حساب بايبال مشحون 500 دولار، تطورت في الآونة الأخيرة طرق وأساليب تحويل الأموال والشراء والدفع أونلاين. نظرًا للتحولات الكبيرة والتقدم الذي شهدته التكنولوجيا وذلك بهدف الاستعاضة عن الطرق التقليدية بطرق أكثر أمانًا وسرعةً وانتشارًا حول العالم. ومن أهم هذه الطرق هي المواقع الإلكترونية التي تعتبر بمثابة بنك إلكتروني لتحويل وسحب الأموال.
ومن أهم هذه المواقع وأكثرها شهرةً هو موقع بايبال الذي يقدم خدماته لما يقارب 225 مليون مشترك حول العالم والذي يحتل الصدارة في مجال الدفع عبر الإنترنت. لذلك تابعنا في مقالنا هذا لمعرفة المزيد عن بايبال وأنواع حساباته المتاحة وخدماته الكثيرة التي تختلف من دولة إلى أخرى. وكيفية استلام وتحويل رصيدك من خلاله وفتح حساب بايبال مشحون 500 دولار.

تعريف بايبال

هو موقع إلكتروني رسمي يمكنك الدخول إليه من أي متصفح مثل Google Chorme تسطيع من خلاله إرسال واستقبال، وتحويل الأموال بشكل آمن وموثوق في حسابك الشخصي.
تأسس عام 1998 من قبل لوك نوزيك، وإيلون ماسك، وماكس إيفيتشن، وبيتر ثيل الذين طوروا الموقع لكي يتمكن الأشخاص من إجراء تحويلاتهم المالية عن بعد بأقل وقت وجهد ممكنين. كما يدعم موقع بايبال العملات الإلكترونية وذلك لتجنب المشاكل والتأخيرات التي قد تحصل عند التعامل بالأوراق النقدية أو الشيكات.
ويتعامل الموقع مع أكثر من 26 عملةً مختلفةً لكن بشكل رئيسي الدولار الأمريكي. أيضًا يوجد نوعين من حسابات بايبال الأول هو الحساب الشخصي Personal، والثاني حساب تجاري Business. ويجب الأخذ بعين الاعتبار أن الحساب التجاري يجري العمل به في بعض الدول وليس جميعها.

خصائص ومزايا بايبال

بدايةً من الضروري وجود حساب خاص بك مُفعل على paypal. فهو يعتبر وسيطًا ماليًا يربط بينك وبين الشركات والمواقع الربحية مثل مواقع فري لانسر أو مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات. وبالتالي تستطيع استلام أرباحك من أي موقع ربحي يدعم الدفع على بايبال.
أبرز ما يميز بايبال عن البنوك العادية هو انتشاره الواسع فهو يُخدّم حوالي 200 دولة حول العالم. ويحمي البطاقات الائتمانية المرتبطة به بشكل كامل أي لا يمكن اختراق حسابك على بايبال لأنه مؤمن بكفاءة عالية والتسجيل فيه مجاني. بالإضافة إلى ما سبق يمكنك عن طريق حساب بايبال الدفع والشراء دون أن تكشف عن أرقام حساباتك ذلك عند ربطك بطاقتك البنكية أو الفيزا على بايبال. كما أنك لست بحاجة إلى إدخال رقم الفيزا أو عنوانك وبياناتك في كل مرة تسجل فيها الدخول.
هذه هي الميزة التي تؤمنها ضد الاختراق خاصةً عند التعامل مع مواقع أجنبية ومجهولة. وبالتالي بنقرة واحدة يمكنك دفع الأموال بأمان كامل عن طريق بايبال.

خدمات بايبال حول دول العالم

يقسم بايبال التعامل مع دول العالم وفق أربع تصنيفات هي:

  • الدول المتاح فيها استقبال واستلام وسحب الأموال إلى حساب بنكي أو فيزا مرتبطة بشكل مسبق بحسابك على بايبال.
  • دول مسموح فيها استقبال الأموال فقط ولا تسمح بإرسال الأموال إلى أشخاص آخرين.
  • الدول المتاح فيها إرسال الأموال فقط أو الدفع والشراء أونلاين بواسطة بايبال لكن غير مسموح لها استقبال الأموال.
  • الدول التي لا يدعمها بايبال مطلقًا أي أنك لا تستطيع فتح وتسجيل أي حساب بايبال إذا كنت تقطن في إحدى هذه الدول.

