سعر شحن حاوية 20 قدم من السويد لا يختلف كثيرًا عن الشحن إلى غيرها من الدول، فالسويد تنشط فيها حركة الشحن البحري. وبما أنها ثالث أكبر دول الاتحاد الأوروبي، فهي مركز تبادل تجاري مهم جدًا للكثير من الدول. كما تعتبر السويد من الدول التي تجاوزت التطور بالصناعة في العالم.  كذلك يعود سبب أهميتها إلى الاقتصاد القوي الذي تتمتع به، وانخفاض نسب البطالة، وارتفاع نسب المعيشة، والرفاهية فيها. ولذا تتميز بحركة نشاط تجاري، ونشاط حركة التصدير للدول المجاورة. وذلك من خلال طرق نقل بحري باعتبارها تقع على بحر البلطيق، وجوي. وفيها عدة موانئ هامة ومطورة كموانئ العاصمة ستوكهولم التي تشكل 85٪ من حركة التجارة، وميناء جافل الذي يقع في مدخل خليج بوثنيا، والذي يعد منذ القدم مركزًا لتصدير الحديد، والنحاس. كما أن الشحن البحري يعتمد على الحاويات لتصدير البضائع، والمواد لذلك من الضروري معرفة أسعار شحن اْلحاويات من السويد، وكيف يتم حجز حاوية. وهذا ما سوف نقدمه لكم في هذا المقال.

شاهد أيضاً : سعر شحن حاوية 40 قدم من البحرين كيف حجز الحاوية .

شحن حاوية من السويد

من الطبيعي عندما تريد أن تشحن حَاوية من السويد أن تتناسب مع احتياجات البضائع. ولذلك يوجد نوعان لطريقة شحن الحاويات، وهي:

  • FCL :وهي مناسبة عندما تكون كمية الشحن قليلة، أي تساوي 20 قدم، أو أقل. أو عندما تكون لا تعرف بدقة حجم الحاوية التي تحتاجها. كما أن هذه الوسيلة للشحن تعبر بجانب الشحنات الأخرى فإذا كنت لا تمانع من ذلك، ستكون هذه الوسيلة هي الخيار الأمثل لك.
  • LCL: حيث تتميز هذه الطريقة بالمحافظة على البضائع من التلف، وخاصة إذا كانت البضائع كبيرة نسبيًا،أو ثقيلة. كما أن ما يميزها هو عدم التأخير في وصول البضائع مهما كانت الأسباب.

شاهد أيضاً : سعر شحن حاوية 20 قدم من كندا كيف حجز الحاوية .

سعر شحن حاوية 20 قدم من السويد

يتراوح سعر شحن حاوية 20 قدم من السويد أي بسعة تخزينية 26 طن إلى حوالي 1440 يورو. ولكن بعض شركات الشحن تقدم عروضًا أحيانًا للنقل بسعر أقل. كما أن سِعر شحن حَاوية 50 قدم 1872 يورو. وتختلف أسعار شحن اْلحاويات باختلاف تكلفة شركات الشحن المختصة بنقل البضائع. كما أن سِعر شحن حاوية 20 قدم من السويد إلى ميناء بعيد جدًا عنها سوف يكون مكلف أكثر مما لو كان قريبًا منها.

 

شحن حاوية 20 قدم من السويد إلى الولايات المتحدة

يعتمد سِعر تكلفة شحن حاْوية من السويد إلى الولايات المتحدة على مجموعة من العوامل. كما يقوم وكلاء، وشركات الشحن بإصدار عدة عروض أحيانًا معتمدين على الجوانب الآتية:

  • طبيعة سلع الشحن.
  • طريقة الشحن المختارة.
  • وزن وأبعاد الحمولة.
  • المسافة بين السويد والدولة المستوردة.
  • نوع الخدمة المستخدمة.

