سعر شحن حاوية 20 قدم من هولندا لا يعد أمرًا مكلفًا كما يظنه البعض، فتعد هولندا من أكثر الدول ازدحامًا بالشحنات الخارجية، وموقعًا هامًا للاستيراد، والتصدير لدول الاتحاد الأوروبي. كما يقع فيها ميناء روتردام الذي يعد أكبر ميناء في أوروبا، ويقع عند التقاء نهري ميوز، وراين. وذلك جعل منها وجهة شحن رئيسية للعديد من الدول، ومركز تبادل تجاري هام. كذلك تختلف أسعار الشحن فيها حسب بعد الدولة المستوردة عنها، ويمكن اختيار عدة طرائق للشحن. ومنها الشحن بالحاويات الذي يعتبر مصدرًا آمنًا للتجار، ويفضله الكثير منهم. كما توجد عدة سِعات للحاويات، يستطيع المستورد اختيار نوع الحاويات المناسبة للبضائع المشحونة، وحجز حاوية، ثم انتظار وصول البضائع إلى الميناء. كما أن شركات النقل، والشحن تتولى كافة المهام المتعلقة بالشحن بالحاويات، وتستطيع التعاون معها لوصول البضائع التي تريدها من هولندا إلى الدولة التي أنت فيها. وسنتناول الحديث في هذا المقال عن سعر شحن حاوية 20 قدم من هولندا، وكيفية حجز حاوية، والإجراءات المتبعة في ذلك.

أنواع حاويات الشحن من هولندا

  • حاوية 20 قدم: وتكون أبعادها 6 أمتار، وعرضها 2.5 متر، وتبلغ سعتها الإجمالية حوالي 10  طن.
  • حاوية 40 قدم: يبلغ طولها 12 متر، وعرضها 2.5 متر، وتكون سعتها الإجمالية 30  طن.
  • حاْوية FCL: تستطيع بهذه الحاوية أن تستأجر حاوية كاملة لشحن بضائعك.
  • حاوية LCL: يمكنك استئجار مساحة معينة داخل حاوية، أو بمعنى آخر أن تشحن بضائعك ضمن حاوية تحوي بضائع أخرى.

 

سعر شحن حاوية 20 قدم من هولندا

يختلف سعر شحن حاوية 20 قدم من هولندا باختلاف بُعد الدولة المستوردة عنها. كأمثلة على ذلك:

  • سعر شحن حاوية 20 قدم من روتردام إلى نيويورك 173 يورو.
  • سعر شحن حاوية 20 قدم من روتردام إلى ميامي 522 يورو.
  • سِعر شحن حاوية 20 قدم من روتردام إلى مدريد 554 يورو.
  • سعر شحن حاوية 20 قدم من روتردام إلى فالنسيا 454 يورو.
  • سعر شحن حاوية 20 قدم من روتردام إلى تشارلستون 1445 يورو.

كيف تحجر حاوية من هولندا

يجب عليك اختيار نوع الحاوية التي ترغب بها لنقل بضائعك، وأن توكل مهام النقل لشركة نقل موثوقة وصادقة. كما يجب أن تكون الحاوية تناسب حجم البضائع كما تحدثنا سابقًا. كذلك تستغرق عملية الشحن عدة أيام لتصل إلى البلد المستورد، وذلك يختلف باختلاف بعد المستورد عن هولندا. كما تقوم شركات الشحن بالتنسيق مع المستورد، وتقديم كافة الأوراق القانونية، وإجراءات الجمركة لضمان عملية الشحن بشكل آمن.

