تعتبر معرفة سعر شحن حاوية 40 قدم من عمان كيفية حجز الحاوية من أهم الأمور التي يبحث عنها أصحاب الأعمال الراغبين بشحن بضائعهم من الموانئ العمانية إلى وجهات متنوعة في العالم. كما أنّ سلطنة عمان حققت نموًا عاليًا في مجال الشحن البحري خلال عام 2023. وهذا ما يؤكد الدور الريادي الذي تلعبه الموانئ العمانية في تعزيز الأنشطة التجارية وزيادة الناتج الإجمالي للسلطنة.

ومن الجدير ذكره أنّ عمليات الشحن البحري من عمان تعتمد في معظمها على الشحن عبر حاويات قياسية أكثرها شيوعًا هي حاويات 40 قدم. حيث تعتبر هذه الحاويات اقتصادية للغاية بحيث يمكنها شحن كميات كبيرة من البضائع المتنوعة. كما تتنوع الصناعات العمانية التي تعتمد على الشحن البحري، لا سيما ما يتعلق منها بالإسكان والفنادق والطاقة والبناء وغيرها.

سنتعرف في هذا المقال على حاوية شحن 40 قدم المستخدمة بكثرة في عمليات الشحن البحري في عمان. بالإضافة إلى عرض أهم الخطوات اللازمة لحجز حاوية 40 قدم  لشحن البضائع المختلفة والتعرف على بعض الأسعار المتعلقة بها. وسنساعد مستخدمي الشحن البحري على معرفة أهم الشركات العمانية ذات السمعة العالمية في هذا المجال.

ما هي حاوية الشحن 40 قدم

تعتبر حاوية الشحن 40 قدم من الحاويات القياسية التي يتم استخدامها على نطاق واسع في عمليات الشحن البحري الدولي جنبًا إلى جنب مع حاويات الشحن 20 قدم.

بالنسبة للأبعاد الداخلية والخارجية لهذه الحاوية فهي تقاس بالقدم كما يوضح اسمها. كما أنّ الأبعاد المعتمدة لهذه الحاويات هي كالآتي:

  • 40 طول × 8 عرض × 8 ارتفاع كأبعاد خارجية بواحدة القدم.
  • طول 12.19 م × 2.44 م عرض × 2.59 م ارتفاع كأبعاد خارجية بواحدة المتر.
  • 39.6 طول × 7.9 عرض × 7.10 ارتفاع كأبعاد داخلية بالقدم.
  • 12.025 م طول × 2.352 م عرض × 2.393 م ارتفاع كأبعاد داخلية بالمتر.

إضافة لذلك، فإن حجم حاويات الـ 40 قدم يصل حتى 67.7 متر مكعب.

الحد الأقصى للحمولات لحاوية 40 قدم

يبلغ الوزن الفارغ لحاوية الـ 40 قدمًا مقدار 3750 كيلوغرامًا، ويمكن تحميلها حتى وزن إجمالي يبلغ 29 طنًا (26300 كيلوغرامًا) كحد أقصى. لكن كمية البضائع التي يمكن تحميلها ستعتمد إلى حد كبير على القيود المحتملة لخط الشحن وطبيعة الشحنة والتفاصيل الأخرى المتعلقة بها.

كيفية حجر الحاوية 40 قدم من عمان

يمكن إجراء حجز حاوية شحن 40 قدم من عمان إلكترونيًا خلال دقائق معدودة. كما أنّ هذا الأمر متاح عبر شبكة الإنترنت سواء عن طريق المواقع الإلكترونية المتخصصة بالشحن البحري وإجراء الحجوزات على الحاويات أو عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة الشحن البحري المعتمدة فيما لو كان التعامل معها دائمًا. سنتحدث عن متطلبات حجز الحاوية باستخدام مواقع حجز ورصد الشحنات البحرية والذي يتم وفق الخطوات الآتية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني المتخصص بالشحن البحري وحجز الحاويات.
  2. إدخال تفاصيل الشحنة: وتتضمن مصدر الشحنة، وهو عمان في حالتنا، والوجهة المراد الشحن إليها. كما لا بد من تحديد حمولة الشحنة بما يلائم حاوية 40 قدم في هذه الخطوة.
  3. مقارنة الأسعار: يمكن في هذه الخطوة الوصول إلى جميع الأسعار المتاحة لمسار الشحن المحدد. كما يمكن طلب بعض الأمور الإضافية المتعلقة بالاستلام والتسليم ورسوم الميناء…الخ.
  4. تحديد الخدمات الإضافية: في هذه الخطوة يمكن للعميل تحديد خدمات الشحن البحري الإضافية مثل تأمين الشحن وإصدار بوليصة الشحن وغيرها.
  5. تأكيد تاريخ المغادرة: حيث يحدد موعد مغادرة الشحنة والذي يجري تأكيده عند اكتمال إجراءات الدفع.
  6. إدخال تفاصيل الفواتير الخاصة بالعميل وإكمال عملية الدفع عن طريق التحويل المصرفي أو بطاقة الائتمان.