ما هو الفرق بين حساب بايبال الشخصي والتجاري

حساب بايبال الشخصي متاح بشكل واسع وموجه لخدمة الأفراد الذين يتعاملون مع المواقع الربحية، وهو مدعوم فقط بالبريد الإلكتروني وليس من خلال الهاتف.
من ناحية أخرى فإن الحساب التجاري موجه لخدمة شركات كبيرة حيث يسمح بإدراج ما يقارب 200 شخص لإدارة الحساب البنكي للعملاء لأن الشركات تتعامل مع أكثر من عميل ولحل مشاكل واستفسارات العملاء المتعلقة بالدفعات المالية يتطلب ذلك وجود أكثر من موظف. بالإضافة إلى ذلك فإن الحساب التجاري يتيح الدعم الفني عن طريق الهاتف والبريد الإلكتروني ويدعم الدفع السريع. وهذا ما يميزه عن حساب بايبال الشخصي. كذلك يمكنك دفع الأموال بشكل غير محدود وبدون قيود على عكس الحسابات الشخصية.

تحويل الأموال واستلامها من خلال حساب بايبال

بدايةً يجب ربط حساب بايبال الخاص بك بحساب بنكي أمريكي لك أو بفيزا مسبقة الدفع. بالتالي رصيدك المتواجد في حسابك البنكي أو في الفيزا هو رصيدك الفعلي على موقع بايبال. وعند وصول الأموال على حساب بايبال الخاص بك يمكن سحب الرصيد بطريقتين:
إحداها بدخولك إلى الموقع وطلبك سحب الرصيد ودفع 5 دولار مقابل عملية السحب اليدوي التي أجريتها. وفي حال كنت لا ترغب بدفع رسوم مقابل السحب يحوله الموقع أوتوماتيكيًا عند أول الشهر بشكل تلقائي إلى حسابك المرتبط بموقع بايبال.

فتح حساب بايبال مشحون 500 دولار

  1. فور دخولك على الصفحة الرئيسية لموقع بايبال انقر على “Sign up” وفي الزاوية اليمينية السفلى انقر على علم الدولة عندها ستظهر لك نافذة فيها كافة الدول التي يدعمها بايبال. اختر علم دولتك وبإمكانك تغيير اللغة من خلال النقر على خيار اللغة المتواجد بجانب علم الدولة.
  2. بعد ذلك حدد الحساب الذي ترغب بتفعيله (شخصي أو تجاري) وانقر على “متابعة”. ولإكمال خطوات التسجيل املأ بياناتك الشخصية (الاسم، والعنوان، والبريد الإلكتروني، وتاريخ الميلاد) ضمن نموذج خاص.
  3. فور انتهائك من إدخال بياناتك سيظهر لك نموذج أخر عليك بتعبئته وبعد ذلك انقر على “موافقة” ثم “إنشاء حساب”.
  4. ستصلك رسالة إلكترونية على بريدك الإلكتروني عندها انقر على “Activate” وستنقلك الرسالة مجددًا إلى موقع بايبال. حيث يطلب منك اختيار سؤال أمني والإجابة عليه وحفظ الأجوبة لاستخدامها عند الضرورة (مثلًا في حال فقدان الرقم السري). وإلا لن تتمكن من استعادة حسابك وتسجيل الدخول مرة أخرى ويتوجب عليك عندها التواصل مع الدعم الفني لمساعدتك.

وفي النهاية نلاحظ أن خدمات باي بال الشاملة والكثيرة سهلت عدة أمور على الرغم من اختلافها بين دولة وأخرى، لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن العمولة التي ستدفعها تختلف حسب طريقة سحبك لأرباحك على بايبال سواء من خلال الفيزا أو الحساب
البنكي.