ما هو رقم البنك الأهلي السعودي المجاني للشكاوى الموحد؟ يعدّ البنك الأهلي السعودي من أكبر بنوك المملكة العربية السعودية. حيث يقدم خدماته للعملاء من الشركات والأفراد على حد سواء. وكأي بنك، قد يوجد بعض الممارسات الخاطئة التي تدفع العملاء إلى تقديم شكاوى. لذا، خصص البنك الأهلي السعودي رقمًا خاصًا وموحدًا لاستقبال الشكاوى من قبل جميع عملائه أينما كانوا داخل المملكة العربية السعودية. سنتعرف في سطور هذا المقال على رقم الشكاوى المجاني الموحد للبنك الأهلي السعودي. كما سنلقي نظرة أقرب على خدمات البنك الأهلي وطرق التواصل معه.

رقم البنك الأهلي السعودي المجاني للشكاوى الموحد

رقم البنك الأهلي السعودي المجاني للشكاوى الموحد

لقد خصص البنك الأهلي السعودي رقمًا موحدًا ومجانيًا للشكاوى أو البلاغات أو حتى الاستفسارات العامة، وهذه الأرقام هي:

  • الرقم المجاني الموحد 8001160131 من أي مكان داخل المملكة.
  • ويمكن تقديم الشكاوى للبنك الأهلي السعودي مجانًا من خارج المملكة على الرقم: 666 279 126 966+.
  • كما يمكن تقديم الشكاوى إلى البنك الأهلي السعودي عبر ارسالها إلى البريد الالكتروني: ([email protected]​​).

شاهد أيضًا: رقم شكاوى البنك الأهلي السعودي وخدمة العملاء الموحد الجديد

رقم البنك الأهلي السعودي المجاني للمبيعات

بالإضافة إلى الرقم المجاني الموحد المخصص للشكاوى من قبل البنك الأهلي السعودي. يوجد أيضًا رقم مخصص للتواصل مع فريق خدمات التسويق والمبيعات في البنك. وهو كالتالي:

  • يمكن لعملاء البنك الأهلي السعودي التواصل للاستفسار عن المنتجات التمويلية على الرقم المجاني الموحد: 920000891.
  • كما يمكن أيضًا التواصل مع فريق الدعم في البنك الأهلي للحصول على المنتجات التمويلية على الرقم: 920000891.

شاهد أيضًا: كيف أستعلم عن رقم الحساب في البنك الأهلي السعودي

رقم البنك الأهلي السعودي لخدمة الأهلي للوساطة

يقدم البنك الأهلي السعودي خدمة الوساطة المالية لعملائه. حيث يعمل البنك كوسيط بينهم وبين طرف أو أطراف أخرى في إدارة صفقة ما تم الاتفاق عليها بين عميل البنك الأهلي السعودي والأطراف الأخرى. وقد يشمل ذلك الصفقات العقارية لبيع أو شراء الأراضي، مصانع، مولات تجارية، قرى سياحية، فنادق وإلخ، او معاملات مالية او شراكة، وما إلى ذلك. لذا، خصص البنك الأهلي السعودي رقمًا موحدًا للإجابة على استفسارات العملاء حول خدمة الوساطة. وهي على الشكل التالي:

  • يمكن للعملاء التواصل مع المركز المخصص لخدمتهم حول الوساطة على الرقم التالي:
  • كما يمكن الاتصال على الرقم المجاني الموحد من أي مكان في السعودية للخدمات البنكية الخاصة: 3666 263 12 966+.

رقم البنك الأهلي السعودي للإبلاغ عن الممارسات الخاطئة

بالإضافة لرقم البنك الأهلي السعودي المجاني للشكاوى الموحد، يمكن لعملاء البنك الأهلي ​الإبلاغ عن الممارسات الخاطئة وعن أي انتهاكات ارتكبت أو ترتكب أو على وشك أن ترتكب بغرض مكافحة الاحتيال والاختلاس وقضايا الفساد والرشوة والسلوك غير القانوني. ويصب ذلك في اطار سعي البنك الأهلي السعودي المستمر لتعزيز التواصل مع أصحاب المصالح. لذا، خصص البنك قناة للإبلاغ عن أي ممارسات خاطئة قد تخالف مبادئ وقيم البنك التي قد يكون لها أثر سلبي على مصالح البنك المالية أو أصوله أو أصول المستثمرين أو عملاء البنك. وذلك من خلال القنوات التالية:

  • الاتصال على الرقم الموحد المجاني التالي:
  • أو إرسال بريد إلكتروني للإبلاغ عن الممارسات الخاطئة من قبل موظفي البنك الأهلي السعودي على العنوان: [email protected].
  • كما يمكن زيارة قناة الإبلاغ عن الممارسات الخاطئة على الموقع الرسمي للبنك الأهلي السعودي من هنا. وتقديم طلب رسمي بالممارسة الخاطئة التي لاحظتها.

