هل وصلت أرباحك إلى الحد الأدنى في حسابك على جوجل أدسنس، وتبحث عن طريقة جديدة لسحب أرباحك؟ فإذًا لا بد أنك مهتم بالتعرف إلى كيفية حل مشكلة إضافة طريقة دفع جديدة في جوجل أدسنس Google AdSense. فبالرغم من أن جوجل أدسنس تتيح طرقًا عديدة للسحب، لكن أغلب المستخدمين يعانون من بعض الصعوبات في طرق سحب الأموال التي تتيحها جوجل أدسنس، ويرغبون بطريقة جديدة لسحب أرباحهم.

حيث لا يظهر خيار “إضافة طريقة دفع جديدة” لدى كافة المستخدمين على حساباتهم في جوجل أدسنس. لذلك سنقدم في مقالنا هذا الحل لمشكلة إضافة طريقة دفع جديدة في جوجل أدسنس، كما وسنتعرف إلى الشروط الواجب تطبيقها لإتاحة خيار طريقة الدفع الجديدة في حسابات جوجل أدسنس لدى المستخدمين، فتابعوا معنا.

اختيار طريقة الدفع في جوجل أدسنس Google AdSense

حل مشكلة إضافة طريقة دفع جديدة في جوجل أدسنس Google AdSense

من المعروف أن شركة جوجل أدسنس مخصصة لعرض الإعلانات على مواقع المستخدمين وقنواتهم اليوتيوب، وأنها تعمل كوسيط بين المعلنين، وأصحاب المواقع. فبعد وصول صاحب الموقع أو القناة إلى الحد الأدنى من الأرباح على جوجل أدسنس، يمكنه أن يختر طريقة الدفع المناسبة له. حيث توفر جوجل أدسنس العديد من خيارات الدفع استنادًا إلى عنوان الدفع. ويمكنك أن تتطلع على صفحة الدفعات لتعرف فيما إذا كانت أرباحك قد وصلت للحد الأدنى. ومن تلك الخيارات التي توفرها جوجل أدسنس هي:

  • الدفع في جوجل أدسنس من خلال الشيكات المصرفية.
  • عبر التحويل الإلكتروني (eft).
  • ومن خلال تحويل الأموال الإلكتروني باليورو عبر المنطقة الموحدة للمَدفوعات (sepa).
  • وكذلك من خلال rapida.
  • وعبر الحوالات المصرفية.
  • ومن خلال شركة ويسترن يونيون، وهي من الطرق القديمة في الدفع، والتي لا يحبذها المستخدمين  بحسب أغلب الآراء.

لكن غالبًا، يبحث الأشخاص عن طرق دفع جديدة تتيح لهم تحويل الأموال من جوجل أدسنس، بحيث تكون الطريقة سهلة ومريحة لتحويل الأموال لهم في بلدانهم، وأينما كانوا. لذلك، أضافت جوجل أدسنس خيارًا على الدفعات المتاحة عليها، وهي خيار “إضافة طريقة دفع جديدة”. حيث يختر فيها المستخدم طريقة الدفع التي يرغب بها، لكن ذلك الخيار لا يظهر للمستخدمين إلا بشروط وحالات معينة سنتعرف عليها في مقالنا هذا.

شروط إضافة طريقة دفع جديدة في جوجل أدسنس Google AdSense

ليظهر خيار “إضافة طريقة دفع جديدة” لدى المستخدمين، هناك شروط معينة تقرضها سياسة جوجل في حساب جوجل أدسنس، حيث يتوجب على المستخدمين الأخذ بها بعين الاعتبار ليتاح لهم خيار الدفع الجديد. وتلك الشروط هي :

  • أن يكون الحد الأدنى لأرباح المستخدم على جوجل أدسنس 10 دولار. وعليه، يجب على المستخدم أن ينتظر لحين وصول أرباحه للحد الأدنى، ومن ثمّ سيظهر له خيار إضافة طريقة دفع جديدة.
  • وكذلك، أن يرتبط حسابه على جوجل أدسنس بقناة اليوتيوب. ففي حال لم يحصل ذلك، لن تضاف طريقة الدفع الجديدة.
  • ألا يحوي الحساب أي إشعارات محظورة مثل “تم تعليق دفعاتك” أو “يتعذر عليك الحصول على أرباحك في الوقت الحالي لأن حسابك معلق”.

