هل ترغب في معرفة ما هو دروبشيبينغ امازون Amazon dropshipping افضل الطرق للربح من دروبشيبينغ. في ظل هذه الثورة التكنولوجية وانتشار الإنترنت، بات الكثير من الأشخاص يقضون ساعات طويلة على هواتفهم الذكية. بدلًا من قضاء هذا الوقت في تصفح المواقع الإخبارية، والوسائط الاجتماعية، أو مشاهدة الأفلام يمكنك العمل على مواقع الإنترنت كأمازون مثلًا لكسب بعض الدولارات الإضافية. وفي مقالنا هذا سنتحدث بشكل عام عن دروبشيبينغ امازون، وكيفية البدء بالعمل به، وإيجابياته وسلبياتها، طريقة الربح منه. فإذا كنت ترغب في العمل بهذا المجال، أو مهتمًا بهذا الموضوع تابعنا.

ما هو دروبشيبينغ امازون Amazon dropshipping

قبل كل شيء يجب أن تعلم أن dropshipping هي عملية بيع منتجات دون تحمل مسؤولية حمايتها أو شحنها. بالتالي الشركة المصنعة للمنتج هي المسؤولة الوحيدة عن الحفاظ على المنتج وشحنه للعملاء. أما بصفتك دروبشيبر فمهمتك الأساسية هي الحفاظ على متجرك على الإنترنت. حيث تتعامل مع كل ما يتعلق بالعميل من تلقى الطلبات، وتسجيلها، وتقديم هذه الطلبات مع المورد الخاص بك. أما بالنسبة لموقع امازون فهو أحد أكبر المواقع للتجارة الإلكترونية في العالم. وزادت شعبيته وانتشاره لأنه يسمح لتجار التجزئة، والمصنعين، والعلامات التجارية ببيع منتجاتهم على موقع امازون. وتقع على عاتق موقع امازون مهمة الشحن للعملاء. كما أنه في دروبشيبينغ امازون لا داعي لأن تكون تمتلك السلعة في أحد مخازنك، أو تكون صاحب المصنع. بل عملك هنا يقتصر على جلب العملاء المهتمين بهذه السلع فقط.

ما هو الفرق بين دروبشيبينغ امازون و دروبشيبينغ العادي

هذان النموذجان متشابهان. لكن هناك اختلاف وحيد. بصفتك دروبشيبر عاديًا فإنك ستبيع منتجاتك في متجرك الخاص، ولن تحتاج أبدًا للاهتمام بعملية الشحن، أو التعامل مع المخزون. أما مع امازون دروبشيبنغ لن تحتاج أيضًا إلى الاهتمام بالمخزون أو الشحن. لكن بدلًا من بيع منتجاتك في متجرك على الإنترنت، عليك إدراجها على موقع امازون.

هل تسمح امازون بالدروبشيبينغ

بالتأكيد يسمح امازون بالدروبشبيبع على موقعه طالما أنك ملتزم تمامًا بما سنذكره هنا:

  • كن دائمًا البائع المسجل لمنتجاتك
  • عرف عن نفسك كبائع على قسائم التعبئة والفواتير وغيرها من المعلومات المرتبطة بالمنتجات.
  • كن مسؤولًا عن قبول ومعالجة المراجعات.
  • الامتثال لشروط اتفاقية البائع، وسياسات امازون.
  • إزالة جميع المعلومات والبيانات التي تحدد هوية طرف ثالث قبل شحن الطلب. بما في ذلك إيصالات التعبئة والفواتير وما إلى ذلك.

إيجابيات دروبشيبينغ امازون

  • الوصول إلى ملايين من المتسوقين وتجار التجزئة. حيث لدى امازون حوالي 300 مليون مستخدم نشط.
  • عملية إعداد دروبشيبينغ امازون سهلة وغير معقدة. لن يحتاج منك سوى إنشاء قائمة امازون ووضع منتجاتك عليها.
  • حساب بائع امازون مجاني.
  • القدرة على الوصول إلى عملاء جدد دومًا.
  • لا رسوم للجهات الخارجية عند قيامك بالبيع.
  • لا توجد تكلفة مستودع، حيث يقوم البائعون بإرسال منتجاتهم إلى امازون، وامازون بدورها هي من ترسل المنتجات للعملاء.
  • تتعامل امازون مع موردين وذلك لمساعدة مديري الحسابات لتوجيه أعمالهم بشكل استراتيجي. ولزيادة سرعة تسليم المنتج.

سلبيات دروبشيبينغ امازون

  • ليس لديك الحرية الكاملة في تقديم منتجاتك. أي بعبارةٍ أخرى هناك قيود على كميات البيع.
  • كشف بيانات المبيعات الخاصة بك، حيث يمكن لامازون رؤية جميع مبيعاتك.
  • لا توجد اتصالات مباشرة مع عملائك. فامازون هو موقع تسجل فيه لبيع منتجاتك، لا لبناء علاقات مع العملاء.
  • عدم وجود رقابة على الجودة.
  • أوقات تسليم المنتج أحيانًا بطيئة.

