رقم اعتراض حساب المواطن الهاتف الموحد وهو الرقم المخصص من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمواطنين. في حال الرغبة في الاتصال والاستفسار عن أي مشكلة أو التواصل مع خدمة العملاء لأي سبب. لهذا ومن خلال مقالتنا اليوم عبر منصة تجارتنا سنبين رقم اعتراض حساب المواطن الهاتف الموحد كذلك الدفعات الجديدة عبر حساب المواطن.

إن برنامج حساب المواطن أحد الخدمات الإلكترونية التي تمكنت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية من تقديم المساعدات والدعم المادي للمواطنين من خلالها. لكن يوجد في كثير من الأحيان أفراد يقدمون معلومات وبيانات خاصة بهم بطريقة خاطئة لا تقبل طلباتهم عند الدراسة. لذلك حددت الوزارة رقم موحد للاعتراض يمكن من خلاله التواصل والاستفسار عن عدم قبول الطلب. أو يمكن السؤال أيضًا عن الطريقة المناسبة للتسجيل. لذلك إذا أردت التعرف على رقم اعتراض حساب المواطن الهاتف الموحد يمكنك متابعتنا في سطورنا القادمة.

محتوى المقالة

رقم اعتراض حساب المواطن الهاتف الموحد

بإمكان أي مواطن في المملكة العربية السعودية أن يتصل على الرقم التي حددته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في حال وجود أي شكوى أو التعرض لأي مشكلة وهو:

  • رقم هاتف حساب المواطن للشكاوى 19912.
  • كما يمكن الاتصال على هذا الرقم من يوم الأحد إلى يوم الخميس.
  • ومن الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة العاشرة ليلًا.

شاهد أيضًا: هل يحسب حساب المواطن في الضمان المطور كمصدر للدخل المستحق

طرق التواصل مع حساب المواطن ورقم اعتراض حساب المواطن

كذلك فقد وفرت وزارة الموارد البشرية بوابة إلكترونية لبرنامج حساب المواطن في المملكة تساعد في معرفة المبلغ المخصص من الدعم للمستفيد وذلك عن طريق “الحاسبة التقديرية لحساب المواطن”. كما بالإمكان الاتصال والتواصل مع الفرق المخصص للاستفسار والشكاوى والسؤال عما تريد من خلال الطرق التالية:

  • رقم هاتف حساب المواطن للشكاوى 19912
  • الدخول إلى البوابة الالكترونية gov.sa في أي وقت
  • التواصل عبر الرابط citizen care مع خدمة العملاء من يوم الأحد إلى يوم الخميس في أي وقت. أما بالنسبة ليومي الجمعة والسبت من الساعة الواحدة ظهرًا إلى الساعة الحادية عشر ليلًا.
  • التواصل المباشر مع الفريق المخصص للدعم الفني في البرنامج من خلال خدمة صوتك مسموع ويمكن ذلك في أي وقت على مدار اليوم.
طرق التواصل مع حساب المواطن

طرق التواصل مع حساب المواطن

خدمة صوتك مسموع لبرنامج حساب المواطن

أعلنت وزارة الموارد البشرية من خلال حساب المواطن عن خدمة جديدة تساعد على حل المشكلات التي كان يتعرض لها المواطن عند التواصل مع الدعم الفني للبرنامج. وكان الحل هو خدمة جديدة سميت “صوتك مسموع”. حيث أصبح بإمكان المواطن من خلال هذه الخدمة وإلى جانب رقم الشكاوى التواصل مع البرنامج في أي وقت كان. كما تتميز بأنها مجانية وقد أطلقت من خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن.

شاهد أيضًا: نسيت كلمة مرور حساب المواطن ورقم الجوال شرح تغيير كلمة المرور

رقم خدمة عملاء حساب المواطن

يمكن للمواطنين في المملكة العربية السعودية الاتصال على الرقم الموحد 19912 والتواصل مع خدمة العملاء والسؤال والاستفسار عن أي شيء يرغبون في السؤال عنه.  وعن أي شيء يخص التسجيل في برنامج حساب المواطن. وذلك من يوم الأحد حتى الخميس في أوقات الدوام الرسمية أما بالنسبة ليومي الجمعة والسبت فهما عطلة رسمية.

