحة CSC، إلى معلومات الحجم والسعة، إلى رقم تعريف الحاوية، يتمُّ توحيدُ كل شيء في حاوية شحن. علاوة على ذلك، لضمان قدرة نفس المعدات على التعامل مع الحاويات بأمان في أي مكان في العالم، يتم الاحتفاظ بحاويات الشحن بمجموعة محددة جدًا من المواصفات والأبعاد.

شاهد أيضًا: سعر شحن حاوية 40 قدم من الصين كيف حجز الحاوية

طرق شحن حاوية 40 قدم من كندا

يتمّ نقل 80٪ من شحنات العالم بواسطة سفن الحاويات الموجودة في المحيط. ويعتبرُ الشحن البحري مثاليًا للبضائع غير القابلة للتلف أو العناصر ذات العمر الافتراضي الطويل. إذ أنها الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة لشحن البضائع، خاصة العناصر الثقيلة للغاية التي قد لا تكون مثالية للشحن باستخدام الشحن الجوي. عادة ما يستغرق تسليم الشحن البحري ما بين 20-45 يومًا، ولكن هذا قد يختلف قليلاً اعتمادًا على الميناء الأقرب إليك ومنفذ الوجهة.

ويعدُّ الشحن الجوي خيارًا جيدًا للبضائع خفيفة الوزن نسبيًا والحساسة للوقت، مثل الأطعمة القابلة للتلف أو التسليم الذي يجب أن يصل إلى العميل في غضون أيام قليلة. وتستغرق معظم شحنات الشحن الجوي حوالي 3-5 أيام لتسليم البضائع الخاصة بك، ولكن تقدم بعض خدمات الشحن السريع فترات زمنية تتراوح من 1-3 أيام مقابل رسوم إضافية.

شاهد أيضًا: سعر شحن حاوية 40 قدم من هولندا كيف حجز الحاوية

أفضل شركات شحن الحاويات في كندا

يعتبر شحن الحاويات من أهم وسائل نقل البضائع عبر الطرق البحرية ومن ضرورياتها. ومع ذلك، في الوقت الحاضر، لا يوجد احتكار من قبل أي شركات شحن حاويات، مما يؤدي إلى الافتقار التام والتوتر في مجتمع شحن البضائع الدولي.

على الرغم من ذلك، هناك عدد قليل من شركات شحن الحاويات الدولية التي تتصدر السباق، من حيث حجم تشغيل خطوط الشحن الخاصة بهم. كما يمكن إدراج هذه الشركات الرائدة في شحن الحاويات على أساس القدرة على نقل البضائع على النحو التالي:

  • الشركة اللوجستية للشحن.G.S.B Trucking Inc
  • مجموعة الجليد للخدمات The Ace Group Inc.
  • رودير إنترناشيونال Rodair International
  • شركة ريدجوود للشحن الدولي Ridgewood International Freight Inc.
  • ثعلب الشحن Freight Fox
  • ان اكسبرس كندا InXpress Canada
  • جولدن جيت Golden jet.

أخيرا، تختلف تكلفة حاويات الشحن في كندا حسب الحجم. وإمكانية تلبية المتطلبات الشخصية أو التجارية. وعند التفكير في الحاويات المناسبة لاحتياجاتك في كندا، لا بدّ من أنّ تفكر في الحجم والشكل المطلوب. أيضًا من الممكن اللجوء إلى الحاويات المتخصصة، أيّ أن جميع الخيارات متاحة أمامكم ليس عليك سوى أن تختار بشكل صحيح.