راديو نساء ؛يعد راديو نساء Nisaa Broadcasting Radio من المحطات الإذاعية الخاصة بالنساء، حيث تطرح المحطة القضايا النسائية المعاصرة وتعرض قصص النجاح الخاصة بالنساء في كل أنحاء العالم. تعمل بإدارة القناة مؤسسة القناة ومجموعة من النساء الفلسطينيات.

نبذة عن راديو نساء Nisaa Broadcasting Radio

راديو نساء لم يكن للنساء بالمنطقة العربية لهن دورا كبيرا في المجال الإعلامي وكانت المشاركات الإذاعية الخاصة بهن قليلة جدا وكانت تظهر بصور نمطية، ولم يكن هناك اهتماما كبيرا بقضايا المرأة ولم تتواجد إلا منصات قليلة تعرض وجهات نظر النساء. وبهذا لم يكن هناك مساواة إعلامية بين الرجل والمرأة، وقد تم تغيير هذا الوضع من خلال إنشاء محطة خاصة بالنساء في دولة فلسطين.

وقد كانت إيرادات القناة منذ بداية تأسيسها عالية جدا، فقد زادت إيراداتها عن ستة وعشرين ألف دولار في السنة الأولى ووصلت إلى مائتين وخمسة وثمانين ألف دولار بحلول عام ألفين وسبعة عشر. ومازالت الإيرادات في تزايد ومعظم إيرادات القناة من الإعلانات التجارية. وقد بدأت المحطة بأربعة عاملين من النساء ووصلت إلى أربعة عشر.

تاريخ راديو نساء

راديو نساء هي محطة إذاعية تم تأسيسها على يد إعلامية شهيرة سنة ألفين وتسعة في رام الله داخل الأراضي الفلسطينية. وقد قامت بدعم مشروع المحطة Womanly Foundation وهي مؤسسة نسائية مقرها الرئيسي في سويسرا. قامت هذه الإعلامية بتوظيف فريق عمل نسائي لمشاركتها في بث وتطوير القناة. وتقوم القناة ببث محتواها باللغة العربية على ستة وتسعين فاصل صفر بوسط الضفة وستة وتسعين فاصل اثنين بشمال الضفة واثنين وتسعين فاصل اثنين بجنوب الضفة وغزة. كما تبث المحطة محتواها على شبكة الإنترنت على الموقع الخاص بها. وقد بلغ عدد مستمعي المحطة في السنوات الأولى لإنشائها ثلاثمائة وثلاثين ألف.

برامج وأعمال راديو نساء

أما عن اعمال راديو نساء فهي كما يلي:

  • يقوم رَاديو نِساء بعمل حملات إعلانية لتسويق المنتجات.
  • من بين هذه الإعلانات هناك إعلانات مجانية خاصة بتسويق المنتجات النسائية.
  • كما تقدم القناة برامج تساعد النساء على معرفة الحقوق القانونية من خلال البرامج الخاصة بالاستشارات القانونية،
  • وتقوم القناة ببث الفن العربي الراقي وتختار أغان خاصة بالمرأة.
  • كما تقدم القناة برنامج يتيح للنساء عرض قصص النجاح الخاص بهن، وتبث المحطة الأخبار يوميا كما،
  • تبث ثلاثة برامج وتعرض تقارير حول الأحداث اليومية.

مشاركة النساء في البث في الراديو

أتاحت القناة للنساء المشاركة في بث البرامج بالشرق الأوسط، وقد كان عدد النساء اللاتي يعملن بالوظائف الإدارية الخاصة بالإعلام لا يتخطى سبعة وعشرين بالمائة بحلول عام ألفين وتسعة. كما يعمل رَاديو نِساء على تشجيع النساء على تقديم محتويات خاصة بهم للمحطة.

بذلك وصلنا غلى نهاية مقالنا الذي كان عن أهداف راديو نساء .