زيادة الدخل الشهري من المنزل وكسب المزيد من المال، من خلال اتباع طرق لزيادة الدخل الشهري تساعدك في الحصول على مال إضافي. فإذا كنت تعيش براتب قليل أو لا تعمل إطلاقًا يمكنك اعتماد أحد هذه الطرق المساعدة في زيادة دخلك الشهري. بالإضافة إلى ذلك، تساعدك هذه الطرق في ادخار المال للمستقبل، وحل جميع مشاكلك المالية العالقة. وعلى الرغم من وجود العديد من طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل الممكن اعتمادها نظريًّا. ولكن، ليست جميعها قابلة للتنفيذ بسهولة وسرعة، فالبعض منها يحتاج إلى شهور وربما تصل إلى سنة. كما أنّ البعض من هذه الطرق يحتاج إلى الإرادة والصبر لتحقيق ما تصبو إليه من كسب المزيد من المال في نهاية كل شهر. كذلك، لا تحتاج هذه الطرق إلى الخبرة والمعرفة العميقة. ولكن، كل ما تتطلبه العمل بجدٍّ وجهدٍ كبير في البداية للوصول إلى غاياتك وأهدافك في زيادة دخلك الشهري. ولأهمية هذا الموضوع بالنسبة لكثير من الراغبين بمعرفة وتعلم طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل، سنأخذكم في جولةٍ للتعرف على أهم هذه الطرق.

محتوى المقالة

زيادة الدخل الشهري من المنزل

زيادة الدخل الشهري من المنزل إحدى وسائل تحقيق الربح وكسب المال السريع. كما وتؤمن لصاحبها زيادة في دخله الشهري باتباع وسائل وطرق مختلفة أهمها الطرق الإلكترونية. ولكن، توجد طرق أخرى أيضا يمكن اعتمادها لا تزال حتى أيامنا هذه ذات فائدة كبيرة ولم تتغير مع الوقت. على سبيل المثال جليس أطفال منزلي أو حتى معلم خصوصي في المنزل لتدريس اللغات الأجنبية أو تخصصاتٍ أخرى. بالإضافة إلى ذلك، يمكن دمج العمل المنزلي الروتيني مع التكنولوجيا وخلق دخل شهري كبير جدًّا. على سبيل المثال، الاستفادة من مهارات الطبخ وصنع محتوى وتقديمه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وغيرها كثير من الأمثلة.

شاهد أيضا: كيف تحصل على دخل شهري من الإنترنت بدون رأس مال.

زيادة الدخل الشهري من المنزل

طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل

طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل تشمل قائمةً متنوعةً ومختلفةً تلبي رغبات وأذواق جميع القراء. كما ويمكن اختيار الطريقة الأفضل والتي تراها كقارئ مناسبةً لك ولإمكاناتك الكبيرة أو الصغيرة والبسيطة. وأهم طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل التي يمكن اعتمادها هي:

  • استطلاعَات الرأي المدفُوعة على الإنترنت.
  • الإجابة عن الأسئلة المهنية على الإنترنت.
  • التسّويق بالعمُولة على الإنترنت.
  • التسويق عبر وسائل التَواصل الاجتمَاعي للشّركات.
  • إنشاء وبيع الدورات التعليمية على الإنترنت.
  • صناعة محتوى على موقع يوتيوب.
  • كتابة المقالات على المنصات الإلكترونية.
  • ألعاب الفيديو على Twitch.
  • بيع المواد المستعملة على الإنترنت.
  • بيع الصور الفوتوغرافية على الإنترنت.
  • اختبار المواقع والتطبيقات ومحركات البحث
  • العمل مدرس خصوصي.
  • جليس أطفال منزلي.

طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل

استطلاعات الرأي المدفوعة على الإنترنت من طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل

يمكن كسب المال من خلال المشاركة في استطلاعَات الرأي المدفُوعة على الإنترنت، فهي إحدى طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل. ولكن، ينبغي عليكم الحذر الشديد من المواقع الاحتيالية. كما ونقدم لكم هنا بعض مواقع الاستطلاعات المدفوعة الأكثر وثوقيةً عبر الإنترنت، لتحقق من خلالها دخلًا إضافيًّا يصل لمئات الدولارات:

كما ويمكن استرداد المكافآت باستخدام PayPal cash أو بطاقات الهدايا من تجار التجزئة المشهورين. على سبيل المثال Amazon و Walmart و Starbucks و Best Buy و Target و  iTunes وغيرها.

استطلاعات الرأي المدفوعة على الإنترنت من طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل

الإجابة عن الأسئلة المهنية على الإنترنت من طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل

يمكنك الإجابة عن الأسئلة المهنية التخصصية بشكلٍ احترافي كإحدى طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل وكسب المال. ولكن، عليك أن تكون على درايةٍ بمجالٍ تخصصي كالقانون أو الطب أو تكنولوجيا المعلومات أو غيرها من تخصصاتٍ أخرى. وأيضا أن تكون في بعض التخصصات خبيرًا، نظرًا للحاجة إلى الإجابة باحترافية كبيرة. كما وبإمكانك الحصول على المال مقابل كل إجابة صحيحة ومقبولة تقديمها. بالإضافة إلى ذلك، لا تحتاج لكثيرٍ من الوقت في هذه الطريقة، فقط من ساعة إلى ساعتين يوميًّا، وبإمكانك اعتماد موقع مثل Just Answer.

شاهد أيضًا: أنواع الدخل السلبي او Passive Income.

الإجابة عن الأسئلة المهنية على الإنترنت من طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل

التسويق بالعمولة على الإنترنت من طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل

يتضمن التسويق بالعمولة الترويج للمنتجات المقدمة من قبل الأشخاص الآخرين وكسب عمولة متفق عليها مسبقًا عند اكتمال عملية البيع. كما ويمكن استخدام التسويق بالعمولة كإحدى طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل وكسب المال دون الحاجة إلى امتلاك مدونة خاصة لذلك. حيث يستخدم معظم المدونون مدوناتهم الشخصية للترويج والتسويق بالعمولة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لغير المدونين استخدام التسويق بالعمولة للترويج للمنتجات التي يرغب ويحتاج إليها الآخرون. وذلك من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وكسب المال من خلالها. على سبيل المثال فيسبوك Facebook، وانستغرام Instagram، وباينتيريست Pinterest، وتويتر Twitter. كما ويمكنك الترويج وبيع منتجاتك في حال كنت مبدعًا في صناعة الفنون والحرف اليدوية، حيث يمكنك الاعتماد على موقعي Shopify أو Etsy.

شاهد أيضًا: أفضل مواقع التسويق بالعمولة 2023.

التسويق بالعمولة على الإنترنت من طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للشركات من طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل

يعدُّ التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للشركات من طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل والذي يحقق لك دخلًا إضافيًّا. ولكن، كيف تفعل ذلك؟ لا يتطلب الأمر الكثير من الجهد والوقت، ولا حتى المال. وإنما كل ما يتطلبه الأمر امتلاك حساب على إحدى وسائل التواصل الاجتماعي كالفيس بوك والانستغرام وتويتر وغيرهم. بالإضافة إلى ذلك، جذب أكبر عدد من العملاء للترويج لمنتجات وخدمات الشركة المختلفة، وكل ما يرغب به العملاء ويحتاجون إليه. كما ويمكن الحصول على عمولةٍ أكبر من التسويق بالعمولة لأشخاص آخرين. ولا سيما في حال كنت تسويق لشركاتٍ كبرى وذات منتجاتٍ، وخدماتٍ متنوعة ومختلفة. ولكن، بإمكانك بيع منتجات الشركات من خلال إنشاء متجر عبر الإنترنت للترويج لها، حيث تدير الشركة المصنعة خدمة العملاء والشحن وغيرها. اعتمد على Shopify في إنشاء متجرك الإلكتروني.

