إن تحديد ما يجب تغييره هو الجزء الأكبر من إدارة التغيير. ما الذي يهدد شركتك؟ ما هي الأهداف طويلة المدى التي لن تتحقق إلا إذا تم إحداث التغيير؟

حدد ما يجب تغييره وتطويره

تأكد من أن التغييرات محددة وقابلة للقياس وواقعية. استخدم أهدافك كخارطة طريق لنقل مؤسستك إلى الخطوة التالية. وأخيراً، أخبر الموظفين في شركتك حول التغييرات التي ستحدث. ستحتاج إلى دعم زملائك في العمل والموظفين من أجل نجاح التغيير بالكامل.

احصل على دعم المدراء التنفيذيين

على الرغم من أنه من المهم إشراك الموظفين في كل مستوى في وقت مبكر، إلا أن جميع مبادرات إدارة التغيير الناجحة تبدأ من الأعلى، مع مجموعة من المسؤولين التنفيذيين الملتزمين والمنسقين بشكل جيد بدعم كبير من الرئيس التنفيذي. بمعنى آخر، ابدأ من الأعلى. احصل على زملاء تنفيذيين لدعم التغيير والأفكار.

ضع خطة للتغيير

حدد المهام اللازمة وما يجب إنجازه بحلول المواعيد المخطط لها. أثناء إنشاء خطتك، من المحتمل أن تضطر إلى إشراك كل مستوى من مستويات الموظفين لإنجاز مختلف أنواع المهام. حدد من سيكون قادة هذا التغيير. استناداً إلى مهارات كل من هؤلاء القادة وتأثيرهم على الشركة، أسند لهم مهاماً بمواعيد نهائية واضحة.

تَتبع التقدم المحرز

إن الجميع يحب مقاييس النجاح. فهي لا تعمل كمحفز فحسب، بل يمكنها أيضاً أن تسلط الضوء على المجالات التي تحتاج إلى تحسين. تأكد من أن لديك طريقة لقياس نجاحك. تأكد من مكافأة الأعضاء الذين يستحقون المكافأة على ما حققوه من نجاحات طوال فترة التغيير، حتى لو كانت النجاحات صغيرة. سيؤدي ذلك إلى الحفاظ على المعنويات العالية.