كما أنك عندما تريد شحن البضائع بالحاويات سوف يتوجب عليك اختيار طريقة من الطريقتين المطروحتين سابقًا، وذلك بما يتناسب مع الحمولة. على سبيل المثال إذا كنت تقصد السرعة في إتمام عملية الشحن بين السويد، والولايات المتحدة، وكانت البضائع المحملة كبيرة، وذات وزن كبير. سوف يتوجب عليك اختيار LCL. وخاصة إذا كنت لا ترغب كثيرًا في استئجار حاوية خاصة لشحنتك. أما إذا كنت بحاجة إلى حاوية خاصة لشحنتك فسيكون اختيار FCL  مناسبًا لك. ولكنك سوف تدفع رسومًا ثابتة، وقد تكون أحيانًا أقل من تكلفة LCL

ما هي المدة التي يستغرقها شحن حاوية من السويد

يحتاج الشحن في حاويات إلى فترات طويلة نسبيًا. وذلك لأن المدة تختلف باختلاف بعد البلد المستورد عن السويد، بالإضافة إلى مدة إجراء الأوراق المطلوبة، وفحوصات الجمارك، ومدة حجز حَاوية. كما أن عملية تفريغ البضائع، والشحن مجددًا تأخذ الكثير من الوقت. فمثلًا عملية شحن بضائع من السويد إلى الساحل الشرقي للولايات المتحدة تأخذ وقتًا أقل من الشحن إلى الساحل الغربي لها. وبشكل عام تقدر قيمة الوقت المطلوب لشحن بضائع من السويد إلى الولايات المتحدة بحوالي 17 يومًا.

مزايا الشحن بالحاويات

  • انخفاض نسبة التكاليف بشكل عام.
  • ضرائب قليلة نسبيًا.
  • خفض انبعاثات ثنائي أكسيد الكربون الذي تسببه طرق الشحن الأخرى.
  • المحافظة على جودة البضائع، وخاصة إذا كانت مواد غذائية، فبعض الحاويات مجهزة بنظام تبريد، وهيكلية حماية منظمة.
  • إمكانية تأمين البضائع المشحونة عند حدوث أي مشكلة، أو تلف البضائع.

 

التخليص الجمركي لحاوية من السويد

يلجأ التجار إلى شركات الشحن لإجراء التخليص الجمركي، وكافة الوثائق المطلوبة، والتي تعد مصدر قلق للبعض. كما يمكن لشريك عملية الشحن أن يقوم بحل عملية الجمركة عبر القانون، واللوائح السائدة في السويد. كذلك إن مهمة التاجر لا تنتهي بحجز حَاوية، وتكليف شركة الشحن فقط بل يجب عليه تقديم كافة الأوراق إلى السلطات الجمركية المختصة. وذلك يتطلب إصدار فاتورة تجارية، وقائمة بالتعبئة، وشهادة المنشأ، وذكر شروط الدفع، وبوليصة شحن بحري. كما تعفى الواردات الدائمة لمدة عام، أو أكثر من الرسوم الجمركية، وذلك بعد الاطلاع على الأدلة ذات الصلة بذلك.

بوليصة الشحن للحاوية من السويد

تتضمن بوليصة الشحن تفاصيل عملية الشحن كلها، ومعلومات حول المصدّر، والمستورد، ونوع البضائع، وشركة الشحن، والوجهة المراد الوصول إليها. كما تتضمن بوليصة الشحن فاتورة تجارية توضح إجمالي قيمة السلع المستوردة. وذلك لإثبات الطلب في البيان الجمركي، وقائمة بالتعبئة، وحجم، ووزن كل منتج. كذلك يجب أن تتضمن بوليصة الشحن شهادة منشأ توضح منشأ البضائع المستوردة، وشهادة اختبار من الممكن أن تطلبها السلطات السويدية، والسلطات الأخرى التابعة للاتحاد الأوروبي.

إجراءات حجز حاوية شحن من السويد

من أجل حجز حَاوية 20 قدم من السويد، يجب القيام بعدة إجراءات مهمة. وتتمثل في الحصول على قائمة تعبئة، وبوليصة شحن لإتمام عملية الشحن، والإبحار دون أي عقبات. وبعد وصول البضائع إلى الميناء يتم تفريغها في غضون عدة ساعات

ولذلك فإن شحن حاوية من السويد يتطلب عدة إجراءات يجب القيام بها لإتمام عملية الشحن، وحجز حاوية. كما ينبغي أن يكون التاجر على علم بكافة الأمور القانونية، والجمركية في السويد. وذلك تجنبًا لمخالفة القوانين، أو حدوث أي تأخير في شحن البضائع.