عندما تعرف ما الفائدة من زيادة عدد المتابعين في الانستقرام Instagram ستتجه فورا لتطبيق خطوات زيادة 100 متابع على انستقرام Instagram بأقل تقدير. وذلك بعد أن أصبح تطبيق انستقرام Instagram واحد من أهم منصات التواصل الاجتماعي، والذي يجمع عدد كبير من المتابعين والمشاهير والمؤثرين حول العالم. لذلك ستستعى بدورك لزيادة عدد المتابعين في حسابك الشخصي على انستقرام Instagram عند مشاهدتك هوس الحصول على متابعين بشكل يومي ومتزايد ليس فقط بين المشاهير، وإنما بين جميع رواد هذا الموقع.

ولا يمكننا إنكار حقيقة أن أغلب الشباب العربي والعالمي يسعى للحصول على حساب في الانستقرام فيه عدد كبير جدًا من المتابعين. وهذا طبيعي بعد أن أصبحت المنصة الأولى عالميًا للتواصل مع عدد مستخدمين يتخطى المليار. لذلك سنتعرف في هذا المقال على خطوات زيادة 100 متابع على انستقرام Instagram ونصائح ذهبية لزيادة عدد المتابعين والكثير من المعلومات المفيدة.

لمحة عن تطبيق انستقرام Instagram

قبل الخوض في محتويات هذا المقال من الضروري معرفة ما هو تطبيق الانستقرام Instagram. وهو واحد من برامج التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة في العالم. يتيح لك تبادل الصور والفيديوهات والقصص اليومية مع المتابعين من خلال المنشورات التي تنشرها على صفحتك. بالإضافة إلى ذلك يقدم خدمات الدردشة بالكتابة، أو بالمقاطع الصوتية، أو المكالمات الصوتية، أو مكالمات الفيديو. كما يوجد زر خاص لالتقاط الصور والفيديوهات مع توفر فلاتر مختلفة لتعديل الصور قبل نشرها. ويمكنك الدخول للموقع الرسمي للتطبيق وتحميله من هنا.

خطوات زيادة 100 متابع على انستقرام Instagram

نقدم لك مجموعة من الخطوات تزيد عدد المتابعين على الانستقرام وهي كما يلي:

  1. تحديد الهدف من صفحتك بشكل واضح: عليك بدايةً وقبل نشر أي صورة أو منشور تحديد الهوية الخاصة للصفحة وذلك لتجذب العملاء المهتمين بهذا المجال.
  2. فهم آلية عمل خوارزميات انستقرام: يهدف تطبيق انستقرام لجذب العملاء على تصفح التطبيق لأطول فترة ممكنة، وبذلك يضمن مشاهدتك لعدد أكبر من الإعلانات المنشورة على صفحاته. وبالنتيجة تحقيق الربح المادي للشركة المالكة للتطبيق. لذلك تراه يعرض لك الصفحات التي تتفاعل معها وتهتم بمحتواها بشكل دائم.
  3. صمم صفحتك بشكل خلاب وجاذب للمتابعين: حاول أن يكون لديك طابع واضح في صورك أو فيديوهاتك. وبذلك تعطي انطباع للزائر بأن هذا الحساب منظم وملتزم بالهدف واحترافي وسيجد فيه الفائدة التي يريدها.
  4. الترويج من المنصات الأخرى: يمكنك نشر رابط صفحتك على انستقرام في أي مكان تكون فيه نشيطًا. حيث تعمل وسائل التواصل الالكتروني كشبكة مرتبطة ببعضها كل منصة تقدم زبائن محتملين للمنصة الأخرى.
  5. كتابة وصف المنشورات بشكل جاذب: تعتمد خوارزميات انستقرام على الوصف الذي تكتبه ضمن منشوراتك. لذلك ننصحك بالاهتمام بمحتوى هذه الكتابة وتضمين الإيموجي لجعل رسالتك أقوى. بالإضافة إلى ذلك يمكنك عمل tag لشخصية مشهورة أو التعليق على حدث جديد يتابعه الناس.
  6. تحليل الحسابات المنافسة لك: يمكنك الحصول على الإلهام والأفكار الجديدة من الحسابات المشابهة لحسابك لتعطيك فكرة عن المواضيع التي تطرقها. وبالنتيجة تكون أفكارك الخاصة ومعلومات وتقدمها للمتابعين بطريقة مبتكرة وجاذبة.
  7. إعادة نشر المحتويات المميزة: يمكنك تصميم محتوى مشابه لما يهم الجمهور والذي يلقى إقبال كبير عليه.
  8. استخدم Hashtags بشكل صحيح: استخدم الهاشتاج الأكثر تداولًا بين المشاهير والحسابات المؤثرة. وعندما يبحث المستخدمين عن أحد هذه الهاشتاجات سيظهر منشورك من بينها، وبذلك تكسب زائر ومتابع جديد لصفحتك.
  9. تفاعل مع الحسابات المنافسة: قم بالتعليق بشكل دائم على جميع الحسابات المشابهة لمحتوى صفحتك. أو اترك تعليقات عامة لجمهور هذه الصفحات. وبذلك تجذبهم للدخول إلى صفحتك كونها تقدم محتوى مشابه.

