ربح المال من اليوتيوب وكيف تكسب المال على يوتيوب، هو ما يشغل تفكير الكثير من الأشخاص وروّاد مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم. حيث انتشرت في الأعوام القليلة السابقة طرق عديدة للربح من الإنترنت، ويعتبر الربح من موقع YouTube من أهم وأفضل هذه الطرق. حيث يسعى الحالمون بالثروة المريحة إلى إنشاء قناتهم الخاصة على هذا الموقع العالمي وتضمينها محتويات فيديو متنوعة، مثل مقاطع الفيديو المضحكة والطريفة أو محتوى لأحد المشاهير العالميين، ومن ثم وضع إعلانات لعلامات تجارية عالمية بغية الكسب المادي لقاء كل مشاهدة لهذه الإعلانات. وفي مقالنا التالي نستعرض معًا أهم طرق ربح المال من اليوتيوب وكيف تكسب المال على يوتيوب، وكم تبلغ أرباح اليوتيوب وكيفية استلام المال من اليوتيوب وطريقة معرفة أرباح اليوتيوب.

ربح المال من اليوتيوب

ربح المال من اليوتيوب من أفضل الطرق لربح المال من الإنترنت في وقتنا الحالي. حيث يستخدم موقع يوتيوب أكثر من ملياري شخص شهريًا، ويسهم نظام تقاسم الأرباح في يوتيوب على تشجيع منتجي الفيديوهات وأصحاب المحتوى على زيادة عدد الفيديوهات والاهتمام بمحتواها وأصبحوا يتمتعون بالكفاءة الكبيرة والمهنية المطلوبة لتحقيق أرباح أكثر من اليوتيوب. وتحول موقع يوتيوب من موقع للتسلية والترفيه بالدرجة الأولى، إلى موقع لربح المال من أي مكان في العالم وتحقيق الشهرة العالمية من خلاله. ومن أهم مقومات ربح المال من يوتيوب هو العناية باختيار محتوى الفيديو الذي تنشره بالإضافة إلى حسن اختيار الجمهور المستهدف الأمر الذي يجعل المحتوى الخاص بك يحقق شهرة كبيرة وتكسب المال على يوتيوب.

ربح المال من اليوتيوب كيف تكسب المال على يوتيوب

كيف تكسب المال على يوتيوب

تعددت طرق ربح المال من اليوتيوب وأصبح أغلب الناس يسألون كيف تكسب المال على اليوتيوب. وفيما يلي نقدم لكم أهم طرق ربح المال من يوتيوب وهي:

  • أولًا ربح المَال من يوتيوب من التسويق بالعمولة.
  • إنشاء قناة لربح المال من يوتيوب.
  • ربح المَال من يوتيوب من مقاطع الفيديو.
  • كيف تكسب المال من اليوتيوب عبر العضوية في القناة.
  • ربح المَال من يوتيوب عن طريق الإعلانات.
  • كيف تكسب المال من يوتيوب عن طريق شركاء يوتيوب.
  • ربح المَال من يوتيوب من متجر السلع.
  • ثم ربح المَال من يوتيوب عبر حساب غوغل أدسنس.
  • طرق ربح المال من شركاء يوتيوب.

 

ربح المال من يوتيوب عبر التسويق بالعمولة

يتيح لك التسويق بالعمولة فرصة كبيرة لربح المال من يوتيوب. ويتم ذلك من خلال التسويق لعلامات تجارية مشهورة ومعروفة والحصول على نسبة من الأرباح عن كل صفقة شراء تتم عن طريق قناتك. كما يمكن تنفيذ خطة الروابط التابعة، وهي إضافة روابط إلى محتوى مقطع الفيديو الخاص بك أثناء التحميل وبشكل فوري. وبالتالي ربح المال عن كل عملية تسجيل دخول على هذه الروابط.

شاهد أيضًا: أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى.

