يتباحث التجار في وقتنا الحالي داخل المملكة الأردنية الهاشمية عن سعر شحن حاوية 20 قدم من الأردن كيف حجز الحاوية. كما شاع هذا السؤال بسبب التغيرات الواضحة والظاهرة في عمليات الشحن الدولية. علاوةً على الارتفاع الجنوني الحاصل في أسعار حاويات الشحن. وكذلك لاقت هذه التغيرات صدىً كبيرًا نسبةً لأهمية عمليات الشحن في تنمية الدولة واقتصادها. وأيضًا انفتاحها على مجالاتٍ ثقافيةٍ وحضاراتٍ مختلفةٍ، وهذا ما يعزز من قوة المعرفة والاتصال بين الشعوب.

إضافةً إلى بناء عملية الشحن جسرًا يصل دول العالم ببعضها ويلاقي أقطاب الأرض عبر نشر الثقافات والمواد المختلفة واكتشاف بضائع جديدة. ومن هنا ركزت المملكة الأردنية على هذه الطريقة وعملت على دراستها وتوفير جميع السبل الممكنة لتطويرها وإضفاء نتائجها على الدولة ومواطنيها. وأيضًا ساهمت المملكة في تنظيمها ومراقبتها بقوانين تخدم نجاحها وتمنع الاحتيال والسرقة. وكذلك حددت سعرًا معينًا للعمل بها ورسومًا مدروسةً بدقةٍ. لذلك عزيزي القارئ إذا كنت أحد الأشخاص الذين يتساءلون عن سعر شحن حاوية 20 قدم من الأردن كيف حجز الحاوية تابع معنا لتجد الجواب.

سعر شحن حاوية 20 قدم من الأردن

حافظت المملكة الأردنية الهاشمية على تنظيمها لعمليات الشحن ضمنها. كما ازدهرت أعمال الشحن بالحاويات بشكلٍ كبيرٍ منذ عام 2005. وكذلك اشتهرت بثبات سعر عمليات الشحن نتيجةً لعملها الحثيث في سن القوانين والأنظمة التي تعود بالفائدة على التاجر والمملكة. وقد بلغت قيمة سعر شحن حاوية 20 قدم من دول شرق آسيا والشرق الأوسط مقدار 2000 دولار. وكذلك تقدر قيمة عملية الشحن من أوروبا في حاوية 20 قدم بمبلغ 1500 دولار. وأيضًا وصلت قيمة المبلغ من دولة أمريكا إلى 1700 دولار، وظلت هذه الأسعار محددةً حتى ظهور فيروس كورونا. حيث ارتفع سعر شحن حاوية 20 قدم بشكل هائل وغير مقبول أضعاف السعر المعترف عليه فقد وصل سعر شحن حاوية 20 قدم من تركيا إلى المملكة الأردنية حوالي 10,000 دولار.

سعر شحن حاوية 40 قدم من الأردن

استنادًا إلى ارتفاع أسعار الشحن في حاويات 20 قدم فقد رافقها ارتفاع في سعر شحن حاوية 40 قدم من الأردن. وكذلك بلغ سعر شحن حاوية 40 قدم من دول شرق آسيا والشرق الأوسط حوالي 4000 دولار. وأيضًا وصل سعر عملية الشحن من أوروبا إلى 3000 دولار. دون نسيان دولة أمريكا التي بلغ سعر شحن حاوية 40 قدم مقدار 3400 دولار. وكذلك الأمر ظلت هذه الأسعار منتظمة ومراقبة حتى انتشار فيروس كورونا في أنحاء العالم.

