رواتب المهندسين في النمسا هو موضوع مقالنا اليوم عزيزي القارئ. حيث تعتبر النمسا من دول الاتحاد الأوروبي التي تمتلك اقتصادًا قويًّا يعتمد بشكل أساسي على الإنتاج المحلي. هذا ما يجعلها بحاجة للموارد البشرية والأيدي العاملة بشكل كبير. إذ من هنا أصبحت النمسا دولة جاذبة للمهندسين بمختلف اختصاصاتهم. حتى يحصلوا على فرصة عمل براتب مميز. ولأننا في منصة تجارتنا نحرص على تقديم كل المعلومات التي تبحث عنها وترغب بمعرفتها عزيزي القارئ. هكذا سنتحدث اليوم عن الرواتب في النمسا وتحديدًا رواتب المهندسين في النمسا. كما سنقدم لك تفاصيل راتب المهندس في النمسا بحسب اختصاصه. لذلك عليك أن تتفضل بالمتابعة معنا لتتعرف على كل هذا وأكثر.

رواتب المهندسين في النمسا

رواتب المهندسين في النمسا بمختلف الاختصاصات تعتبر رواتبًا عالية. حيث يقدر متوسط راتب المهندس الشهري بمبلغ 3670 يورو. بينما متوسط الراتب الإجمالي السنوي للمهندس يبلغ 56300 يورو. هذا يعادل أجر مقداره 27 يورو للساعة الواحدة. إلى جانب ذلك يحصل المهندسون في النمسا على مكافآت تقدر بقيمة 6331 يورو للمهندس في السنة. كما يتعلق راتب المهندس في النمسا بخبرته. حيث يحصل المهندس بخبرة أقل من ثلاث سنوات على راتب متوسطه السنوي يبلغ 40012 يورو. ومن جهة أخرى عندما تزداد خبرة المهندس عن ثماني سنوات يصبح متوسط الراتب الذي يحصل عليه 69607 يورو في السنة.

اقرأ أيضًا: رواتب المهندسين في تركيا 2023.

رواتب المهندسين في النمسا حسب الاختصاص

بصورة شاملة يوجد فروقات بين رواتب المهندسين في النمسا تبعًا لاختصاصاتهم. حيث يمكن تفنيد متوسط رواتب المهندسين في النمسا خلال الشهر الواحد تبعًا للاختصاص كما يلي:

  1. راتب المهندس المعماري 4460 يورو.
  2. راتب المبرمج في النمسا 4200 يورو.
  3. راتب المهندس الميكانيكي 3740 يورو.
  4. راتب المهندس الكهربائي 3710 يورو.
  5. راتب المهندس المدني 3690 يورو.
  6. راتب مهندس ضمان الجودة 3510 يورو.
  7. راتب مهندس الطب الحيوي 3310 يورو.
  8. راتب مهندس الشبكات 3290 يورو.

"<yoastmark

راتب المهندس المعماري في النمسا

ويبلغ راتب المهندس المعماري كمتوسط شهري 4460 يورو. وهو من الاختصاصات المميزة في النمسا. كما يتعلق الراتب الذي يحصل عليه مهندس العمارة بالخبرة بالدرجة الأولى. كما يتعلق بقدرته على الإبداع.

راتب المهندس الميكانيكي في النمسا

بصورة عامة تتمثل تفاصيل راتب المهندس الميكانيكي في النمسا بما يلي:

  • يبلغ المتوسط الشهري لراتب المهندس الميكانيكي 3740 يورو.
  • حيث يحصل 50% من المهندسين باختصاص ميكانيك في النمسا على راتب أعلى من 3740 يورو.
  • بينما يحصل النصف الآخر على راتب أقل من 3750 يورو.
  • كما أن 25% من المهندسين باختصاص الميكانيك يحصلون على راتب أقل من 2490 يورو.
  • أيضًا يحصل 75% منهم على راتب يفوق 4460 يورو.

اقرأ أيضًا: متوسط الرواتب في النمسا للمغتربين 2023.

راتب مهندس ضمان الجودة في النمسا

إن راتب مهندس ضمان الجودة في النمسا على الشكل التالي:

  • يبلغ المتوسط الشهري لراتب مهندس ضمان الجودة 3510 يورو.
  • كما أن راتب مهندس ضمان الجودة يتعلق بعدد سنوات الخبرة.
  • حيث يحصل المهندسون المبتدئون على رواتب تنخفض قيمتها لتصل إلى 1690 يورو.
  • بينما يرتفع راتب المهندس الذي يمتلك خبرة تفوق ثماني سنوات ليصل إلى 5510 يورو في الشهر أو أكثر.
  • أيضًا يتعلق الراتب بدرجة التعليم ويزداد بالنسبة للمهندسين الذين يحملون شهادة الماجستير.