عوامل تؤثر على سعر شحن حاوية

بما أن الشحن البحري يشكل نسبة 80٪ من التجارة العالمية، فيمكن القول أنها المفتاح الآمن للحفاظ على الاقتصاد الحديث. كما أن المساهمين في هذه العملية هم ملايين الشركات التي تصدر، وتستورد البضائع في حاويات الشحن، وتربط بين دول العالم بعضها ببعض. كذلك إن التغييرات التي تحدث في الأسواق العالمية تؤثر بشكل كبير على أسعار الشحن بالحاويات. ومن العوامل التي تؤثر على سعر شحن حاوية:

  • مواسم الشحن العالية: مثل كل تجارة، أو صناعة فإن الشحن له موسم ذروة خاص به. وذلك عندما يصل الطلب على الشحن البحري إلى ذروته فإنه يزيد من أسعار الشحن للحاويات. ويمتد موسم الذروة هذا من يوليو إلى ديسمبر، وفي بداية السنة الصينية الجديدة. حيث تبدأ أغلب الشركات على مستوى العالم بإعداد السلع، وتجهيزها لموسم الأعطال الرسمية . كما تطبق رسوم إضافية في مواسم الذروة لزيادة الطلب.
  • رسوم إضافية على القبو للطوارئ: ويقصد بها مركز الطوارئ الذي يضم وقودًا إضافية في حالة حدوث أية مشكلة، أو ارتفاع تكاليف الوقود. كما أن هذا البند طبقته كل شركات الشحن في هولندا استجابةً لادعائها بغلاء أسعار الوقود، والحاجة إلى تخزين زيادة عن حاجة السفينة في مستودع لحالة الطوارئ.
  • نقص النقل بالشاحنات: وهو ما دفع التجار إلى اعتماد النقل البحري، والشاحنات من أجل تصدير البضائع.
  • التكاليف الإضافية: التي يدفعها التاجر عند تأخر وصول البضائع، أو غرامة لاحتجاز البضائع، والرسوم الجمركية.

شحن حاوية من هولندا إلى الولايات المتحدة

يحظى الشحن من هولندا بأهمية كبرى، نظرًا لموقعها، واحتوائها على أكبر ميناء أوروبي (ميناء روتردام). ولذلك تستورد الولايات المتحدة الأمريكية البضائع منها، وعن طريقها من الدول الأخرى. وتنشط حركة تبادل البضائع بين ميناء روتردام، ونيويورك. كما يصل سعر الشحن بالحاوية بينهما إلى حوالي من 196 إلى 350 يورو، وذلك بحسب نوع الحاوية، وحجمها.

شحن حاويات بالسيارات إلى هولندا

يوجد عدة شركات نقل مختصة بشحن السيارات ضمن حاويات من وإلى هولندا مثل شركة De_boer_containers، وبالتحديد من ميناء روتردام إلى جميع موانئ الولايات المتحدة. وتتولى شركات الشحن كافة الوثائق المطلوبة، والتخليص الجمركي للسيارات، ونقل اللوحات، والتحميل من المصدّر إلى ميناء المستورد. وتتم عملية الشحن باستخدام حاويات كبيرة الحجم، أو حاوية Roll on Roll of التي تعد أكثر الحاويات المستخدمة لنقل السيارات الصغيرة، والمتوسطة الحجم. كذلك يمكن وضع قطع غيار السيارات، أو سلع خاصة بالسيارة ضمن الحاوية. ومن أبرز السيارات المستوردة إلى هولندا: شيفروليه كورفيت، فورد موستانج، بورش 911، فيراري، لامبورغيني.

 

سعر شحن سيارة في حاوية إلى هولندا

يعد شحن السيارات بالحاوية من الولايات المتحدة إلى هولندا، والدول الأوروبية أرخص خيارات الشحن. وتتراوح قيمة شحن سيارة بحاوية من ميناء نيويورك إلى روتردام في هولندا إلى حوالي 875 دولارًا. أما إذا شحنت الحاوية من ميناء كاليفورنيا إلى روتردام تبلغ تكلفتها 150 دولارًا. وذلك يختلف باختلاف بعد المسافة بين المصدّر، والمستورد.

في الختام نستطيع القول إن شحن حاوية 20 قدم من هولندا يتطلب معرفة تامة بالقواعد الجمركية، والأنظمة السائدة، وقوانين التجارة. كما يجب اختيار حاوية تناسب حجم البضائع، وإذا أردت أن توكل مهمة الشحن بكل تفاصيلها إلى غيرك. فعليك تكليف شركة نقل لإجراء حجز حاوية، والتخليص الجمركي للبضائع، وسداد رسوم النقل كافةً.