إنشاء قناة لربح المال من يوتيوب

من أفضل طرق ربح المال من يوتيوب هو إنشاء قناة على يوتيوب ثم تعمل على نشر محتوى خاص بك على هذه القناة، بالإضافة إلى تحميل مقاطع الفيديو أو مشاركتها والربح مقابل ذلك. وما يعزز ربحك من خلال قناة اليوتيوب هو زيادة التفاعل على المحتوى المعروض ضمن القناة، أو تحميل المحتوى أو مشاركته من خلال قناتك. ومن خلال امتلاكك حساب على اليوتيوب، يمكنك إنشاء قناتك الخاصة على اليوتيوب.

ربح المال من اليوتيوب كيف تكسب المال على يوتيوب

ربح المال من يوتيوب من مقاطع الفيديو

ربح المال من يوتيوب عن طريق تصميم مقاطع الفيديو وتحميلها، من أكثر الطرق فعالية لربح المال من يوتيوب. حيث أن تصميمك لمقاطع فيديو ذات محتوى فريد وجذاب يساهم في انتشار تلك المقاطع على يوتيوب. كما يجب أن يكون محتوى الفيديو الخاص بك فريد ومتوافق مع محركات البحث في جوجل وعلامات التصنيف الأخرى، الأمر الذي يجعله ينتشر بشكل أكبر في يوتيوب ووسائل التواصل الاجتماعي محققًا أرباحًا كبيرة عن كل مشاهدة أو عملية تحميل.

شاهد أيضًا: تقديم طلب اعفاء قرض عقاري من الديوان الملكي السعودي.

كيف تكسب المال من اليوتيوب من العضوية في القناة

إحدى الطرق المهمة لربح المال من يوتيوب هي مشاركة العضوية في قناتك. حيث تستطيع إضافة المعجبين والأصدقاء للانضمام إلى قناتك في يوتيوب مقابل رسوم شهرية الأمر الذي يمنحك المزيد من الامتيازات لقناتك والمشاهدات على يوتيوب. وبإمكان الأعضاء الوصول بشكل فوري إلى محتوى الفيديو الخاص بك والتفاعل معه أو البث المباشر عبر قناتك. مع العلم بأن هذه الطريقة متاحة للمؤهلين والمشتركين في برنامج يوتيوب وغير متاحة لقنوات الأطفال.

ربح المال من اليوتيوب كيف تكسب المال على يوتيوب

ربح المال من يوتيوب عن طريق الإعلانات

يمكن لأي شخص في العالم ربح المال من يوتيوب وذلك من خلال تشغيل الإعلانات من جوجل وشركائها لمقاطع الفيديو الخاصة بك ومشاركاتها الأرباح منها. مع الأخذ بعين الاعتبار بأنه في هذه الحالة لا توجد ضمانات بموجب شركاء YouTube حول المبلغ أو إذا ما كنت ستدفع أم لا. حيث يتم إنشاء الأرباح بناءً على حصة من عائدات الإعلانات من المشاهدين الذين يشاهدون الفيديو الخاص بك. وتختلف أنواع إعلانات اليوتيوب حسب التالي:

  • أولًا إعلانات غير قابلة للتخطي تتراوح بين 15 إلى 20 ثانية.
  • ثم إعلانات قابلة للتخطي بعد خمس ثوان من بدء العرض.
  • إعلانات مدتها ست ثوان على شكل ملفات صغيرة.
  • الإعلانات الخاصة بأجهزة الكمبيوتر والتي تشمل 20% من مدة الفيديو.

ربح المال من يوتيوب من متجر السلع

من خلال متجر السلع يمكنك ربح المال من يوتيوب بشكل سهل ومريح. حيث تعمل على تأسيس متجر سلع ومن ثم عرض بضائع لشركات وعلامات تجارية معروفة من قبلك أو تابعة لك. وبهذه الطريقة تتمكن من بيع منتجاتك للعملاء المحتملين وتحقيق ربح مضاعف. كما يمكنك عرض منتجات لشركات رديفة لك أو منتجات أصدقائك مقابل نسبة من الربح عن كل عملية بيع تتم عن طريق متجر السلع الخاص بك. ولكن حتى تبدأ بربح المال من يوتيوب من خلال متجر السلع يجب أن تحظى قناتك بأكثر من عشرة آلاف مشترك على يوتيوب.

