خطوات إنشاء متجر بيع بطاقات غوغل بلاي هو ما يسعى إليه البعض ممن يريدون تحقيق ربح مادي عبر الإنترنت في هذا الوقت، إذ يعتبر من أفضل سبل العمل عبر الإنترنت، وهنا تكمن أهمية التكنولوجيا وذلك عند تطبيقها في شتى المجالات، وخصوصًا في مجال الربح عن طريقها، ومن هذه السبل هي التسويق بالعمولة عن طريق بطاقات غوغل بلاي، والتي تتميز بالسماح لك بشراء المحتوى دون أن يكون لك رصيد بنكي، فمن المحتويات ما هو مأجور أي يجب عليك شراؤه، مع العلم يمكن الشراء عبر عدة طرق، مثل: بطاقات الائتمان أو عبر بطاقات غوغل بلاي والتي يمكن شراؤها من متاجر خاصة ببيع بطاقات الهدايا وهو ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

نبذة عن متجر بيع بطاقات غوغل بلاي

هو موقع يسهّل عليك عملية شراء بطاقات غوغل بلاي، وذلك لاستخدامها في عدة أمور خدمية رقمية و شراء المحتويات من متجر غوغل بلاي الذي يعمل على تنظيم المعلومات والمحتويات وتوفيرها للجميع، كما يمكن من خلالها شراء وتحميل أحدث التطبيقات والألعاب والكتب والمجلات، والمقاطع الموسيقية. بالإضافة إلى الأفلام والعروض التلفزيونية، منها ما هو مجاني ويمكن تحميله بأي وقت وبعدد تحميلات لا محدود، ومنها ما هو مأجور يمكن شراؤه عن طريق الدفع عبر بطاقات غوغل بلاي.

خطوات إنشاء متجر بيع بطاقات غوغل بلاي

لإنشاء متجر بيع بطاقات إلكترونية لشراء المحتويات والخدمات أو لتحقيق الربح، عن طريق الخطوات التالية:

  1. يجب أولًا إنشاء حساب غوغل.
  2. ثم إنشاء مدونة عن طريق الدخول إلى موقع blogger، والضغط على إنشاء مدونة جديدة، وإدخال المعلومات المطلوبة والمعلومات الشخصية واسم المدونة.
  3. تصميم قالب جديد للمتجر. ولكنها عملية تحتاج إلى خبرة.
  4. يجب إنشاء صفحة على الإنترنت، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وغيره للتسويق للمتجر في البداية.
  5. اختر وسائل الدفع المتاحة في متجرك، مثل الدفع عن طريق بطاقتك الائتمانية وغيرها، من بين أكثر من 50 وسيلة دفع حسب منطقتك.
  6. إضافة سلة مشتريات لحفظ عملية الشراء من قبل الزبون بأي وقت.
  7. تزويد المتجر بلوحة تحكم لإدارة الطلبات والتحكم بالمنتجات.
  8. تصميم شعار أو لوجو للمتجر.
  9. البدء بالتسويق لمتجرك وعمل عروض على الأسعار.

يمكن أيضًا الاعتماد على بعض المواقع في إنشاء قالب متجر يحتوي على كل المميزات التي تطلبها وذلك بمقابل مادي أو شراؤه جاهزًا من خلال موقع علي بابا أو علي اكسبريس.

أدوات الإدارة المطلوبة في متجر بيع بطاقات غوغل بلاي

لتتمكن من إدارة المتجر بطريقة سلسلة يجب اتباع وإضافة بعض الخطوات والأوامر المباشرة مثل:

  • إضافة طرق للدفع وتكون متعددة ومناسبة للجميع.
  • لوحدة إدارية بكامل الصلاحيات المتاحة للمدير، وصلاحيات محدودة للمشرفين.
  • نظام إدارة العملاء من إضافة رصيد وتعديل بيانات العملاء، وتوقيف للعميل أو فصله أو حذفه. بالإضافة إلى تحديد نوع العميل مثل تاجر أو عميل عادي أو له سعر خاص.
  • تقارير العملاء عند أي عملية بيع أو شراء.
  • نظام الشركات مثل آي تونز وغوغل.
  • نظام الطلبات ليتمكن العميل من طلب ما يريد شراؤه.
  • إضافة منتجات وحذفها.
  • تصفح الموجودات وتقسيمها إلى فئات.
  • طباعة بطاقة الشراء باحترافية وسهولة.
  • دعم فني متواجد بشكل دائم لتقديم المساعدة للعملاء.

الربح من متجر بيع بطاقات غوغل بلاي

بعد إنشاء المتجر يمكن البدء بعملية التسويق للبطاقات الإلكترونية، عن طريق شراء البطاقات من غوغل بلاي وبيعها عن طرق متجرك، وذلك مقابل عمولة يتم تحديدها من قبلك. ولكن يجب تحديد أسعار مناسبة ورخيصة لجذب المشترين، من خلال هذه الطريقة يمكن تحقيق أرباح قد تصل إلى 1500$شهرياً، وهذا يتوقف على نشاطك وخبرتك في التجارة وجذب المشترين. بالإضافة إلى العروض والخصومات، ولا ضير في إجراء بعض المسابقات للربح كدعاية في فيسبوك مقابل جذب الزوار والمشترين، ويمكنك أيضًا في حال كنت مبرمجًا تحقيق ربح عبر نشر التطبيقات على غوغل بلاي.

