حازت وسائل التواصل الاجتماعي في أيامنا هذه على الكثير من الاهتمام في مجالات حياتنا المختلفة. وتطبيق فيس بوك واحدًا من هذه الوسائل التي سهلت على الإنسان القيام بالعديد من المهام بسهولة، كالتسويق والإعلان. فاندفع رواد العمل على الإنترنت نحو الفيس بوك الذي امتلأ بالدعايات الإعلانية. ولكي تنشئ حملة إعلانية على فيس بوك، لا بد من تأمين وسيلة للدفع أونلاين لكي تتمكن من تسديد تكلفة إعلانك. وطريقة دفع إعلانات فيس بوك عن طريق فوري، واحدة من أهم الطرق التي تتيح الدفع الإلكتروني للإعلانات المسوقة بسرعة وسهولة ولا سيما على فيس بوك. فقد حازت خدمات شركة فوري على انتشار واسع بين المستخدمين. نتيجة استخدامها كوسيلة آمنة وسهلة للدفع الإلكتروني قدمت من خلالها خدماتها في العديد من الفروع ومراكز الدفع المنتشرة في دولة مصر. وفي مقالنا التالي جمعنا لكم ما تحتاجون معررفته عن إعلانات فيسبوك وطريقة الدفع عن طريق فوري.

ما هي شركة فوري

هي شركة إعلانات مصرية تأسست في العام 2007. حيث تقدم خدمات تسويقية وخدمات للدفع الإلكتروني من خلال ما يقارب 225 ألف موقع تابع لها، يستخدمها حوالي 30 مليون زبون. إذ تقدم فوري لمستخدميها طرق متنوعة لدفع الفواتير. وذلك بين الصّرافات الآلية والمحافظ الإلكترونية والمنافذ التجارية والدفع عن طريق الإنترنت. نتيجة لذلك، باتت فوري من أكثر الشركات الرائدة في مصر والتي تعمل بالتقنيات الحديثة ووفقًا للمقاييس العالمية. وتعمل الشركة بنظام عمل آمن، استطاعت من خلاله الاستحواذ على المزيد من العملاء، حيث وصل عدد الخدمات التي تقدمها الشركة في اليوم الواحد إلى أكثر من مليوني عملية دفع.

  كيفية فتح حساب في فوري

  1. الدخول إلى حساب شركة فوري على متصفح غوغل، ثم الضغط على تسجيل.
  2. أدخل اسمك الأول والنسبة ورقم الهاتف خاصتك.
  3. أدخل البريد الإلكتروني وتاريخ ميلادك.
  4. ضع كلمة سر شخصية، ثم أكيدها.
  5. يرسل إليك رمز تأكيد إلى هاتفك اكتبه، ثم اضغط على التالي.
  6. أدخل بيانات الائتمانية وفعل بطاقتك ثم أدخل البلد وسجل الدخول

  طريقة دفع إعلانات الفيس بوك عن طريق فوري

  1. ادخل إلى متصفح غوغل، ثم إلى صفحتك الشخصية على فيس بوك من خلاله. شريطة ألا تكون مربوطة بحساب دفع آخر.
  2. ادخل إلى الصفحة ثم اضغط على (المزيد) واختر (إدارة الإعلانات)، واضغط على إنشاء إعلان وبعدها إضافة بطاقة.
  3. تجد نفسك أمامك خيارين إما إضافة بطاقة ائتمان أو بطاقة فوري، لذلك اضغط على فوري وبعدها أضف مبلغك حسب الميزانية المتوفرة، واضغط على إضافة أموال.
  4. ستفتح أمامك واجهة جديدة ادخل فيها بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، واضغط بعدها على (تواصل). ستظهر بعدها مجموعة من البيانات تتضمن رقمك المرجعي الذي يجب عليك حفظه بشكل صحيح، وبعدها اضغط على (نهاية).
  5. زر أحد فروع ومكاتب فوري وزودهم برقمك المرجعي، وادفع المبلغ المترتب عليك، والذي اخترته مسبقًا وهكذا تتم العملية بنجاح.

