كم سعر شحن حاوية 40 قدم من السويد؟ وكيف حجز الحاوية؟ هي من أكثر الأسئلة المتداولة عند الشحن البحري من السويد، على اعتبار السويد من كبرى الدول المُصدّرة، ولذلك تولي الشحن البحري مكانةً هامةً. وعند اختيارك للشحن البحري من السويد، كوسيلةٍ لنقل بضائعك، سيتمّ شحن بضائعك في حاوية 40 قدم، أو حاوية 20 قدم. إضافةً لذلك، يوجد نوعين للشحن البحري، إذ يمكنك حجز حاويةٍ كاملةٍ، وهذا النوع من الشحن يسمّى بـ FCL، أو يمكنك حجز جزء من الحاوية، في حال كان حجم بضائعك أقلّ من حجم الحاوية، ويسمّى هذا النوع بـ LCL.

أمّا بالنسبة للأسعار فهي تتعلّق بعدّة عوامل، يأتي بمقدمتها حجم الحاوية، إضافةً إلى نوع الشحن البحري. وبما أنّ حاوية 40 قدمًا، هي من أكثر الأنواع شيوعًا، سنتعرّف فيما يلي على سعر شحن حاوية 40 قدمًا من السويد، وكيف حجز الحاوية.

شاهد أيضًا: سعر شحن حاوية 40 قدم من البحرين كيف حجز الحاوية

سعر شحن حاوية 40 قدم من السويد

يتوقّف سعر شحن حاوية 40 قدم من السويد إلى أي وجهةٍ أخرى، على عدّة عوامل، ولذلك يمكن أن يتغيّر سعر السوق يوميًا. مع ذلك، هناك متوسط سعرٍ لشحن الحاويات بشكلٍ عام. وفيما يلي سعر شحن حاوية 40 قدم من السويد إلى بعض الوجهات:

  • سعر شحن حاوية 40 قدم من السويد إلى الولايات المتحدة الأمريكية بين 8602 جنيهٍ إسترليني إلى 9508 جنيهٍ إسترليني.
  • سِعر شحن حاوية 40 قدم من السويد إلى قطر بين 13402جنيهٍ إسترليني إلى 14811 جنيهٍ إسترليني.
  • سعر شحن حاوية 40 قدم من السويد إلى الإمارات العربية المتحدة بين 13331 جنيهٍ إسترليني إلى 14735 جنيهٍ إسترليني.
  • سِعر شحن حاوية 40 قدم من السويد إلى الأردن بين 6376 جنيهٍ إسترليني إلى 7050 جنيهٍ إسترليني.
  • سعر شحن حاوية 40 قدم من السويد إلى سلطنة عمان بين 13370 جنيهٍ إسترليني إلى 14775 جنيهٍ إسترليني.
  • سِعر شحن حاوية 40 قدم من السويد إلى كندا بين 13538 جنيهٍ إسترليني إلى 14963 جنيهٍ إسترليني.

شاهد أيضًا: سعر شحن حاوية 40 قدم من تونس كيف حجز الحاوية

كيف حجز حاوية 40 قدم من السويد

عند اختيار شركة شحن حاويات، فإنّها فضًلا عن مساعدتك في شحن البضائع في الوقت المناسب وبأمانٍ. ستتكفّل بكافة الإجراءات المطلوبة لإتمام عملية الشحن، بما في ذلك حجز الحاوية، وتأمين البضائع، ومتابعة كافة الأوراق المطلوبة. لذلك يقع على عاتقك اختيار شركة شحن موثوقة، لأنّ ذلك هو الخيار الأفضل لك، والذي سيقلّل أيضًا من التأخير والمخاطر الأخرى، التي قد تواجهك عند الشحن.

