رابط التقديم على حركة النقل الخارجي عبر نظام فارس 2023 ما هو؟ يبحث الكثير من العاملين في السعودية عن معرفة هذا الرابط. خصوصًا من قبل المعلمين في الآونة السابقة من عام 2023. من أجل معرفة تاريخ التقديم على حركة النقل الخارجي عبر نظام فارس. لهذا السبب وكما عودناكم دائمًا نحن في منصة تجارتنا نهتم بطرح جميع الأفكار والمواضيع التي تهمكم والتي تبحثون عنها لمزيد من المعلومات. لذلك فقد خصصنا لكم مقالنا هذا للحديث عن رابط التقديم. كذلك فارس وما أهمية نظام فارس. كذلك كيفية التسجيل على حركة النقل الخارجي في السعودية ومتى يمكن الدخول إلى هذا الرابط للتسجيل فيه. خصوصًا أن الحكومة في السعودية تسعى بجد نحو توفير السبل الأفضل لرفع مستوى الكفاءة والجودة في العمل. بالتالي خصصت للعاملين في المجالات عدة وخصوصًا في وزارة التعليم نظام إلكتروني يهدف إلى تقديم العديد من الميزات الإلكترونية الخدمية. من أجل الإسهام في توفير الوقت والجهد والتعب واستثمار الكوادر البشرية في أفضل الحالات.

اقرأ أيضًا: سويفت كود البنوك السعودية وكيفية استخدام خدماتها.

رابط التقديم على حركة النقل الخارجي عبر نظام فارس

يمكن الدخول إلى رابط التقديم على حركة النقل الخارجي عبر نظام فارس من هنا  وهو كالتالي sshr.moe.gov.sa من قبل العاملين التابعين لوزارة التعليم السعودية من شاغلي الوظائف التعليمية. سيّما بعد إعلان وزارة التعليم السعودية عن فتح باب التسجيل للمعلمين والمعلمات بتقديم طلبات النقل الخارجي. كذلك فقد دعت وزارة التعليم السعودية المعلمين إلى التقديم من خلال هذا النظام. خصوصًا بعد التعديلات التي تم إجرائها عبر نظام فارس من أجل توفير السهولة والمرونة في التقديم. ذلك من أجل الاستثمار الأمثل لقوى وكوادر الوزارة البشرية بما يخدم مصلحة الجميع طلابًا متعلمين أو مدرسين ومعلمين وكذلك المصلحة العامة ككل.

اقرأ أيضًا: مباشر الراجحي مؤسسات تسجيل دخول تطبيق الراجحي.

ما هو نظام فارس في وزارة التعليم السعودية

يعتبر نظام فارس من أهم الأنظمة الإلكترونية المتبعة في السعودية الذي يهدف إلى تقديم العديد من الخدمات للعاملين، ومن أبرز هذه الخدمات ما يلي:

  • خدمة العاملين في الوظائف في المؤسسات السعودية سواء كانت وظائف تعليمية أو وظائف إدارية.
  • كذلك الأمر خدمة تقديم طلبات الإجازات إلكترونيًا.
  • أيضًا خدمات تقديم طلبات النقل الخارجي من خلال رابط التقديم على حركة النقل الخارجي عبر هذا النظام.
  • كذلك خدمات النقل الداخلي متاحة ضمن نظام فارس في المملكة العربية السعودية.
  • كما يمكنك الاستعلام أيضًا عن الترقيات التي تصدرها الحكومة وخصوصًا ترقيات وزارة التعليم السعودية.
  • بالإضافة إلى ذلك يمكن للعاملين الاستعلام عن نتائج حركات النقل التي تم التسجيل عليها عبر رابط التقديم على حركة النقل الخارجي عبر النظام.
  • علاوةً على ذلك أيضًا يمكن تقديم الاعتراضات إلكترونيًا حول نتائج التسجيل الذي تم عبر رابط التقديم على حركة النقل الخارجي عبر النظام.

"ما

اقرأ أيضًا: متى يفتح تقديم أمن المنشآت 1444/2023.

متى يمكن الدخول إلى رابط التقديم على حركة النقل الخارجي عبر  فارس

يمكن الدخول إلى رابط التقديم على حركة النقل الخارجي عبر نظام فارس خلال الفترة من 23 يونيو لعام 2023 حتى تاريخ 29 يونيو لعام 2023. وذلك بالنسبة للعاملين في الوظائف التعليمية في السعودية من أجل تقديم طلبات النقل الخارجي. سيّما أن الحكومة في المملكة العربية السعودية قد حددت بالتفصيل ما يلي:

  • يبدأ تقديم بالطلبات من يوم الخميس 23 يونيو الذي يوافق 24 ذي القعدة 1444 حتى يوم الأربعاء تاريخ 29 يونيو لعام 2023م الذي يوافق 30 ذي القعدة 1444. ذلك من خلال الدخول إلى رابط التقديم على حركة النقل الخارجي عبر نظام فارس.
  • كذلك حددت موعد نتائج الطلبات بتاريخ 28 ذي الحجة 1433 التي تم تسجيلها من خلال الدخول إلى رابط التقديم على حركة النقل الخارجي عبر نظام فارس.
  • كذلك يمكن تقديم الاعتراضات على هذه النتائج خلال الفترة من 25حتى 27 ذي الحجة 1444.
  • كذلك حددت الحكومة موعد النتائج النهائية بتاريخ 28 ذي الحجة 1444. كما أنه يمكن الاستفادة من التعديلات على  إجراءات التسجيل وتعديل الرغبات خلال مدة التسجيل عبر الدخول إلى رابط التقديم على حركة النقل الخارجي عبر هذا النظام.