موعد صرف حساب المواطن دفعة سبتمبر

انتظر عدد كبير من المواطنين السعوديين موعد صرف حساب المواطن والوقت المحدد لنزول الراتب. حيث تم تأجيل نزول الراتب من يوم السبت إلى يوم الأحد 11 سبتمبر. كما أكد البرنامج من خلال حسابه على تويتر ضرورة التأكد من البيانات المقدمة والالتزام بالشروط الموضوعة لكي يتمتع الجميع بالراتب وحتى لا يحرم أحد منه.

شاهد أيضًا: رابط الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية

تقديم شكوى الاعتراض حساب المواطن

أعلن عن فتح الاعتراض على نتائج الأهلية الخاصة بحساب المواطن والموافقة لشهر محرم اليوم الثاني عشر منه الذي يوافق يوم الأربعاء العاشر من شهر أغسطس لعام 2023. حيث يمكن تقديم الشكوى لعدم الأهلية عن طريق تحديث البيانات الخاصة بالمستفيد. كذلك تقديم المستندات التي تؤكد الأهلية وذلك بعد التعرف على أسباب عدم الأهلية التي أعلن عنها البرنامج.

هل يمكن إلغاء الشكوى في حساب المواطن

بين البرنامج وذلك بعد انتهاء نزول أسماء دفعة أبريل من عام 2023 للأفراد المستفيدين من الدعم المادي. إذ بدأ إيداع المبالغ من صباح يوم الأحد 9 رمضان 1444 والموافق لشهر أبريل اليوم العاشر منه. حيث أكد البرنامج من خلال صفحته الرسمية عبر تويتر بعد السماح بإلغاء أي شكوى أو طلب بعد أن يجري رفعه عبر خدمة صوتك مسموع. أي على صاحب الشكوى الالتزام بدور طلبه والإعلان عن النتائج.

هل يمكن إلغاء الشكوى في حساب المواطن

هل يمكن إلغاء الشكوى في حساب المواطن

آخر أخبار حساب المواطن تويتر

بين برنامج المواطن وعبر حسابه الرسمي مجموعة من القرارات التي تتعلق بإجراء تعديلات جديدة تهدف إلى زيادة مبلغ الدعم المادي وفتح التسجيل لأفراد جدد. كذلك إجراء تعديل على موعد صرف الحساب حيث بين البرنامج:

  • فتح التسجيل لدعم حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج من خلال إدخال البيانات الخاصة وإرفاقها بالمستندات المطلوبة للتسجيل.
  • إدخال مبلغ 8 مليار للدعم بهدف رفع مخصصات الأفراد المستفيدين.
  • موعد نزول الدفعة الجديدة سيكون يوم الأربعاء 6 يوليو والموافق ليوم 5 ذي الحجة.

شاهد أيضًا: مواعيد صرف حساب المواطن بالهجري والميلادي

الاستعلام عن نتائج الأهلية في حساب المواطن

بين برنامج حساب المواطن نتائج الأهلية لشهر يناير لعام 2023 من خلال صفحته عبر توتير والتي كان رقمها خمسين من مجموع الدفعات المقدمة عبر برنامج حساب المواطن. ويمكن الدخول للبوابة الالكترونية للبرنامج من خلال الخطوات التالية:

كم باقي على حساب المواطن

يظهر حساب المواطن عبر موقعه الرسمي على توتير تحديده لموعد صرف الدفعة الحادية عشر. كما عمل على تحديد مواعيد حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر حيث يكون عمل البرنامج من خلال إيداع المبالغ المادية للأفراد المستفيدين بطريقة بشكل مباشر في البنك. وفي حال وجود أي مشكلة يمكن الاتصال من خلال طلب رقم الاعتراض لحساب المواطن الهاتف الموحد 19912.

شاهد أيضًا: رقم تليفون حساب المواطن للشكاوى والاستفسار

تغيير رقم الهاتف في حساب المواطن

يمكنك أن تعمل على تغيير رقم هاتفك في حساب المواطن من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • الدخول إلى البوابة الالكترونية لحساب المواطن.
  • انقر على أيقونة “بيانات المستفيد”.
  • انقر على عبارة “تأكيد التغيير”.