طرق شراء بطاقات غوغل بلاي

لكي تعمل في هذا المجال يجب التعرف على كل ما يخص طرق الشراء المتداولة والمتعارف عليها، وهي:

  • الشراء المباشر عن طريق PayPal أو أي بطاقة ائتمانية من خلال تحديد طريقة الدفع وملئ البيانات المطلوبة.
  • من مواقع شراء بطاقات غوغل بلاي، حيث يوجد عدة مواقع مختصة ببيع بطاقات غوغل بلاي، وذلك حسب المنطقة، مثل بيع بطاقات غوغل بلاي الاماراتية أو السعودية، والدفع عن طريق وسائل الدفع الإلكترونية الموجودة في بلدك.

أفضل موقع لشراء بطاقة غوغل بلاي

في الواقع هناك العديد من المواقع التي تقدم خدمات رقمية متنوعة ومنها بيع بطاقات غوغل بلاي سنذكر لكم منها أفضلها وهي:

  • موقع G2a: يعتبر من أفضل المواقع لبيع بطاقات غوغل بلاي وغيرها من البطاقات الأُخرى، إذ يمكّنك الموقع من شراء مفاتيح الألعاب على جميع المنصات، والحصول على خدمات كثير أُخرى. وذلك عن طريق التسجيل في الموقع وإدخال المعلومات المطلوبة. ولتصفح خدمات الموقع والتسجيل من هنا.
  • موقع Gamiivo: هو أحد أشهر المواقع في بيع البطاقات الرقمية، ومنها بطاقات غوغل بلاي. كما أنه يوفّر مجموعة واسعة من العروض والأسعار الرخيصة والمضمونة. وفضلاً عن طرق الدفع المتنوعة التي يمكن استخدامها لشراء البطاقات من جميع الأنواع، مثل غوغل بلاي، وفيزا كارد، وماستر كارد وغيرها. للاطلاع على الموقع من هنا.
  • موقع eneba: من المواقع المرغوبة والمختصة في بيع مجموعة واسعة من بطاقات الهدايا، ومن بينها بطاقة غوغل بلاي المتوفرة بسعر رخيص جدًا ومضمون. ولزيارة الموقع والاطلاع على الخدمات من هنا.

مميزات بطاقات غوغل بلاي

تعتبر أسهل واسرع وسيلة لشراء التطبيقات والألعاب، دون الحاجة لوجود حساب بنكي خاص بك وهناك عدة أمور يمكن الاستفادة منها عن طريق رصيدك في غوغل بلاي، وهي:

  • شراء المحتوى والخدمات على غوغل بلاي والاشتراك فيها.
  • في المملكة المتحدة والبلدان الأعضاء في المنطقة الاقتصادية الأوروبية، لا يمكن استخدام رصيد غوغل بلاي في اشتراكات الصحف والمجلات.
  • يمكن استخدام الرصيد لشراء محتوى ثم بيعه، بشرط بيعه بعملة رصيدك نفسها.
  • يمكن الجمع بين رصيدك في غوغل بلاي وبين أي طريقة دفع أُخرى، ولكن فقط في حال كان رصيدك أقل من مبلغ الشراء.
  • شراء الجواهر والماسات والذهب في الألعاب.
  • شحن رصيد الألعاب.
  • شراء التطبيقات والألعاب المدفوعة.

كيفية الشراء باستخدام بطاقة غوغل بلاي

سنشرح لكم فيما يلي طريقة الشراء عبر بطاقة غوغل بلاي:

  1. حدد فئة البطاقة المناسبة من بين فئات بطاقة غوغل بلاي المناسبة لشرائها، مثل بطاقة فئة 10$ أو فئة 15$ -25 $ -50 $ – 100$.
  2. عند الشراء عن طريق بطاقة ماستر كارد أو باي باي، سيتم إرسال رمز الاسترداد برسالة نصية إلى هاتفك.
  3. اضغط على شراء المنتج المطلوب، وسيطلب منك اختيار وسيلة دفع عن طريق رمز الاسترداد أو البطاقة الائتمانية. مثل ماستر كارد أو باي بال أو غيرها.
  4. يمكنك اختيار عن طريق رمز الاسترداد وأدخل الرمز الذي سبق ووصلك إلى هاتفك.
  5. سيتم إضافة رصيد بالدولار إلى حسابك بقيمة فئة البطاقة، ثم ستتم عملية الشراء تلقائيًا.

في الختام وبعد حديثنا عن خطوات إنشاء متجر بيع بطاقات غوغل بلاي. يسعنا القول إنها من أفضل طرق الشراء عبر الإنترنت والتسويق لهذه البطاقات وبيعها يمكن أن يحقق لك ربحًا عاليًا لكن عليك البدء بالتوسع في فهم آلية عمل المتاجر الإلكترونية لتتلافى الأخطاء، فضلًا عن التسويق الجيد للمشروع لجذب العملاء والمشترين.