مع ظهور الخدمة البنكية على الهاتف المحمول أصبحت تتم عملية تيسير الأموال بكل سهولة وبصورة عالية من الجودة، ولا حاجة إلى وكالة بنكية لإجراء إيداع أو تحويل مالي، فيمكنك الاستفادة من الخدمات البنكية من خلال الهاتف الذكي بمجرد نقرة على الخدمة، وإدارة حساباتك البنكية و نفقاتك المالية من خلال هذا الخدمات البنكية التي سهلت على الإنسان الوقت والجهد، لذلك في هذا المقال سنقدم لك 5 نصائح لإدارة حساباتك المالية بكل سهولة عبر الإنترنت.

الانتباه للميزانية الشخصية:

يمكن للخدمة البنكية إدارة أموالك بدرجة عالية من الأمان، ولكن يجب أن تأخذ كافة احتياطاتك اللازمة واتخاذ كافة التدابير لذلك، وتسليط الضوء على مواردك المالية ومقارنتها بالنفقات، ويجب إدخال كافة النفقات وإظهارها وتسجيل كافة العمليات الخاصة بك، حتى تعرف كم هي الميزانية كل فترة وتكون على اطلاع دائما على الميزانية الشخصية.

تحديد سقف للنفقات :

من المهم جداً أن تتم مراقبة النفقات أول بأول، ويجب تعيين سقف محدد للنفقات، ويمكنك تغيير السقوف بكل سهولة ويسر من فترة لأخرى سواء كان ذلك بشكل أسبوعي أو شهري أو سنوي، وبذلك تكون المسحوبات المالية محددوة، وفي نفس الوقت، تقل النفقات وتصل إلى السقف المحدد.

إزاحة قسط من المال للمستقبل:

دائما حاول أن تكون ميزانيك قوية جداً، لأن ادخار الأموال يبقي ضرورياً لتسيير حساباتك البنكية الشخصية بالشكل الجديد، وهذا يمثل تأمين لمستقبلك ومستقبل أولادك، وتستطيع أن تواجه الظروف الصعبة التي قد تحدث في المستقبل، واقتناء بعض الأشياء، سواء الرغبات أوالحاجات الضرورية المكلفة.

الاحتفاظ ببطاقات الدفع بأماكن آمنة:

يعتبر الاحتفاظ ببطاقات الدفع بالأماكن الآمنة من أهم النصائح لإدارة حساباتك المالية عبر الإنترنت، فهذا يعمل على ضمان عملياتك المالية وأمان أموالك، والاحتفاظ بدفتر الشيكات بمكان آمن حتى لا يتلف ويصبح غير صالح،

وأما في حالة الضياع والسرقة، يمكنك تقديم طلب للمراجعة واستخراج بطاقة جديدة

وهذا يأخذ وقتاً طويلاً، فمن الأفضل الاحتفاظ بالبطاقة البنكية ودفتر الشيكات بمكان آمن.

لا تمنح رقمك السري لأي أحد :

لا تقدم أرقامك السرية لأي شخص كان، سواء كان أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء

أو مستشارك البنكي، لأنه هذه الأرقام هي خاصة بحساباتك الشخصية ومن غير المعقول منحها لأحد،

وفي حالة نسيت كلمة السر أو المرور يمكنك إرسال رمز لإعادة التعيين

إلى أرقام هواتفك المسجلة لدى البنك، لذلك يجب أخذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة

حتى تتمتع بخدمة مثالية ورائعة من أي بنك تتعامل معه.