رابط منصة السفر للأردن من فلسطين 2023 تم إطلاقه بشكل رسمي من قبل وزارة الخارجية والمغتربين في فلسطين. وذلك بهدف السماح للمواطنين الفلسطينيين من الحصول على إذن تصريح دخول أراضي المملكة الأردنية الهاشمية من خلال تنظيم الإجراءات الخاصة بالسفر. لذلك في حال كنت ترغب بالسفر من فلسطين للإردن وترغب بالتعرف على طريقة التسجيل وكيفية الحصول على تصريح دخول والشروط المتعلقة بها تابع قراءة مقالنا عبر موقع تجارتنا الذي سنتناول في ثناياه كل من رابط، وتعليمات، وطريقة التسجيل في منصة السفر للأردن من فلسطين 2023. ومن ثم سنوضح تعليمات وشروط كورونا عند السفر للأردن من فلسطين. وأخيرًا لا بد من ذكر رابط السفر للأردن 2023 كما أصدرته السلطة الرسمية في المملكة الأردنية.

رابط منصة السفر للأردن من فلسطين

رابط منصة السفر للأردن من فلسطين 2023 تم الإعلان عنه من قبل وزارة الخارجية والمغتربين في فلسطين. وذلك بهدف إتاحة تسجيل الدخول للأفراد الراغبين بالسفر والخروج من أراضي فلسطين والدخول إلى أراضي المملكة الأردنية. وهذا وفقًا للتعليمات التي أصدرتها الوزارة والتي سنتحدث عنها بشكل مفصل فيما بعد. في الحقيقة يمكن القول إن رابط منصة السفر للأردن من فلسطين يمنح المسافرين تصريح شخصي يسمح لهم دخول الأراضي الأردنية، وهذا من خلال تسجيل كافة البيانات اللازمة في النموذج المخصص لإصدار التصريح على المنصة. حيث أن رابط منصة السفر للأردن من فلسطين الرسمي من هنا.

شاهد أيضًا: مطارات فلسطين قائمة مطارات فلسطين

تعليمات منصة السفر للأردن من فلسطين

تعليمات منصة السفر للأردن من فلسطين 2023 تم وضعها من قبل وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية. وذلك بهدف تنظيم السفر للأفراد المسافرين من فلسطين. لذلك من الهام لكل مسافر فلسطيني معرفة التعليمات اللازمة بعد التعرف على رابط منصة السفر للأردن من فلسطين والتي يمكن ذكرها كما يلي:

  • تعتبر منصة السفر للأردن من فلسطين منصة عبور للجميع سواء للمسافرين الحاملين لشهادة تثبت تلقيهم لقاح فيروس كوفيد 19 أو لا.
  • يشترط على كافة المسافرين الحاملين لشهادة تطعيم ضد فيروس كورونا من دولة آخري غير الأردن وفلسطين العمل على استكمال وتسجيل الإجراءات الخاصة بالدفع من فلسطين عبر منصة السفر في الأردن.
  • في حال كان المسافر من الجنسية الفلسطينية إلا أنه حاصل على شهادة التطعيم من سلطة الاحتلال، فيتوجب عليه التواصل مع وزارة الصحة الفلسطينية. وذلك بهدف الحصول على شهادة تطعيم فلسطينية.
  • يحق للمسافرين الحاملين لبطاقة الهوية المقدسية أو حاملي جواز السفر الأردني من دخول المملكة الأردنية من فلسطين دون الحاجة للتسجيل في منصة السفر الأردنية. لكن بشرط أن يقوموا بإجراء فحص كورونا.
  • المسافرين الذين يملكون شهادة تطعيم أردنية لا يتطلب منهم التسجيل في منصة السفر للأردن من فلسطين، بل يتوجب عليهم الخضوع لاختبار كورونا فقط.
  • يشترط على كل من يرغب في دخول أراضي المملكة الأردنية سواء كان حامل لجواز سفر أردني دائم أو أردني مؤقت أو حتى فلسطيني التسجيل في منصة السفر للأردن من فلسطين.
  • تتم عمليات التسجيل عبر منصة السفر للأردن من فلسطين، كما هي بشكل طبيعي. لكن في الوقت الحالي يتطلب إضافة بند (ملقح ضد فيروس كورونا أم لا).
  • يفتح التسجيل في منصة السفر للأردن من فلسطين بشكل يومي للمسافرين الحاصلين على شهادة تطعيم. بينما المسافرين غير الحاصلين على شهادة تطعيم، فيمكنهم التسجيل عبر المنصة في يوم الثلاثاء من كل أسبوع.

شاهد أيضًا: شروط إقامة العمل في الأردن المستندات المطلوبة

رابط منصة السفر للأردن من فلسطين

رابط منصة السفر للأردن من فلسطين

طريقة التسجيل في منصة السفر للأردن من فلسطين

طريقة التسجيل في منصة السفر للأردن من فلسطين تعد أمر بالغ الأهمية لجميع المسافرين الراغبين بالحصول على إصدار تصريح شخصي للفلسطينيين من خلال منصة السفر الأردنية، والذي يمكن بسهولة من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول لمنصة السفر للأردن من فلسطين الرسمي من هنا.
  2. تسجيل كافة البيانات الضرورية في نموذج إصدار التصريح، والتي يمكن ذكرها كما يلي: الاسم كما هو مدون في جواز السفر، تاريخ الميلاد بنظام التقويم الميلادي، الجنسية. كذلك منطقة الإقامة ومفترق الطرق، ورقم جواز السفر، تاريخ الوصول. وأخيرًا البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الجوال مع رمز البلد.
  3. اختيار الهدف من السفر سواء كان علاج، عمل، سياحة، زيارة العائلة، الخ.
  4. كذلك اختيار المكان الذي سيقيم فيه في الأردن سواء كان إيجار، منزل خاص، فندق، الخ.
  5. النقر على قبول المسافر بالاعتراف مع افتراض إصابته بكورونا.
  6. كذلك النقر على زر “موافقة” للاعتراف بذلك والالتزام بالتكاليف الخاصة بالعلاج من فيروس كورونا.
  7. وأخيرًا الضغط على أيقونة “إرسال طلب”.