ربح المال من يوتيوب عبر حساب غوغل أدسنس

يمكنك تحقيق ربح من يوتيوب من خلال إعداد حساب gogle adsense، من خلال محتوى الفيديو والمدونات والإعلانات التي تديرها شركة جوجل. وكل ما عليك فعله هو ربط قناتك على اليوتيوب مع حساب في جوجل أدسنس معتمد لتلقي الأموال. ومن ثم سيعمل gogle adsense على الدفع لك من خلال الإيداع المباشر أو عن طريق الشيك البريدي.

شاهد أيضًا: كيف اسجل في حساب المواطن تسجيل جديد بالخطوات.

كيف تكسب المال من يوتيوب عن طريق شركاء يوتيوب

ربح المال من يوتيوب من خلال برنامج شركاء يوتيوب هو من أكثر الطرق استخدامًا للربح من الإنترنت في العالم. حيث تتلخص فكرة برنامج شركاء يوتيوب بعقد اتفاقية شراكة بين مصمم محتوى الفيديو ويوتيوب وفقًا لشروط وأحكام خاصة. وتحقيق الأرباح من المحتوى الخاص بك الذي يتم تداوله على يوتيوب أو الإعلانات الملحقة به.

شاهد أيضًا: تحديث حساب المواطن عن طريق أبشر.

طريقة معرفة أرباح اليوتيوب

طرق ربح المال من شركاء يوتيوب

يستطيع أي شخص في العالم ربح المال من يوتيوب عن طريق برنامج شركاء يوتيوب من خلال إحدى الطرق التالية:

  • عضويات القناة: حيث يدفع المنتسبون إلى قناة معينة على دفعات شهرية متكررة  يحصلون بالمقابل على حصة من أرباح ومزايا هذه القناة. ويمكن الاطلاع على أرباحك من هذه الطريقة عبر أفضل مواقع لمعرفة أرباح اليوتيوب التي ذكرناها سابقًا.
  • رفّ السلع: يمكّن رفّ السلع معجين من تصفح وشراء السلع الرسمية التي تحمل علامات تجارية والمعروضة على صفحات المشاهدة.
  • الملصقات العجيبة: حيث يدفع المعجبون المال مقابل عرض وإبراز رسائلهم في المحادثة.
  • YouTube Premium: تستطيع الحصول على حصة من رسوم المشتركين YouTube Premium عندما يتم مشاهدة محتوى الفيديو الذي أنشأته.

شروط الانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب

لتستطيع ربح المال من يوتيوب من خلال الانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب يجب أن تحقق قناتك على موقع يوتيوب الشروط التالية:

  • أولًا ألا يقل عدد المشتركين في القناة عن ألف مشاهد.
  • أن تعيش في بلد أو دولة متاح فيها برنامج شركاء يوتيوب.
  • يجب أن تزيد ساعات المشاهدة لقناتك عن أربعة آلاف ساعة مشاهدة خلال العام الأخير قبل الانضمام.
  • الموافقة على شروط وسياسات تحقيق الربح من يوتيوب.
  • ألا تحتوي قناتك على تنبيهات فعالة بشأن مخالفة المبادئ التوجيهية ليوتيوب.
  • ألا يحتوي الفيديو الخاص بك مشاهد إباحية أو الترويج للمخدرات.
  • أن تملك حساب أدسنس مرتبط بالقناة.

طريقة معرفة أرباح اليوتيوب

لمعرفة مقدار ربح المال من يوتيوب، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا تسجيل الدخول إلى موقع YouTube.
  2. ثم اختر “تحليلات” من القائمة اليمنى للشاشة.
  3. حدد خيار “الإيرادات” من القائمة العلوية.

بعدها سيتم عرض مجموعة متنوعة من تقارير الإيرادات الخاص بك مع مجموع أرباحك من اليوتيوب. مع العلم بأن الإيرادات الشهرية المقدرة تتعرض للتقلب بشكل دائم حيث تخضع الأرباح المقدرة للتعديلات بسبب الزيارات غير الصالحة أو المطالبات والنزاعات عبر Content ID. أو أنواع معينة من الحملات الإعلانية مثل حملات التكلفة اليومية على سبيل المثال. ويمكنك التحقق من التقلبات بعد أسبوع واحد، حيث يتم إعطاء تقرير أكثر اكتمالًا أو في منتصف الشهر التالي والذي يعكس أرباحك النهائية.

