تتميز دولة البحرين باقتصادها المزدهر وغناها بالثروات المختلفة، وهذا ما شجع الحركة التجارية والاستثمارية بين البحرين وباقي دول العالم. وقد أبرمت البحرين عقودًا مع أفضل الشركات التجارية العالمية لخدمة المواطن البحريني وبأسهل الطرق. ونتيجةً لهذه التعاملات الخارجية الكثيرة كان لا بد من إيجاد نظام دفع ملائم لتحقيق أهداف التسوق والدفع عن بعد. لذلك فقد فعلت البحرين خدمة باي بال في أرجائها. حيث يؤمن حساب الباي بال المرتبط بالحساب البنكي سهولة التعامل بين البائع والشاري في جميع أرجاء العالم. ويعتبر شرح ربط الحساب البنكي في باي بال في البحرين أولى الخطوات في فهم آلية ربط الحساب البنكي البحريني مع حساب الباي بال.

حيث يسمح ربط الحساب البنكي بحساب باي بال بإجراء الدفع عبر الإنترنت من خلال استخدام بطاقة السحب المباشر أو حتى الشيكات. وكذلك يمكنك إرسال المال إلى حسابك البنكي من حسابك على باي بال. كما تستطيع ربط حسابك التوفير أو حسابك الجاري البنكي مع حسابك على باي بال. وسنقدم في هذا المقال شرح ربط الحساب البنكي في باي بال في البحرين.

موقع باي بال

يعد موقع باي بال من أفضل مواقع الدفع الإلكتروني، حيث أنه قد اختصر الكثير من الصعوبات في الأعمال التجارية وعمليات الشراء عبر الإنترنت. ويكمن الدور الأساسي لهذا الموقع في لعبه دور الوسيط بين البائع والشاري لإتمام عمليات الدفع الإلكتروني والصفقات المالية بشكلٍ آمنٍ وسريع. وعند الحديث عن موقع باي بال في البحرين يتبادر إلى أذهاننا أهم البنوك البحرينية المتعاملة مع خدمة باي بال. ويعتبر البنك البحريني الإسلامي هو البنك الأساسي في البحرين والذي يقدم بطاقةً ائتمانيةً لتسهيل الدفع عبر خدمة باي بال.

أنواع البطاقات الائتمانية في باي بال

يقدم موقع باي بال خدماته عبر العديد من البطاقات الائتمانية. ويختلف التعامل مع الموقع تبعًا لنوع البطاقة الائتمانية المختارة لإنجاز الخدمة، وفيما يلي نستعرض أهم البطاقات الائتمانية في باي بال:

  • البطاقات الائتمانية العادية: يعد هذا النوع من البطاقات الائتمانية غير مرتبط بالحساب البنكي، ويجري التعامل بها على أساس توفير البنك مبلغًا شهريًا للعميل يعادل تقريبًا ثلاثة أو أربعة شهور راتبه. وفي حال استخدامه لبطاقته يعطيه البنك فترة محددة لسداد المبلغ المسحوب، وفي حال عجزه عن السداد يترتب عليه دفع المبلغ مضافًا إليه الفوائد العادية والفوائد المركبة.
  • البطاقات الائتمانية المرتبطة بحساب البنك: هذه البطاقة شبيهة ببطاقة الصراف العادية، حيث أنك تستطيع من خلالها الشراء عبر الإنترنت. إلا أنه قد تتعرض هذه البطاقة للسرقة، مما قد يؤدي إلى سرقة الحساب البنكي وتغيير معلومات البطاقة.
  • البطاقة الائتمانية مسبقة الدفع: لا بد من شحن البطاقة مسبقة الدفع أولًا لإتمام عملية الشراء. ولا يفرض هذا النوع من البطاقات أي فوائد، إنما يفرض عليها البنك رسومًا سنويًة.