فوائد زيادة 100 متابع على انستقرام  Instagram

إليك الفوائد التي ستحققها من زيادة 100 متابع على انستقرام وهي:

  • ربح الأموال: إن زيادة عدد المتابعين لحسابك يشجع المعلنين وأصحاب العلامات التجارية لعرض منتجاتهم في حسابك. وبهذه الطريقة يضمنون الوصول لعدد كبير من العملاء وكلما زاد البيع من خلال انستقرام تزيد نسبتك وتزيد أرباحك.
  • تحقيق الشهرة: يعتبر انستقرام من أقوى وسائل التواصل وأكثرها فاعلية في تحقيق الشهرة التي تفتح أمامك أبوابًا مستقبلية ما كانت بالحسبان.
  • أن تصبح مؤثرًا: يمكنك من خلال انستقرام نشر أفكارك ومهاراتك، أسلوبك في الحياة وحتى معارفك، وهذا يجعل منك مؤثرًا في حياة الأشخاص المتابعين لك. وعندها تصبح فعالًا في المجتمع وتتلقى العروض من الجهات المهتمة بنشر مثل هذه الأفكار.
  • زيادة عدد الزوار لموقعك الالكتروني: يمكنك استثمار حساب الانستقرام في تسويق أعمالك التجارية على موقعك الخاص.
  • زيادة عدد المتابعين لقناتك على اليوتيوب: كما هو الحال في تنمية موقعك الالكتروني. يمكنك زيادة عدد متابعين قناتك على اليوتيوب من خلال توجيه متابعين الانستقرام إلى قناتك على اليوتيوب من خلال نشر فيديوهاتك على صفحتك على الانستقرام.
  • كسب المزيد من المتابعين: مع استمراراك بنشر المحتوى الجاذب والمفيد ستصبح صفحتك من بين الأكثر مشاهدة. وبالتالي ستزداد المشاهدات لمنشوراتك بشكل أكبر وأكبر. وبالنتيجة ستظهر منشوراتك في قسم discover ضمن التطبيق وهذا هدف لكل رواد هذا الموقع.
  • الحصول على مساعدة المتابعين: إذا كان لديك سؤال حول موضوع معين، أو تحتاج لتقييم المتابعين في منتج ما، أو تحتاج لأفكار لتصميم علامة تجارية جديدة. يمكنك الاستفادة من عدد المتابعين الكبير وطرح أي سؤال عليهم وتلقي إجاباتهم التي تغنيك وتساعدك في إنجاز مهمتك.
  • زيادة المصداقية: عندما يرى زائر جديد لحسابك العدد الكبير من المتابعين لديك، سيعطيه هذا الأمر شعور بمصداقيتك وتزيد رغبته في متابعتك. وهكذا تستطيع اكتساب متابعين جدد بشكل مستمر.
  • الحصول على ميزة swip up والتي لا تفعل لجميع مستخدمي انستقرام. ويمكنك من خلال هذه الميزة نشر رابط موقعك الالكتروني وعرض منتجاتك على العملاء. وهذا بالطبع تكسبه بعد وصول حسابك إلى أكثر من 10000 متابع.

نصائح زيادة 100 متابع على انستقرام Instagram

نقدم لك بعض النصائح الإضافية لزيادة 100 متابع على انستقرام Instagram وهي:

  •  زيادة التفاعل على حسابك من خلال الرد على كل التعليقات والرسائل المرسلة إليك.
  • انشر منشورات تفاعلية تشجع المتابعين على مشاركتهم مع أصدقائهم.
  • كتابة أسئلة أو مواضيع تطرح نقاشات وتساؤلات تشجع المتابعين على التعليق ومشاركة أفكارهم.
  • تابع الأشخاص الذين يعلقون لديك، والأشخاص المتفاعلين على الحسابات المشهورة. وذلك ضمن استراتيجية Follow FOR Follow لتضمن حصولك على متابعة من قبلهم.
  • تعاون مع حسابات قريبة لمجال عمل حسابك لتقوم بنشر حسابك وتدعو زوارها لمتابعتك. ويمكن تبادل المنفعة والترويج المتبادل للحسابات.
  • نشر منشورات صحيحة في أوقات صحيحة على الأقل 3 منشورات يومية لتبقى صفحتك متجددة.

وفي الختام قدمنا لكم خطوات زيادة 100 متابع على انستقرام Instagram. ونرى أن الخطوات المدروسة والصحيحة ستؤدي بالتأكيد إلى نتائج جيدة. وبالتالي تحقيق الفوائد المرجوة من حساب انستقرامInstagram.