بمجرد حصولك على وظيفة جيدة وبدء سداد ديونك، فقد حان الوقت لبدء استثمار أموالك. إن استثمار أموالك أمر ضروري لأنه يسمح لك بجمع الثروة. إن الأشخاص الذين يدخرون و يستثمرون بانتظام هم الذين ينتهي بهم الأمر إلى أن يصبحوا أثرياء. الخبر السار هو أن الأمر لا يتطلب الكثير من المال للبدء. من المهم أن تقوم بتقليص إنفاقك حتى تتمكن حقاً من المضي قدماً والحصول على الثروة. من أجل الاستثمار في العمل، يجب ألا تسحب الأموال من استثماراتك ولكن تتركها لتنمو.

هل أنت مستعد لبدء الاستثمار؟

من المهم التأكد من أنك مستعد حقاً لبدء الاستثمار قبل القيام بذلك. يجب أن تنفق أقل مما تحصل عليه وأن تكون بعيداً عن الديون. بمجرد أن تصبح بعيداً عن الديون، يمكنك التركيز على الاستثمار بنفسك. إذا لم تكن مستعداً لبدء الاستثمار، فحدد هدفاً لتبدأ به لاحقاً. ابدأ التعلم عن الاستثمار. قم بإعداد خطة سداد للديون تسمح لك ببدء الاستثمار في أقرب وقت ممكن. كلما كنت أكثر جدية في سداد ديونك، كلما تمكنت من البدء في الاستثمار في وقت أقرب.

حدد المبلغ الذي يمكنك استخدامه للاستثمار:

من المهم تحديد المبلغ الذي يمكنك استثماره في البداية،. سيساعدك ذلك على تحديد الاستثمارات المناسبة لك وسيساعدك على تحديد أهداف واضحة بشأن ما تريد تحقيقه.

ابحث عن مخطط مالي أو شركة استثمار:

الخطوة الأساسية التالية في الاستثمار هي إيجاد مخطط مالي. ستحتاج إلى القيام بأول استثمار لك في أدوات الاستثمار الأساسية، مثل الصناديق المشتركة. يجب أن يكون مخططك المالي شخصاً يرغب في تخصيص بعض الوقت لشرح الأنواع المختلفة من الاستثمارات لك. سيساعدك أيضاً على إعداد خطة مالية فعالة.

افهم أنواع حسابات الاستثمار المختلفة والمخاطر:

من المهم أيضاً فهم أدوات وحسابات الاستثمار الأساسية. يمكن استخدام هذه الحسابات لمساعدتك على التوفير للتقاعد أيضاً.

يجب أن تفهم الفرق بين صناديق الاستثمار وحسابات سوق المال.

يجب عليك أيضاً توزيع ثروتك على عدة حسابات مختلفة، حتى إذا كنت ترغب في التركيز بشكل أساسي على الصناديق المشتركة.

تحتاج إلى تحديد مدى شعورك بالراحة تجاه المخاطرة في الاستثمارات التي اخترتها.

عندما تكون في العشرينات من العمر، يمكنك تحمل المزيد من المخاطر لأن لديك الوقت الكافي للتعافي في السوق

ولكن مع تقدمك في السن، ستحتاج إلى أن تكون أكثر تحفظاً في استثماراتك.