قام معظم رواد الأعمال الناجحين ببناء أعمالهم من خلال أفكار متعددة، لذلك لا تقتصر على فكرة تطبيق واحدة. امنح كل تطبيق من أربعة إلى ستة أشهر بعد الإطلاق، وإذا لم تر قاعدة مستخدمين متزايدة بحلول ذلك الوقت، فانتقل إلى الفكرة التالية.

اخترت فكرة تطبيق، لكن من أين أبدأ

ابدأ بوضع فكرتك على الورق بأكبر قدر ممكن من الوضوح. ابحث عن أدوات النماذج الأولية على الإنترنت وقم بإنشاء نموذج أولي. بمجرد الانتهاء من ذلك، ابحث عن شركة يمكنها تصميم فكرتك وتطويرها من أجلك.

كيف أعرف ما إذا كان العميل معجب بتطبيقي

ادخل إلى السوق بسرعة بنموذجك الأولي. لا تنتظر حتى اكتمال التطبيق مع جميع الميزات. ابنِ الميزات الأساسية للتطبيق، وانظرما إذا كان العملاء مستعدين لشرائه. إذا فعلوا ذلك، فستتلقى الكثير من الملاحظات المهمة من عملائك لتطوير التطبيق.

كيف يمكنني إضافة التطبيق إلى متجر أندرويد أو آبل

هناك “حساب للمطورين” يتوجب عليك إنشاؤه على غوغل وآبل من خلال التسجيل على مواقعهم. سيتحتم عليك دفع رسوم متجر التطبيقات السنوية البالغة 99 دولاراً لآبل و 25 دولاراً لغوغل.

لقد قمت بإنشاء تطبيقي. ماذا أفعل الآن

لا تبيعُ المنتجات نفسَها. تحتاج إلى تسويق تطبيقك لجعله عملاً مستداماً. تعد مراجعات وتعليقات المدونين التقنيين من الطرق الرائعة التي يجب الحفاظ عليها من أجل دعم التطبيق. انتبه أيضاً إلى المراجعات المنشورة من قبل مستخدمي التطبيق، واعمل بجد لإرضائهم وحل مشاكلهم.