رابط الاستعلام عن نتائج الجوازات نساء في المملكة العربية السعودية، شغل الكثير من المتقدمات، وذويهم لمعرفة نتائج القبول. وذلك لاستكمال إجراءات التقديم للوظيفة في مديرية الجوازات. علمًا بأنه يمكن الاستعلام عن نتائج القبول إلكترونيًا، من خلال منصة أبشر للتوظيف، عبر اتباع الخطوات المشروحة بالتفصيل في الفقرات القادمة. كما سنسلط الضوء في مقالنا هذا على كيفية تقديم النساء لطلبات توظيف في مديرية الجوازات، وما هي المهام التي سيتوجب عليهن إنجازها. أيضًا الراتب الذي ستحصل عليه المتقدمات عند مباشرة الوظيفة. إضافةً إلى مجموعة هامة جدًا من الملاحظات، التي يجب الالتزام بها عند إجراء مقابلة وظائف الجوازات للنساء في السعودية، وذلك بعد التأكد من القبول المبدئي عبر رابط الاستعلام عن نتائج الجوازات نساء .

رابط الاستعلام عن نتائج الجوازات نساء

رابط الاستعلام عن نتائج الجوازات نساء التي نشرتها إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية متضمنةً أسماء المقبولين مبدئيًا للوظائف الشاغرة. وذلك للخدمة ضمن كوادرها برتبة جندي أول. بالطبع يمكن للمتقدمات مشاهدة النتائج، والاطلاع عليها عبر الدخول إلى منصة أبشر للتوظيف من خلال الضغط على الرابط التالي. علمًا بأن إدارة الجوازات في المملكة أعلنت عن النتائج بعد ترقب، وانتظار كبيرين من المتقدمين. وذلك نظرًا لأهمية العمل في إدارة الجوازات وضرورة اتباع الدورات التدريبية للتمكن من العمل ضمن أقسامها المختلفة.

رابط الاستعلام عن نتائج الجوازات نساء 1444

طريقة الاستعلام عن نتائج الجوازات نساء

للاطلاع على نتائج قبول المتقدمات في وظائف إدارة الجوازات، يجب الدخول إلى رابط الاستعلام عن نتائج الجوازات نساء. بعد النقر على الرابط يتم الدخول إلى منصة التوظيف أبشر، ويتم الوصول إلى نتائج القبول باتباع ما يلي من الخطوات:

  1. في البداية يجب الدخول إلى منصة أبشر المتخصصة بوظائف إدارة الجوازات في المملكة.
  2. بعد ذلك يجب اختيار إشعار القبول.
  3. بعدها يجب على المتقدم إدخال بياناته الشخصية في الفراغات المناسبة كما هو مطلوب: رقم هوية المتقدم الشخصية، وتاريخ ميلاده. كذلك جنس المتقدم، وحالته الاجتماعية، ورقم الهوية الشخصية لوالد المتقدم، ثم النقر على كلمة موافق.
  4. الخطوة التالية هي متابعة إدخال البيانات الشخصية مثل: تاريخ ومكان الولادة، والمهنة التي تم التقديم عليها. كذلك يطلب إدخال رقم الهاتف المحمول للمتقدم، وتفاصيل عنوانه. أيضًا يحدد المتقدم المكان الذي يرغب بمتابعة طلب التوظيف فيه، ويسجل الأماكن التي يريد أن يتم تعيينه فيها.
  5. بعد ذلك يجب النقر على أيقونة عرض النتيجة.
  6. أخيرًا تظهر الصفحة الخاصة بمعلومات القبول للمتقدم.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن نتيجة معامل وزارة الصحة للسفر للسعودية 2023.

وظائف الجوازات للنساء في السعودية

نشرت إدارة الجوازات في السعودية مؤخرًا إعلانًا عن حاجتها لتوظيف عدد من الرجال والنساء ضمن كوادرها العاملة. علمًا بأن إدارة الجوازات التابعة تنظيميًا لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، تعتبر من المؤسسات الحكومية البالغة الأهمية، والتي يتطلب عملها الكثير من الدقة، والمتابعة. حيث تقدم هذه المؤسسة مجموعةً من الخدمات الرئيسية، مثل: تسهيل إجراءات السفر، والمغادرة، والإقامة للداخلين إلى أراضي المملكة، والمغادرين لها. بناءً على ذلك يحق للنساء المستوفيات لشروط القبول، والراغبات بالعمل في مديرية الجوازات التقدم بطلباتهن. في حال تمت الموافقة على طلب التقديم، يمكن التأكد من ذلك بالدخول إلى رابط الاستعلام عن نتائج الجوازات نساء. بعدها ستخضع النساء المقبولات إلى دورة تدريبية من ستة أشهر إلى تسعة أشهر، وذلك للتدرب على المهام التي ستوكل إليهن مهمة تنفيذها. كذلك يتم إلحاق المتقدمة المقبولة للعمل في مطارات المملكة التالية:

  • مطار الملك خالد الدولي.
  • أيضًا مديرية الرياض عند جسر الملك فهد في المنطقة الشرقية.
  • كذلك مطار الملك فهد الدولي.
  • إضافةً إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة.
  • أيضًا مطار الملك عبد العزيز في مدينة جدة.

