خطوات الاستثمار في ليتوانيا. هذا ما سنتحدث عنه في مقالنا التالي. فإذا كنت من المهتمين تابع ما جاء في سطورنا.

خطوات الاستثمار في ليتوانيا

خطوات الاستثمار في ليتوانيا. تتميز تدفقات الاستثمار الأجنبي في لتوانيا بكونها متقلبة في السنوات الأخيرة من العقد الماضي، وذلك نتيجة تأثير الأزمة المالية العالمية من جهة والأزمة الإقليمية التي تشمل روسيا وأوكرانيا وبلدان أخرى.

تركزت الاستثمارات الأجنبية على القطاعات الخدمية كالمالية والتأمينات والبيع بالجملة والتكنولوجيا التي شغلت قطاع رئيسي خلال 2018، كما بقيت السويد تحتل المركز الأول ضمن المستثمرين الأجانب لتأتي بعدها هولندا واستونيا وقبرص وألمانيا.

إنشاء شركة في ليتوانيا

خطوات الاستثمار في ليتوانيا تتمثل في إنشاء شركة. حيث يمكن لأي شخص بدء نشاطه التجاري في لتوانيا سواء كان من المواطنين فيها أو من أحد دول أعضاء الاتحاد الأوروبي وعدا ذلك فهو بحاجة إلى تأشيرة دخول مع تصريح عمل وإقامة دائم.

خطوات تأسيس شركة في لتوانيا

كما أن هناك خطوات الاستثمار في ليتوانيا فأيضًا يوجد خطوات تأسيس شركة. وهي كما يلي:

  1. اختيار اسم للشركة.
  2. اختيار نوع الشركة وتحديد الأنشطة التجارية التي ستمارسها.
  3. كتابة عقد التأسيس.
  4. فتح حساب مصرفي باسم الشركة وإيداع الحد الأدنى من رأس المال.
  5. الحصول على الشهادة وشهادة الإيداع.
  6. التسجيل لدى السجل التجاري.
  7. التسجيل لدى الضرائب والقيمة الضريبية المضافة.
  8. التسجيل لدى التأمين الصحي والضمان الاجتماعي.

أنواع الشركات في لتوانيا

خطوات الاستثمار في ليتوانيا. أما عن أنواع الشركات في لتوانيا، فهي كما يلي:

  • الشركات ذات المسؤولية المحدودة: الحد الأدنى لرأس المال 2900 يورو يجب إيداع 25٪ على الأقل من رأس المال عند تكوين شركة ذات مسؤولية محدودة، يمكن أن تؤسس من قبل مساهم واحد مع مسؤولية محدودة عن الديون والأرباح. الشركة ذات المسؤولية المحدودة هي أكثر أنواع الشركات توظيفاً في لتوانيا بفضل متطلبات رأس المال المنخفضة ومتطلبات المساهمة الأقل صرامة.
  • شركة عامة محدودة المسؤولية. الحد الأدنى لرأس المال 45000 يورو، يجب إيداع 25 ٪ منها عند التأسيس، مسؤولية الأعضاء متروك لمساهمتها. يتم اتخاذ جميع القرارات الهامة من قبل الاجتماع العام للمساهمين ويجب تعيين مجلس إدارة.
  • شركة شراكة عامة: مبنية على اتفاقية موقعة بين شريكين أو أكثر بنفس المسؤولية والمساهمة. لديها الميزة الرئيسية لأنها لا تقوم على الحد الأدنى لرأس المال.
  • شركة شراكة محدودة: تتكون من عضوين أو أكثر بأدوار مختلفة في الشركة، وفقاً لمساهمتهما المالية. هناك شركاء ذات مسؤولية محدودة والشركاء العامين مع عدم وجود مسؤولية محدودة وسلطة اتخاذ القرار في الشركة.
  • مكاتب منها مكاتب فرعية وتمثيلية: يرتبط المكتب الفرعي بالشركة الأم من حيث الأنشطة والمراقبة. يتعلق أحد المتطلبات المتعلقة بإنشاء مكتب فرعي في لتوانيا بوجود ممثل محلي يعمل كمدير.
  • الملكية الوحيدة أو الملكية الفردية: تتكون من شخص واحد غير محدود المسؤولية. لا يوجد حد أدنى لطلب رأس المال.

وصلنا إلى نهاية مقالنا خطوات الاستثمار في ليتوانيا.كما نرجو أن تكون معلوماتنا قد أفادتكم.