هل هنالك رسوم تحويل أموال عبر Remitly؟ وهل هذه الرسوم مرتفعة أو معقولة نوعًا ما. لا بد من أنه في كل بنوك العالم عندما يرسل أي شخص كان سيتم خصم مبلغ مالي كرسوم على عملية التحويل هذه. وفي ريمتلي أيضًا ستجد ذات الشيء، حيث أن خدمة ريمتلي توفر للعملاء إمكانية إرسال الأموال أينما يريدون وعبر الإنترنت وبكل سهولة وموثوقية ولكن ذلك بمقابل رسوم مالية بسيطة. وسنتعرف عبر مقال اليوم على خدمة ريمتلي بصفة عامة والخدمات التي تقدمها، بالإضافة لرسوم تحويل الأموال عبر Remitly بصورة شاملة. لذا إن كنت من أحد الأشخاص التي ترغب بالاستفادة من هذه الخدمة ولكن لديك مخاوف أن تكون الرسوم مرتفعة، تابع مقالنا لتعرف التفاصيل اللازمة عن هذا الموضوع.

لمحة عامة عن Remitly

في الواقع إن ريمتلي Remitly هو عبارة عن خدمة توفر وتسهل عمليات تحويل وإرسال أو استقبال الأموال بصفة عامة. ولقد كانت بدايات عمل هذه الشركة في عام ٢٠١٠، ومنذ ذلك الحين وهذه الشركة تتميز بالمصداقية والوثوقية ولذا زادت نطاق انتشارها بشكل ملحوظ. وهي اليوم تعمل بشكل رهيب وتحقق أرباح طائلة على مستوى عدة دول عالمية أهمها كندا والولايات المتحدة الأمريكية. وذلك نتيجة لإدخال الإنترنت في عمل الشركة في الفترات الأخيرة للانخراط في عالم التكنولوجيا الحديثة وهذا ما زاد من تسهيل الأمور على العملاء أكثر وبالتالي زادت أعداد التحويلات بشكل واضح. حيث أن ريمتلي توفر عدد واسع من الخدمات التي من شأنها أن ترضي جميع احتياجات الزبائن فيما يخص تحويل الأموال، وذلك برسوم معقولة نوعًا ما.

كيفية تحويل الأموال عبر Remitly

تعتبر Remitly أحد أهم طرق تحويل الأموال ببساطة عبر الإنترنت. حيث تعمل على توفير العديد من المزايا ومن أهمها أن طريقة تحويل الأموال عبرها تكون سهلة إلى حد ما. سنذكر طريقة تحويل الأموال في Remitly :

  1. قبل كل شيء عليك أن تزور موقع الويب الخاص بها ومن ثم إنشاء حساب شخصي.
  2. بعد ذلك عليك أن تدخل بريدك الإلكتروني مع كلمة المرور الخاصة بك ومن ثم يجب أن تختار المكان التي ترغب بإرسال الأموال إليه.
  3. ثم بعد أن قمت باختيار المكان التي تريد الإرسال إليه يجب أن تحدد المبلغ المطلوب تحويله. بالإضافة إلى اختيار خدمة التحويل المناسب على سبيل المثال (اقتصادية أم سريعة).
  4. بعد ذلك يجب أن تدخل كافة معلومات المستلم بالإضافة ودفع ما يترتب عليك من المبلغ المطلوب إرساله. والرسوم والأجور المترتبة عليك وذلك باختيار طريقة الدفع المناسبة لك.
  5. وأخيرًا بعد أن تكون قد أكملت جميع الخطوات سوف تخبرك Remitly بمكان وجود أموالك بالإضافة إلى توقيت وصولها

شاهد أيضًا: ما هي تطبيقات هواتف لتحويل الأموال – تجارتنا

العوامل المؤثرة في رسوم تحويل الأموال عبر Remitly

في الحقيقة تعتبر Remitly من أفضل طرق تحويل الأموال حيث تعتبر أجورها منخفضة جدًا مقارنة بالطرق الأخرى. ولكن يترتب على استخدام Remitly لتحويل الأموال دفع بعض الرسوم. حيث تعتمد هذه الرسوم بشكل أساسي على مجموعة من العوامل المختلفة على سبيل المثال. تتأثر الرسوم بمقدار المال المراد تحويله بالإضافة إلى الطريقة المطلوب تحويل الأموال بها. علاوة على ذلك تتأثر رسوم تحويل الأموال عبر Remitly بالمكان المطلوب تحويل المبلغ له. وكذلك تختلف هذه الرسوم فيما إذا كنت ترغب بإرسال الأموال عبر طرق النقل الاقتصادية أو السريعة مثلًا. لهذا السبب من الصعب تحديد رسوم تحويل الأموال عبر Remitly بشكل دقيق ولكن هناك رقم تقريبي حول ذلك.