إنشاء وبيع الدورات التعليمية على الإنترنت من طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل

في حال امتلاك الخبرة في أي مجال أو تخصص معين يمكنك إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت. كما وبإمكان الأشخاص الاشتراك فيها مقابل دفع رسوم معينة تحقق لك كسب المال. حيث يعدُّ إنشاء وبيع الدورات عبر الإنترنت ولا سيما التخصصية من طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل. بالإضافة إلى ذلك، بإمكانك بيع هذه الدورات التدريبية على أهم منصات التعليم عبر الإنترنت وأهمها:

  • منصة Udemy التعليمية عبر الإنترنت.
  • منصة Teachabl التعليمية عبر الإنترنت.
  • مِنصة Skillshare التعليمية عبر الإنترنت.

شاهد أيضًا: ربح المال من الانترنت بسرعة عالية.

إنشاء وبيع الدورات التعليمية على الإنترنت من طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل

صناعة محتوى على موقع يوتيوب من طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل

يعدُّ صناعة المحتوى عبر موقع يوتيوب YouTube في الوقت الحالي من أفضل وأكثر طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل. حيث بإمكان من يرغب إنشاء قناة خاصة له على يوتيوب والبدء بتحميل فيديوهات تتعلق بما ترغب في تضمينه في قناتك الخاصة. كما وبالإمكان البدء في تحقيق الأرباح وكسب المال الكثير من خلال زيادة أعداد المشاهدات على الفيديوهات المحملة على قناتك. ولكن، اعتمد على نشر فيديوهات في أهم المواضيع التي يرغب فيها الجميع. على سبيل المثال:

  • برامج تعليمية متنوعة، ولا سيما في مجال تعليم اللغات المختلفة.
  • صناعة محتوى في عالم الطبخ والطهي وهو من الفيديوهات المتابعة بكثرة.
  • صناعة المحتوى في التمارين الرياضية واللياقة البدنية وتقديم الفائدة الصحية.
  • بالإضافة إلى ذلك، صناعة المحتوى الطبي وتقديم فيديوهات طبية في مجالات عديدة.
  • كما ونجد في الدول العربية انتشار صناعة المحتوى عن الأبراج وعلم الفلك بكثرة.

شاهد أيضًا: كيف تبدأ مشروع قناة يوتيوب مربحة وناجحة youtube.

صناعة محتوى على موقع يوتيوب من طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل

كتابة المقالات على المنصات الإلكترونية من طرق لزيادة الدخل الشهري من المنزل

إذا كنت تمتلك موهبة ومهارة الكتابة في تخصصاتٍ معينة اقتصادية أو طبية أو قانونية أو تكنولوجية، توجد الكثير من المواقع على الإنترنت التي تحقق لك إمكانية كتابة المقالات. وبالتالي كسب المال والحصول على دخل إضافي من خلال كتابة المقالات على المنصات الإلكترونية. كما وتحقق لك كتابة المقالات دخلًا جيدًا ولن تحتاج سوى للمهارة والإبداع، ولا يترتب عليك دفع أي مبالغ مالية، فهي إحدى أهم طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن إدخال البيانات، والتدقيق اللغوي، والترجمة، وكتابة السيرة الذاتية، وتصميم الشعارات، وإنشاء الكتب الإلكترونية. وأيضا يمكن بيع خدمات تصميم الغرافيك، وتصميم الويب، والمدونات وغيرها. ومن أهم المواقع العربية والعالمية التي تقدم لك مثل هذه الخدمات في العمل الحر وكتابة المقالات، وغيرها:

كتابة المقالات على المنصات الإلكترونية من طرق لزيادة الدخل الشهري من المنزل

ألعاب الفيديو على Twitch من طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل

تُعدُّ منصة Twitch الخاصة بألعاب الفيديو طريقةً رائعة لكسب المال الإضافي إذا كنت من محبي ألعاب الفيديو. حيث يمكنك بث أسلوب اللعب الخاص بك، وتقديم خدمات التعليق الصوتي لحمل الأشخاص على الاشتراك في قناتك. كما ويمكنك أيضًا كسب المال من خلال إعلانات الفيديو والتبرعات والرعاية وغير ذلك. وبالتالي هي إحدى طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل التي يمكن اعتمادها والكسب من خلالها. بالإضافة إلى ذلك، فأكثر الألعاب شهرة على هذه المنصة هي:

شاهد أيضًا: أفضل تطبيقات الربح من الإنترنت الصادقة 2023.

ألعاب الفيديو على Twitch من طُرق زيَادة الدّخل الشّهري من المنزِل

بيع المواد المستعملة على الإنترنت من طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل

تستطيع بيع المواد المستعملة الخاصة بك على الإنترنت لكسب المزيد من المال والتي لم تعد تستخدمها، على سبيل المثال الملابس والكتب والكثير من المنتجات والسلع الأخرى الممكن بيعها وهي بحالةٍ جيدة. كما وبإمكانك اعتمادها كإحدى طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل دون أي تعب أو تكاليف. بالإضافة إلى ذلك، اعتمد على تصوير كل ما ترغب في بيعه بطريقةٍ محترفة وأظهر جمالها وترتيبها. وأيضا ضع وصفًا خاصًّا لكل منتجٍ ترغب في بيعه من حيث اللون والحجم والقياس وطريقة الاستخدام. ونقدم لكم هنا قائمةً بأهم المواقع التي يمكنك من خلالها بيع موادك المستعملة:

  • موقع أمازون Amazon لبيع الكتب المدرسية والسلع الأخرى المستعملة.
  • موقع eBay لبيع أي شيء بالمزاد يواجه صعوبةً في البيع على أحد المواقع الأخرى.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اعتماد موقع Craigslist في بيع أي شيء تقريبًا.
  • موقع Gazelle لبيع هاتفك المستعمل.
  • كما ويمكنك استخدام موقع Etsy لبيع الفنون والحرف الأخرى اليدوية والمستعملة.
  • موقع Kidtokid لبيع كل ما يتعلق بالأطفال من ملابس وأسرّة وغيرها مما لم يعد مستخدمًا.

بيع المواد المستعملة على الإنترنت من طُرق زيَادة الدّخل الشّهري من المنزِل

بيع الصور الفوتوغرافية على الإنترنت من طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل

هل تمتلك هوايةً في التصوير الفوتوغرافي؟ يمكنك من خلال التصوير الفوتوغرافي كسب المال كإحدى طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل. ولكن، تحتاج فقط إلى كاميرا احترافية للتصوير الفوتوغرافي للحصول على صور دقيقة وعالية الجودة. بالإضافة إلى ذلك، تستطيع بيع صور متنوعة المواضيع كصور السفر، والحيوانات، والطبيعية، والمدن، وثقافات الشعوب، وصور الأطفال وغيرها الكثير. كما وتحقق لك بعض مواقع التصوير العالمية إمكانية بيع هذه الصور من خلال موقعها والتحول إلى كسب المال وتحقيق دخل إضافي. ومن أهم هذه المواقع التي تختص في بيع الصور وأخذ عمولة منها عند بيعها هي:

شاهد أيضًا: كيفية الربح من تطبيق getty Images.