شاهد أيضًا: خطوات الاستعلام عن تامين زائر برقم الضمان 1444.

رابط الاستعلام عن نتائج الجوازات نساء 1444

ملاحظات هامة للمرشحات المقبولات بعد استعلام نتائج الجوازات

في الحقيقة بعد الدخول إلى رابط الاستعلام عن نتائج الجوازات نساء، والتحقق من النجاح. يجب التجهيز لمقابلة الوظيفة. بالتالي يجب على المرشحات المقبولات بوظائف مديرية الجوازات في المملكة العربية السعودية الالتزام بما يلي من التعليمات:

  • الالتزام الكامل بتطبيق كافة الإجراءات، والتعليمات الوقائية، اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا.
  • كذلك يمنع الدخول لإجراء المقابلة مع اللجنة، ما لم يتم التحقق من التسجيل في تطبيق توكلنا، الذي يجب أن يكون محملًا على هاتف المتقدمة المحمول.
  • أيضًا يمنع منعًا باتًا اصطحاب أي شخص كمرافق عند المثول أمام اللجنة.
  • يجب على المتقدمة أيضًا التواجد في مكان المقابلة قبل الموعد بنصف ساعة على الأقل.
  • كذلك على المتقدمة إحضار كافة الثبوتيات المطلوبة معها.
  • أيضًا التصوير بكافة أشكاله ممنوع داخل قاعة المقابلة.
  • يجب عدم استخدام الجوال نهائيًا عند إجراء المقابلة .
  • يجب على المتقدمة ارتداء اللباس الرسمي الخاص بمكان العمل المقبولة فيه ضمن مديرية الجوازات.

وظيفة جندي الجوازات للنساء في السعودية

بعد نجاح المتقدمة لوظائف الجوازات في السعودية، وورود اسمها في نتائج المقبولين المنشورة عبر رابط الاستعلام عن نتائج الجوازات نساء. وبعد استكمال عملية التقديم، وخضوعها للدورة التدريبية، يجب أن تكون قادرةً على أداء ما يلي من المهام:

  • يجب على موظفة الجوازات التحقق من أهلية المتقدمين لإصدار جوازات سفر، واستيفائهم للشروط المطلوبة، قبل منحهم الجواز.
  • كذلك يجب على العاملة برتبة جندي في مديرية الجوازات، ضبط عملية القدوم، والمغادرة للمسافرين، وفق نظام الدخول والخروج المفروض، حسب الدستور في المملكة.
  • أيضًا تكون مسؤوليتها إصدار تصاريح الإقامة، بالأخص للقادمين إلى المملكة، بعد إنجاز إجراءات الإقامة، والعمل.
  • إضافةً لما سبق يجب عليها تيسير إجراءات السفر للحجاج في موسم الحج، وموسم العمرة. علمًا بأن الإدارة العامة تنظم عملية دخول، وخروج الحجاج إلى السعودية، عبر مختلف المنافذ الحدودية.
  • كذلك تقوم موظفة الجوازات بإنجاز التأشيرات السياحية للوافدين إلى المملكة العربية السعودية بقصد السياحة، ومختلف أنواع التأشيرات المنصوص عليها في قوانين المملكة.
  • أيضًا يجب على جميع الموظفات تحمل جميع التبعات القانونية المترتبة على منح شخص غير مؤهل جواز سفر، لأن ذلك يثبت عدم الأهلية، والكفاءة وفق الأحكام والشروط القضائية.
  • على العاملة في إدارة الجوازات منع كافة طرق وأساليب الغش، والتزوير التي يتبعها بعض الأشخاص المحتالين، أو المجرمين عبر تقديمهم ثبوتيات مزورةً، وغير صحيحة. بالتالي يجب على كافة الموظفين في الجوازات، تنمية قدراتهم، ومهاراتهم لاكتشاف مثل هكذا حالات، ومنعها، ومحاسبة فاعليها.
  • كذلك يجب عليها تقديم جداول إحصائية عن جميع العمليات المتعلقة بالجوازات، وحركة السفر.
  • أيضًا يجب عليها التنسيق مع المؤسسات، والأجهزة الحكومية الأخرى، وذلك حتى تكتمل الإجراءات المتعلقة بالسفر بسرعة، وسلاسة.
  • إضافةً لكل ما سبق يجب على جندي الجوازات شرح حقوق حامل الجواز، والواجبات المترتبة عليه، وطريقة إصدارها. وذلك عبر عدد من نشرات البيانات الدورية لكل من المواطنين السعوديين، والوافدين من خارج البلاد. كذلك مساعدتهم في الحصول على المعلومات المتعلقة بالوظائف في إدارة الجوازات، وموعد نشر النتائج، ورابط الاستعلام عن نتائج الجوازات نساء، وغيرها من المعلومات.