شاهد أيضًا: سعر شحن حاوية 20 قدم من ألمانيا كيف حجز الحاوية

الأوراق المطلوبة عند شحن حاوية من السويد

عندما تستورد من السويد عن طريق الشحن فإنّ الإجراءات الجمركيّة ضروريّة، كما هو الحال عند الاستيراد من أي بلدٍ آخر. وفيما يلي الأوراق الأساسيّة المطلوبة عند شحن الحاويات من السويد:

  • فاتورة تجارية: تتضمّن معلوماتٍ تفصيلية عن الشحنة، والمستورد، وكذلك شركة الشحن. وهي مهمّة جدًا لدى سلطات الجمارك في البلد المستورد، لمعالجة وتخليص البضائع.
  • قائمة التعبئة: الهدف الأساسي منها، تحديد محتويات حاويات الشحن بشكل مفصّلٍ، بما في ذلك معلومات الشركة، والمستورد، وعدد العناصر. ويساعد ذلك في تجنّب فتح الحاويات من قبل مسؤولي الجمارك، وتعريض البضائع للتلف.
  • شهادة المنشأ: تُحدّد شهادة المنشأ مصدر البضائع، وإذا ما كانت مؤهّلة للدخول إلى البلد، بموجب الاتفاقيات التّجارية بين دولة المنشأ والدولة المستوردة.
  • بوليصة الشحن: توضّح بوليصة الشحن طبيعة وكميّة البضائع المشحونة، ووجهة الشحن. وهي بمثابةٍ عقدٍ بين شركة الشحن المسؤولة عن نقل البضائع، والمستورد.
  • خطاب الاعتماد: وهو يصدر عن البنك، ويتضمّن شروط الدفع المُتّفق عليها بين البائع والمشتري. وهو يضمَن للمُصدّرين الحصول على أموالهم مقابل تلك البضائع.

كما قد يُطلب بعض التراخيص أو التصاريح أو الشهادات الأخرى، وتتولّى شركة الشحن إخبار العميل في هذه الحالة.

شاهد أيضًا: سعر شحن حاوية 20 قدم من أمريكا كيف حجز الحاوية

العوامل المؤثرة على شحن حاوية من السويد

أسعار شحن الحاويات متغيرةٌ باستمرارٍ، ولو بشكلٍ بسيطٍ، إذ أنّها تتأثّر بعدّة عوامل، تدخل في حساب تكاليف الشحن، وهي:

  • طبيعة البضائع: قد تتطلّب نوعيّة البضائع مزيدًا من التأمين، أو أي خدماتٍ أخرى. وهذه الخدمات تؤخذ بعين الاعتبار عند حساب التكاليف.
  • طريقة النقل، FCL أو LCL: إنّ اختيار نوع الشحن FCL (أي حجز حاويةٍ كاملةٍ)، أكثر تكلفةً من LCL (أي حجز جزء من الحاوية). إذ أنّ الدفع في هذه الحالة سيكون بناءً على هذا الجزء فقط.
  • وزن وحجم الحمولة: قد يكون الحجم أكثر أهميّةً عند حساب تكاليف الشحن البحري، إلّا أنّ زيادة وزن البضائع أيضًا، ستزيد من تكاليف الشحن.
  • المسافة بين الأصل والوجهة: زيادة المسافة، عاملٌ أساسي في زيادة سعر شحن الحاوية، والعكس صحيح.
  • الوقت من العام: مثل أي صناعةٍ أخرى، لدى الشحن البحري مواسم ذروة. وخلال هذه المواسم يكون الطلب أكبر، وتكون الأسعار أعلى وكمية الشحن محدودة.
  • ميناء الوجهة: تختلف الرسوم الجمركيّة من بلدٍ إلى آخرٍ، وبطبيعة الحال ستحدّد وجهة البضائع الخاصّة بك، المبلغ الذي يتعيّن عليك دفعه.

شاهد أيضًا: سعر شحن حاوية 40 قدم من العراق كيف حجز الحاوية

شركات شحن الحاويات في السويد

مع وجود العديد من شركات الشحن البحري في السويد، قد يصعب اختيار شركةٍ موثوقةٍ. لذا جمعنا قائمةً ببعض أفضل شركات الشحن البحري في السويد:

ختامًا، بعد أن تعرّفت على سعر شحن حاوية 40 قدم من السويد، وكيف يتم حجز الحاوية. يمكنك الآن اختيار شركة شحن حاويات موثوقة، والتي تقوم بكافة الإجراءات اللازمة عند عملية الشحن، لتتمّ عملية الشحن بسرعةٍ وبأمانٍ.