تختلف رسوم تحويل الأموال عبر instarem بين الدول المرسلة والمستقبلة لتحويل الأموال باستخدام instarem. ومع كل التغيرات والتطورات التي تشهدها دول العالم في مجال التقدم والتطور التكنولوجي الهائل. وأيضا مع تأثيرات جائحة كورونا أصبحت الحاجة ملحةً جدًا لاستخدام كل طرق تحويل الأموال المتاحة ومنها instarem. بالإضافة إلى ذلك يشهد السوق الدولي للتحويلات المالية نموًا كبيرًا. كما وتتنوع أسباب التحويلات المالية الدولية سواءً للأفراد أو المؤسسات إما داخل الدولة نفسها أو من دولةٍ إلى أخرى. ونظرًا لأهمية الموضوع سنتعرف على رسوم تحويل الأموال عبر instarem وأهم طرق التحويل المتاحة. ولاسيما في الدول الرئيسية التي تعتمد على إرسال الاموال عبر شركة Instarem. بالإضافة إلى كل ما يتعلق بهذه الطريقة المتاحة عبر الكثير من دول العالم في تحويل الأموال وإرسالها واستقبالها. ولمعرفة المزيد من التفاصيل تابع معنا المقال التالي من تجارتنا.

شركة instarem لتحويل الأموال

تأسست instarem في عام 2014م في سنغافورة بناءً على فرضية التحويلات الفورية عبر الإنترنت وهي الآن جزءًا من Nium . كما وتعدُّ شركة مدفوعاتٍ رقمية رائدة عبر الحدود لتحويل الأموال وإرسالها واستلامها في جميع أنحاء العالم. سواء كانت لمستهلكٍ أو مؤسسةٍ صغيرة أو متوسطة الحجم أو مؤسسة مالية. بالإضافة إلى ذلك لديها تراخيص ومكاتب في سنغافورة وأستراليا وماليزيا. وأيضا في هونج كونج والهند والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وعبر أوروبا. كما وتؤمن instarem بالتحويلات المالية الخارجية العادلة. حيث كان إرسال الأموال إلى الخارج مكلفًا للغاية لوقتٍ طويلٍ جدًا عن طريق البنوك وشركات تحويل الأموال. وبالتالي فإنّ instarem لا تتفق مع الهوامش غير العادلة المطبقة على الرسوم وأسعار العملات الأجنبية. بالإضافة إلى ذلك توفر تحويلاتٍ ماليةٍ فعالة من حيث التكلفة في أيِّ مكانٍ ووقتٍ. وأيضا بأسعارٍ تنافسيةٍ يحصل عليها مباشرةً مستخدميها مع تطبيق الحد الأدنى من هامش الربح. وبالتالي ستحصل دائمًا بصفتك مستخدمًا instarem على تفصيلٍ كاملٍ لكل تحويل مالي تجريه خلالها.

رسوم معاملات ومزايا تحويل الأموال عبر 2023 instarem

تختلف رسوم المعاملة التي تدفعها من دولة إلى أخرى في تحويل الأموال عبر 2023 instarem. ومع ذلك بإمكانك توقع دفع ما بين 0.25٪ و 1٪. كما تطبق هذه الرسوم في محول العملات الخاص في instarem. بالإضافة إلى ذلك تعتبر أسعار الصرف الخاصة والمقدمة من instarem أكثر تنافسية من البنوك ومقدمي الخدمات الآخرين. نظرًا لكونها تعتمد خدمة تحويل الأموال منخفضة التكلفة على عكس بعض مزودي الخدمات المنافسة. وبالتالي ما يجعل أسعار الصرف لديها منخفضةً قدر الإمكان. ولكن دائمًا ما يحصل instarem على أسعار الصرف مباشرةً من رويترز. وذلك مع تطبيق هامش ضئيل فقط لتغطية تكاليف التشغيل لديهم. ومن الجدير بالذكر ذكر أهم ميزات تحويل الأموال عبر  instarem، وهي:

  • رسومًا منخفضةً وأسعارًا تنافسيةً. كما أنه لا رسوم خفية.
  • السرعة بالتحويل الفوري أو في نفس اليوم.
  • آمن دائمًا وبإمكانك معرفة التكلفة دائمًا.
  • إرسال الأموال بسهولة من خلال تطبيقاتنا سهلة الاستخدام.
  • المكافآت من خلال كسب نقاط المكافأة عند إرسال الأموال للاستمتاع بقيمة أكبر.