رقم البنك الأهلي السعودي لخدمة العملاء

بحال كان لديك أي استفسار حول منتجات وخدمات البنك الأهلي السعودي، يمكنك التواصل مع فريق خدمة العملاء وذلك ليس عبر رقم البنك الأهلي السعودي المجاني للشكاوى الموحد، بل من خلال الأرقام التالية:

  • الاتصال مع خدمة عملاء البنك الأهلي السعودي عبر الرقم المجاني الموحد: 1000 2000 9 966+.
  • كما يمكنك ارسال بريد الكتروني متضمنًا الاستفسار حول أي منتج أو خدمة مالية مقدمة من البنك إلى العنوان التالي: [email protected].

شاهد أيضًا: مواعيد عمل البنك الأهلي السعودي

التواصل مع فروع البنك الأهلي السعودي

يضم البنك الأهلي السعودي سلسلة واسعة من الفروع في مختلف المدن السعودية. حيث يضم مراكز رئيسية في المدن الكبيرة، وفروع ثانوية صغيرة. ويمكنك التواصل مع الفروع الرئيسية للبنك الأهلي السعودي كما يلي:

  • التواصل مع فرع البنك الأهلي السعودي في جدة والواقع في شارع التحلية – مبنى البنك الأهلي – الدور الثالث. وذلك من خلال الاتصال على الرقم 8007600000. أو إرسال بريد إلى العنوان التالي: ص.ب. 51266 جدة 21543​.
  • كما يمكن التواصل مع فرع البنك الأهلي السعودي في الرياض من خلال إرسال بريد إلى العنوان التالي: ص.ب. 61866 الرياض 11575. أو الاتصال على الرقم التالي: 8007600000.
  • أما بالنسبة لفرع البنك الأهلي السعودي في الخبر والواقع في برج الحقيط، فيمكن أيضًا إرسال بريد إلى العنوان التالي: ص.ب. 4992 الخبر 31952. أو الاتصال على الرقم المجاني الموحد: 8007600000.
  • بالإضافة لذلك، يمكن لعملاء البنك الأهلي السعودي في مكة المكرمة زيارة فرع البنك والكائن في شارع محمد سرور الصبان أمام مبنى وزارة الإعلام مركز الأزهر – الدور الثاني​. وذلك للاستفسار عن أي خدمات مصرفية خاصة. كما يمكن الاتصال على الرقم المجاني الموحد 8007600000.

بينما تقدم الشكاوى في جميع الفروع من خلال رقم البنك الأهلي السعودي المجاني للشكاوى الموحد.

خدمة العملاء من بنك الأهلي السعودي

بعد معرفة رقم البنك الأهلي السعودي المجاني للشكاوى الموحد وأرقام التواصل مع خدمة العملاء. لا بد من التنويه إلى الخدمات المقدمة عبر المكالمة المجانية مع البنك بالإضافة إلى تقديم شكاوى، حيث يمكنك:

  • الاستفادة من خدمة الدفع السريع.
  • تحويل الأموال.
  • الاستفادة من خدمة الاكتتاب​​ عبر المكالمة المجانية.
  • الاستفسار عن خدمات الحسابات البنكية عبر الاتصال بخدمة العملاء.
  • الاستعلام عن بطاقات الائتمان المقدمة من البنك الأهلي السعودي.
  • بالإضافة إلى تسديد الفواتير العامة عن طريق المكالمة المجانية إلى رقم خدمة العملاء.

كيفية تفعيل الهاتف المصرفي للبنك الأهلي السعودي

يمكن الاستفادة من الخدمات الالكترونية المقدمة البنك الأهلي السعودي بعد تفعيل خدمة الهاتف المصرفي، وذلك باتّباع الخطوات التالية:

  1. أولًا، عليك إنشاء حساب في البنك الأهلي السعودي الالكتروني. وذلك من خلال الاتصال على الرقم المجاني الموحد: 920001000.
  2. الآن، عليك اختيار اللغة التي ستكمل المكالمة بها. لاختيار اللغة العربية اضغط على الرقم 1. أما لاختيار اللغة الإنكليزية، فاضغط على الرقم 2.
  3. لاختيار تفعيل خدمة الهاتف المصرفي من البنك الأهلي السعودي، اضغط على الرقم 9.
  4. الآن، عليك تقديم بعض المعلومات مثل رقم الهاتف المرتبط بحسابك البنكي، حيث يتم إرسال كود التحقق إلى هذا الرقم.
  5. بمجرد إدخال كود التحقق مرة أخرى، ستتفعل خدمة الهاتف المصرفي مباشرةً.

كما تجدر الإشارة أنه يُمكنك الاشتراك في هذه الخدمة من خلال التطبيق الخاص بالبنك الأهلي السعودي، وذلك بعد تحميله وتثبيته على هاتفك المحمول.

شاهد أيضًا: فتح حساب البنك الاهلي السعودي أون لاين من الجوال

أخيرًا، نكون بذلك قد تعرفنا على رقم البنك الأهلي السعودي المجاني للشكاوى الموحد. بالإضافة إلى طرق التواصل الأخرى مع البنك والتي تشمل التواصل مع خدمة العملاء والتواصل مع قسم المبيعات. كما ذكرنا طرق التواصل بالنسبة لخدمة الوساطة المقدمة من البنك الأهلي السعودي. وكيفية تفعيل الخدمات الإلكترونية البنكية على هاتفك.