هل يشمل دعم برنامج حساب المواطن مستفيدي الضمان الاجتماعي

أعلن برنامج حساب المواطن عن حساب الفرد المستقل من خلال موقعه الرسمي. والذي أكد على حق كل مواطن في المملكة ممن تجاوز عمره 18 عام يملك منزل خاص أو نفقة خاصة به إمكانية التسجيل في البرنامج والاستفادة من الدعم المادي. كما أنه لم يحدد حالته الاجتماعية إلا أنه أكد في حال كان الفرد أعزب أم أرمل أم مطلق فبإمكانه التقديم لكن عليه تقديم إثباتات ومستندات تؤكد هذه الحالة.

موعد إيداع دفعة يونيو 2023 رقم اعتراض حساب المواطن

حدد البرنامج من خلال صفحته أن موعد الدفعة رقم 43 سيكون يوم الخميس الذي يوافق 29 شوال. وقد حدد البرنامج كل الشروط المفروضة ليمكن المواطن من الاستفادة من دعم حساب المواطن. كما تم تحديد الحد المانع للدخل الذي له تأثيره في حصول الأسرة على الدعم. ويمكن معرفة التفاصيل أكثر من خلال الاتصال على الرقم الموحد لحساب المواطن والتواصل مع خدمة العملاء لمعرفة المزيد.

شاهد أيضًا: برنامج حساب المواطن

موقف فتح التسجيل الجديد في حساب المواطن

أكد برنامج فتح حساب المواطن على استمرارية تعليق التسجيل في البرنامج. وقد بين من خلال موقعه على إمكانية الرجال والنساء ممن لا يعملون أو يتعرضون لوضع معين في المملكة العربية السعودية  إمكانية التسجيل ضمن حساب المواطن والحصول على الدعم المادي. لكن يجب تقديم أوراق ومستندات تؤكد ذلك.

هل يؤثر دعم ريف على حساب المواطن

وقد كان هذا السؤال أحد أسئلة المواطنين عبر الموقع الرسمي لحساب المواطن حيث كان الرد بأن على المواطن عند التسجيل في البرنامج أن يخبر بوجود دخل آخر. وبالأخص في حال توافقت جميع الشروط مع المواطن المتقدم حيث سيجري قبول طلبه بالتأكيد عبر حساب المواطن.

شروط الأهلية ورقم اعتراض حساب المواطن

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مجموعة من الشروط الواجب توافرها في المواطن عند تقديم الطلب للتسجيل في البرنامج. وعند توافر الشروط المطلوبة فإنه سيصبح من الأفراد المستفيدين وسيحصل على الموافقة على طلبه وبالتالي يحصل على الدعم المادي المقدم من البرنامج.

شاهد أيضًا: طريقة التسجيل في حساب المواطن للعزاب

شروط الأهلية في حساب المواطن

من أهم الشروط التي حددتها الوزارة ما يلي:

  • أن يكون ذو جنسية سعودية
  • يكون مقيمًا داخل المملكة
  • أن لا يكون المتقدم بالطلب سجينًا
  • لا يجب أن يكون المتقدم من الأفراد المستفيدين من مراكز الإيواء
  • تقديم البيانات بكل دقة والتأكد من صحتها

تقديم الاعتراض على عدم الأهلية

يمكن من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج الاستفسار عن نتائج الأهلية لمعرفة الدفعة الجديدة قبل تحديد موعد صرف الدعم. وبهذا يمكن إعطاء فرصة للمواطنين غير المؤهلين على الاعتراض أو تقديم شكوى لعدم أهليتهم. حيث في حال كان الوالد من الأفراد غير المؤهلين سيجري استبعاده من الدعم هو وتابعيه. لكن عند تأكد الوالد من أهليته فبإمكانه تقديم بياناته الصحيحة والتي تؤكد على أهليته وإجراء التحديثات عبر البوابة الإلكترونية ليجري بعد ذلك التدقيق في طلبه.