"متى

اقرأ أيضًا: شروط فتح سجل تجاري للموظف الحكومي في السعودية.

التسجيل في حركة النقل الخارجي عبر فارس

يمكن التسجيل للنقل الخارجي بعد الدخول إلى  رابط التقديم على حركة النقل الخارجي عبر نظام فارس واتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التعليم من خلال الرابط هنا.
  2. اختيار نظام فارس ومن ثمّ الخدمة الذاتية أيضًا من خلال الرابط هنا.
  3. أيضًا لا بد من كتابة اسم المستخدم المعلم، وكلمة المرور، وكذلك رمز التحقق الخاص به.
  4. بعدها اضغط على زر تسجيل الدخول.
  5. كذلك اضغط على حقل الرغبات الخاصة بالنقل الخارجي للمعلمين والمعلمات.
  6. اضغط على النقل الخارجي لتحديد هدفك بالضبط.
  7. التأكد من دقة وصحة المعلومات السابقة الخاصة بك بعد مراجعتها.
  8. الموافقة على الإقرار الخاص بصحة البيانات.
  9. اضغط على زر حفظ ثم اختيار أيقونة الرغبات لتحديدها بدقة.
  10. بعد ذلك اختر إضافة من أجل إضافة الرغبات التي تناسب المعلم والأمثل له.
  11. كذلك في حال لم الشمل يطلب من كتابة رقم الهوية الخاصة بالشخص الذي يريد المعلم لم الشمل معه.
  12. كما لا بد من النقر على زر تطبيق ثم اختيار التالي.
  13. ثمّ لا بد لك من التأكد من ترتيب الرغبات التي سجلتها والبيانات الأخرى الشخصية.
  14. بعد ذلك اختر زر تنفيذ من أجل إتمام الطلب.
  15. بذلك تكون أتممت تسجيل طلب النقل الخارجي الخاص بك بعد تسجيل دخولك إلى رابط التقديم على حركة النقل الخارجي عبر النظام.

"التسجيل

اقرأ أيضًا: رابط زيادة عدد متابعين انستغرام وهميين مجانًا.

التعديلات على النظام فارس لتقديم النقل الخارجي

من أبرز التعديلات على نظام فارس على إجراءات النقل الخارجي – من خلال رابط التقديم على حركة النقل الخارجي عبر نظام فارس – ما يلي:

  • يتم وفق التعديلات الجديدة استبدال عدد سنوات الخدمة بعدد النقاط.
  • كذلك يتم وفق التعديلات التي تتم على النقل من خلال رابط التقديم على حركة النقل الخارجي عبر نظام فارس إضافة نقاط على الحركة، حيث يتم منح المعلم عن كل سنة تقديم درجة.
  • كذلك إضافة نقاط بما يخص برامج الاستثمار يتم تحديدها من خلال رابط التقديم على حركة النقل الخارجي عبر هذا النظام.
  • بالإضافة إلى ذلك يتم بيان الأداء الوظيفي بما يخص آخر عامين من العمل. كما يتم تحديد ذلك عند التسجيل في رابط التقديم على حركة النقل الخارجي عبر النظام.
  • كذلك يتم النظر بتاريخ التعيين عند التسجيل في رابط التقديم على حركة النقل الخارجي عبر النظام فارس. سيّما أنه يتم التقديم بحسب تاريخ التعيين عوضًا عن خدمة عشرون عامًا.

اقرأ أيضًا: رابط منصة التوظيف في وزارة الصحة 1444- 2023 تسجيل الدخول.

هل من الأفضل اعتماد النظام في النقل الخارجي

بالطبع يفضل اعتماد نظام فارس في التقديم على حركة النقل الخارجي بالنسبة للمؤسسات السعودية وللعاملين فيها أيضًا كونه يحقق المزايا التالية للطرفين:

  • خصوصًا أن نظام فارس الإلكتروني يخفف الأعباء الإدارية الروتينية الناتجة عن التعاملات الورقية الروتينية.
  • بالإضافة إلى ذلك يخفف من التزاحم في المكاتب الإدارية للمراجعين الراغبين بالنقل الخارجي من خلال التسجيل عبر رابط التقديم على حركة النقل الخارجي عبر هذا النظام.
  • كذلك يخفف الازدحام في المكاتب الإدارية بالنسبة لأي خدمات أخرى.
  • أيضًا يوفر على المراجعين الوقت والجهد والمال من خلال إلغاء المظاهر التقليدية الروتينية وعدم الحاجة للخروج وتكبد العناء.
  • علاوةً على ذلك يمكن للعاملين الحصول على عدة خدمات في آن واحد وفي نظام إلكتروني واحد من خلال هذا النظام الإلكتروني.

في الختام نأمل أن يكون مقالنا قد حقق لكم الرضا فيما احتواه من معلومات حول رابط التقديم على حركة النقل الخارجي عبر نظام فارس 2023. سيّما أن هذا الرابط يحقق أعلى نسبة في البحث خلال الفترة الماضية والحالية من قبل الراغبين بالتسجيل في حركة النقل الخارجي في السعودية. وذلك باعتبار نظام فارس أحد أكثر الأنظمة الإلكترونية الخدمية الشائعة والمستخدمة بكثرة لخدمات العاملين الإداريين والمعلمين.