راتب المهندس المدني في النمسا

ويبلغ المتوسط الشهري لراتب المهندس المدني 3690 يورو. كما يعتبر اختصاص الهندسة المدنية من الاختصاصات المطلوبة بشكل كبير في النمسا. أيضًا يتعلق الراتب الذي يحصل عليه المهندس المدني بعدد سنوات الخبرة. حيث يزداد راتب المهندس الخبير لثماني سنوات بنسبة 50%. بينما عندما يكون المهندس المدني متوسط الخبرة يزداد الراتب بنسبة 23%.

راتب مهندس الشبكات في النمسا

في الحقيقة يقدر المتوسط الشهري لراتب مهندس الشبكات بمبلغ 3290 يورو. وهو راتب قابل للزيادة تبعًا لخبرة المهندس ومهارته ودرجة تعليمه. حيث يزداد الراتب للمهندسين الحاملين لشهادة الماجستير مقارنة بالمهندسين الذين يحملون شهادة جامعية فقط.

راتب المهندس الكهربائي في النمسا

ويبلغ المتوسط الشهري لراتب المهندس الكهربائي 3710 يورو. كما يعتبر من أعلى رواتب المهندسين في النمسا. وذلك بسبب حاجة سوق العمل في النمسا لاختصاص هندسة الطاقة الكهربائية. حيث يعتبر اختصاص الهندسة الكهربائية من الاختصاصات المطلوبة بشكل كبير في النمسا.

الحد الأدنى للأجور في النمسا

في الحقيقة يبلغ الحد الأدنى للأجور في النمسا 1500 يورو في الشهر. بينما يصل الحد الأعلى للأجور في النمسا إلى مبلغ قيمته 16900 يورو. بينما متوسط الرواتب في النمسا فيبلغ 3790 يورو. هذا يعني أن نصف العاملين في النمسا يحصلون على راتب أقل من 3790 يورو. بينما النصف الآخر منهم يحصل على راتب أعلى من 3790 يورو. بالإضافة إلى ذلك يبلغ متوسط أجر ساعة العمل في النمسا 22 يورو. ومن الجدير بالذكر أن متوسط الرواتب في النمسا يختلف تبعًا لنوع وظيفة أو مهنة العامل.

الضرائب في النمسا

تختلف الضرائب في النمسا تبعًا لقيمة الدخل. حيث تعتمد النمسا نظام الضرائب التصاعدي والذي يتمثل بزيادة الضريبة كلما أزداد الدخل. كما تم تقسيم الدخل إلى شرائح وكل شريحة لها ضريبة بنسبة معينة من الدخل السنوي على الشكل التالي:

  1. نسبة الضريبة 0%: للأشخاص الذين يكون دخلهم أقل من 11000 يورو في السنة.
  2. نسبة الضريبة 25%: بالنسبة للدخل السنوي الذي يتراوح بين 11001 يورو و18000 يورو.
  3. نسبة الضريبة 35%: للدخل الذي يبدأ من 18001 يورو وحتى 25000 يورو.
  4. نسبة الضريبة 35%: بالنسبة للدخل الذي يتراوح بين 25001 يورو و31000 يورو.
  5. نسبة الضريبة 42%: للدخل الذي يتراوح من 31001 يورو وحتى 60000 يورو.
  6. نسبة الضريبة 48%: للدخل الذي يبدأ من 60001 يورو ويصل إلى 90000 يورو.
  7. نسبة الضريبة 50%: بالنسبة للدخل الذي يبدأ من 90001 يورو وينتهي بمبلغ 1000000 يورو.
  8. نسبة الضريبة 55%: من أجل الدخل الذي يزيد عن 1000000 يورو.

اقرأ أيضًا: سلم رواتب الموظفين في النمسا 2023.

