يواجه الأشخاص العديد من المشكلات أثناء حملاتهم الإعلانية ومن أبرز تلك المشكلات هي مشكلة طريقة الدفع معلقة لإعلانات فيسبوك. وتعد شائعةً كثيرًا لكن لا داعي للقلق فحلولها تعد من النوع السهل. والأهم هو أن تركز على حملتك الإعلانية في فيسبوك وتختار الطرق والإعلانات المناسبة لجذب أكبر عدد من الجمهور المحتمل. وبدورنا سنقدم لك أفضل الحلول المجربة والمعتمدة لحل مشكلة تعليق الدفع في فيسبوك. فما هي أسباب المشكلة؟ وما هي حلولها؟

أسباب مشكلة طريقة الدفع معلقة

بالطبع قبل معرفة الحل يجب علينا أن نعلم أسباب مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات فيسبوك لتحليلها تحليلًا سليمًا وتجنب ما يسببها مرةً أخرى. لأن أسباب المشكلة تتعدد وإليك أبرز أسباب تعليق الدفع في إعلانات الفيسبوك:

الأسباب الأكثر شيوعًا لتعليق الدفع في إعلانات فيسبوك

  •  انتهاء صلاحية البطاقة البنكية: من أهم الأسباب التي تؤدي لظهور مشكلة الدفع المعلق. لأن إدارة الفيسبوك محكومة بقوانين كثيرة للأمان ولا تأخذ البطاقة إلا حتى تتأكد من صلاحيتها. فإذا كانت البطاقة منتهيةً ستتعلق جميع العمليات المتعلقة بالدفع لديك، وحل هذه المشكلة يكون بإعادة تفعيل الحساب من جديد.
  • الحساب غير مفعل: من أكثر الاحتمالات بساطةً والتي يغفل البعض عنها هي نسيانهم تفعيل الحساب البنكي على فيسبوك الخاص بهم. وغالبًا تحدث هذه المشكلة مع الحسابات الجديدة.
  • البطاقة غير حقيقية: هناك الكثير من المواقع التي تختص بتقديم بطاقات بأسماء وهمية أو حتى بطاقات مسروقة لمختلف الحسابات المختصة بالدفع الإلكتروني. قد تنفع هذه الطريقة مع التطبيقات والمواقع الأخرى لكنها للأسف لا تنفع مع فيسبوك لأنه يتحقق بشكل أمن جدًا أنك مالك البطاقة وأنها ليست بيانات وهميةً. احذر استعمال هذه الطريقة مع فيسبوك لأنه يعتبرها انتهاكًا وسيقفل صفحتك.

الأسباب الأقل شيوعًا لتعليق الدفع في إعلانات فيسبوك

  • لا يوجد رصيد أو الرصيد لا يكفي: من أسباب تعليق دفع إعلانات فيسبوك أيضًا هو عدم وجود أي رصيد في حسابك أو حتى وجود رصيد لا يكفي أبدًا.
  • عطل في المزود: في بعض الأحيان تواجه الجهة التي تتعامل معها بعض المشاكل التقنية أو التحديثات مما يجعلها تعلق جميع الحسابات إلى أن ينتهي عملها.
  • حظر حسابك: في بعض الأحيان نتيجةً لبعض الانتهاكات يحذرك فيسبوك ويقيد حسابك، وضمن سياسات التقييد يكون هناك تعليق جميع وسائل الدفع لديك ومن ضمنها حسابك الإعلاني.
  • الاسم مختلف عن المالك الحقيقي: في بعض الأحيان ربما تلجأ لاستخدام بطاقة شخص آخر ربما بطاقة صديقك مثلًا لتدفع مبالغ الإعلانات من خلالها. عندها يقارن فيسبوك بين اسم حسابك واسم صاحب البطاقة ويأخذ هذا على أنه سرقة. والجدير بالذكر أنه سترفض البطاقة إلى أن يؤكد صاحب البطاقة أنها له وغير مسروقة.

حل مشكلة طريقة الدفع معلقة لإعلانات فيسبوك

بعد أن تعرفنا على أسباب تعليق دفع إعلانات فيسبوك سنذكر الحلول لهذه المشاكل بالخطوات التالية:

  •  بعض الإعلانات في فيسبوك لا تقبل إلا طرق دفع معينةً. لهذا يتوجب عليك أولًا معرفة طريقة الدفع المقبولة لاعتمادها في تمويل حسابك. ويمكنك تغيير طريقة الدفع من خلال الخطوات التالية:
    1. من خلال خيارات الحساب اذهب إلى إعدادات الدفع في مدير الإعلانات من هنا.
    2. حدد خيار طريقة الدفع.
    3. بعد الاطلاع على المعلومات الهامة اختر طريقة الدفع المناسبة للإعلان وضع بياناتها ثم اضغط “التالي”.
    4. لا تنسَ أن تحفظ الإعدادات كي لا يضيع كل ما فعلته.
  • عليك التأكد من أن حسابك يحوي رصيدًا كافيًا. والأهم أن تكون بيانات البطاقة بنفس اسم حسابك كي لا تعد سرقةً.
  • لتجنب مواجهتك أي مشكلة اذهب إلى الإعدادات والتأكد من تفعيل حساب الدفع لديك.

طريقة التواصل مع الدعم الفني

في بعض الأحيان قد لا تفلح أي طريقة من الطرق السابقة لفك تعليق حسابك الإعلاني. فبعد تجربتك لكل الطرق المذكورة سابقًا إن لم يجرِ التفعيل بشكل صحيح يمكنك التواصل مع الدعم الفني ليزودك بكافة المعلومات التي قد أدت إلى تعطيل حسابك أو حل المشكلة إذا كانت عن طريق الخطأ من خلال فريق الدعم. حيث يمكنك التواصل من خلال رابط الدعم الفني لفيسبوك عبر النقر هنا، وكتابة مشكلتك بكل سهولة ضمن نموذج المراسلة ومن ثم إرسالها.

أنواع إعلانات فيسبوك

  • الترويج للعروض: يناسب هذا النوع من إعلانات فيسبوك أصحاب المحلات التجارية الذين يقدمون العروض بشكل كبير جدًا. حيث تحدد من خلاله العروض الخاصة بك لترويجها بشكل مباشر. وتتضمن هذه العروض التخفيضات لجذب العملاء بشكل أوسع.
  • جمع بيانات العملاء: يستهدف هذه النوع من التسويق العملاء المهتمين بنفس نشاط صفحتك. ويظهر الإعلان لهم ويزودهم بكافة المعلومات عن نشاطك التجاري ليزيد قابلية الشراء لديهم.
  • الإعجاب بصفحتك: يلعب هذا النوع دورًا كبيرًا في زيادة عدد المعجبين في صفحتك ما يمنحها موثوقيةً أعلى. والأجمل أن الجمهور المستهدف من المعجبين يكون حسب إحصاءات عدة تمكن الإعلان من استهداف الأشخاص الذين يملكون نفس اهتمامات صفحتك. مما ينعكس بدوره إيجابيًا على حملتك الإعلانية.

 

في الختام نكون قد تعرفنا على حل مشكلة طريقة الدفع معلقة لإعلانات فيسبوك وأبرز أسبابها، مما يتيح لك تجنب تلك المشاكل بشكل سهل وسليم.