حل مشكلة إضافة طريقة دفع جديدة في جوجل أدسنس Google AdSense

حل مشكلة إضافة طريقة دفع جديدة في جوجل أدسنس Google AdSense

لحل مشكلة إضافة طريقة دفع جديدة في جوجل أدسنس، يجب بدايةً التأكد من تنفيذ الشروط السابقة. فبمجرد تنفيذها وتحقيقها، سيظهر خيار ” إضافة طريقة دفع جديدة” في خيارات دفع جوجل أدسنس. ويمكنك إيجاد ذلك الخيار من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. بدايةً، عليك أن تسجل الدخول إلى حسابك في جوجل أدسنس من هنا.
  2. من ثمّ، انقر على خير “الدفعات”.
  3. ستظهر لك خيارات الدفع التي يوفرها جوجل أدسنس كطريقة الويسترن يونيون، والتحويل البنكي. بالإضافة إلى خيار “إضافة طريقة دفع جديدة”، انقر عليه.
  4. بعد ذلك، اختر “إدارة طرق الدفع”.
  5. ادخل معلومات حسابك المصرفي، واختر الشكل الذي ترغب بتحويل الأموال من خلاله، سواء شيكات أو تحويل بنكي، أو ما إلى ذلك.
  6. في حال كنت ترغب باستخدام تلك الطريقة كطريقةٍ أساسية في الدفع، فعليك أن تضع علامة ضمن مربع الاختيار الذي يتضمن “ضبط كطريقة دفع أساسية”.
  7. وأخيرًا، انقر على خيار “حفظ”.
  8. بالإضافة إلى كل ما سبق، بالإمكان أيضًا الاتصال بفريق الدعم لدى “جوجل باي” من أجل توضيح الأسباب والطرق التي توفر إضافة طريقة دفع جديدة على جوجل أدسنس.

كيفية التأكد من اختفاء طريقة إضافة طريقة دفع جديدة في جوجل أدسنس Google AdSense

لتعرف أن خيار “إضافة طريقة دفع جديدة” غير متاح لك ضمن خيارات دفع جوجل أدسنس، فيمكن التأكد من ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى حساب أدسنس من هنا.
  2. اختيار “الدفعات”.
  3. اختيار” إدارة طرق الدفع”.
  4. في حال لم يظهر لك مربع “إضافة طريقة دفع”، فإذًا الخيار غير متاح لك لسببٍ ما. وحينها عليك أن تأخذ بالأسباب والشروط السابقة ليضاف لك هذا الخيار، وخاصةً إذا كانت قناتك على اليوتيوب قديمة. فغالبًا قنوات اليوتيوب قديمة لا تتوفر فيها هذه الميزة.

أسباب تعليق الدفعات في جوجل أدسنس Google AdSense

عادةً، تعلق دفعات حساب جوجل أدسنس للمستخدمين، ولا يمكن سحبها بأيٍّ من الطرق السابقة. وبذلك لن يظهر أبدًا خيار “إضافة طريقة دفع جديدة” بسبب وجود إشعارات تعليق دفعات تسبب حظر حساب المستخدم لاحقًا. وحينها يجب العمل لتفادي تلك المشاكل التي قد تؤدي لتوقف ظهور الإعلانات على جوجل أدسنس. ومن أهم الأسباب التي تؤدي إلى تعليق الدفعات هي:

  • عدم إرسال المعلومات الضريبية المتعلقة بك إلى جوجل.
  • وكذلك عدم إثباتك لهويتك.
  • عدم إثباتك لصحة عنوانك، ويمكنك إثباته من خلال إدخالك لرقم التعريف الشخصي من أجل إثبات صحة عنوان الدفع.
  • وعدم قيامك بإعداد طريقة الدفع، وهنا عليك أن تُعدّ طريقة الدفع بعد وصولك للحد الأدنى من الأرباح، وأن تختر الطريقة التي تناسب بلدك.
  • عدم إزالتك لتأجيل الدفع، ففي حال اخترت إيقاف دفعاتك مؤقتًا من أدسنس بشكلٍ مؤقت، فعليك أن تزيل التأجيل لتتمكن من بدء استلام دفعاتك مرة أخرى.

وبذلك، نكون قد تعرفنا على كيفية حل مشكلة إضافة طريقة دفع جديدة في جوجل أدسنس Google AdSense . حيث لا بد من تنفيذ الشروط التي تفرضها سياسة جوجل أدسنس لإضافة خيار الدفع المريح للمستخدمين،والذي يمكنهم من استلام أرباحهم بالطريقة المناسبة لهم.