رابط التسجيل في حافز الجديد السعودية يتيح للراغبين بالتقديم على حافز التسجيل في المنصة إلكترونيًا وبشكل مباشر في حال استيفائهم لشروط حافز الجديد. حيث يعتبر برنامج حافز الجديد من البرامج التنموية الهادفة إلى توفير وظائف وفرص عمل للشباب العاطلين عن العمل بغية تأهيلهم وتطوير خبراتهم، وإدخالهم في سوق العمل لرفع المستوى العلمي والاقتصادي والخدمي في البلاد. وبالمقابل لتعزيز الكفاءات والقدرات العلمية والعملية قدر الإمكان. وذلك عن طريق صرف مستحقات شهرية على شكل مكافآت لمساعدة العاطلين عن العمل، أو عبر توفير فرص عمل بما يتناسب ع خبرات وقدرات المتقدمين على برنامج حافز، وذلك بالطبع بعد مساعدتهم ودعم خبراتهم بدورات تدريبية مكثفة تجعل منهم أشخاص مؤهلين للعمل بجد واجتهاد. لذلك، تابعوا معنا عبر منصة تجارتنا لتفاصيل أكثر حول كيفية التسجيل في حافز الجديد السعودية من خلال الرابط المحدد، وشروط التسجيل وكيفية تحديث بيانات منصة حافز.

رابط التسجيل في حافز الجديد السعودية

رابط التسجيل في حافز السعودية يعد من أكثر الأمور التي يبحث عنها الراغبون بالتسجيل ضمن برنامج حافز السعودية للبحث عن فرصة عمل مناسبة لهم وفقًا لمؤهلاتهم وخبراتهم العلمية. حيث يتم التسجيل فيه من خلال الدخول إلى رابط برنامج حافز السعودية taqat.sa، ثم يستوجب اتباع خطوات معينة لاستكمال التسجيل ضمن برنامج حافز.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج حافز السعودية يعتبر من البرامج الحقيقية الخدمية التي توفر العديد من  شواغر فرص العمل لمن يبحث عنها. كما ويعتبر من برامج الحماية الاجتماعية المقدمة من المملكة العربية السعودية من أجل توفير الدعم للمواطنين وجيل الشباب، وتشجعيهم باستمرار على البحث عن فرص عمل عبر التسجيل في المنصات المتوافرة العملية، وتوفير التدريب والتأهيل المطلوب لانخراطهم في سوق العمل.

اقرأ أيضًا: خطوات التسجيل في حافز 2000 ريال التسجيل في برنامج حافز البحث.

رابط التسجيل في حافز الجديد السعودية 2023

التسجيل في حافز الجديد السعودية

للتمكن من التسجيل ضمن برنامج حافز السعودية من أجل التقديم على وظيفة عمل يستوجب اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية، يستوجب الدخول إلى رابط التسجيل في حافز الجديد السعودية، وهي “المنصة الوطنية للعمل طاقات“.
  2. من ثم، انقر على “باحث عن عمل”.
  3. اضغط على “التقديم”.
  4. قم بتعبئة جميع البيانات الموجودة مثل المؤهل العلمي ورقم الآيبان والحالة الاجتماعية.
  5. من ثم، قم بإدخال البريد الإلكتروني ورقم الهاتف. حينها سوف تصلك رسالة نصية تتضمن كلمة المرور عليك إدخالها لاستكمال إجراءات تسجيل الدخول.
  6. وأخيرًا، اضغط على “إرسال الطلب”.

اقرأ ايضًا: شروط التسجيل في حافز للعاطلين عن العمل.

شروط حافز الجديد السعودية

بالطبع لا يمكن لأي شخص كان أن يُقبَل في برنامج حافز السعودية من خلال رابط التسجيل فيه، حيث هنالك شروط معينة لاستحقاق الفرد الراغب بالتسجيل في حافز، والتي تتمثل بما يلي:

  • أن يكون المتقدم الراغب بالتسجيل في حافز سعودي الجنسية، أو والدته سعودية الجنسية فيما لو كان هو غير سعودي.
  • ألا يقل عمر المتقدم عن 20 عام، ولا يزيد عن 60 عام.
  • ضرورة أن يقدم المتقدم ما يثبت سلامته الجسدية، وعدم وجود عوائق تمنعه من العمل.
  • أن يمتلك المستفيد لإقامة دائمة ضمن أراضي المملكة السعودية.
  • يشترط للتسجيل في حافز ألا يكون المتقدم طالبًا خلال المراحل الدراسية.
  • كما ويستوجب ألا يمتلك لسجل تجاري، وضرورة أن يكون دخله أقل من مبلغ استحقاق دعم حافز الجديد.
  • بالنسبة للمنقطعين عن العمل، فيلزم أن يمر على فترة انقطاعهم ثلاثة أشهر حتى يتمكنوا من التقديم على برنامج حافز.
  • بينما بالنسبة للطلاب المتخرجين، فيلزم أن يمر على تخرجهم ستة أشهر حتى يتمكنوا من التقديم على حافز.

اقرأ ايضًا: رابط التسجيل في تمكين الضمان الاجتماعي tamkeen-edu.org.