شاهد أيضًا: أسعار الشقق المنازل في الأردن 2023.

رابط منصة السفر للأردن من فلسطين

رابط منصة السفر للأردن من فلسطين

تعليمات السفر للأردن من فلسطين

تعليمات السفر للأردن من فلسطين 2023 بشكل عام عبارة عن مجموعة من التعليمات التي يجب على كل مسافر الالتزام بها. ويمكن ذكرها كما يلي:

  • الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم الخمس سنوات يحق لهم دخول الأردن من فلسطين دون الحاجة لتعبئة استمارة تصريح الدخول.
  • أعلنت السلطات في المملكة الأردنية ضرورة إجراء فحص كورونا (PCR) سلبي لكافة القادمين سواء من فلسطين أو أي دولة أخرى.
  • يتوجب على كافة المسافرين القادمين من فلسطين أن يحملوا رمز (QR) مجاني. وذلك لتقديمه على المعبر الحدودي عند الطلب.
  • يتطلب من المسافرين القادمين من الأراضي الفلسطينية إتمام كافة البيانات المطلوبة في نموذج إصدار تصريح الدخول للأردن من فلسطين.

شاهد أيضًا: الاستثمار الآمن في الأردن أفضل طرق الاستثمار في الأردن

شروط كورونا عند السفر للأردن من فلسطين

شروط كورونا عند السفر للأردن من فلسطين 2023 تم تحديدها من قبل الحكومة في المملكة الأردنية، والتي تنص على كل ما يتعلق بالإصابة والعلاج من فيروس كورونا كما يلي:

  • يشترط على جميع زوار المملكة الأردنية إجراء الفحص اللازم مباشرةً في حال ظهرت عليهم أي أعراض.
  • في حال تم التأكد من إصابتهم بفيروس كورونا، فيتوجب عليهم الخضوع لحجر ذاتي لمدة خمس أيام تحت المسؤولية القانونية. وفي حال عدم الالتزام بالعزل سيتم فرض غرامة مالية تقدر (10) آلاف دينار أردني.
  • الزوار الذين أصيبوا بفيروس كورونا يتحملون كافة نفقات العلاج والأدوية والإقامة سواء في فنادق أو مستشفيات المملكة.
  • في حال عدم وجود تأمين على سفر الزوار لتغطية تكاليف علاج الأمراض سواء كورونا أو غيرها. فيتوجب على الزوار الذين أصيبوا بكورونا خلال زيارتهم أو عند وصولهم الأردن تحمل كافة نفقات العلاج.

السفر للأردن عبر معبر جابر الحدودي

السفر للأردن عبر معبر جابر الحدودي الموجود في مدينة إربد أمر سهل عن طريق ما يلي:

  • تسجيل طلب العبور من معبر جابر الحدودي إلى مطار الملكة علياء الدولي يمكن من خلال التواصل مع منصة الهجرة الأردنية على البريد الالكتروني الخاص بها [email protected].
  • تسجيل طلب العبور من معبر جابر الحدودي إلى مركز العمري من خلال الدخول للرابط الرسمي من هنا.
  • تسجيل أو الاستعلام عن الترانزيت من عبر جابر الحدودي إلى مطار الملكة علياء الدولي يمكن من خلال التواصل على رقم الواتساب التالي 00962781911115.
  • مركز خدمة العملاء لأي استفسار هو 0096265002099.

الأوراق المطلوبة لدخول معبر جابر الحدودي

الأوراق المطلوبة لدخول معبر جابر الحدودي في المملكة العربية الأردنية يمكن ذكرها على الشكل التالي:

  • مستند يتضمن الموافقة الداخلية.
  • صورة عن العقد الخاص الزواج في حال كان المسافرة أو المسافر متزوج.
  • صورة عن بطاقة الهوية للطالب.
  • في حال كان المسافر مستثمر يتوجب وجود صورة عن هويته.
  • صورة عن بطاقة الإقامة في حال كان المسافر أجنبي.

رابط السفر للأردن

رابط السفر للأردن لعام 2023 تم إطلاقه من قبل المملكة الأردنية الهاشمية. وذلك سعيًا منها لتطوير قنوات السفر للأردن من فلسطين ومختلف دول العالم. ويمكن ذكر روابط السفر للأردن المختلفة كما يلي:

  • رابط السفر للأردن عن طريق الطيران من هنا.
  • كذلك رابط السفر للأردن عن طريق البر من هنا.
  • رابط السفر للأردن بهدف السياحة العلاجية من هنا.

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه عن رابط منصة السفر للأردن من فلسطين 2023 مع ذكر كافة التعليمات المتعلقة بالمنصة بشكل يضمن السفر السهل والآمن للجميع سواء من فلسطين أو من أي دولة في العالم.