أسعار تحويل الأموال عبر instarem في دول العالم

سنبين لكم بعضًا من رسوم تحويل الأموال عبر 2023 instarem في دول العالم كما يلي:

  • تحويل 1000 دولار استرالي باستخدام PayID والتحويل المصرفي إلى الولايات المتحدة رسومها 4.5 دولار. لكن باستخدام poli رسومها 7دولار.
  • تحويل 1000 دولار أمريكي باستخدام ACH  إلى البرازيل رسومها 30 دولار. ولكن تحويل ذات المبلغ إلى الهند وبنفس الطريقة رسومها 15 دولار. بينما إلى الأرجنتين 5 دولار فقط.
  • يصل مبلغ 1000 دولار أمريكي كاملًا عند تحويله من الولايات المتحدة إلى دول الاتحاد الأوروبي. وبالتالي لا رسوم على تحويل الأموال عبر instarem إلى الدول التي تتعامل باليورو عند استلام الأموال.
  • تبلغ رسوم تحويل 1000 دولار أمريكا إلى الدول التي تتعامل بالدولار الأمريكي، مثل: بريطانيا، وكندا، وسويسرا عند استلامها 15 دولار.
  • تحويل 1000 دولار كندي إلى غانا رسومها 17.5 دولارًا. ولكن لا رسوم على تحويل الأموال إلى دول الاتحاد الأوربي التي تتعامل باليورو أو إلى الولايات المتحدة. بينما نجدها 5 دولار إلى الأرجنتين و30 دولارًا إلى البرازيل.

خطوات إنشاء حساب في instarem

سواء كنت ترغب في إرسال النقود إلى العائلة أو شراء العقارات في الخارج بإمكانك ذلك بسهولة من خلال instarem. ولكن قبل البدء بتحويل الأموال عبر  instarem لا بدّ من إنشاء حساب على الموقع الخاص به.

  1. التسجيل ببناء ملف تعريف العميل الخاص بك على موقع instarem من خلال كتابة اسمك وعنوانك وتاريخ ميلادك وحالة التوظيف. اضغط هنا للدخول إلى موقع instarem.
  2. التحقق من الهوية ثانيًا حيث سيطلب منك تقديم رقم جواز سفرك. وأيضا تحميل لقطة من رخصة القيادة أو كشف الحساب المصرفي أو فاتورة المرافق. كما ينبغي أن تضع في اعتبارك أن عناوين السكن المفصلة في مستنداتك الشخصية يجب أن تعكس المكان الذي تعيش فيه.
  3. انتظر الموافقة حيث ستراجع instarem طلبك وفي حال القبول سيفتتح الحساب الجديد في غضون 36 ساعة.

شاهد أيضا: ماهي رسوم تحويل الأموال من هولندا عبر ويسترن يونيون.

خطوات تحويل الأموال عبر instarem

يتطلب تحويل الأموال عبر  instarem الإنتهاء من خطوات إنشاء حساب لتحويل الأموال عبر  instarem. وبالتالي بعد اكتمال هذه الخطوات بالإمكان البدء في إرسال الأموال إلى الخارج باتباع الخطوات التالية

  1. تسجيل الدخول إلى حسابك على الإنترنت باستخدام التفاصيل التي قدمتها لك instarem.
  2. اكتب المبلغ والعملة التي تريد تحويل أموالك إليها جنبًا إلى جنب مع التفاصيل المصرفية الخاصة بالمستلم.
  3. اختيار طريقة إجراء تحويل الأموال ففي حال اخترت خيار POLI سيعاد توجيهك إلى موقع instarem الرسمي وإكمال المعاملة هناك.
  4. كما يتضمن اختيار التحويل المصرفي كتابة رقم مرجعي يدويًا. بالإضافة إلى BSB الخاص بموقع Instarem ورقم الحساب كما تفعل عادةً مع الخدمات المصرفية اليومية عبر الإنترنت. ولكن التحويل المصرفي يستغرق وقتًا أطول.
  5. إرسال طلب تحويل الأموال ليصدر إيصال بإمكانك الاحتفاظ به للرجوع إليه. كما سيستغرق التحويل عادةً يوم عمل واحدًا من وقت استلام instarem للأموال.

