هل حصلت على فرصة عمل في هولندا؟ أم حققت هدفك في الحصول على منحة دراسية هناك؟ إذًا أنت بحاجة إلى حساب بنكي في هولندا. ولتتمكن من معرفة خطوات فتح حساب بنكي دولي مجاني في هولندا 2023 تابع مقالنا على منصة تجارتنا.

حيث تعتبر هولندا حلمًا لكثير من الشباب الذين يفكرون في الحصول على عقد عمل. وذلك لما تقدمه من فرص عمل بالإضافة إلى المنح التعليمية التي يستطيع من خلالها الكثير من الشباب بتحقيق حلمهم والحصول على شهادات معترف عليها عالميًا. لكن في المقابل أنت بحاجة إلى حساب مصرفي دولي يساعدك في تأمين متطلباتك. ونتيجة لذلك تجد لدى معظم البنوك في هولندا أنظمة خاصة تتميز بالجودة والسرعة في التعامل. حيث تصنف البنوك في هولندا بالمرتبة الخامسة على مستوى البنوك في العالم. فهي تقدم الكثير من الخدمات والميزات التي تساهم في جذب الكثير من العملاء. ولتحصل على معلومات أكثر عن خطوات فتح حساب بنكي مجاني في هولندا بإمكانك قراءة مقالنا للنهاية.

الحسابات المصرفية الدولية في هولندا

إن الحسابات المصرفية الدولية في هولندا هي عبارة عن حسابات يجري فتحها من قبل أشخاص من دول أخرى في هولندا. كما أنها حسابات يجري اعتمادها عالميًا بهدف تنظيم وترقيم حسابات العملاء. بالإضافة إلى أنه يمكن استخدامها لمختلف عمليات الدفع سواء أكانت محلية أم دولية. وذلك بهدف الانتهاء وإتمام الحسابات المصرفية بسرعة كبيرة وبسهولة دون وجود أي تعقيدات.

من يحتاج إلى حساب مصرفي دولي في هولندا

في الحقيقة يوجد الكثير من الأشخاص الذين يسافرون إلى هولندا من دون أن يتمكنوا من فتح حساب خاص بهم لدى أي بنك هناك على الرغم من حاجتهم لهذا الحساب. حيث أن كل شخص يفكر بالسفر وقضاء وقت طويل في هولندا بهدف إما الدراسة أو البحث عن عمل وإيجاد وظيفة مناسبة أو لأي هدف كان، فبالتأكيد هو بحاجة لفتح حساب دولي في هولندا. حيث يصبح بإمكان هؤلاء الأشخاص استخدام أموالهم إما عن طريق بطاقة الخصم أو من خلال بطاقة الائتمان. وفي المقابل لا يكون عليك سوى دفع بعض الرسوم والتي لا تتجاوز 5% لأي معاملة.

خطوات فتح حساب بنكي دولي مجاني في هولندا

كي تتمكن من فتح حساب بنكي دولي مجاني في هولندا عليك أن تتواصل مع البنك. ومن ثم السؤال عن الأوراق المطلوبة التي يحتاجها البنك وطريقة إرسالها.  ولكن تعتبر  أهم الخطوات التي عليك القيام بها للحصول على حساب بنكي في هولندا هي:

  1. في البداية أنت بحاجة إلى طلب موقع وبإمكانك أن تجده على موقع البنك على الإنترنت.
  2. وكذلك استمارة الخدمات المصرفية الموجودة، وتكون أيضًا موجودة على الإنترنت.
  3. بالإضافة إلى استمارة عناية واجبة.
  4. وأيضًا بحاجة إلى نسخة مصدقة عن جواز السفر.
  5. وكذلك أي فاتورة حكومية (كهرباء أو هاتف…) تظهر مكان إقامتك، كما يجب الانتباه على أنها لا تزيد عن ثلاثة أشهر.
  6. بالإضافة إلى بعض الأوراق من أحد البنوك التي تتعامل معها في بلدك، وتحتوي على اسم الحساب، ونوعه وتاريخه، وإذا كان هذا الحساب بوضع جيد وآمن أم لا.
  7. كما أنك بحاجة إلى رسالة من قبل أي محاسب قانوني تعاملت معه لمدة عامين على أقل تقدير.
  8. ويجب أن تعرف إذا كان البنك بحاجة إلى إيداع مالي مبدئيًا.
  9. أما إذا كنت طالبًا فأنت بحاجة إلى تأشيرة طالب أو خطاب جامعي أو أي إثبات يدل أنك طالب.