طَريقة معرفة أَرباح اَليوتيوب

كم تبلغ أرباح اليوتيوب

بعد معرفة طريق ربح المَال من يوتيوب لا بد من معرفة كم تبلغ أرباح اليوتيوب، وماذا يدفع موقع يوتيوب مقابل كل مشاهدة. بعد مباشرة مالك القناة على اليوتيوب عرض فيديوهاته أو إعلاناته وتنفيذ الشروط والخطوات المتفق عليها مع إدارة الموقع. حيث يدفع موقع يوتيوب الأرباح في إحدى الحالتين التاليتين:
  • الأولى عندما يتم زيارة الإعلانات أو الفيديوهات الخاصة بك لمدة خمس ثواني متصلة، كما تختلف الأرباح من دولة لأخرى وحسب مضمون الإعلان. حيث تحصل الفيديوهات ذات المحتوى العربي على مبلغ يتراوح بين 33 سنت حتى 90 سنت على الأكثر لكل ألف مشاهدة. بينما تحصل الفيديوهات ذات المضمون الإنكليزي على مبلغ يتراوح بين ثلاثة إلى ستة دولارات لكل ألف مشاهدة.
  • الحالة الثانية لمعرفة كم تبلغ أرباح اليوتيوب، هي عندما يضغط الزائر على الإعلانات الظاهرة له ويشاهدها لمدة ثلاثون ثانية متصلة. تحتسب نقرة ويدفع يوتيوب لكل ألف مشاهدة ما يتراوح بين نصف دولار حتى العشر دولارات. ولكنها تكون قليلة المردود عندما يكون المحتوى عربي، وتتراوح بين السنت وستة سنتات لكل ألف نقرة.

كيفية استلام المال من يوتيوب

بعد أن تعرفنا على كيفية كسب المَال من اليوتيوب وكم تبلغ أرباح اليوتيوب، يجب أن نعرف كيفية كيفية استلام المال من اليوتيوب. حيث يمكن لك سحب أموالك من YouTube عبر العديد من الطرق. ويشترط يوتيوب لسحب الأرباح منه أن تتجاوز أرباحك المئة دولار شهريًا بعد تحديد طريقة الاستلام التي تناسبك. وفيما يلي نذكر لكم أهم طرق استلام الأرباح من اليوتيوب.
  • استلام المال من اليوتيوب باستخدام بطاقات الائتمان: تعتبر هذه الطريقة هي الأسهل والأفضل وتتم عبر تحويل أرباحك إلى حسابك المصرفي من ثم بطاقة الدفع التي سيتم الدفع عبرها باستخدام Google AdSense.
  • ثم استلام المال من اليوتيوب عن طريق الشيكات البريدية: لا تعبر هذه الطريقة محبذة من قبل أصحاب قنوات اليوتيوب. نظرًا للعمولة الإضافية التي تترتب على الأرباح أو احتمال فقدان الشيك الخاص بك من خلال شحنه بمكاتب البريد.
  • استلام المال من اليوتيوب عن طريق شركات شبكة الوسطاء: وتستخدم هذه الطريقة عند عدم وجود اتصال مباشر بين موقع YouTube والشركة الإعلامية التي تعمل كشريك لك. مع التنويه إلى أنه من غير الضروري الانتظار حتى تتجاوز أرباحك المئة دولار لسحبها بواسطة هذه الطريقة.

ربح المَال من اَليوتيوب

وفي ختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على طرق ربح المال من اليوتيوب وكيف تكسب المال على يوتيوب. وكم تبلغ أرباح اليوتيوب وكيفية استلام المال من اليوتيوب وطريقة معرفة أرباح اليوتيوب. وننوه إلى أن أرباح اليوتيوب غير متاحة في جميع الدول وأن بعض الدول الأخرى تضع شروطًا وضوابط معينة للربح من الإنترنت. ونذكر بأن أرباح اليوتيوب غير مستقرة وتختلف من منطقة لأخرى، كما ننوه إلى ضرورة توخي الحذر عند سحب الأموال من اليوتيوب حتى لا تتعرض للاحتيال وخسارة الأموال.