ما فائدة الإعلان على فيس بوك

يعد الإعلان على فيس بوك واحدًا من أكثر طرق الإعلانات استخدامًا وشيوعًا من قبل مروجي الإعلانات حول العالم. ويتجه معظم الناس إلى الإعلان على فيس بوك. لما يحمله من مدى انتشار واسع لعدد كبير من المستخدمين من حول العالم في اليوم الواحد. ويعزز الإعلان على فيس بوك المعرفة حول العلامة التجارية خاصتك من خلال توعية الزبائن حول المنتج المستهدف وكيف يستطيع تلبية حاجاتهم. علاوة على ذلك، يستطيع فيس بوك إقحامك في أسواق جديدة لتوسيع أعمالك ونشاطاتك. وذلك وفقًا لانتشار إعلانك وتفاعل الجماهير معه. بالإضافة لذلك، يتيح فيس بوك لك إمكانية المنافسة مع الكثير من الشركات حتى وإن كانت تتفوق عليك السوق وهذا أكثر ما جذب المستخدمين إلى فيس بوك.

نصائح لإنشاء إعلان ناجح على فيسبوك

  • قسم جمهورك: عند إنشائك لأي إعلان حاول بداية تحديد الجمهور المستهدف. وبعدها قسمه إلى فئات حسب صفات معينة. فمثلًا عند تصميمك لإعلان لزيادة تنزيلات تطبيقك الخاص راعي الجماهير من حيث العمر والاهتمامات.
  • ادرس المنافسين: من المهم جدًا عند قيامك بأي إعلان التجسس على المنافسين لك. وذلك للتعرف على أسلوبهم والاستفادة من نقاط ضعفهم والتعرف على خطتهم التسويقية.
  • صمم بشكل جذابك: لا تنسى أنّك تخاطب جمهور السوشل ميديا الذين يهوون الإيموجي والتفاعلات. لذلك اجعل إعلانك جذابًا وفيديوهاتك حيوية تحاكي تريندات الإنترنت.

ماذا نحتاج لننشئ إعلان على فيس بوك

كثير من الناس يتجهون إلى فيس بوك لإنشاء إعلاناتهم، ولتصميم إعلانك الخاص على فيس بوك تحتاج إلى مجموعة من الخطوات:

  • تحديد وسيلة للدفع الإلكتروني: من المهم قبل البدء بإعلانك تحديد طريقة لدفع المال المطلوب منك تجاه إعلانك. نتيجة لذلك، تختلف الوسائل والشركات التي تقدم خدماتها لتمويل الإعلانات.
  • وجود صفحة فيس بوك خاصة: لتتمكن من نشر إعلانك يجب أن يكون لديك حساب على فيس بوك أو أدمن في صفحة يمتلكها غيرك، شريطة أن تتكون متعلقة بمحتوى الإعلان.
  • تحديد الغاية التسويقية: وذلك لتحديد الفوائد التي ستحصل عليها بعد إنشاء إعلانك. فأنت تستطيع الحصول على المزيد من الزوار لحسابك أو حتى المزيد من التنزيلات لتطبيق خاص. وأيضًا وصول الإعلان إلى أكبر شريحة من المستخدمين.
  • ضبط حسابك الإعلاني: وهذا من خلال اختيار الزمن وذلك وفقًا للبلد المستهدف وتحديد العملة المناسبة التي تتوافر في خدمات فيس بوك والغرض التجاري المتعلق بالإعلان وملأ البيانات الخاصة بكل منها.

حل مشكلة رفض إضافة أموال عند الدفع لإعلان في فيس بوك

يحدث أحيانًا على فيسبوك وبعد تحديد التمويل الخاص بك ودفعه مشاكلًا تتعلق برفض لإضافة الأموال. وهذا يكثر حدوثه في الهواتف المحمولة. ولحل هذه المشكلة:

  • سنقوم بالدخول إلى متصفح غوغل كروم فنلاحظ ظهور رابط صفحتك في الأعلى مسبقة بالحرف m.
  • بدلًا من الرابط المكتوب سنكتب facebook.com/adsmanager،  وهنا ستنتقل إلى إصدار الجهاز ونختار من الخيارات (خيارات سطح المكتب)، وهنا ستتحول إلى نظام سطح المكتب للكمبيوتر
  • ولكن فيس بوك سيقوم بإرجاعك إلى نظام الموبايلات. لذلك ستكرر العملية أكثر من مرة ليفهم فيسبوك أنك بحاجة الدخول من كمبيوتر.
  • بعدها تستطيع الدخول إلى مدير الإعلانات في صفحتك الشخصية، وسيظهر كل البطاقات الدفع التي تريد الإضافة إليها.

ومما سبق نجد أنّ طريقة دفع إعلانات فيس بوك عن طريق فوري كانت خير وسيلة للعديد من المستخدمين المهتمين بالعمل والتسويق عبر الإنترنت. فحاز هذا التعاون بين شركتي فيس بوك وفوري على نجاح كبير في مصر هذه الدولة التي اشتهرت بارتفاع مستخدمي الإنترنت واهتمامهم الكبير فيه.