موعد نزول حافز الجديد السعودية

حيث يتساءل الكثير من المتقدمين حول موعد نزول دعم حافز من كل شهر. وعليه، توفر الهيئة المسؤولة عن دعم حافز موعد محدد لنزول الدعم المقدم منه، وذلك خلال الخمسة أيام الأولى من كل شهر ميلادي. وبذلك يتمكن المواطنين المقبولين للحصول على دعم حافز من صرف قيمة الدعم من البنوك ضمن الفترة المحددة بأول خمس أيام من الأشهر الميلادية.

متى يفتح التسجيل في حافز الجديد السعودية

حتى يتمكن الراغبون بالتقديم على حافز الجديد من أجل الحصول على دعم استحقاق مالي معين، أو للحصول على وظيفة عمل. فيستوجب مرور ستة أشهر على مدة الحصول على الشهادة أيًا كان نوعها سواء جامعية أو ثانوية عامة، أو حتى شهادة تدريب وتأهيل معينة.

بالإضافة إلى ذلك، يستوجب مرور سنة أشهر على فترة الانسحاب من التدريب والدراسة بحال كان المتقدم يستحق مكافأة أثناء تلك المدة. بينما بحال لم يكن يستحق لمكافأة، فيلزم مرور سنة كاملة. ومن الناحية الأخرى، يجب مضي ما لا يقل عن ثلاثة أشهر عن وظائف القطاع العام أو الخاص. أما خلال فترة دراسة الطلب، فيجب انقضاء فترة لا تقل عن شهرين دون الإخلاء بالمهام المطلوبة والالتزامات.

تحديث بيانات حافز الجديد السعودية

من الضروري الالتزام بتحديث بيانات حافز الجديد السعودية بين كل فترة وأخرى إن تغير شيء منها، وذلك  بعد البدء بتسجيل حافز الجديد لأول مرة. وللتمكن من تحديث بيانات حافز، لا بد من اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية، يجب الدخول إلى رابط التسجيل في حافز الجديد السعودية عبر إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  2. بعدها سيصلك كود تفعيل برسالة نصية، ادخله واضغط على “إرسال”.
  3. من ثم، انقر على “البيانات الشخصية” من واجهة المستخدم التي ستظهر أمامك.
  4. الآن، حدث بياناتك الشخصية التي تغير أي شيء منها، وانقر على “حفظ”.
  5. من ثم، اطلع على التنبيهات التي تظهر أمامك، وحدد خيار “اقرأ التنبيهات، وانقر على “إرسال”.
  6. سوف تظهر لك الآن صفحة جديدة، عليك أن تدخل فيها البريد الإلكتروني ومكان إقامتك بالمنطقة والمدينة.
  7. ثم أدخل كافة بياناتك الشخصية التي يطلبها الموقع من الطول والوزن والحالة الصحية والدرجة العلمية والمعدل وسنة التخرج، بالإضافة إلى الشهادات الأخرى.
  8. وأخيرًا، أجب على الأسئلة التي تظهر أمامك من تقييم مقدرتك اللغوية ومهاراتك الأخرى التي يفترض أنها تطورت بعد مرور فترة على التسجيل في حافز الجديد والانخراط في أقسام التدريب والتأهيل. وعلى ذلك الأساس، يتم اختيار الوظيفة المناسبة لك بعد تحديث بياناتك على حافز الجديد السعودية.

اقرأ ايضًا: شروط التسجيل في حافز للعاطلين عن العمل.

رابط التسجيل في حافز الجديد السعودية 2023

ما هي التزامات الحصول على دعم حافز الجديد السعودية

بعد معرفة كيفية التسجيل في حافز الجديد السعودية من خلال الرابط المحدد من قبل منصة حافز، وبعد الاطلاع على شروط التسجيل والاستحقاق. لا بد من معرفة الالتزامات التي عليك فعلها حتى تتمكن من الاستفادة من دعم حافز الجديد باستمرار. وتلك الالتزامات هي:

  • تسجيل الدخول عبر رابط حافز الجديد السعودية، ولو لمرة واحدة في كل أسبوع. وذلك من أجل معرفة تحديثات البرنامج والدورات التدريبية التي يجريها.
  • الالتزام بحضور مختلف الدورات التدريبية التي يطلبها الموقع سواء شخصيًا أو أون لاين.
  • كما ويستوجب الالتزام بحضور مقابلات العمل المحددة من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية.
  • الموافقة على عروض العمل المقدمة من البرنامج لتبيان مدى سعيك خلف فرصة لإيجاد وظيفة عمل.

الحالات التي يتم فيه استبعاد المستفيد من حافز الجديد

حددت الهيئة العامة لبرنامج حافز الجديد بعض الحالات التي يتم فيها استبعاد المستفيد من حافز بشكل نهائي. حيث تتمثل تلك الحالات بما يلي:

  • بحال رفض المستفيد لعدد من عروض العمل المقدمة له.
  • بحال عدم حضور المتقدم للبرامج التدريبية التي تؤهله للانخراط في سوق العمل، والحصول على الخبرات العملية المناسبة له والتي تمكنه من دخول سوق العمل.

اقرأ أيضًا: متى يبدأ التسجيل حافز الجديد متى ينزل الراتب حافز الجديد.

وفي الختام، نكون قد تعرفنا على رابط التسجيل في حافز الجديد السعودية. ليتبين لنا سهولة الخطوات التي تقود إلى التسجيل في برنامج مميز وخدمي وهادف كحافز من أجل تطوير الذات ودعم الاقتصاد بتهيئة فرص عمل وشواغر وظيفية تفتح المجال أمام أكبر عدد من الراغبين بالانخراط في سوق العمل.