إذا كنت تود معرفة خطوات حجز موعد غرفة التجارة الكويتية أو تريد حجز موعد غرفة في الكويت، لقد وصلت إلى المقال المناسب الذي سيزودك بكافة المعلومات التي تريدها، حيث أن خدمة حجز الموعد تسمح للعملاء بإجراء العديد من المعاملات التي لا تحصل بشكل إلكتروني وتحتاج لحضور شخصي من قبل العميل. كما أن غرفة التجارة والصناعة الكويتية صممت أيقونة خاصة لحجز وتنظيم المواعيد عبر الإنترنت. وبالتالي سنتعرف في مقالنا هذا على كافة التفاصيل المتعلقة بحجز موعد غرفة التجارة الكويتية والخطوات اللازمة لذلك.

خطوات حجز موعد غرفة التجارة الكويتية

خطوات حجز موعد غرفة التجارة الكويتية

بعد ازدياد استخدام الإنترنت حول العالم واعتماد الكثير من الوزارات والهيئات لخدمة حجز المواعيد الإلكترونية عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها، اعتمدت غرفة التجارة الكويتية على خدمة حجز الموعد عبر موقعها الإلكتروني. كما أنها جعلت من حجز الموعد شرط ضروري ولازم لإنجاز أية معاملة تخص غرفة التجارة الكويتية، وذلك بهدف تسهيل الإجراءات وزيادة سرعة إنجازها بالإضافة إلى تخفيف الازدحام، وهذه الخطوات هي كالتالي:

  1. افتح موقع غرفة التجارة الكويتية.
  2. انقر على خيار حجز المواعيد.
  3. انقر على أيقونة الحجز الجديد.
  4. اكتب اسمك ورقم هاتفك.
  5. ثم عنوان بريدك الإلكتروني.
  6. سيطلب منك إدخال رقم بطاقتك المدنية ورقم العضوية.
  7. سيظهر لك إشعار تأكيد أنك لست روبوت.
  8. بعد ذلك حدد بيانات الموعد الذي يناسبك.
  9. حدد التاريخ وفترة حجز الموعد.
  10. ثم سيصلك باركود الحجز الذي يتوجب عليك الاحتفاظ به وتسليمه لاحقًا لموظف الاستقبال في غرفة التجارة الكويتية.

شاهد أيضًا : معلومات عن غرفة التجارة والصناعة في الكويت .

الاستعلام عن مواعيد غرفة التجارة الكويتية

إذا كنت قد حجزت موعد قبل فترة في غرفة التجارة الكويتية وتريد الاستعلام عنه، تتيح لك الخدمات الإلكترونية التي تقدمها غرفة التجارة معرفة كل ما تريده ببساطة وسرعة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح موقع غرفة التجارة الكويتية.
  2. انقر على خيار بحث الحجز المسبق.
  3. ثم اكتب عنوان بريدك الإلكترونية أو رقم هاتفك.
  4. بعد ذلك انقر على خيار البحث عن حجز.
  5. حينها سيتسنى لك الاطلاع على كافة التفاصيل المتوفرة في الموقع.

حجز موعد للتسوق عبر وزارة التجارة الكويتية

أتاحت وزارة التجارة والصناعة في الكويت إمكانية حجز موعد عبر غرفة التجارة الكويتية  وذلك من أجل زيارة الجمعيات التعاونية  للتسوق منها. كما أن هذه الخدمة التي وفرتها الوزارة لا تحتاج سوى لخطوات بسيطة  وهي:

  1. افتح موقع غرفة التجارة الكويتية.
  2. من شريط اللوائح انقر على خيار الخدمات الإلكترونية.
  3. ثم اختر نظام حجز موعد التسوق الغذائي.
  4. أدخل رقمك المدني والرقم المتسلسل لبطاقتك المدنية.
  5. بعد ذلك اكتب عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك.
  6. حدد فترة حجز الموعد.
  7. ثم اختر سبب الحجز الذي ستقوم به من القائمة.
  8. بعد ذلك اضغط على أيقونة وجهة التسوق واختر ما تريده.
  9. انقر على زر تأكيد الحجز حالما تنتهي.

شاهد أيضًا : معاشات غرفة تجارة وصناعة الكويت .

الخدمات الإلكترونية التي توفرها غرفة التجارة

توفر غرفة التجارة الإلكترونية العديد من الخدمات الإلكترونية التي تساعد العملاء وتسهل عليهم معاملاتهم ومن أهم هذه الخدمات. على سبيل المثال:

  • خدمة العضوية الجديدة: تتيح هذه الخدمة إمكانية تسجيل المؤسسات والشركات في غرفة التجارة الكويتية . كما أنها تسجل تراخيص المناطق الحرة في الكويت، ويمكن تسديد الرسوم المطلوبة من خلال نافذة الدفع الإلكتروني التي يوفرها الموقع أيضًا.
  • خدمة تجديد العضوية: يمكن للمستفيدين سابقًا من خدمات غرفة التجارة الكويتية أن يجددوا عضويتهم السنوية إلكترونيًا، عن طريق تقديم طلب تجديد عبر الموقع ودون أن يغادروا منزلهم أو يزوروا أي فرع من فروع غرفة التجارة.
  • حجز القاعات: أي أن المؤسسات الكبيرة يمكنها حجز القاعات اللازمة لها بسهولة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لغرفة التجارة الكويتية، مثل قاعة نادي أصحاب الأعمال. أو قاعة السنبوك.
  • تصديق التواقيع: يمكن لأي مؤسسة أو شركة أن تصدق التواقيع الإلكترونية عن طريق موقع غرفة التجارة الكويتية. ولكن يجب أن تكون قد سجلت مسبقًا في تطبيق هويتي بالإضافة إلى أنه يتوجب الحضور الشخصي لاستلام التواقيع المصدقة.
  • خدمة الاستشارات القانونية: يمكن للعملاء حجز موعد عبر موقع غرفة التجارة للحصول على أي استشارة قانونية.

بيان غرفة التجارة الكويتية 2023

بيان غرفة التجارة الكويتية 2023

أصدرت غرفة التجارة الكويتية بتاريخ 12 آذار 2023 بيانًا يقضي بإلغاء الحصول على مواعيد في غرفة التجارة، وذلك بالتوافق مع قرار مجلس الوزراء الذي نص على عودة الدوام الرسمي في كافة دوائر الدولة بذلك التاريخ. كما أن استقبال المراجعين في غرفة التجارة يبدأ منذ الساعة الثامنة صباحًا وحتى الواحدة والنصف ظهرًا.

شاهد أيضًا : طريقة تجديد الشهادة من غرفة التجارة والصناعة الكويتية .

رابط حجز موعد غرفة التجارة الكويتية

يمكن من خلال الرابط التالي ekcci.org.kw الانتقال بشكل مباشر لغرفة نظام مواعيد غرفة التجارة الكويتية، والبدء بالحجز أو الاستعلام عن المواعيد.

بالإضافة إلى ذلك إن الضغط على هذا الرابط المباشر سيوفر عليك عدد من الخطوات التي ستتبعها في حال دخلت إلى الموقع الرسمي للغرفة. لذلك فإن هذا الرابط هو المفضل لدى العديد من المستثمرين ورجال الأعمال.

شاهد أيضًا : حجز موعد غرفة التجارة والصناعة في الكويت .

في الختام نكون قد قدمنا لك كافة التفاصيل المتعلقة بخطوات حجز موعد غرفة التجارة الكويتية و حجز موعد غرفة في الكويت. وبالتالي إذا كنت تحتاج لأية تفاصيل حول هذا الموضوع سيكون مقالنا أفضل دليل لك.