سلم الأجور والرواتب في النمسا

فيما يتعلق بسلم الأجور والرواتب في النمسا، لا بد من أن تعلم عزيزي القارئ النقاط المهمة التالية:

  • تختلف الأجور والرواتب في النمسا تبعًا لمهنة ووظيفة العامل. على سبيل المثال تعتبر رواتب المهندسين في النمسا من أعلى رواتب الوظائف في النمسا.
  • كما يوجد فرق بين رواتب الذكور والإناث لنفس المهنة أو الوظيفة. حيث يحصل الذكور على رواتب أعلى بنسبة 4% من رواتب الإناث.
  • أيضًا يوجد فرق بين رواتب القطاع العام ورواتب القطاع الخاص. ذلك كون رواتب القطاع العام تزيد عن رواتب القطاع الخاص بنسبة 7%.
  • بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يحصل الموظف في النمسا على راتب شهري ثابت أو يحصل على أجر يتناسب مع عدد ساعات العمل الفعلية. حيث يكون متوسط أجر ساعة العمل الواحدة 22 يورو.
سلم الأجور والرواتب في النمسا

سلم الأجور والرواتب في النمسا

أفضل مواقع البحث عن عمل في النمسا

بصورة عامة يمكن أن نقدم لك عزيزي القارئ أفضل مواقع البحث عن عمل في النمسا ضمن القائمة التالية:

هكذا يمكنك عزيزي القارئ تصفح المواقع السابقة بحثًا عن وظيفة مناسبة لك ثم يمكنك أن تتواصل مع صاحب العمل.

كيفية الحصول على تأشيرة عمل للمهندسين في النمسا

يسعى المهندسون إلى الحصول على فرصة عمل في النمسا لأن رواتب المهندسين في النمسا تعتبر رواتبًا عالية. لذلك سنقدم لك عزيزي القارئ طرق الحصول على تأشيرة عمل في النمسا ضمن القائمة التالية:

  • من خلال تلقي عرض عمل أو ما يسمى Job offer من صاحب العمل. لكن لا يمكنك الحصول على الوظيفة إلا بعد الإعلان عنها لمدة ثلاثة شهور في النمسا. بالإضافة إلى ثلاثة أشهر في دول الاتحاد الأوروبي. بعد ذلك يمكن لصاحب العمل أن يقوم بتوظيفك كشخص أجنبي إن بقيت الوظيفة شاغرة.
  • أو من خلال تأشيرة الباحث عن عمل في النمسا والتي تتيح لك إمكانية الدخول إلى النمسا. ثم البحث عن وظيفة مناسبة لتخصصك. كما أن صلاحية هذه التأشيرة هي ستة أشهر. بالإضافة إلى أنها تعتمد على نظام النقاط. حيث عليك الحصول على 70 نقطة من أصل 100 نقطة حتى تتمكن من تقديم طلب للحصول على هذه التأشيرة.

مكتب العمل في النمسا

يقدم مكتب العمل في النمسا مساعدات مهمة لجميع الباحثين عن عمل في النمسا. ذلك بعد أن يقوم الشخص بالتسجيل لدى مكتب العمل وفق الشروط التالية:

  • على الشخص أن يكون قادرًا على العمل ولا يملك أي إعاقة تمنعه من مزاولة مهنته.
  • كما يجب أن يكون مُستعدًّا للعمل وقبول أي وظيفة ممكنة والمشاركة في جميع برامج التأهيل الخاصة بالعمل.
  • أيضًا يجب أن يكون الشخص عاطلًا عن العمل.
  • بالإضافة إلى ذلك يشترط مكتب العمل في النمسا على الأشخاص الأجانب والمغتربين في النمسا أن يكون لديهم إقامة سارية المفعول ويتواجدون في النمسا بطريقة قانونية.

هكذا وبعد التسجيل لدى مكتب العمل في النمسا يحصل الشخص على اتفاقية رعاية ملزمة تتضمن جميع حقوقه وواجباته. ثم يحصل على إعانات ضد البطالة. كما يتكفل مكتب العمل بتكاليف التدريب والتأهيل والدورات المتبعة كدورة تعلم اللغة.

اقرأ أيضًا: أعلى الوظائف رواتب في المانيا للنساء 2023.

في النهاية عزيزي القارئ، قدمنا لك اليوم معلومات شاملة عن رواتب المهندسين في النمسا كما تحدثنا عن الحد الأدنى للأجور في النمسا والضرائب التي يتم اقتطاعها من الدخل. هكذا وضعنا بين يديك معلومات الطريق الذي عليك أن تسلكه للبحث عن عمل والحصول على تأشيرة عمل في النمسا. ولم يبق لنا إلا أن نتمنى لك التوفيق في الحصول على العمل الذي ترغب به.