ما هي رسوم إنشاء شركة في قطر

في الواقع ، تختلف الرسوم من شركة إلى أخرى ، ومع ذلك ، فإننا نحاول تقديم صورة لرسوم تسجيل الشركات المحدودة في قطر , وضعت قطر نفسها في المركز الثاني على مؤشر الاستثمار العالمي للبنية التحتية لعام 2016 بعد سنغافورة من بين 41 دولة في العالم. وقد احتلت المرتبة 83 من بين 119 دولة في العالم في تقرير سهولة ممارسة الأعمال الصادر عن البنك الدولي لعام 2017. يوضح هذا التقرير صعوبة وسهولة ممارسة الأعمال التجارية في قطر بصفتها غير مقيم. العملة المتداولة هي الريال القطري. الدولار الأمريكي الواحد يساوي 3.67 ريال قطري. العاصمة الصاخبة الدوحة هي العاصمة الواقعة على خليج الدوحة.

القانون و الأشكال القانونية للشركات

هناك 7 أشكال من الشركات المتاحة في قطر والتي يحكمها وينظمها قانون الشركات التجارية [CCL ، 11/2015] للأرض. ينطبق قانون الاستثمار الأجنبي [FIL] أيضًا جنبًا إلى جنب مع قانون الشركات التجارية في حالة وجود أسهم في شركة يملكها مواطنين أجانب.

شركة ذات مسؤولية محدودة [LLC]

شروط تسجيل شركة أجنبية ذات مسؤولية محدودة بحيث يكون الحد الأدنى 2 و 50 مساهمًا كحد أقصى تعديل قانون الشركات التجارية ، CCL في عام 2015 لا ينص على حد أدنى لمتطلبات رأس المال لتكوين شركة ذات مسؤولية محدودة في قطر. تخضع الشركات المسجلة لتخصيص 10٪ من أرباحها كل عام في احتياطي قانوني حتى يساوي 50٪ من رأس المال المصرح به للمشروع. يتعين على الشركة الأجنبية المسجلة ذات المسؤولية المحدودة دفع ضريبة دخل الشركات بنسبة 10٪ مع الإقرار الضريبي السنوي [ITR].

شركة ذات مسؤولية محدودة [LLC] عمليات التسجيل والرسوم

هناك ما يصل إلى 8 [ثمانية] عمليات مع أو بدون أي رسوم أو مصاريف لتسجيل شركة ذات مسؤولية محدودة [LLC] في قطر. وزارة الاقتصاد والتجارة هي سلطة تسجيل الشركات.

حجز إسم الشركة ذات المسؤولية المحدودة [LLC]

يتعين على رواد الأعمال في شركة Joint Ventures التقدم إلى السجل التجاري وإدارة العلامات التجارية التابعة لوزارة الاقتصاد والتجارة بدولة قطر للتحقق من توفر الاسم والحصول على نفس الاسم.

تتطلب هذه العملية رسوم تسجيل الشركة في قطر هي 1،000 ريال قطري للاسم العربي و 1،500 ريال قطري لاسم غير عربي.

فتح حساب مصرفي

سيقوم المستثمرون ، في هذه المرحلة ، بفتح حساب مصرفي وإيداع رأس المال المدفوع على النحو الذي يحدده المساهمون , لا توجد رسوم أو مصاريف تتطلب فتح الحساب.

الحصول على الموافقة على النظام الأساسي AoA

في هذه المرحلة ، يتعين على المستثمرين الحصول على موافقة على اتفاقية الزراعة لشركتهم من إدارة التوثيق بوزارة العدل وكذلك من إدارة مراقبة الشركات التجارية بوزارة الاقتصاد والتجارة , تتكلف المعالجة 1500 ريال قطري ، وهي جزء من رسوم تسجيل الشركة في قطر

القيد في السجل التجاري وغرفة التجارة والصناعة

يقوم المساهمون في شركة المشروع المشترك الآن بتسجيل الشركة في السجل التجاري وغرفة التجارة والصناعة في

متجر واحد تابع لوزارة الاقتصاد والتجارة. حسنًا ، لن يتم إصدار أي شهادة تثبت التسجيل من قبل غرفة التجارة ،

على الرغم من أنه سيتم الاحتفاظ بها في سجلات الهيئة , سيتطلب إكمال العملية مبلغ 2.200 ريال قطري للتسجيل

في غرفة التجارة و 500-5000 ريال قطري للتسجيل في السجل التجاري.

الحصول على تراخيص التجارة واللافتات من بلدية الدوحة

سيتطلب المتجر الشامل التابع لوزارة الاقتصاد والتجارة الآن أن يتم الاتصال به للحصول على رخصة التجارة

واللافتات من بلدية الدوحة أو حسب الاقتضاء اعتمادًا على موقع الشركة المقترحة. عند تقديم الطلب مع المستندات

المطلوبة ودفع الرسوم ، سيتم إصداره في يوم عمل واحد , يتطلب إصدار الرخصة التجارية 10،020 ريال قطري

واللافتات 50-150 ريال قطري لكل متر مربع هي الرسوم.