نتحدث اليوم عن رمز عملة دولار أمريكي سلفادور، وذلك لكل من يرغب بمعرفة معلومات عن دولة السلفادور، وأيضا عملتها. نقدم عبر منصة تجارتنا المعلومة الموثوقة و الشاملة لكل ما يتعلق بدولة السلفادور، فضلا عن عملة الدولار الأمريكي المتداول ضمن أراضيها.
تعتبر السلفادور من الدول ذات الاقتصاد القوي نسبيًا في أمريكا الوسطى، لذلك فإن معرفة رمز عملتها و سعر صرف تلك العملة يهم كل العاملين و المستثمرين في المنطقة.

معلومات عن جمهورية السلفادور EL SALVADOR

تعتبر السلفادور أصغر دولة في أمريكا الوسطى و أكثرها كثافةً سكانيةً. عاصمتها و أكبر مدنها هي سان سلفادور. يحدها من الغرب المحيط الهادئ، ومن الشرق هندوراس، بينما تحدها غواتيمالا من الشمال. أهم مدنها الثقافية والتجارية مدينتا سانتا آنا، و سان ميغيل.
عدد سكان السلفادور 6,454 نسمة، واللغة الرسمية هي الإسبانية. مساحتها 21,393 كيلو مترًا مربعًا. تضم طبيعتها سهولًا ساحلية ضيقة في الغرب، يليها جبال بركانية تحتوي بعض البراكين النشطة وهضبة متوسطة الارتفاع. كما أن المناخ فيها مداري رطب.

اقتصاد دولة السلفادور

  • تعتبر جمهورية السلفادور حاليًا من أكبر الاقتصادات في أمريكا الوسطى.
  • الزراعة هي الحرفة الرئيسية لدى السكان، حيث يعمل 38% من سكان السلفادور بالزراعة، وأهم محاصيلها البن و القطن، و أيضًا قصب السكر و الذرة، و الأرز، و كذلك الفاصولياء.
  • تشكل الصادرات الزراعية 70% من صادرات البلاد.
  • تضم السلفادور ثروة حيوانية من الأبقار و الأغنام، والماعز.
  • يعتبر القطاع الصناعي في السلفادور متطورًا نسبيًا، حيث تعتبر السلفادور من أهم دول أمريكا الوسطى في مجال الصناعة.
  • من أبرز الصناعات المنسوجات القطنية، و صناعة السكر، و الأسمدة وكذلك الأثاث، فضلًا عن الصناعات البتروكيميائية.
  • عام 2001 اتخذت جمهورية السلفادور الدولار الأمريكي عملةً رسميةً لها.
  • أدت الكوارث الطبيعية المتلاحقة التي حلت بالسلفادور وارتفاع أسعار النفط إلى تراجع التطور الاقتصادي، و الاعتماد على الدعم الخارجي الأمريكي.

السياحة في دولة السلفادور

تعتبر عاصمتها عاصمةً للمرح حيث تشتهر بالاحتفالات و الكرنفالات التي تجرى على مدار العام، وهي تحتوي شواطئ لازورديةً، ومجموعة من الفنادق الحديثة و المعالم الطبيعية، فضلًا عن الفوهات البركانية التي تجتذب السياح الفضوليين من مختلف أنحاء العالم.

تاريخ عملة دولار أمريكي سلفادور

نالت السلفادور استقلالها عام 1930 من إسبانيا، وبدأت باستخدام عملة تسمى مكاكو، إضافةً إلى عملة البيزو الإسباني التي كانت تستعمل آنذاك. وفي عام 1892 جرى استبدال عملة البيزو بعملة الكولون السلفادوري، وبقيت عملة الكولون هي العملة الرسمية للسلفادور حتى اعتمد الدولار الأمريكي كمنقذ لضعف الاقتصاد بعد الحرب الأهلية.

رمزعملة جمهورية السلفادور

الدولار الأمريكي هو العملة الرئيسية لدولة السلفادور USD، ويرمز له بالرمز $، ويتألف من 100 سنت. كما اعتمد الدولار الأمريكي عام 2001 كبديلٍ عن عملة الكولون السلفادوري، و أصبحت السلفادور تابعة لإدارة البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.كما تصدر عملة الدولار الأمريكي السلفادور ضمن عدة فئات:

  • الفئات الورقية تتضمن 1، و5، و10، و20، و50، و100 دولار أمريكي.
  • الفئات المعدنية تتضمن 1، و5، و10، و25 سنتًا.

ونظرا لأن الولايات المتحدة هي الوحيدة القادرة على صك العملات المعدنية بالدولار، لم تتمكن السلفادور من إصدار عملتها مكتوبةً باللغة الإسبانية. تبعًا لذلك استخدم الدولار الأمريكي، ولأن الغالبية العظمى من السكان لم يتمكنوا من قراءة اللغة الانكليزية لمعرفة قيمة العملات النقدية، أطلقت الحكومة حملةً تثقيفيةً شاملةً وعرضت ملصقات تشرح قيمة كل عملة باللغة الإسبانية.
من الجدير بالذكر أن السلفادور هي أول دولة في العالم تتبنى عملة البتكوين كعملة قانونية يمكن استخدامها في عمليات الدفع. كما صادق المجلس التشريعي في السلفادور على قانون إجازة استخدام البتكوين. و بعد دخوله حيز التنفيذ سيتمكن المواطنون في السلفادور من استخدام البتكوين كعملة في البلاد لشراء السلع، ولتسديد الضرائب.

سعر صرف عملة دولار أمريكي

بعد أن تحدثنا عن عملة الدولار الأمريكي المستخدمة في دولة السلفادور، يجدر بنا تحديد سعر صرف العملة. حيث يعادل كل 1 دولار أمريكي 0.84 يورو.

وفي النهاية نرجوا أن نكون قد وفقنا في شرح جميع المعلومات المتعلقة بعملة دولار أمريكي السلفادور، انتظرونا بمزيد من العملات قريبًا.