خدمة عملاء أمازون في عمان amazon phone number هو موضوعنا اليوم، وذلك لنضيف هذا الموضوع إلى سلسلة المواضيع التي يقدمها لكم موقع تجارتنا عن شركة أمازون الشهيرة في كل أنحاء العالم. من منّا لم يسمع بشركة أمازون التي أصبحت اليوم السوق الأول في عالم التسوق عن الإنترنت. وفي ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة السلطنة للنهوض بالبلاد على المستوى الاقتصادي، فقد ساهمت بشكلٍ ملفتٍ بدعم موقع أمازون عمان.

الذي أصبح اليوم موقع التسوق الأول في السلطنة، لما يقدّمه من ميزاتٍ لا تتوفر بمواقع أخرى، فضلًا عن اعتباره المتجر الأكثر رواجًا للمتسوقين عبر الإنترنت. حيث يلعب موقع أمازون عمان دور الوسيط بين الموقع الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية وبين العميل الذي يريد الشراء. إذ يقوم الوسيط بشراء جميع السلع وإيصالها إلى العميل مقابل مبلغٍ تمّ الاتفاق عليه في وقت سابق. لذا دعونا وإياكم من موقع تجارتنا أن نتعرف على أهم الأمور التي تخصّ خدمة عملاء أمازون في عمان amazon phone .number

نبذة عن أمازون في عمان

يمكن أن نعتبر متجر أمازون عمان من أكبر المتاجر وأضخمها في الوطن العربي، بسبب التنوع الكبير في بضائعه التي تقدر بحوالي 400 ألف منتج وسلعة من مختلف الأنواع والأصناف. بالإضافة إلى توفير المنتجات الجديدة والمستعملة للعملاء. ويعود بداية موقع أمازون عمان إلى العام 2005 إذ كان من أوائل المواقع بالدخول بعالم التجارة الإلكترونية. وقد تعرّضت شركة أمازون عمان أو ما يعرف بسوق دوت كوم لعدة مراحل من الاستحواذ وبيع الأسهم. آخرها كان امتلاك الشركة الأميركية أغلبية الأسهم منذ آذار 2017. كما بلغ عدد الزوار حوالي 23 مليون زائر بشكل شهري مما يساعد الموقع على النمو والتطور. ومن الأرقام التي تجعلك تشعر بقيمة موقع أمازون أنه سجل حوالي 8 ملايين عملية بيع في عام 2016 لوحده.

شاهد أيضًا: خدمة عملاء أمازون في الإمارات amazon phone number

خدمة عملاء أمازون في عمان amazon phone number

تسعى خدمة عملاء أمازون في عمان amazon phone number، إلى حلّ مشاكل العملاء، وتقديم المساعدة الفعّالة. التي تتوفّر باللغتين العربيّة والإنكليزيّة، على تطبيق التسوق أمازون وموقع Amazon.ae. كما توفّر أسعار وأوقات التسليم، وتكاليف الشحن، بما في ذلك رسوم الاستيراد. كما تعمل بشكلٍ دائمٍ، على تلبية احتياجات العميل، وتسهيل عمليّة التسوق على الموقع، الذي يتضمّن آلاف المنتجات.

طريقة الشراء من موقع أمازون

يمكنك الشراء من موقع أمازون عن طريق اتباعك للخطوات التالية:

  1. ادخل إلى الصفحة الرئيسية واختر اللغة التي تناسبك لأن الموقع لا يدعم اللغة العربية.
  2. ابحث عن السلعة التي تناسبك وتأكد من خصائصها بشكلٍ مفصل ودقيق.
  3. ينبغي عليك وضع السلعة التي اخترتها في سلة التسوق خاصتك.
  4. قم بوضع العنوان الذي تريد إيصال السلعة إليه مع اختيار طريقة الدفع التي تناسبك.
  5. اضغط على خيار الحصول على العرض في حال وجود كوبون الخصم.

شاهد أيضًا: خدمة عملاء أمازون في البحرين amazon phone number

شحن شركة أمازون إلى عمان

يقوم أكثر من ثلثي البائعين بالابتعاد عن الشحن الدولي إلى سلطنة عمان بسبب الجمارك العمانية. لذلك من الوارد أن تتعرض إلى الكثير من المشكلات بما يخص عملية الشحن، لكن شركة أمازون قامت بتسهيل عملية الشحن بعدة طرق:

  • معيد توجيه الطرود: تسمح هذه الخدمة بإيصال البضائع التي لا تسمح شركة أمازون عمان بشحنها إلى داخل حدود السلطنة. وذلك عن طريق إنشاء حساب معيد توجيه طرود، شرط أن يتمكّن المعيد من استقبال بضائعك من شركة أمازون ووضعها في مخزنه بالولايات المتحدة الأميركية. وتعد شركة بلانيت إكسبريس من أفضل الشركات التي بإمكانها تخزين بضائعك في المستودعات الأمريكية، وبعدها تشحن بضاعتك إلى مكان تواجدك في السلطنة.
  • التصفية المزدوجة: تحتاج هذه الطريقة استخدام عنوانك ضمن السلطنة واعتباره عنوان افتراضي بعد الضغط على خيار تفضيلات الشراء. وبعدها تقوم بطلب المنتجات من شركة أمازون، شرط أن تقوم بزيارة موقعك الخاص على في أمازون عمان.

شاهد أيضًا: خدمة عملاء أمازون في العراق amazon phone number

عرض منتجاتك على موقع أمازون عمان

لتحقق أرباحًا عن طريق موقع أمازون عمان ينبغي عليك إيجاد أفضل الطرق لعرض منتجاتك وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • وضع المنتجات التي تريد بيعها ضمن قائمة.
  • توصيف حالة المنتجات هل هي جديدة أم مستعملة.
  • وضع شرح دقيق ومفصل عن المنتجات.
  • وضع صورة المنتج بدقة عالية وخلفية بيضاء.
  • يجب اختيار عنوان مناسب لمنتجك وألا يتجاوز عدد الكلمات 200كلمة. بالإضافة لاختيار مصطلحات مناسبة تساعد في ظهور منتجاتك في الصفحة الأولى لمحرك البحث على أمازون عمان.
  • اختيار أسعار منافسة ومناسبة لكل منتج بما يتناسب مع القدرة الشرائية للزبائن.
  • حدد آلية الشحن الملائمة لبضائعك أو استعن بخدمة أمازون fba التي تساعدك بشحن بضائعك.
  • قدم الهدايا والخصومات لجذب الزبائن خصيصًا في بداية عرض منتجاتك على موقع أمازون عمان.

شاهد أيضًا: خدمة عملاء أمازون في الجزائر amazon phone number

هل يوجد شحن مجاني إلى سلطنة عمان

في الواقع، يتطلب الشحن إلى سلطنة عمان دفع رسوم بحوالي 40 ريال عماني، وبالتّالي لا توفر شركة أمازون الشحن إلى السلطنة بشكل مجاني. كما يتم تسليم الطرود المشحونة عن طريق شركة أمازون إلى بريد السلطنة.

وفي الختام يمكننا القول إن خدمة عملاء أمازون في عمان amazon phone number من الخدمات التي ترفع من كفاءة السوق الإلكترونية بشكلٍ واسعٍ في عمان. مما يدفع الحكومة للعمل بشكلٍ جدّي لتطوير هذه الخدمات التي تعود بالفائدة على اقتصاد البلاد.