طرق تحويل الأموال عبر instarem

تختلف طرق تحويل الأموال عبر  instarem. بالإضافة إلى ذلك بإمكانك تحميل التطبيق الخاص بتحويل الأموال من instarem. نظرًا لكونه متاحًا على App Store لأجهزة IOS وأيضا على Google Play لأجهزة أندرويد. وأهم طرق تحويل الأموال عبر 2023 instarem، نذكر:

  • تحول الأموال في استراليا باستخدام:
    • PayID التحويل الفوري.
    • تحويل بولي POLI.
    • تحويل مصرفي.
  • طرق تحويل الأموال في الولايات المتحدة إما:
    • الخصم المباشر ACH.
    • التحويل البنكي بإرسال حوالة مصرفية إلى حساب بنك الولايات المتحدة التابع لشركة Instarem.
    • إعداد Instarem باسم المدفوع لأمره وأضف Instarem باسم المستفيد وأرسل الأموال.
    • الحدود القصوى للمال المحول من الولايات المتحدة هو 1500 دولار أمريكي لكل معاملة و3000 دولار أمريكي لكل 30 يومًا. ولكن 4500 دولار أمريكي في فترة 60 يومًا وللمبالغ الأكبر ينبغي استخدام طريقة التحويل البنكي.
  • سنغافورة PayNow أو بطاقة الائتمان أو الخصم المباشر.
  • هونج كونج بطاقة الخصم المباشر.
  • ماليزيا باستخدام FPX.

الدول المرسلة لتحويل الأموال عبر Instarem

يتبادر إلى أذهان الكثيرين ما هي الدول التي يمكن منها تحويل الأموال عبر  instarem وما هي العملات التي تدعهما. كما ويخدم Instarem الشركات الصغيرة إلى المتوسطة الحجم على مستوى العالم. بالإضافة إلى ذلك يجب أن تكون الشركات مسجلةً ولها وجودًا ماديًا في هذه البلدان للتسجيل. بالإضافة إلى ذلك بإمكان المؤسسات المالية والشركات التجارية استخدام منصة Nium للحلول المخصصة. وأيضا تنحصر الدول التي تستخدم تحويل الأموال منها عبر  instarem في مجموعة البلدان التالية:

  • يمكنك ارسال الأموال من استراليا، والولايات المتحدة الأمريكية، وكندا والمملكة المتحدة البريطانية، ودول منطقة اليورو.
  • بالإضافة إلى ذلك سنغافورة وهونغ كونغ وماليزيا والهند.
  • وأيضا تدعم instarem العملات التالية الخاصة بهذه الدول، وهي الدولار الأمريكي، والكندي، والاسترالي والسنغافوري، ودولار هونغ كونغ.
  • تدعم اليورو والجنيه الاسترليني الخاص بالمملكة المتحدة البريطانية، والروبية الهندية، والرينغيت الماليزي.
  • بالنسبة للتحويلات من الدولار الأمريكي إلى الدولار الأمريكي بالإمكان إرسال الأموال إلى المستلمين في أيّ بلدٍ أجنبي يدعمه Instarem.

الدول المستقبلة لتحويل الأموال عبر instarem

يمكن إرسال الأموال ليتلقاها المستلم بالدولار الأمريكي في أي بلد أجنبي يدعمه Instarem. شريطة أن يكون لديه حساب بنكي بالدولار، وإلا سيحول البنك الذي يتعامل معه المستلم الدولار الأمريكي تلقائيًا إلى عملته المحلية. وأهم البلدان المستقبلة لتحويل الأموال عبر  instarem:

  • إفريقيا وتضم غانا، ونيجيريا، وتنزانيا، وأوغندا. بالإضافة إلى ذلك التحويلات إلى إفريقيا غير متوفرة من الهند.
  • آسيا وتضم الصين، وهونغ كونغ، والهند، وماليزيا، وسنغافورة. وأيضا إندونيسيا، وبنغلاديش، ونيبال، وباكستان، والفلبين، وسنغافورة، وكوريا الجنوبية، وسريلانكا، وتايلاند وفيتنام.
  • أوروبا وتضم النمسا، بلغاريا، بلجيكا، قبرص، كرواتيا، جمهورية التشيك،استونيا، الدنمارك، فنلندا، ألمانيا، فرنسا، المجر، اليونان،إيطاليا، أيرلندا، لاتفيا. وأيضا ليتوانيا، مالطا، لوكسمبورغ، موناكو، النرويج، هولندا، البرتغال، بولندا، رومانيا،سلوفاكيا، سان مارينو، سلوفينيا، السويد، إسبانيا، والمملكة المتحدة البريطانية.
  • أمريكا الشمالية وتضم الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.
  • أمريكا الجنوبية وتضم الأرجنتين، كولومبيا، تشيلي، البيرو.
  • أوقيانوسيا وتضم استراليا.
  • يمكن فقط إرسال مدفوعات للأفراد وغير مسموح للشركات.

 دول تفرض ضرائب على التدفق الخارجي والداخلي للأموال عبر instarem

تفرض الهند كإحدى الدول المرسلة والمستقبلة لتحويل الأموال عبر 2023 instarem ضريبة السلع. وأيضا  ضريبة الخدمات على كلٍَّ من تحويل العملة ورسوم الخدمة. كما وتفرض ماليزيا ضريبة السلع والخدمات GST على تغييرات الخدمة لمعاملة التحويلات الخارجية. ولكن معظم البلدان لا تفرض ضرائب على التدفق الخارجي لتحويل الأموال منها عبر 2023 instarem. بالإضافة إلى ذلك فإنَّ الدول التي تفرض ضرائبًا ورسومًا على تحويل الأموال الواردة إلى الداخل فهي القليل من دول أمريكا اللاتينية. وبينما يقوم Instarem بإيداع المبلغ المحدد للمستلم الذي تراه على الشاشة أثناء إعداد التحويل. بالتالي يقوم بنك المستلم بخصم الضرائب والرسوم من المبلغ المستلم في نهايته.

شاهد أيضا: رسوم تحويل الأموال عبر ويسترن يونيون من جميع الدول لسنة 2023.

المتطلبات التكنولوجية لتحويل الأموال عبر شركة instarem

يتطلب تحويل الأموال عبر 2023 instarem توفر الأكواد  والرموز التالية من قبل المستلم لنجاح عملية الاستلام والتسليم:

  • رمز IFSC  الخاص بالمستلم وهو رمزٌ أبجديُّ رقمي. كما يحدد هذا الرمز فرع بنك معين مشارك في نظامي تسوية الأموال الإلكترونية الرئيسيين في الهند. وأيضا بإمكانك الاتصال بالمستلم والحصول على رمز IFSC للبنك الذي لديهم حساب فيه.
  • رمز SWIFT هو رمز تعريف للمؤسسات المالية وغير المالية.
  • كود ACH هو رمز توجيه يستخدم في الولايات المتحدة لتحديد المؤسسة المالية التي يتم رسمها فيها.
  • رقم IBAN وهو نظام دولي مستخدم  عبر الحدود الوطنية للدول، لتحديد الحسابات المصرفية لتسهيل الاتصال، ومعالجة المعاملات عبر حدود الدول.
  • أكواد الفرز هي أكواد تستخدمها الصناعة المصرفية البريطانية والإيرلندية، لتحديد البنوك عند توجيه تحويلات الأموال.
  • BSB Code هو رمز فرع البنك الحكومي BSB المستخدم في استراليا لتعريف فرع البنك.

شاهد أيضًا: أسماء شركات تحويل الأموال في العالم.

أوجزنا لكم في ختام المقال كل ما يتعلق بمعرفة رسوم تحويل الأموال عبر  شركة instarem. كما بينّا في هذا المقال انخفاض رسوم التحويل فهي 0% للكثير من عمليات التحويل بين دول العالم. وبالتالي كل ما عليك هو تحديد المبلغ المطلوب تحويله واسم الدولة المرسلة والمستقبلة لعملية تحويل الأموال. ولكن باستخدام حاسبة الموقع أو تحميل التطبيق الخاص به على جهازك المحمول. وأيضا تحديد طريقة التحويل لمعرفة الرسوم المترتبة عليك.