كيف تبدأ دروبشيبينغ على امازون

هناك العديد من الخطوات التي يجب عليك اتابعها للتسجيل والبدء في دروبشيبينغ امازون ألا وهي:

  1. اختيار منصة التجارة الإلكترونية: بما أن shopify قد شاركت مؤخرًا مع Amzon فإن استخدام هذه المنصة سيكون مثاليًا. وخاصةً بأن shopify يسمح للمستخدمين بإضافة امازون كقناة مبيعات. وذلك لتبسيط إدارة الطلبات.
  2. بيع المنتجات المناسبة والصحيحة: هناك العديد من القيود والمتطلبات على بعض المنتجات. ووفقًا لقائمة متاجر امازون يمكنك فتح متجر دون موافقة إذا كنت تعمل في مجال الكمبيوتر، والكتب، والمنتجات المكتبية، وما شابه ذلك.
  3. إنشاء حساب بائع امازون: يجدر الذكر أن هناك نوعين من الحسابات الأول هو حساب خطة عادية، حيث يبلغ تكلفة كل وحدة مباعة 0.99 دولارًا. أما الحساب الثاني الاحترافي هو الأفضل لك إذا كنت تخطط لبيع كميات كبيرة من المنتجات وتقديم أسعار تنافسية. والآن بعد اختيارك لنوع حسابك عليك التسجيل بواسطة بريدك الإلكتروني على Amazon seller central.  وبعد ذلك يتعين عليك ملء النموذج باسمك وكلمة المرور وبريدك الإلكتروني، وأيضًا عليك تقديم المزيد من التفاصيل مثل العنوان، النشاط التجاري، المعلومات الضريبية، بطاقة الائتمان، وتفاصيل عن المنتجات التي ترغب ببيعها.
  4. الحصول على الموافقة على المنتج الخاص بك: كما ذكرنا سابقًا هناك بعض أنواع المنتجات والمتاجر التي تتطلب موافقة امازون، مثل المجوهرات، منتجات الموضة والجمال، وما إلى ذلك.
  5. إعداد حساب دروبشيبينغ امازون الخاص بك على shopify: بمجرد الموافقة على حسابك اربطه في امازون بمتجر shopify الخاص بك. وعلى الشريط الأيسر في shopify انقر فوق زر + بجانب قنوات المبيعات ستظهر قائمة منبثقة يجب أن تتضمن امازون. وانقز فوق المربع +.
  6. إنشاء قوائم مبيعات امازون: انقر على رابط قناة مبيعات، على اللوحة اليسرى انقر فوق زر إنشاء قائمة. بعد ذلك انقر فوق زر “تحديد منتج ” سترى خيارين الأول إذا كانت علامتك التجارية تصنع المنتج. والثاني المنتج من. صنع علامة تجارية أخرى يجب عليك اختياره بصفتك دروبشيبينغ. وبعد ذلك ستتمكن من البحث عن المنتج وعند ايجادة انقر فوق “تحديد” ثم “نشر” لإنهاء العملية.
  7. الترويج لمتجر دروبشيبينغ امازون الخاص بك : إذا لم يعرف أحد متجرك فلن تحصل على مبيعات أو ربح. لذلك عليك الترويج لمتجرك عن طريق أية قنوات اجتماعية، أو إنشاء إعلانات لجذب الجمهور.

كم يكلف بدء مشروع دروبشيبينغ على امازون

يطلب امازون من الجميع التسجيل كبائع على موقعها الإلكتروني. تبلغ كلفة خطتهم الفردية حوالي 0.99 دولارًا لكل وحدة مباعة من منتجاتك. أما الخطة الاحترافية فتبلغ كلفة خطتهم حوالي 39.33 دولارًا بغض النظر عن عدد وكمية المنتجات. كما تختلف رسوم دروبشيبينغ امازون حسب نوع المنتج. لكنها عادةً تكون بين 10_15%.

افضل الطرق للربح من دروبشيبينغ

كما ذكرنا سابقًا أن دروبشيبينغ امازون يتيح لك الاستعانة بطرف ثالث كالموردين. فالبائع بالتجزئة يقوم بالتسويق للمنتج على متجره الالكتروني و على جميع منصات التواصل. و عند شراء زبون لمنتج من خلالك يتكفل المورد بجميع عمليات التغليف، والتوصيل، وضمان وصول المنتج. وكمثال على ذلك نفترض انه يوجد مصنع لبيع الاقمشة تقوم انت بالترويج و  لأحد أنواع الاقمشة و لنفترض ان سعره هو 8 دولار. حيث تقوم بالترويج له على متجرك الالكتروني و تكون قد وضعت له سعر 10 دولار. بعد ذلك يأتي أحد الزبائن و يشتري هذا المنتج من خلالك، ويرسل صاحب المصنع  القميص إلى عنوان العميل، دون اي تدخل منك. ويأخذ 8 دولار الخاصة به وأنت تأخذ الربح من هذه العملية و هو 2 دولار.

وفي نهاية مقالنا دروبشيبينغ امازون Amazon dropshipping افضل الطرق للربح من دروبشيبينغ، نأمل أن نكون قد وفرنا لكم المعلومات الكافية حول امازون دروبشيبنغ، وطرق الربح منه. ودعونا نتفق على أن دروبشيبينغ أحد أهم الطرق التي تمكننا من كسب المال دون جهد أو رأس مال.