يعد الدروب شيبينج طريقة ممتازة لبدء عمل تجاري إلكتروني دون القلق بشأن المخزون أو الشحن. الأمر بسيط مثل إدراج منتج للبيع على موقع الويب الخاص بك، وإرسال بريد إلكتروني إلى المورد الخاص بك لشحن العنصر نيابة عنك كلما تلقيت طلبًا. في حين أن بدء عمل دروب شيبينغ هو طريقة رائعة لبدء عمل تجاري إلكتروني، فإن البحث العميق عبر الإنترنت للعثور على مورد موثوق قد يكون صعبًا. ومع ذلك، مع  Oberlo، يمكنك العثور على ملايين المنتجات التي يمكنك شحنها مثل المنتجات من علي إكسبرس.

كيفية استخدام علي إكسبرس في الدروب شيبينج

يعمل دروب شيبينج مع علي إكسبرس بشكل مشابه لأي دروبشيبر منتظم. عندما تتلقى طلبًا، قم بشراء العنصر على علي إكسبرس وأدخل اسم العميل وعنوان الشحن. بائع علي إكسبرس يتولى الباقي. إذا كنت تريد القيام بذلك يدويًا، فقد يكون من الجيد أن يكون لديك جدول بيانات في متناول يديك مع قائمة بجميع المنتجات على موقعك، والمبلغ الذي تبيعها به، والمبلغ الذي تكلفته على علي إكسبرس ورابط إلى قائمة علي إكسبرس. بهذه الطريقة، كلما تلقيت طلبًا، سيكون من الأسهل عليك العثور على المورد على علي إكسبرس وكذلك تتبع تغيرات الأسعار.

بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام Oberlo الذي يمكنه التعامل مع كل هذا من أجلك، بما في ذلك تسهيل شراء الطلبات على علي إكسبرس ومراقبة تغيرات الأسعار. هذا النهج ليس أسهل فحسب، بل إنه يوفر لك الكثير من الوقت – أهم مواردك. يتيح لك النمو دون القلق بشأن الاضطرار إلى طلب عشرات (أو أكثر) من المنتجات يدويًا من علي إكسبرس.

كيف يعمل دروب شيبينج في موقع علي إكسبرس؟

الأمر بسيط مثل تثبيت تطبيق Oberlo في متجر Shopify الخاص بك، والتحقق من طلباتك في Oberlo، والنقر فوق Order Product بجوار كل طلب معلق. من هناك، يقوم Oberlo بالباقي. سيقوم بشراء المنتج من علي إكسبرس نيابة عنك وإدراج تفاصيل عميلك. سيُعلمك Oberlo حتى عندما يقوم أحد الموردين على علي إكسبرس بتغيير سعره أو نفاد المخزون، ويقترح عليك موردين آخرين.

أيضًا، يمكن أن يكون Oberlo لوحة تحكم لأعمال دروب شيبينج على علي إكسبرس، مما يسمح لك بتتبع جميع طلباتك ومراقبة حالة التسليم. عند الطلب من علي إكسبرس، من الجيد أن تخبر البائع بأنك تقوم بالشحن. بهذه الطريقة، لن يُدرج المورد أي فواتير أو عروض ترويجية في الحزمة التي يتم إرسالها إلى عميلك.

حاول تحديد شحن ePacket إذا كان المورد في الصين وإذا كان متاحًا كخيار شحن. سيقدم العديد من الموردين خيار الشحن هذا مجانًا.

يسمح لك Oberlo باختيار شحن ePacket تلقائيًا عند الخروج لجميع الطلبات على علي إكسبرس. بناءً على وقت معالجة البائع، ستتلقى بريدًا إلكترونيًا قريبًا لإعلامك بشحن طلبك. انقر فوق الارتباط الموجود في البريد الإلكتروني لعرض الطلب، والذي سيتيح لك رؤية رقم التتبع الخاص بالطلب.

كيف تتعامل مع المرتجعات؟

العديد من موردي علي إكسبرس لا يقدمون مرتجعات. هذا يعني أنه يتعين عليك التعامل مع عمليات الإرجاع والمبالغ المستردة بإحدى الطرق القليلة. عندما تكون هناك مشكلة في طلب قدمه أحد العملاء إلى متجرك، فعادةً ما يكون ذلك بسبب عدم وصول الطلب مطلقًا أو عدم رضا العميل عن عملية الشراء.

في الحالة الأولى، لن يصل الطلب أبدًا، ستحتاج إلى طرح المشكلة مع مورد علي إكسبرس الخاص بك. في هذه الحالة، اتصل بالمورد لحل المشكلة أو استخدم حماية المشتري على علي إكسبرس. إذا كان عميلك ببساطة غير راضٍ عن المنتج، فعادةً ما تكون المسألة مسألة توقعات. ما يتلقاه لم يكن كما توقعه. نقترح تقديم استرداد، ومعرفة ما إذا كانت هناك أي تغييرات يجب عليك إجراؤها للتعامل مع ملاحظاتهم. في حالة تلف المنتج، اطلب من عميلك التقاط الصور وإرسال تلك الصور إلى بائع علي إكسبرس.