الخدمات المقدمة من باي بال للبائعين والمشترين

يقدم موقع باي بال العديد من الخدمات التي تسهل العملية التجارية للبائع. وتتمثل هذه الخدمات بتسهيل خدمات الدفع، حيث تعفي البائع من البحث عن خدمات دفع خاصة به. كما توفر عليه التكاليف المتعلقة بعامل الأمان، حيث يؤدي موقع باي بال كافة إجراءات البيع مع اقتطاع نسبة من كل عملية شراء.

أما بالنسبة للمشترين، فإن موقع باي بال يعمل على تسهيل إجراءات الشراء ويختصرها إلى إضافة البطاقة الائتمانية الخاصة بالعميل إلى موقع باي بال مرةً واحدة فقط، وبعد ذلك سيتمكن من إجراء عمليات الشراء المختلفة الداعمة لخدمة محددة. كذلك يعالج موقع باي بال الطلب ويسحب الأموال دون اللجوء إلى إدخال البيانات في كل مرة.

أيضًا يوفر موقع باي بال جميع الاحتياطات ضد عمليات السرقة والاحتيال الشائعة عبر الإنترنت. وفي حالة حدوث السرقة أو الاحتيال يمكنك التواصل معهم، حيث لن يتردد فريق باي بال في تقديم الحلول لمشكلتك والسيطرة عليها.

ربط باي بال بحساب بنكي في البحرين

يعد ربط الحساب البنكي بالباي بال الخطوة الأساسية للبدء بعمليات الشراء والدفع عبر الإنترنت. وفيما يلي سنوضح طريقة ربط باي بال بحساب بنكي بحريني من خلال بالخطوات المتسلسلة التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى موقع باي بال من هنا.
  2. النقر على خيار “المحفظة” في شريط المهام العلوي، ثم “ربط البنك”.
  3. اختيار البنك البحريني الإسلامي.
  4. تعيين اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالبنك، ثم ربط البنك في الحال.
  5. إدخال رقم التوجيه ورقم حساب البنك في الحقل المطلوب، ثم “موافق” على ربط الحساب.
  6. يودع موقع باي بال مبلغين من المال تقدر قيمتهما بحوالي واحد دولار أمريكي. ويعد ظهور هذه الإيداعات في حسابك، دليلًا على تأكيد حسابك البنكي وربطه مع الباي بال.
  7. الدخول إلى المحفظة والتأكد من وجود الإيداعين الصغيرين من المال.
  8. تسجيل الدخول في موقع باي بال، والنقر على المحفظة. ثم اختيار حساب البنك الذي ترغب في تأكيده.
  9. إدخال مبلغي الإيداع ثم “تأكيد”. وبمجرد إدخال المعلومات الصحيحة، سيربط حسابك البنكي البحريني بحساب باي بال.

حل مشاكل ربط الحساب البنكي مع موقع باي بال في البحرين

قد تتعرض أثناء ربط حسابك البنكي في البنك الاسلامي البحريني مع موقع باي بال إلى حدوث أخطاء تؤدي إلى فشل عملية الربط. ولتفادي هذه الأخطاء عليك باتباع التعليمات التالية:

  • التأكد من أن الحساب البنكي خاصتك غير مرتبط بحساب آخر على موقع باي بال.
  • حذف الذاكرة المؤقتة وملفات تعريف الارتباط من المتصفح الذي تستخدمه للدخول إلى موقع باي بال، وإن لم تنجح العملية عليك باستخدام متصفح آخر
  • التأكد من إدخال رقم الحساب بشكل صحيح ودون ترك مسافات.

في ختام المقال، نجد أن شرح ربط الحساب البنكي في باي بال في البحرين يتضمن العديد من الخطوات المتسلسلة البسيطة، والتي يستطيع أي مستخدم إجراؤها إذا ما اتبع الطريقة الصحيحة. ويعد إنشاء حساب باي بال بالنسبة للبحرينيين ضرورةً ملحةً لإجراء أعمالهم التجارية وتجميع أموالهم عبر الإنترنت، وإجراء عمليات الشراء والدفع في أكبر متاجر العالم.