ما الذي يشجع على الاستثمار في اليونان؛ إن تاريخ اليونان الطويل، والأساطير القديمة، ومناطق الجذب السياحي الجميلة تجعلها واحدة من أشهر وجهات السفر في العالم. تشير التقديرات إلى أنه في عام 2018 وحده. زار اليونان أكثر من 32 مليون شخص، مما وضع البلاد على رأس العديد من قوائم “أفضل البلدان للزيارة في أوروبا”. لا شك أن مصطلح “الصيف اليوناني” معروف في جميع أنحاء العالم لأنه أفضل موسم للزيارة. حيث يجذب عددًا لا يحصى من الأجانب الذين يتطلعون إلى الاستمتاع بأيام مشمسة لا نهاية لها وبعض أفضل الشواطئ في العالم. ومع ذلك، تغير كل شيء عندما ضربت الأزمة الاقتصادية البلاد في عام 2009.

وبينما كان السائحون لا يزالون يأتون للزيارة. كان هناك انخفاض في الاستثمار العام في البلاد وأصبح السكان المحليون خائفين بشدة من بدء الأعمال التجارية في اليونان. الآن بعد ما يقرب من عقد من الزمان على اندلاع الأزمة لأول مرة، تتغير الأمور نحو الأفضل. يتم إنشاء الشركات والمؤسسات الجديدة في العاصمة أثينا، مما يثبت أنها لا تزال سوقًا رائعة للاستثمار فيها. دعنا نلقي نظرة على سبب بدء المزيد من الأشخاص أعمالهم التجارية في اليونان اليوم .

ما الذي يشجع على الاستثمار في اليونان

الاستثمار في اليونان مشجعٌ لعدة أسباب. وهي كما يلي:

الأماكن التاريخية والسياحية

اليونان بلد رائع للتعرف عليه، حيث تتوفر جميع المواقع التاريخية والسياحية للزيارة طوال العام، وكلها قريبة نسبيًا من وسط المدينة. يعد العمل في مثل هذا المكان الجميل أمرًا ملهمًا للغاية، ويمكن أن يكون كونك محاطًا بالمتاحف والمعارض الفنية والأحداث الثقافية هو الدافع المناسب لأي شخص لبدء أعماله، خاصةً إذا كان ينطوي على الإبداع. وخير مثال على ذلك هو الموسيقى.

الضيافة

عندما يتعلق الأمر باليونانيين، فإنهم مشهورون بكونهم ودودين للغاية مع الوافدين الجدد. إن الناس في اليونان أكثر انفتاحًا لبدء المحادثة وتبادل الأفكار الجديدة والتعرف على أشخاص جدد. تحظى الضيافة اليونانية بشهرة عالمية وهي جزء من هوية الأشخاص الذين يعيشون هنا، وكذلك أولئك الذين يختارون البلد للعمل أو لقضاء إجازتهم. تعد سمات الأشخاص هذه رائعة لبيئة العمل المحفزة والشبكات وبناء رسائل علامتك التجارية. مما يجعل الضيافة من الأسباب المشجعة في الاستثمار في اليونان.

الموقع الجغرافي

يمكن أن يكون الموقع الجغرافي الاستراتيجي لليونان مفيدًا جدًا للوصول إلى الأسواق الخارجية الأخرى، مثل التجارة الدولية مع العديد من الدول الأوروبية والآسيوية والأفريقية. إذا كانت شركتك بحاجة إلى بعض وسائل النقل الجيدة لبيع منتجاتها أو خدماتها، فإن التعرف على الموانئ اليونانية وروابطها بالسوق العالمية هو أفضل طريقة للبدء في الصناعة والانضمام إليها. بالإضافة إلى ذلك، اليونان هي عضو في الاتحاد الأوروبي والاتحاد النقدي الأوروبي.

تكاليف أقل

تكاليف المعيشة في اليونان منخفضة جدًا مقارنة بدول أوروبا أو أمريكا الشمالية الأخرى. وعلى الرغم من أن متوسط الراتب في اليونان أقل، يمكنك الاستمتاع بنوعية حياة أفضل بأموال أقل. كما أن النظام الغذائي اليوناني هو الأكثر شهرة في العالم. حيث يحتوي على أطعمة عضوية قليلة الدسم والكثير من الفاكهة والخضروات مما يجعله صحيًا ورخيص الثمن. يمكنك أيضًا العثور على طعام عالي الجودة بتكلفة أقل بكثير من البلدان الأخرى (25 إلى 50% أقل من العديد من بلدان شمال أوروبا وأمريكا الشمالية).

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن ما الذي يشجع على الاستثمار في اليونان. حيث تحدثنا عن الأسباب المشجعة على الاستثمار في اليونان.