كيف يمكن تحويل المال من حساب محلي إلى حساب دولي في هولندا

تتعدد طرق تحويل المال في هولندا، ولكن يعتبر أسهل وأكثر الطرق أمنًا هي عن طريق البنوك. حيث يجري ذلك عن طريق استخدام مجموعة من الرموز التي تمكنك من التحويل بكل سهولة وسرعة. ولعل أبرز هذه الطرق هي:

رمز السرعة Swift Code في هولندا

تستخدم البنوك رمز السرعة في هولندا عن طريق تحديد رمز السويفت كود Swift للبنك الذي تريد التعامل معه. حيث يعتبر بمثابة رمز تعريفي للبنك (BIC). بالإضافة إلى أنه نظام تحويل للأموال إلكتروني دولي خارجي، وهو في الغالب يظهر عند إجراء أي كشف حسابي. كما يساعد العملاء في إمكانية تحويل المال بالعملات الأجنبية المتعددة.

رقم الآيبان في هولندا

رمز الآيبان IBAN هو الرمز الدولي للحساب المصرفي والذي تعتمد عليه مختلف البنوك الأوربية. حيث يعمل على تنظيم أرقام الحسابات المصرفية للعملاء بطريقة تساعد في قراءته بكل سهولة ودون تعقيدات. الأمر الذي يجعل مختلف دول العالم تطالب فيه كما يجري طلبه مع العديد من الأوراق المصرفية الأخرى، مثل رمز السويفت كود. ولذلك يعتبر رمز الآيبان ضروريًا جدًا في معظم البلاد عند قيامك بفتح حساب بنكي دولي. ويعرف رمز الآيبان لبنوك هولندا من خلال الحرفين NL.

كيف تختار أفضل البنوك الهولندية للتعامل معها

في الواقع إن هولندا تمتلك نظامًا موثوقًا من ناحية البنوك، وبذلك عند التفكير في فتح حساب دولي لدى أحد البنوك في هولندا عليك بمراعاة مجموعة من الأمور ومن أهمها:

  • التكاليف: حيث يجب الانتباه إلى الرسوم التي تفرضها البنوك والبحث عن البنوك التي تفرض رسوم بسيطة. بالإضافة إلى الانتباه لرسوم البطاقات التي تقدمها كبطاقة الائتمان مثلًا.
  • خدمات البنوك: إن معظم البنوك في هولندا تقدم خدمات تساعد في جذب العملاء للتعامل مع البنوك ولعل أبرز هذه الخدمات القروض والتأمينات.
  • طريقة التواصل مع البنك: حيث يجب البحث عن البنوك التي تقدم إمكانية التواصل معها عن طريق الهاتف أو عن طريق الإنترنت. وذلك لتسهيل حاجات العملاء وإنجازها بأقصى سرعة ممكنة.
  • خدمة اللغة الانكليزية: حيث تجد لدى كثير من البنوك في هولندا خدمة اللغة الانكليزية، فهي من الخدمات التي تساعد الكثير من العملاء الذين لا يجيدون التحدث بلغة البلاد من التواصل مع البنوك في هولندا.

وفي الختام عزيزي القارئ نكون قدمنا خطوات فتح حساب بنكي دولي مجاني في هولندا، بالإضافة إلى طريقة تحويل المال من حساب بنكي محلي إلى حساب بنكي دولي. مع تمنياتنا للجميع بالتمتع بأفضل الخدمات المقدمة من البنوك.