شاهد أيضًا: أسماء شركات تحويل الأموال في العالم – تجارتنا

رسوم تحويل الأموال عبر Remitly

لا شك أن هناك بعض الرسوم المترتبة على عملية تحويل الأموال والتي تتأثر بمجموعة من العوامل والظروف. ولكن على أية حال تتقاضى Remitly رسومًا صغيرة لعملية تحويل الأموال. وكما ذكرنا تتغير الرسوم بتغير الظروف فعلى سبيل المثال عندما يختار العميل الخدمة الاقتصادية لتحويل الأموال. عندها تصل الأموال إلى المكان المطلوب في غضون 3 أيام وتدفع عبر حسابك المصرفي. وفي هذه الحالة لا تأخذ Remitly أية رسوم تحويل لهذه الخدمة. ولكن عند استخدام الطريقة السريعة وتصل الأموال بشكل سريع لا يتجازو 24 ساعة. عندها تدفع رسوم تتراوح بين 0.5% إلى 2% من حجم المبلغ المرسل. ومن ناحية أخرى قد يتقاضى Remitly رسوم أعلى بكثير في بعض الظروف. وأيضًا إذا كان المبلغ مرسل إلى دول الاتحاد الأوروبي عندها لا تدفع أي رسوم تحويل. ولكن قد تصل رسوم تحويل الأموال إلى كندا نحو 1% في الأحوال الطبيعة وفي الولايات المتحدة 3%وتختلف من منطقة لأخرى ومن ظرف لآخر.

شاهد أيضًا: رسوم تحويل الأموال عبر ويسترن يونيون من جميع الدول لسنة 2023

الرسوم الإضافية التي تفرضها البنوك عند إرسال الأموال

في الواقع قد تفرض البنوك أيضًا رسومًا معينة عندما تقوم بتحويل الأموال إلى حساب آخر. وهذه الرسوم خارجة عن سيطرة Remitly. حيث أن هنالك ظروف معينة هي التي قد تفرض فيها البنوك رسومًا إضافية، وهذه الرسوم هي كما يلي:

  • رسوم على تحويلات برقية إلى خارج حسابات المرسل أو المستفيد.
  • التحويلات التي يتم إرسالها عبر SWIFT أو بعض البروتوكولات المصرفية الأخرى.
  • البنوك المستفيدة تفرض رسومًا على استلام التحويل.
  • تفرض البنوك الوسيطة رسومًا على معالجة الأموال أثناء النقل.

قد تعني هذه الرسوم أن المستفيد يتلقى أموالاً أقل مما ذكره Remitly بسبب ظروف خارجة عن إرادته، وذلك لأن البنوك التي يتم التعامل معها من المتوقع أن تفرض رسوم بدورها.

شاهد أيضًا: رسوم تحويل الأموال عبر instarem

وفي نهاية المطاف من الجدير بنا ذكر أنه من الصعب تحديد رسوم تحويل الأموال عبر Remitly بشكل دقيق تمامًا وذلك بحكم وجود عدد من العوامل المؤثرة على عملية التحويل. إلا أننا قد حاولنا جاهدين أن نقدم لكم تفصيل بالأمر لتحديد وحصر أفكاركم حول الرقم التقريبي للرسوم التي من الممكن أن تترتب عليكم عند تحويل أموالكم عبر خدمة Remitly. وفي رأيي الشخصي لا مشكلة فيما لو ترتب عليك رسوم بسيطة مقابل أن تشتري راحتك وترسل الأموال من منزلك دون عناء أو أي مجهود يذكر. لا سيما حينما يكون الأمر متعلق بخدمة ريمتلي المعروفة بسرعة التنفيذ والسهولة والابتعاد عن التعقيد، بالإضافة لمستوى الأمان العالي.