موعد إيداع الدفعة الجديدة

أكد برنامج حساب المواطن على استمرار تعليق التسجيل للمواطنين الجدد. فقد أظهر البرنامج عدم إعطاء الصلاحية للتسجيل والحصول على الدعم من البرنامج إذ يضم هذا القرار:

  • المواطنين الذين بدؤوا بتقديم طلباتهم بعد شهر مارس.
  • كذلك الأفراد الذين في الفترة المخصصة لدراسة الأهلية وبعد صدور أسماء المستفيدين من الدفعة 28 للدعم المادي.

كما من المتوقع أن صدور الدفعة 34 سيكون يوم الخميس 10 سبتمبر من عام 2023.

شاهد أيضًا: ميزات برنامج حساب المواطن

الاستعلام عن نتائج الأهلية من حساب الأهلية

بين حساب المواطن أنه بالإمكان الاستفسار عن نتائج الأهلية والتأكد من الحصول على الدعم من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية لحساب المواطن. وذلك بعد صدور نتائج الأهلية في كل شهر وفي حال وجود أي اعتراض على النتائج يمكن للمواطنين الاتصال على رقم اعتراض حساب المواطن الهاتف الموحد 19912.

شاهد أيضًا: كم فترة دراسة الأهلية في حساب المواطن

موعد إيداع الدفعة الجديدة رقم اعتراض حساب المواطن

تم الإعلان عبر الموقع الرسمي على توتير لحساب المواطن عن تأجيل تاريخ صرف الدفعة الجديدة والتي رقمها 35 من الدعم. حيث سيكون إيداع الدعم في حساب المستفيدين يوم الأحد الواقع في 11 من شهر أكتوبر 2023. إذ كان يوم الصرف هو يوم سبت وهو عطلة رسمية في المملكة لذلك تم التأجيل إلى يوم الأحد.

موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر

بين حساب المواطن عبر صفحته الرسمية على تويتر أن نتائج الدفعة الجديدة لشهر يناير 2023 سيكون يوم السبت 2 يناير. ويمكن للمستفيدين الدخول للبوابة الإلكترونية للموقع ومعرفة النتائج. وفي حال وجود أي شكوى أو اعتراض يمكن الاتصال على الرقم الموحد لبرنامج حساب المواطن وهو 19912.

شاهد أيضًا: طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

طريقة إضافة السجل التجاري في حساب المواطن و رقم اعتراض حساب المواطن

كذلك بإمكان الأفراد الذين يملكون سجلًا تجاريًا الاستفادة من الدعم المقدم من حساب المواطن. لكن يجب عليه التمتع بمجموعة من الشروط ليكون من الأفراد المستحقين للاستفادة من الدعم. ومن الخطوات الرئيسية لإضافة سجل من خلال الموقع الإلكتروني لحساب المواطن ما يلي:

  • ادخل إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن
  • انقر على “نشاط تجاري”
  • أدخل “السجل التجاري” كأحد مصادر الدخل
  • انقر على “إضافة الدخل”
  • ثم على “حفظ”

ميزات برنامج حساب المواطن

يوجد الكثير من الميزات لبرنامج حساب المواطن ويعتبر من أهمها:

  • استخدام أسلوب الاستهلاك الرشيد بهدف تقديم الدعم للمحتاجين.
  • يتمتع أسلوب التقديم بالكفاءة والخبرة.

شاهد أيضًا: الاستفسار عن حساب المواطن وموعد صرف الدفعة الجديدة

برنامج حساب المواطن وموعد صرف الدفعة الجديدة

عملت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على التأكيد على الموعد الرسمي لصرف المعاشات للعائلات المستفيدة من الدعم من خلال حساب المواطن. والذين يتمتعون بالشروط المحددة والمطلوبة في اليوم العاشر من كل شهر. ويكون إعلامهم عن نتائج الأهلية من خلال إرسال الرسائل النصية أو عن طريق الدخول إلى البوابة الإلكترونية. وفي حال وجود أي شكوى يمكن الاتصال على رقم اعتراض حساب المواطن للهاتف الموحد 19912.

وفي الختام عززي القارئ نكون بينا من خلال مقالتنا لهذا اليوم كل المعلومات المطلوبة حول رقم اعتراض حساب المواطن الهاتف الموحد. ومواعيد الدفعات والدفعات المؤجلة نتمنى أن نكون قدمنا المعلومات الكافية بالتوفيق الدائم.