شاهد أيضًا: رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة في السعودية 2023.

كيفية التقديم على وظيفة الجوازات للنساء 

في الواقع تقدم الراغبات بالحصول على وظيفة في مديرية الجوازات، طلب التوظيف إلكترونيًا، من خلال موقع أبشر. وذلك باتباع وتنفيذ ما يلي من الإجراءات:

  1. يجب أولًا الدخول إلى موقع أبشر لوظائف مديرية الجوازات في المملكة.
  2. بعدها يجب النقر على عبارة اضغط هنا، الموجودة بجانب أيقونة التقديم على الوظائف ثم الاطلاع على مجموعة الوظائف المتوفرة.
  3. بعد ذلك تحدد الراغبة بالتقديم الوظيفة المناسبة لها، ثم تضغط على مربع الموافقة على شروط، وأحكام الوظيفة المذكورة، وبعدها تضغط على تقديم الطلب.
  4. الخطوة التالية هي إدخال المتقدمة مجموعة من المعلومات الشخصية في الفراغات المناسبة مثل: رقم هويتها الشخصية، وتاريخ ميلادها. كذلك جنس المتقدمة، وحالتها الاجتماعية، ورقم الهوية الشخصية لوالدها، ثم النقر على كلمة موافق.
  5. بعد ذلك يجب متابعة إدخال البيانات الشخصية مثل: تاريخ ومكان الولادة، والمهنة التي تم التقديم عليها. كذلك يطلب إدخال رقم الهاتف المحمول للمتقدمة وأحد أقاربها، وتفاصيل عنوانها، وجنسية والدتها. أيضًا تحدد المتقدمة المكان الذي ترغب بمتابعة طلب التوظيف فيه، وتسجل الأماكن التي تريد أن يتم تعيينها فيها.
  6. بعدها يجب الضغط على زر التالي وحفظ. ثم استكمال إدخال البيانات، والأوراق العلمية. بعد ذلك يجب الضغط على خيار عرض وحفظ.
  7. الخطوة التالية هي الضغط على عبارة تقديم الطلب، الموجودة في الصفحة التي تضم معلومات صاحب الطلب. بالتالي يجب أن تصلك رسالة نصها: عزيزي المتقدم لا يمكنك التعديل على نموذج الطلب في حال انطبقت الشّروط الخاصة بالوظيفة عليك. حيث يتم الضغط على كلمة نعم للموافقة، أو تضغط كلمة لا للرفض.
  8. في حال الموافقة سيتم إرسال رسالة نصية إلى رقم جوال المتقدمة محتواها: تم التقديم على الوظيفة بنجاح.
  9. أخيرًا يمكن للمتقدمة طباعة الطلب إلكترونيًا إذا رغبت بذلك، وانتظار صدور نتائج القبول النهائية والاطلاع عليها عبر الدخول إلى رابط الاستعلام عن نتائج الجوازات نساء.

شاهد أيضًا: طريقة تعديل البيانات الشخصية في أبشر 1444.

راتب وظيفة الجوازات نساء

يختلف راتب النساء الموظفات في مديرية الجوازات حسب نوع العمل، والقدم الوظيفي. علمًا بأن راتب النساء يتراوح بين 3000 إلى 7000 ريال سعودي. ويبين الجدول التالي رواتب النساء العاملات ضمن مرتبات إدارة الجوازات بناءً على الدرجة العلمية، ونوع العمل.

وظيفة النساء في الجوازاتقيمة راتب الموظفةدرجة المؤهّل العلمينساء / رجال
موظف جوازات في المطار5000 إلى 7000 ريال سعوديّ ثانويّةرجال / نساء
موظف جوازات في المطار7000 إلى 8000 ريال سعوديّدبلومرجال / نساء
موظف في الجوازات (جندي)3000 إلى 4000 ريال سعوديشهادة ثانويّةرجال / نساء
موظف في الجوازات (جندي أول)4000 إلى 5000 ريال سعوديّشهادة ثانويّةرجال / نساء

في النهاية نجد أن رابط الاستعلام عن نتائج الجوازات نساء شكل محور بحث لدى الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية، نظرًا لأهمية هذه الوظيفة، وعدد المتقدمين الكبير لها. علمًا بأن العمل ضمن مرتبات إدارة الجوازات مريح، وغير مجهد. لكنه يتطلب الكثير من الدقة، والالتزام، وتحمل المسؤولية. إضافةً إلى وجوب التعامل بأسلوب لبق مع المسافرين، ومساعدتهم في كل ما يحتاجونه.