سعر شحن حاوية 40 قدم من عمان

يختلف سعر شحن حاوية 40 قدم من عمان تبعًا لشركة الشحن ومسار الشحنة ذاتها. ولكن سوف نعرض فيما يأتي أمثلة عن بعض الأسعار المعتمدة حاليًا لشحنة حاوية 40 قدم من عمان إلى بعض الموانئ المشهورة في العالم.

  • الشحن من صحار في عمان حتى ميناء Newark في الولايات المتحدة: يبدأ السعر من 4074 دولار.
  • وجهة الشحن من صحار في عمان حتى ميامي في الولايات المتحدة: يبدأ السعر من 4484 دولار.
  • الوجهة من صلالة في عمان حتى Norfolk: يبدأ السعر من 4485 دولار.
  • مسار الشحن من صحار في عمان حتى لوس انجلس في الولايات المتحدة: يبدأ السعر من 4635 دولار.
  • شحن البضائع من صحار في عمان حتى Charleston في الولايات المتحدة: يبدأ السعر من 5186 دولار.
  • من صحار في عمان حتى برشلونة في إسبانيا: يبدأ السعر من 3980 دولار.

شركات الشحن البحري من عمان

من المهم جدًّا الاعتماد على شركات موثوقة في مجال الشحن البحري في عمان. بحيث أنّ التعامل مع شركات محددة، لا سيما تلك التي تتمتع بسمعة طيبة عالميًا، يشكل أحد عوامل نجاح أعمال المستثمرين ورجال الأعمال في عمان. ويمكن أن نّرشح في هذه الفقرة بعض أهم الشركات الموثوقة الناشطة في مجال الشحن البحري في عمان.

  • الشركة العربية للحلول اللوجستية  Arabian Logistics Solutions: وهي واحدة من أفضل شركات الشحن البحري في عمان وتتميز بالعمل على مدار الساعة. كما أنها تتميز بالشفافية العالية في تعاملاتها مع العملاء.
  • مسقط العالمية للشحن والخدمات اللوجستية Muscat International Shipping & Logistics LLC: تتميز بانتشار أعمالها في عدد كبير من الدول يصل حتى 120 دولة حول العالم. كما أنها توفر خدمة عملاء مميزة تشمل كافة المجالات ذات الصلة.
  • Khimji Ramdas للشحن: وتكتسب شعبية واسعة بين العملاء نظرًا لممارستها العمل في الثلث الأخير من القرن التاسع عشر حتى الآن. كما أنها كونت شراكات وثيقة مع مجموعة من الشركاء العالميين.
  • HST اللوجستية في عمان: تتميز بالتزامها الصارم بأوقات إيصال البضائع المشحونة بحريًا. كما أنها تعتمد على أحدث التقنيات التكنولوجية في عالم الشحن البحري.
  • شركة وكالة الخليج (عمان) ش. فرع صلالة: تعتبر من الأسماء الرائدة في مجال صناعة الشحن البحري. وتتميز برسوم شحن معقولة جدًّا.

وفي الختام، لا بد لأصحاب الأعمال الراغبين بشحن بضائعهم عن طريق الشحن البحري إجراء مسح دقيق لمجمل الأسعار التي توفرها شركات الشحن البحري المعتمدة في عمان. كما ننصحهم بالشحن عبر حاويات 40 قدم الكبيرة ذات الحمولات الكبيرة والأسعار المعقولة. ولكن قبل أي شيء، عليهم معرفة سعر شحن حاوية 40 قدم من عمان وكيفية حجز الحاوية.