أنواع الحاويات في المملكة الأردنية الهاشمية

  • حاوية 20 قدم: طولها 6 أمتارٍ وعرضها 2,25 مترًا. وكذلك ارتفاعها يصل إلى 2,25 مترًا.
  • حاوية 40 قدم: يصل طولها إلى 12 مترًا وعرضها إلى 2,25 مترًا. وأيضًا ارتفاعها يصل إلى 2,25 مترًا.
  • وكذلك حاوية HQ: وهي حاوية 40 قدم تصل حمولتها إلى 22 طن.
  • الحاوية مفتوحة السقف OT: تتميز بتوفرها بأنواع 20 قدم و 40 قدم. وكذلك تتصف بإمكانية تحميل المواد ضمنها عبر رافعة وليس باستخدام الباب.
  • الحاوية المبردة: وهي من أنواع الحاويات التي تكون على شكل 20 قدم و 40 قدم. تتصف بعازل يمنع المؤثرات الخارجية من التأثير على البضائع والمواد داخلها. وتوضع فيها المواد التي تحتاج لدرجة حرارة محددة وتتلف إذا تغيرت درجتها.

كيفية حجز حاوية 20 قدم من الأردن

تدعم المملكة الأردنية الهاشمية عمليات الشحن بالحاويات وتحفز على استخدامها وتسهل من إجراءاتها. كما تترافق هذه الإجراءات بمجموعة خطوات متعارفة في الأردن. في البداية يجب أن تتعاقد مع شركة شحن متخصصة بشحن نوعية البضائع والمواد التي تخصك. وذلك بسبب وجود شركات معينة تتعامل بمواد أخرى محددة غير بضائعك. كما عليك أن تتأكد من تعامل الشركة وإيصال الشحنة للبلد المستورد. نتيجةً لوجود شركات شحن متعاملة مع دول محددة. تاليًا عليك أن تختار حاوية شحن 20 قدم مناسبة وتلائم بضائعك من ناحية الحجم والنوعية والكمية. ثم جهز الأوراق القانونية والجمركية لعملية الشحن وادفع الرسوم والأجور المتفق عليها. وبذلك تكون قد انتهيت من حجز حاوية 20 قدم من الأردن. ولكن بإمكانك اختصار الخطوات السابقة وتوكيل الشركة التي تتعامل معها بإنهاء جميع الإجراءات وذلك مقابل أجر متفق عليه بينكما.

تأثيرات فيروس كورونا على عملية الشحن في الأردن

كما ذكرنا سابقًا تعتبر عملية الشحن من مقومات الاقتصاد وأحد الأعمدة القوية التي يسند عليها. كما أصرت المملكة الأردنية على تعزيز قيمة الشحن فيها وتنظيمه والتشجيع على استخدامه. ناهيك عن أهمية الاستيراد والتصدير في تنوع المنتجات واكتشاف مواد جديدة وتعلم ثقافات عديدة. وكذلك حافظت المملكة في نيل ثقة التاجر عبر تحديد سعر ثابت ومناسب لعمليات الشحن. ولكن منذ ظهور فيروس كورونا وانتشاره وازدياد أعداد المصابين فيه دون وجود حلول. اضطرت المملكة لإغلاق أبوابها في وجه عمليات الشحن وإيقاف تجارتها في محاولة منها للوقوف في وجه هذا الفيروس. ونسبةً لتوقف عمليات الشحن وبقاء حاويات كثيرة في الدول دون حراك انخفض عدد الحاويات في العالم وارتفع سعرها بشكل كبير، حيث أصبحت أضعاف سعرها.

وبالرغم من استرداد العالم لعافيته وإعادة فتح أبواب الشحن في الدول إلا أن معظم الدول ومنها الأردن تعاني من مشكلة الاضطرابات في الشحن واحتكار الحاويات من قبل التجار واللعب في سعرها بما يناسبهم. علاوةً على الارتفاع في سعر المواد المشحونة وغلاء الأسعار لجميع المواد، وأيضًا قلة عدد اليد العاملة. وهذا ما أثر بشكل سلبي على واقع الشحن في الأردن.

وفي الختام لعمليات الشحن الفضل الأكبر في نهوض بعض الدول وتطورها وتعرفها على معالم جديدة. كما تعطي المملكة الأردنية الهاشمية عملية الشحن بالحاويات موقعًا مرموقًا وأهمية واضحة. لذلك نتمنى أن تكون مقالتنا سعر شحن حاوية 20 قدم من الأردن كيف حجز الحاوية قدمت لكم المعلومات الوافية.