بيع الصور الفوتوغرافية على الإنترنت من طُرق زيَادة الدّخل الشّهري من المنزِل

اختبار المواقع والتطبيقات ومحركات البحث من طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل

توجد شركات تدفع للأشخاص مقابل زيارة موقع ويب أو تطبيق وتقديم ملاحظاتهم. بالإضافة إلى ذلك، تقييم محركات البحث مثل Google أو Bing بهدف تحسين نتائج البحث للمستخدمين، وأيضا مقيّم بحث على الويب. لكن، ستحتاج في اختبار المواقع والتطبيقات ومحركات البحث كإحدى طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل إلى جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي. كما ويمكن أن تكسب حوالي 10 دولارات أمريكي لكل 20 دقيقة تقضيها في اختبار التطبيق أو موقع الويب. بالإضافة إلى ذلك، ربما تجري محادثة مباشرة مع العميل ويزداد راتبك إلى أكثر من 50 دولارًا أمريكيًّا. ومن أهم المواقع التي تقدم اختبار مواقع الويب ومحركات البحث هي:

  • موقع Usertesting، ويقدم من 10-60 دولارًا أمريكيًّا لكل اختبار.
  • موقع TryMyUI، وبقدم 10 دولارات لكل اختبار.
  • مَوقع analisya، ويقدم 10 دولارات لكل اختبار.
  • شركة تقييم البحث Appen، وتدفع 15 دولار أمريكي في الساعة.
  • شركة تقييم البحث Lionbridge، وتدفع 15 دولار أمريكي في الساعة.

اختبار المواقع والتطبيقات ومحركات البحث من طُرق زيَادة الدّخل الشّهري من المنزِل

العمل مدرس خصوصي من طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل

تستطيع العمل مدرس خصوصي في حال كنت تملك شهادة علمية تخصصية في اللغات أو العلوم أو الرياضيات أو غيرها. كما وتوفر لك هذه الطريقة كسب الكثير من المال الإضافي كإحدى طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل، من خلال العمل في تدريس طلاب منزليًّا. ولكن، ينبغي للعمل في هذا المجال من المنزل تحويل إحدى غرفه إلى قاعةٍ صغيرة تشبه القاعات المدرسية بما يتسع لحوالي 5 طلاب. كذلك، تستطيع لاحقًا زيادة العدد وتقسيم عدد الطلاب في كل جولة تدريسية، وتحديد عدد أيام التدريس والمدة الزمنية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن التدريس عبر الإنترنت وكل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر وإمكانية الاتصال بالإنترنت والتدريس عبر خاصية الفيديو. كما وتوجد العديد من الشركات التعليمية التي توظف أشخاص ولا سيما لتدريس اللغة الإنكليزية عبر الإنترنت، وأهمها:

شاهد أيضًا: كيف احصل على المال من الانترنت افضل طرق لكسب المال من الانترنت.

العمل مدرس خصوصي من طُرق زيَادة الدّخل الشّهري من المنزِل

جليس أطفال منزلي من طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل

تستطيع أن تعمل جليس أطفال منزلي من خلال تحويل إحدى غرف منزلك إلى مكان مخصص للاهتمام بصغار السن. ولكن، هذه الوظيفة تمارسها النساء في معظم الحالات، وهي تتيح لهنَّ كسب مال إضافي كإحدى طرق زيادة الدخل الشهري من المنزل. بالإضافة إلى ذلك، تستطيع النساء في حالات أخرى العمل لدى شركة تقدم رعاية الأطفال في بعض الدول التي توفر مثل هذه الخدمة. حيث توفر مثل هذه الطريقة فائدةً ومنفعةً متبادلة للطرفين وهما الأم وجليسة الأطفال. كما وينبغي على من ترغب في كسب المال من هذا العمل أن تكون على درايةٍ واطلاع بما يخص التعامل مع الأطفال وصغار السن.

جليس أطفال منزلي من طُرق زيَادة الدّخل الشّهري من المنزِل

وصلنا إلى ختام عرضنا عن زيادة الدخل الشهري من المنزل طرق لزيادة الدخل الشهري كما وبإمكانك عزيزي القارئ بعد الاطلاع على محتوى هذا المقال اختيار الطريقة التي ترغب بها لكسب المال. ولكن، اعتمد الطريقة الأسهل تبعًا لإمكاناتك المتاحة في الحصول على دخل مالي إضافي. كما ونتمنى أن نكون قدمنا لكم كل فائدة مُتاحة عبر هذا المقال.